کل الأخبار

اليمن: إقامة مسابقة "الشهيد القائد" القرآنية بالحديدة

2020-03-15

ناقش اجتماع بمحافظة "الحديدة" الیمنیة أمس السبت ١٤ مارس ٢٠٢٠ للميلاد برئاسة القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم، الترتيبات لإقامة مسابقة الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي القرآنية التي تقام في المحافظة في نسختها الخامسة.

وفي الاجتماع الذي حضره رئيس الهيئة العامة لشؤون القبائل الشيخ حنين قطينة، أكد القائم بالأعمال أهمية الإعداد الجيد للمسابقة، وتذليل الصعوبات أمام المشاركين من مختلف المحافظات.

وأشار إلى أهمية هذه المسابقة التي أسست في المحافظة منذ خمسة أعوام لتعزيز الثقافة القرآنية وتكريسها في مواجهة العدوان ومشاريعه الهادفة طمس الهوية الإيمانية.

فيما أشار وكيل أول المحافظة أحمد البشري ووكيل وزارة الأوقاف الشيخ صالح الخولاني، إلى أهمية أن تمثل المسابقة محطة مهمة في جيل المسيرة القرآنية.

بدوره استعرض مدير مكتب الأوقاف سليمان الفقيه برنامج الإعداد للمسابقة الذي يبدأ بتنظيم مسابقات على مستوى المحافظات لاختيار ممثليها للمشاركة في مسابقة الشهيد القائد.

وأكد أهمية الإلتزام بنهج وثقافة القرآن لتحقيق النصر على أعداء الآمة والطامعين في نهب ثروات البلاد.. لافتا إلى أهمية مساندة جهود المكتب خلال المرحلة المقبلة للنهوض بالعمل الدعوي والإرشادي والتوعوي.

حضر الإجتماع وكلاء المحافظة مجدي الحسني ومحمد حليصي وغالب محمد حمزة ومستشار وزارة التربية والتعليم محمد الحاكم ومدير مكتب التربية بالمحافظة عمر بحر.
 
المصدر: وكالة الأنباء اليمنية(سبأنت)