19 / 10 / 2019 م      ۲۷ / ۷ / ۱۳۹۸ هـ . ش
السبت
صفر / 1441 هـ
٢٠

کل الأخبار

المرجع آية الله حسين نوري همداني يستقبل السفير العراقي في ايران

2019-09-20

أكد السفير العراقي لدى طهران، يوم الخميس، ان العراق يعبئ كل امكاناته لتقديم الخدمات للزوار في اربعين الامام الحسين عليه السلام، كما تم ايلاء اهتمام جاد بتوفير الامن في المسارات التي يمر بها الزوار.

ولدى لقائه مع المرجع الديني آية الله حسين نوري همداني في مدينة قم المقدسة، أشار سعد قنديل الى ضرورة تعزيز العلاقات بين ايران والعراق، وقال: ان هناك اواصر تاريخية مشتركة بين ايران والعراق، وكلها ناشئة من بركات وجود العتبات المقدسة في العراق ووجود مرقد الامام الرضا عليه السلام ومرقد السيدة المعصومة في قم.
ولفت الى قرب حلول ايام زيارة أربعين الامام الحسين عليه السلام، وتوجه ملايين الزوار الايرانيين الى العراق، وتوقع ان يصل عدد الزوار الايرانيين الى ٣ ملايين زائر، لأن إلغاء رسوم التأشيرة ومذكرةن التفاهم التي تم توقيعها بين البلدين، حيث لا حاجة الى مراجعة الزار الى السفارة او القنصليات في ايام الاربعين، وستكون بشكل ختم في المنافذ الحدودية على جواز السفر.
وأضاف السفير العراقي: ان العراق يعبئ جميع امكاناته لتقديم الخدمات للزوار في الاربعين، وقد تم إيلاء اهتماما جاد بتوفير الامن في المسارات التي يمر بها الزوار.
وأردف ان هناك تنسيق تام بين ايران والعراق لتوفير الظروف الامنية المناسبة، ليقوم الزوار بأداء مناسك الزيارة براحة بال.

المصدر: وكالة فارس للانباء