19 / 09 / 2018 م      ۲۸ / ٦ / ۱۳۹۷ هـ . ش
الأربعاء
محرم / 1440 هـ
٩

کل الأخبار

المتحدث باسم الحوزة العلمية: الشعب الايراني العظيم سيخرج من هذه الازمة مرفوع الرأس من الازمة الاقتصادية

2018-07-31

أكد المتحدث الرسمي باسم الحوزة العلمية في قم المقدسة على أن الشعب الايراني العظيم سيخرج من هذه الازمة مرفوع الرأس كما خرج من عدة ازمات في الماضي، مصرحا أن الاعداء اليوم فهموا جيدا أن الشعب الايراني لن يستسلم ولن يخضع لتهديدهم بالحرب وهم اعترفوا بان الشعب الايراني يتضاعف صموده اذا وجهت له تهديدات.

وأشار الشيخ عباس رفعتي اليوم الثلاثاء خلال مؤتمر صحفي الى موقف الحوزة العلمية في قم المقدسة حول المشكلات الاقتصادية وارشاداتها للمسؤولين في هذا المجال، قائلا: أننا ندعم خطة الاقتصاد المقاوم الذي اكد قائد الثورة الاسلامية مرارا وتكرارا على تعزيزه ولكن مع الاسف لم نشهد اهتماما كبيرا بهذا الموضوع من قبل المسؤولين.

وأكد المتحدث الرسمي باسم الحوزة العلمية على أن الوضع الاقتصادي اليوم يتحمل مشكلات كبيرة، قائلا: أن الشعب قلق من الوضع الاقتصادي وهو محق في قلقه واعتراضه على الوضع الراهن، ولذلك تتضامن الحوزة العلمية والعلماء ومراجع الدين مع شرائح الشعب وخاصة الشريحة الفقيرة التي تتحمل الكثير من المصاعب.

وأشار الى مطالبات الحوزة العلمية والعلماء من المسؤولين، موضحا أن أن المطالبة الاساسية للحوزة العلمية ومراجع الدين من السلطات الثلاث هي أن يدخلوا في هذه الحرب الاقتصادية بقوة وحزم، فعلى السلطة القضائية أن تواجه المخلين بالنظام الاقتصادي بحزم لان المواجهة الضعيفة مع هؤلاء سيؤدي الى تجرؤهم على ارتكاب المزيد من الجرائم الاقتصادية.

وتابع أن العملة الصعبة والعملة الذهبية اليوم اصبحت سلعة تجارية في حين أنها ليست كذلك ولذلك أن مواجهة السطلة القضائية للمخلين بسوق العملة الصعبة والذهبية تعد من اهم مطالب الحوزة العلمية والعلماء.

وبين أن السلطة التنفيذية ينبغي أن تعمل على تنفيذ الاقتصاد المقاوم بدل الاقتصاد الذي يعتمد على الاتفاق النووي ولو لم تعمل على هذا الصعيد سوف يتوتر الوضع الاقتصادي وسوق العملة الصعبة الذي لا ينتفع منه الا عدد من المفسدين الاقتصاديين.

وأكد المتحدث الرسمي باسم الحوزة العلمية في قم المقدسة على أن الشعب الايراني العظيم سيخرج من هذه الازمة مرفوع الرأس كما خرج من عدة ازمات في الماضي، مصرحا أن الاعداء اليوم فهموا جيدا أن الشعب الايراني لن يستسلم ولن يخضع لتهديدهم بالحرب وهم اعترفوا بان الشعب الايراني يتضاعف صموده اذا وجهت له تهديدات.

وشدد على ضرورة اهتمام المسؤولين بالشعب، هذا الشعب صمد اربعين عاما وسيصمد في المستقبل ايضا، موضحا أن قائد الثورة الاسلامية بين أن مسوؤلية الحكومة اليوم هي الدفاع والصمود امام هجوم الاعداء لان الشعب عندما يشاهد الخطط الصحيحة وذات الجدارة الاقتصادية والتي تناسب الوضع الاقتصادي والاقتصاد المقاوم سيعلن دعمه للحكومة.

وأشار حجة الاسلام والمسلمين رفعتي الى مطالبات الشعب من الحكومة بالنسبة لحل المشكلات الاقتصادية، موضحا أن الشعب اظهر مقاومة شرسة امام الحرب الاقتصادية على البلاد ولكن لا يتحلمون الضعف في الادراة وعدم مراعاة العدالة.

وأكد أن الشعب سيكون مسرورا لو قامت الحكومة بتغيير السياسات الاقتصادية من قبل السلطة التنفيذية خاصة على صعيد العملة الصعبة، مبينا أن تخصيص العملة الصعبة الى السلع والزيارات الغير ضرورية يعد امرا خطأ.

وختم المتحدث الرسمي باسم الحوزة العلمية في قم المقدسة، مصرحا أن الشعب سيدعم الاقتصاد المقاوم والسياساات العريضة للنظام الاسلامي المرتبطة بالاقتصاد وسيتحمل الضغوط الاقتصادية التي يفرضها الاعداء على البلاد، الان الاعداء يحاولون أن يفتحوا ابواب ايران في الوقت البدل الضائع ولكنهم كما لم يتمكنوا من ذلك خلال الاربعين عام الماضية سوف لن يتمكنوا من ذلك في المستقبل ايضا، وسيخرج الشعب مرفوع الرأس من هذه الازمة الاقتصادية.

 

المصدر:وكالة رسا/بتصرف