کل الأخبار

المرجع مكارم شيرازي: مجزرة آل سعود تؤكد احباطهم في اليمن

2016-10-17

دان المرجع الديني في قم المقدسة آية الله مكارم شيرازي مجزرة آل سعود الاخيرة في صنعاء وقال انها تؤكد احباطهم في اليمن،"وهذه الجرائم لن تحقق لهم النتائج المتوخاة اذ مايزال الشعب يقف الى جانب حكومته منذ بدء الحرب".

وكالة فارس للانباء

وقال آية الله ناصر مكارم شيرازي ، في تصريح ادلى به لدى بدء درس بحث الخارج في الفقه يوم الاثنين، ان آل سعود ارتكبوا جرائم في اليمن لامثيل لها فيما تلوذ المنظمات المدافعة عن حقوق الانسان على الظاهر بالصمت ازاء هذه الجرائم او تدينها بالالفاظ فقط.

واضاف، ان شن هذه الهجمات يعود الى شعور آل سعود باليأس والاحباط لعدم تحقيقهم الهدف الذي ارادوه من هذا العدوان حيث وقف الشعب الى جانب حكومته على مدى اكثر من عام ونصف منذ بدء العدوان على بلادهم.

وتابع: ان نظام آل‌ سعود ينبغي عليهم ان يفكروا انهم حتى لو تمكنوا من احتلال اليمن فانهم لن يستطيعوا الحكم على الشعب بعد كل هذه المجازر والجرائم التي ارتكبوها هناك حيث ان ممارسة الحكم بعد كل هذه المجازر والجرائم بمثابة تصور جنوني.

واعرب مكارم شيرازي عن امله بتحقيق مستقبل واعد لليمن وسوريا والعراق وخزي داعمي هذه الممارسات الوحشية.

وفي سياق آخر ندد المرجع الديني مكارم شيرازي بهجمات التكفيريين على مجالس عزاء استشهاد الامام الحسين (ع) في باكستان وافغانستان واعتبرها تعود الى حماقة الاعداء وجهلهم.