18 / 09 / 2019 م      ۲۷ / ٦ / ۱۳۹۸ هـ . ش
الأربعاء
محرم / 1441 هـ
١٨

کل الأخبار

انطلاق فعاليات مهرجان الغدير السنوي الثامن على أروقة الصحن العلوي المطهر

2019-08-26

أنطلقت فعاليات مهرجان الغدير السنوي الثامن على أروقة الصحن العلوي المطهر بحضور ممثلي مراجع الدين العظام (دام الله ظلهم)، واساتذة وفضلاء الحوزوة العلمية وشخصيات أكاديمية ومجتمعية.

وأن الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة أطلقت فعاليات مهرجان الغدير السنوي الثامن على أروقة الصحن العلوي المطهر بحضور ممثلي مراجع الدين العظام (دام الله ظلهم)، واساتذة وفضلاء الحوزوة العلمية وشخصيات أكاديمية ومجتمعية.

وأضاف مراسلنا في النجف الاشرف، ان المهرجان يتضمن فعاليات عدة ويستمر لمدة خمسة ايام، اذ يشهد المهرجان افتتاح معرض النفائس والمخطوطات والوثائق في جامع عمران بن شاهين في داخل الصحن المطهر وافتتاح معارض متعددة في صحن الإمام الحسين (عليه السلام) منها، معرض الكتاب بمشاركة ديوان الوقفين الشيعي والسني والعتبات المقدسة  من داخل العراق ومعرض لمنتجات العتبة العلوية المقدسة ومعرض الخط العربي ومعرض خاص لمركز المحسن التابع للعتبة العلوية المقدسة لثقافة وأدب الطفل.

وانه ضمن فعاليات المهرجان سيتم رفع راية امير المؤمنين (عليه السلام) في الجامعات العراقية ومنها: جامعة واسط وجامعة ميسان وجامعة ذي قار وجامعة القادسية بالإضافة الى رفع راية أمير المؤمنين (عليه السلام) في جامع الخطوة المعظم في محافظة البصرة واقامة الاحتفال في هذه الاماكن بمناسبة عيد الغدير الاغر.

وتابع مراسلنا في النجف الاشرف ان المهرجان سيتضمن ايضاً إقامة محفل شعري في الصحن العلوي المطهر لنخبة من شعراء العتبات المقدسة من العتبة الحسينية والعباسية والكاظمية وأمانة مسجد الكوفة المعظم فضلا عن عدد من الشعراء من العتبة العلوية المقدسة.

وبين مراسلنا ان منهاج المهرجان لليوم الثالث تضمن إقامة ندوة ثقافية يحيها قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العلوية المقدسة بعنوان ( المدونات الشعرية الفارسية والتركية في الحرم العلوي المطهر) يحاضر فيها عدد من الاساتذة من جامعة الكوفة، كما سيضمن المهرجان زيارة وفد العتبة العلوية المقدسة الى دار رعاية المسنين والأيتام في النجف الاشرف، كما ستضمن إقامة حفل ختان لمجموعة من الأطفال في المفرزة الطبية التابعة الى العتبة العلوية المقدسة، وافتتاح عدد من المشاريع التي نفذتها العتبة المقدسة والتي تم انجازها في هذه الفترة الزمنية والعديد من الفعاليات الاخرى.

يذكر ان الامانة العامة للعتبة العلوية المقدسة دأبت على اقامة مهرجان الغدير السنوي ولعامها الثامن على التوالي ابتهاجا بعيد الغدير الاغر عيد الولاية عيد الله الاكبر وتنصيب امير المؤمنين (عليه السلام) اميرا وقائدا للمسلمين وخليفة لرسول الله (صلى الله عليه واله).

المصدر: وكالة رسا للانباء