20 / 07 / 2019 م      ۲۹ / ۴ / ۱۳۹۸ هـ . ش
السبت
ذي القعدة / 1440 هـ
١٧

کل الأخبار

المرجع نوري الهمداني: الشريعة الإسلامية اساس جميع العلوم

2019-06-19

قال آية الله نوري الهمداني: ينبغي للمسؤولين ان يعيروا الاهتمام بصنف الشباب من الجامعيين في تعليمهم الروايات الاسلامية المنقوله في كتاب نهج البلاغة بما يلائم والمواد الدراسية.

اکد المرجع الديني آية الله حسن نوري الهمداني في لقاء جمعه بوزير العلوم والابحاث الايراني: ان الشريعة الاسلامية اساس جميع العلوم وفي بداية ظهور الاسلام كانت توجد مكاتب وعلماء كبار ومشاهير يقومون بتأليف الكتب فيما المجتمع الغربي لايملك اي مكتبة او جامعة ولا يوجد لديه عالم.

واضاف آية الله نوري الهمداني بان المصطلحات السائدة في بعض العلوم كالرياضيات والفيزياء مأخوذة من اللغة العربية ما يثبت بان اساس تلك العلوم هي الشريعة الاسلامية كما ان جميع العلوم تأسست مصاحبة بالايمان بالله عز وجل.

وصرح سماحته بان الغربيين قاموا بعلمنة العلوم بعد فتره الحروب الصليبية التي شنّوها ضد بلاد المسلمين. فاصبح الناس يظنون بان العلوم المتواجدة لديهم اساسها المجتمع الغربي الا انا اذا توّرقنا التاريخ وجدنا ان العلوم الرايجة منذ قرون هي نتيجة الجهود التي بذلها علماء الاسلام كابن سينا والذين يلاحظون الابعاد السماوية في تأسيس العلوم لكن على خلفية سيطرة الغربيين على بلاد المسلمين وتوجيه الحرب الثقافي ضدهم، اخذت تلك العلوم طابعا علمانيا.

واكد المرجع الديني آية الله نوري الهمداني بانه ينبغي للمسؤولين ان يقوموا ببلورة مواهب الرعية فان الروايات الاسلامية تحث على ذلك كواجب من واجباتهم كما من الحري ان يعيروا الاهتمام بصنف الشباب من الجامعيين في تعليمهم الروايات الاسلامية المنقوله في كتاب نهج البلاغة بما يلائم المواد الدراسية في الجامعات.

المصدر: شفقنا