کل الأخبار

المرجع مكارم الشيرازي یوجه توصيات دينية اثر تفشي كورونا

2020-02-23

قام المرجع الديني آية الله ناصر مكارم الشيرازي بصدور توجيهات دينية اثر تفشي فايروس كورونا المستجد في قم المقدسة.

وافاد ان المرجع الديني آية الله ناصر مكارم الشيرازي، قام بصدور توجيهات دينية اثر تفشي فايروس كورونا المستجد اذ استهل كلامه بتوجيه ابوي قائلا: على المؤمنين ان يحافظوا على استقرار المجتمع في الوضع الراهن ويكونوا هادئين غير منفعلين كما ينبغي على الجميع ان يلتزموا بتوجيهات الصادرة عن الجهات المعنية في وزارة الصحة.

وتابع آية الله مكارم الشيرازي قوله في توجيه ديني: علينا ان نتوكل على الله في الوضع الراهن ونلتزم بقراءة زيارة عاشوراء وحديث الكساء في البيوت منوها الى ان قراءتهما ترفع من معنوية المؤمنين ولها آثار قيمة ايضا.

واضاف سماحته انه يتوجب على الجميع ان يلتزموا بالتوجيهات الصحية فيما يتعلق بالتواجد في الاماكن العامة فان حفظ صحة الجسم واجب ديني مبينا في الوقت ذاته ان المرجعيات الدينية لا تألوا جهدا وتبتهل الى الله لتجاوز الظروف العصيبة التي تمر بمجتمعنا الاسلامي.

وکانت قد أعلنت السلطات في البلاد تعطيل المدارس في مدينة قم لغاية الاثنين المقبل تجنبا لانتشار العدوى، وذلك بعد وفاة اشخاص متأثرين بفايروس كورونا المستجد.

وظهر الفايروس الغامض في الصين، لأول مرة في ١٢ ديسمبر/كانون أول ٢٠١٩، بمدينة ووهان (وسط) إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير/كانون الثاني الماضي.

وفي الأسبوع الماضي سجل أول إصابتين بفيروس كورونا في مدينة قم وبعد عدة ساعات أعلن عن وفاتهما اذ قالت السلطات ليل السبت الأحد إن عدد الوفيات في إيران ارتفع إلى ٦ فيما ارتفع عدد الإصابات إلى ٢٨ شخصا.

المصدر: وكالة رسا للانباء