22 / 05 / 2019 م      ۱ / ۳ / ۱۳۹۸ هـ . ش
الأربعاء
رمضان / 1440 هـ
١٦

کل الأخبار

المذيعة الإيرانية مرضية هاشمي تصل طهران

2019-01-31

استقبل حشد غفير من الايرانيين، الصحفية الايرانية مرضية هاشمي بعد اطلاق سراحها من السجن الامريكي بهتافات "الموت لأمريكا".

وأفادت وكالة مهر للأنباء إن الصحيفة الايرانية مرضية هاشمي عادت  إلى طهران بعد إن كانت معتقلة في مكتب التحقيقات الفيدرالية الامريكي، حيث جرت مراسم استقبال رسمية للمراسلة "اميركية المولد" في مطار الامام الخميني الدولي.   و كان في استقبالها حشد غفير من الايرانيين و عدد من الصحفين منهم مراسل وكالة انباء التقريب و الکثير من وسائل الاعلام الايرانية و زملاؤها في الاعلام الخارجي في الاذاعة والتلفزيون الايراني وذوو مرضية هاشمي و وحشد غفير من النساء الايرانيات بهتافات "الموت لأمريكا" .  واعتبر مستقبلو مرضية هاشمي، عودتها الی طهران، انتصاراً لايران.  واعتبر مستقبلو مرضية هاشمي، عودتها الی طهران، انتصاراً لايران.
و صرحت هاشمي لدى استقبالها في المطار : يجب أن يعرف العالم اجمع أن امريكا تخاف ايران منذو أربعين سنة من الثورة الاسلامية و كانت أولى كلماتها هي الدعوة بالصحة و السلامة لقائد الثورة آية الله السيد علي خامنئي دام ظله .
و عودة مرضية هاشمي تعد إنتصار للعدالة و هزيمة للولايات المتحدة التي أرادت تحقير مرضية هاشمي من خلال إعتقالها و إهانتها لكن أميركا هي من تعرضت لتحقير أكبر من قبل المناصرين لقضية مرضية هاشمي و أن مناصرة مرضية هاشمي كانت مناصرة لطريق الحق و العدالة و مقارعة للاستكبار العالمي.
وكانت هاشمي قد سافرت من إيران إلى الولايات المتحدة، لزيارة أخيها المريض وأبنائها وأقاربها قبل أن يحتجزها مكتب التحقيقات الفيدرالي وتقضي ١١ يوما في الاحتجاز ويتم حرمانها من ابسط الحقوق المدنية بناء على قانون الشاهد الاساسي الذي اقرته امريكا بعد احداث ١١ ايلول.

المصدر: وكالة مهر للانباء