25 / 06 / 2018 م      ۴ / ۴ / ۱۳۹۷ هـ . ش
الاثنين
شوال / 1439 هـ
١١

کل الأخبار

اية الله محمد جواد فاضل اللنكراني: ينبغي على الحوزة العلمية تبيين التعاليم الدينية بمهنية تامة

2018-01-16

أكد اية الله محمد جواد فاضل اللنكراني على ضرورة تبيين التعاليم الاسلامية بدقة ومهنية من قبل الحوزة العلمية لكي ترفع الشبهات التي يتم الترويج لها في الفضاء الافتراضي وغيره.

أفاد مراسل وكالة رسا للأنباء أن رئيس مؤسسة الائمة الاطهار (ع) الفقهية اية الله محمد جواد فاضل اللنكراني اشار خلال بحث خارج الاصول الى كلمات بعض الاشخاص التي تؤكد جواز نقد النبي (ص) والائمة الطاهرين (ع)، قائلا: أن الانبياء والائمة الطاهرين معصومون من الذنوب والاخطاء وذلك يثبت من ايات القران الكريم.

وأشار عضو جماعة العلماء ومدرسي الحوزة العلمية بقم المقدسة الى اية «أَطیعُوا اللهَ وَ أَطیعُوا الرَّسُولَ وَ أُولِی الْأَمْرِ مِنْكُم»، قائلا: أن مفسري القران الكريم من السنة والشيعة يؤكدون في تفسير الاية الكريمة بانه كما أن طاعة الله واجبة مطلقا كذلك وجوب طاعة رسول الله واولي الامر مطلق.

وأضاف أن الذي تعد طاعته واجبة مطلقا يجب أن يكون معصوما من الذنوب والاخطاء بالضرورة.

وبين اية الله فاضل اللنكراني أن النقد يكون مشروعا عندما يوجد مجال للذنب او الخطأ في حين لا يوجد مجال لتصور ارتكاب الذنوب والاخطاء من قبل الانبياء والائمة الطاهرين لان ارتكاب المعاصي يتنافى مع اطلاق وجوب طاعتهم.

وأكد على ضرورة تبيين التعاليم الاسلامية بدقة ومهنية من قبل الحوزة العلمية لكي ترفع الشبهات التي يتم الترويج لها في الفضاء الافتراضي وغيره.

المصدر: وکالة رسا للانباء