کل الأخبار

القرآن کان محوراً في سیرة الإمام الرضا(ع)

2020-07-04

قال الباحث القرآني الإیراني، "الشيخ محمد علي رضايي إصفهاني"، إن القرآن الکریم کان محوراً وأساساً لسیرة الإمام الرضا (ع) وقراراته السیاسیة.

وأشار الی ذلك، رئیس مركز التعلیم العالي للقرآن الکریم والحدیث الشریف التابع لجامعة المصطفی (ص) العالمية، "الشیخ محمد علي رضایي إصفهاني"، في معرض حديثه عن سیرة الإمام علی بن موسی الرضا (ع).

وقال إن أبرز ما یوجد في سیرة الإمام الرضا (ع) هو القرآن الکریم ودوره في حیاة الإمام (ع) حیث کان یهتم کثیراً بالقرآن الکریم ویقال إنه کان یختم القرآن کل ثلاثة أیام.

وأردف قائلاً: إنه (ع) کان یقرأ القرآن کثیراً ویتدبر في آیاته کما کان یبذل إهتماماً کبیراً بقراءته وتلاوته.

وإستطرد الشیخ رضایی إصفهانی قائلاً: إن الإمام الرضا (ع) کان عالماً بالعلوم القرآنیة ولدیه روایات کثیرة حول المحکمات والمتشابهات في القرآن الکریم کما للإمام (ع) تفاسیر للقرآن الکریم.

وأشار الشيخ رضائي إصفهاني لى أن القرآن الکریم كان أساس الحياة ، وحتى الأعمال السياسية للإمام الرضا(عليه السلام)، موضحاً أن الإمام رضا (ع)  کان یعتقد أن القرآن جديد في جميع الأوقات وجديد لكل أمة ولديه نقاط جديدة لكل جيل. طبعاً وجود تفسيرات قديمة من القرون الأولى الهجريّة والتفسيرات الجديدة لا تتعارض مع بعضها البعض ، وكل تفسير يكمل التفسيرات السابقة.

المصدر: وكالة إكنا للانباء