12 / 12 / 2019 م      ۲۱ / ۹ / ۱۳۹۸ هـ . ش
الخميس
ربيع الثاني / 1441 هـ
١٥

کل الأخبار

المرجع السبحاني: على الطالبات الحوزويات تعلم شؤون التبليغ الديني بدل الرسائل والمكاسب

2019-07-13

أكد المرجع الديني آية الله الشيخ جعفر السبحاني إن كثيرا من الدروس الحوزوية مثل “الرسائل” و”المكاسب” هي مخصصة لإعداد وتربية الفقهاء ولا حاجة للطالبات الحوزويات أن يتعلمن هذه الدروس، بل عليهن الاهتمام بما يساعدهن على تبليغ الدين في المجتمع.

وأفاد مراسل شفقنا في مدينة قم المقدسة إن المرجع السبحاني ولدى استقباله لمدراء الحوزات العلمية النسوية في إيران، أمس الجمعة، أكد إن الاهتمام بالحوزات العلمية والنسوية وتطويرها هو من بركات الثورة الإسلامية والإمام الخميني، مبينا إن مدة الدراسة الحوزوية للنساء لا يجب أن تتعدى ٥ سنوات نظرا لما لديهن من ظروف ومسؤوليات قبل الزواج وبعده. 

وأشار المرجع السبحاني بالقول: إن حاجتنا للتبليغ كبيرة كما إن مدة إعداد المبلغات ليست طويلة، فـ ٨٠ بالمئة من الطالبات الحوزويات يجب إعدادهن لشؤون التبليغ، والنسبة المتبقية للفقه والاجتهاد.

وشدد آية الله السبحاني على ضرورة التخطيط  لتعرف المبلغات على القرآن والحديث والكلام الإسلامي حتى يتمكن من الرد على الشبهات، والمحاضرة والتبليغ بين النساء.

وفيما أكد على أهمية قضية الحجاب والعفاف في المجتمع، قال المرجع جعفر السبحاني إن كثيرا من الدروس الحوزوية مثل “الرسائل” و”المكاسب” هي مخصصة لإعداد وتربية الفقهاء ولا حاجة للطالبات الحوزويات أن يتعلمن هذه الدروس، بل عليهن الاهتمام بما يساعدهن على تبليغ الدين في المجتمع.

المصدر: شفقنا