14 / 12 / 2018 م      ۲۳ / ۹ / ۱۳۹۷ هـ . ش
الجمعة
ربيع الثاني / 1440 هـ
٦

کل الأخبار

اية الله جوادي الاملي: الاستكبار العالمي يغذي جميع الحروب في العالم

2018-11-29

بين اية الله جوادي الاملي أن توصيف الاستكبار العالمي بالوحشية هو توصيف في محله حيث أن هؤلاء اوجدوا الحرب العالمية الاولى والثانية واليوم جميع الحروب في العالم تغذى من قبلهم، وفي الوقت الحالي أن مصانع السلاح تعمل على مدار الساعة لانتاج اسلحة دمار شامل.

وبين اية الله جوادي الاملي أن توصيف الاستكبار العالمي بالوحشية هو توصيف في محله حيث أن هؤلاء اوجدوا الحرب العالمية الاولى والثانية واليوم جميع الحروب في العالم تغذى من قبلهم، وفي الوقت الحالي أن مصانع السلاح تعمل على مدار الساعة لانتاج اسلحة دمار شامل.

وأفاد المراسل أن المفسر البارز للقران الكريم اية الله جوادي الاملي اشار خلال درس تفسير القران الكريم الى ايات سورة الملك، موضحا أن احد اهم حاجات الانسان هو الاقتصاد ولذلك أن الله سبحانه وتعالى اوجد جميع الامكانات اللازمة في الارض والسماء لتأمين حياة الانسان.

 

وأضاف أن الله على الرغم من ذلك امرنا بان نبذل الجهود ونستخدم القدرات العلمية والعملية من اجل تحصيل المعاش ووعدنا بانه سيرزقنا.

وفي جانب اخر من حديثه اشار الى أن مواجهة ائمة الكفر ليس بسبب كفرهم وحسب وانما لانهم لايفون بالعهود وهذا الامر يعرض التعايش السلمي الى الخطر ولذلك لا يمكن التعايش مع هؤلاء، ولكن في المقابل هناك من اهل الكتاب من يمكن التعاليش معه والقران يذكرهم باجلال وهؤلاء عندما سمعوا ببعثة رسول الله أصبحوا يبكون شوقا.

وبين أن توصيف الاستكبار العالمي بالوحشية هو توصيف في محله حيث أن هؤلاء اوجدوا الحرب العالمية الاولى والثانية واليوم جميع الحروب في العالم تغذى من قبلهم، وفي الوقت الحالي أن مصانع السلاح تعمل على مدار الساعة لانتاج اسلحة دمار شامل.

المصدر: وكالة انباء الحوزة