20 / 11 / 2018 م      ۲۹ / ۸ / ۱۳۹۷ هـ . ش
الثلاثاء
ربيع الأول / 1440 هـ
١٢

کل الأخبار

تشكيل فرق عمل تخصصية للاستفادة من قدرات الخدام الرضويين الدوليين

2018-06-20

أعلن رئيس إدارة العلاقات والتنسيق الدولي في العتبة الرضوية المقدسة عن تأسيس فرق عمل تخصصية بهمة مركز الشؤون الدولية في العتبة الرضوية بالاستفادة من تخصصات وقدرات الخدام الرضويين الدوليين.

أفاد موقع " آستان نيوز" أن حجة الإسلام السيد "حامد ملكوتي تبار" أشار إلى تشكيل الفريق العلمي للخدام في جهة تحقيق تطلعات متولي العتبة الرضوية المقدسة، وقال: تم توزيع استمارات على الخدام العلميين في الاجتماع الأول للنخب والناشطين الدوليين، وستتشكل المجموعات المختلفة التخصصية بشكل فخري وجماعي حتى نتمكن من تنشيط هذه الفرق والاستفادة من قدراتهم وخبراتهم وتخصصاتهم بمساعدة الناشطين والنخب في الساحة الدولية الذين نعبر عنهم بالخدام الرضويين الدوليين.

وقال: فرق العمل التي تحظى بالأولوية عندنا تقع في ثلاثة محاور؛ المحور الأول في المجالات الفكرية والنظرية سيتشكل فيه بمساعدة النخب والناشطين في الساحة الدولية أربع فرق كفريق تنمية ثقافة الوقف والنذر، التعليم والبحث الاستراتيجي، التعاون الدولي، والتواصل والفضاء المجازي.

والمحور الثاني هو العلاقات الدولية حيث سيتشكل فيه فريق بموضوع كشف وتعريف النخب والمؤسسات الناشطة على الصعيد الدولي، وهذا الفريق موظف بنقل القدرات والخبرات الموجودة داخل القطر إلى خارجه، والخبرات والقدرات الموجودة في الخارج على صعيد النخب والمؤسسات النشطة إلى داخل القطر. 

وأما المحور الثالث فهو الأنشطة التنفيذية وفي هذا المحور ثلاث فرق؛ الأول هو فريق التدريس والتعليم، والثاني هو فريق تعليم الدعوة التخصصي، والثالث هو فريق الأنشطة التنفيذية المرتبطة بالمجال الدولي.

 

المصدر:وكالة رسا