20 / 09 / 2018 م      ۲۹ / ٦ / ۱۳۹۷ هـ . ش
الخميس
محرم / 1440 هـ
١٠

کل الأخبار

بطريرك الأرمن في محافظة آذربايجان: الأرمن يعيشون بمساواة مع سائر الأديان في ايران

2018-01-07

أكد بطريرك الأرمن في محافظة آذربايجان (شمال غرب ايران)، أن الأرمن يعيشون بمساواة مع أتباع سائر الأديان والمذاهب تحت راية الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وصرح: نحن إخوة مع المسلمين ويسرّنا تواجد المسؤولين الى جانب الأرمن.

وخلال حفل أقيم في كنيسة السيدة مريم (عليها السلام) بمناسبة ذكرى ميلاد السيد المسيح (عليه السلام)، قال البطريرك غريغور جيفتجيان: نفخر بحضور مسؤولي المحافظة في هذا الحفل، وهذا يمنحنا الأمل.

وأوضح أن المسؤولين ومن خلال خدماتهم كرسوا الهدوء والطمأنينة في المجتمع، وأضاف: نحن ونيابة عن الارمن في المحافظة، نقف الى جانب الشعب والمسؤولين، ونعتبر أنفسنا عضوا من عامة النظام.

وأشار البطريرك جيفتجيان الى الاحداث الاخيرة بإعلان القدس عاصمة للكيان الصهيوني، وقال: ان السيد المسيح (عليه السلام) ولد في فلسطين، في اورشليم، إلا أن الشيطان الاكبر والاستكبار العالمي يريدون فصل أرض فلسطين.

وصرح: اننا نعيش اليوم جميعا بمساواة تحت راية الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وعلينا أن نتعاون ونتعاضد في إطار تحقيق التقدم للبلاد.

وتابع: إننا جميعا إخوة للمسلمين، ويسرنا مشاركة المسؤولين في برامجنا وإلى جانب الأرمن، وهذه المشاركة تبعث على الأمل لدينا فردا فردا.

 

المصدر :وكالة فارس