کل الأخبار

بدء تصوير المسلسل التاريخي الإيراني سلمان الفارسي خلال أيام

2019-12-21

أعلن عن بدء عمليات تصوير المسلسل التاريخي "سلمان الفارسي" بإخراج داوود مير باقري في الأسبوع القادم في مدينة شهداد بمحافظة كرمان الإيرانية.

هذا وكان البحث وجمع المعلومات الخاصة بالعمل قد إستغرق قرابة ٢٠ عاماَ، ليشكل العمل واحداً من أعقد إبداعات عملاق الإخراج التاريخي داوود مير باقري.

وكان الفنان علي رضا شجاع نوري قد انتخب مؤخراً لتمثيل دور "سلمان الفارسي" في المسلسل، حيث يحمل نوري في جعبته تقلد أدوار مميزة مثل دور عبد المطلب في فيلم "محمد رسول الله" للمخرج مجيد مجيدي و"عبدالله" في فيلم يوم الواقعة للمخرج شهرام أسدي وغيرها من الأدوار.

اللافت في هذا العمل التاريخي الضخم هو إعداد ٩ ورشات أو معامل متخصصة لصناعة الألبسة اللازمة لمختلف الممثلين والكوادر الحاضرة، إضافة إلى حضور قرابة ٢٠ ألف ممثل و ١٥٠٠ شخصية ودور مناط بممثلين دوليين ومحليين معروفين، حيث كان مير باقري قد عبر في تصريحات سابقة عن نيته التعاون مع ممثلين يونان للتمثيل في مختلف الحقبات التاريخية التي تمر بها أحداث المسلسل.

وصرح ميرباقري أيضاَ إن مسلسل "سلمان الفارسي" يعد أحد أكبر المشاريع التلفزيونية في إيران، ما دفع القائمين عليه الى جعله في ثلاثة اجزاء.

المصدر: جريدة الوفاق