21 / 05 / 2019 م      ۳۱ / ۲ / ۱۳۹۸ هـ . ش
الثلاثاء
رمضان / 1440 هـ
١٥

کل الأخبار

انطلاق أحد أضخم المشاريع التاريخية بالتلفزيون الايراني مسلسل النبي «موسى (ع)» دخل مرحلة التحضير رسمياً

2018-12-17

دخل أحد أضخم المشاريع التاريخية في التلفزيون الايراني مسلسل النبي «موسى» عليه السلام للمخرج جمال شورجة، المرحلة التحضيرية رسميا.

وعقد اجتماع بمناسبة بدء المرحلة التحضيرية للمسلسل، حضره رئيس هيئة الاذاعة والتلفزيون الايراني علي عسكري الى جانب رئيس مركز «سيما فيلم» ومنتج المسلسل ومخرجه.

وقال رئيس هيئة الاذاعة والتلفزيون الايراني في تصريح له بالاجتماع انه ينبغي ان يتم انتاج مسلسل النبي «موسی (ع)» بأفضل جودة في تاريخ التلفزيون الايراني اذ ان هناك منافسين كثيرين على الموضوع وعلينا أن نستبق الجميع في هذا المجال.

واضاف علي‌عسکري ان التلفزيون سيكرس كافة مساعيه ويحشد جميع امكانياته لكي يكون مسلسل النبي «موسى (ع)» أكثر مسلسلات تلفزيونية تأثيرا وجذابا وشيقا من جميع النواحي.

كما تم في الاجتماع، التوقيع على انتاج هذا المشروع التلفزيوني الضخم المصنف ضمن اعمال الدرجة الاولى للتلفزيون الايراني.

كما رفع في الاجتماع تقرير عن احدث الاجراءات حول تحضير المشروع وتمويله.

واشار التقرير الى حسم كتابة ٤٤ حلقة من اجمالي ٥٢ حلقة من المسلسل، قام بها الشيخ سعيد بهمن بور. كما قدم فريق الانتاج تقريرا عن تفقده لاماكن التصوير (لوكيشنات وديكورات) التاريخية للمشروع.

هذا واعلنت العلاقات العامة لمؤسسة «سيما فيلم» ان ثاني أضخم مشروع تلفزيوني ايراني بدأ بعد مرور ٢٠ يوما من اول مشروع تاريخي ضخم اي مسلسل «سلمان الفارسي» الذي دخل مرحلة التحضير قبل ثلاثة اسابيع .

المصدر: الوفاق