25 / 04 / 2019 م      ٥ / ۲ / ۱۳۹۸ هـ . ش
الخميس
شعبان / 1440 هـ
١٩

کل الأخبار

المرجع مكارم الشيرازي يؤكد على ضرورة رصد الفضاء الافتراضي

2019-01-20

أكد المرجع الديني اية الله مكارم الشيرازي على ضرورة رصد الفضاء الافتراضي، قائلا: أن هناك اكاذيب كثيرة يتم نشرها على الفضاء الافتراضي وقنوات التواصل الاجتماعي وأصبحت معضلة بالنسبة للرأي العام.

وأفاد مراسل وكالة رسا للأنباء أن المرجع الديني اية الله مكارم الشيرازي استقبل اليوم امين المجلس الاعلى للثورة الثقافية، مشيرا الى ضرورة تبيين نشاطات المجلس الاعلى للثورة الثقافية لعموم الشعب الايراني.

وبين أن القوانين التي يوافق عليها المجلس الاعلى للثورة الثقافية ليس لها ضمانة للتنفيذ، مصرحا أن هذا يعد نقصا ويجب أن يتم تداركه لان هذه القوانين الجيدة على الصعيد العلمي والثقافي ما زالت منسية.

وأضاف، أننا في الوقت الراهن لدينا مشكلات علمية وثقافية ولذلك نحن الان في أمس الحاجة للمجلس الاعلى للثورة الثقافية، موضحا البلد يعاني مشكلات عديدة على صعيد الفضاء الافتراضي، فهناك من يريد أن يبقى هذا الفضاء دون رقابة وقوانين.

وأكد المرجع الديني اية الله مكارم الشيرازي على ضرورة رصد الفضاء الافتراضي، قائلا: أن هناك اكاذيب كثيرة يتم نشرها على الفضاء الافتراضي وقنوات التواصل الاجتماعي وأصبحت معضلة بالنسبة للرأي العام.

وشدد على ضرورة تنظيم الفضاء الافتراضي ومتابعة المؤسسات الحكومية المرتبطة لما ينتشر على قنوات التواصل الاجتماعي، مصرحا لو لم يتم اصلاح الفضاء الافتراضي سوف نبتلي بمشكلات وتحديات كبيرة في المستقبل.

وأشار الى أن بعض الكتب تريد تدمير المذهب والاسلام والثورة والدستور، ولذلك ينبغي أن يتم التخطيط لمواجهة هذه الامور.

المصدر: وكالة رسال للانباء