17 / 10 / 2019 م      ۲٥ / ۷ / ۱۳۹۸ هـ . ش
الخميس
صفر / 1441 هـ
١٨

کل الأخبار

المرجع نوري الهمداني: السعودية تحاول اختراق محافظة خوزستان عبر “الوهابية”

2019-06-25

اتهم المرجع الديني آية الله نوري الهمداني، المملكة العربية السعودية بمحاولة اختراق محافظة خوزستان عبر الوهابية، داعيا أبناء المحافظة إلى أن ينتبهوا إلى هذا الخطر، كما طالب المسؤولين في المحافظة أن يراقبوا عن كثب مجريات الأمور في هذا المجال.

وقال المرجع نوري الهمداني في لقاء جمعه بممثل ولي الفقيه في خوزستان حجة الاسلام السيد عبد النبي موسوي فرد: إن أهالي خوزستان قاموا بتضحيات واسعة إبان الحرب التي شنها النظام البعثي البائد على ايران، فلا توجد اي محافظة ساهمت مثل ما ساهمت خوزستان في الحروب المفروضة.

وصرح آية الله نوري الهمداني بان هناك البعض من الناس يفكرون بأن المرجعيات الدينية والحوزات العلمية لم تكن على علم بما يجري في بعض المحافظات من معاناة ومشاكل، إلا أن علماء الدين والحوزات العلمية دائما على علم بالقضايا وما يجري في البلاد ويقومون بالنصح والتذكير للسلطات لكن البعض منهم لا يصغى الى النصح، فإن الشعب يعاني من غلاء الأسعار والبطالة والفقر.

وشدّد المرجع الديني آية الله نوري الهمداني على أن علماء الدين دائما في خدمة أبناء الشعب الإيراني باعتبارهم ملجأ وملاذ آمن لهم، كما شاهدنا ذلك في الفيضانات التي اجتاحت محافظات عدة في النصف الثاني من مارس الماضي عندما قام كثير من طلبة الحوزات العلمية وعلماء الدين بإغاثة المتضررين وإرسال المساعدات لهم وحضروا أيضا في نفس المناطق المتضررة عبر رحلات جهادية.

واكد بأنه ينبغي على أبناء محافظة خوزستان أن ينتبهوا إلى الخطر الآتي من المملكة العربية السعودية المتمثل باختراق مجتمعهم من قبل الوهابية كما أنه على المسؤولين في المحافظة أن يراقبوا عن كثب مجريات الأمور في هذا المجال أيضا.

وتعرف عن محافظة خوزستان كونها تحتضن أغلبية من السكان العرب الإيرانيين، كما إنها تعاني من نقص في الخدمات مع أنها تعتبر من أغنى محافظات إيران من حيث الموارد النفطية والمائية والزراعية.

المصدر: شفقنا