24 / 06 / 2019 م      ۳ / ۴ / ۱۳۹۸ هـ . ش
الاثنين
شوال / 1440 هـ
٢٠

کل الأخبار

ايران تتوشح بالسواد وقائد الثورة يشارك في هذا العزاء

2019-02-9

من خلال هيئات ومواكب عزاء تحيي ايران ذكرى استشهاد سيدة نساء العالمين السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام بضعة الرسول صلى الله عليه وعلى اله وسلم. وبالمناسبة اقيمت لليلية الرابعة على التوالي مراسم العزاء بحضور قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي خامنئي وعدد من كبار المسؤولين وحشد غفير من المواطنين في حسينية الامام الخميني (رض) بطهران.

ومنذ ايام يتوافد مئات الالاف من اتباع اهل البيت عليهم السلام الى مدينة مشهد المقدسة للمشاركة في مراسم العزاء في هذه الذكرى الاليمة عند مرقد الامام علي بن موسى الرضا عليه السلام والى مدينة قم المقدسة حيث مرقد السيدة فاطمة المعصومة بنت الامام موسى الكاظم عليهما السلام.

كما تشهد مدينة طهران والمحافظات الاخرى مراسم عزاء لاحياء الذكرى وسرد فضائل بضعة الرسول فاطمة الزهراء البتول عليها السلام. هذا وأقيمت مساء امس الجمعة بحضور قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي خامنئي، الليلة الرابعة من مراسم العزاء بذكرى استشهاد السيدة فاطمة الزهراء (س) حيث القى حجة الاسلام رفيعي كلمة حول مناقب السيدة فاطمة الزهراء (س) بالاضافة الى القاء مراثي دينية بالمناسبة.

هذه المراسم التي اقيمت في حسينية الامام الخميني (رض) في طهران حضرها ايضا عدد من كبار المسؤولين وحشد غفير من المواطنين الايرانيين.

المصدر: قناة العالم