کل الأخبار

تطبيق وثيقة النموذج الإسلامي الإيراني التأسيسي للتقدم في الحوزة العلمية

2019-07-29

قال حجة الاسلام ميرمعزي: ان وثيقة النموذج الإسلامي الإيراني التأسيسي للتقدم، خارطة طريق لصنع حضارة اسلامية كبيرة بسواعد ايرانية فلذلك تقوم الحوزة العلمية بتطبيقها.

افاد مراسل وكالة رسا للانباء، ان معاون قسم الابحاث في الحوزة العلمية حجة الاسلام ميرمعزي، قال: ان وثيقة "النموذج الإسلامي الإيراني التأسيسي للتقدم" والتي تم تبيينها بايعاز من قائد الثورة الاسلامية، تعتبر خارطة طريق للحضارة الاسلامية الحديثة واتجاها صوب تحسين الاوضاع والخروج من الوضع الراهن.

واضاف حجة الاسلام ميرمعزي بان هذه الوثيقة باتت تشكل خارطة طريق لصنع حضارة اسلامية كبيرة بسواعد ايرانية تعمل بجد وحزم لمستقبل واعد. فمن هذا المضمار، تقوم الحوزة العلمية بتطبيق وثيقة النموذج الإسلامي الإيراني التأسيسي للتقدم.

وصرح معاون قسم الابحاث في الحوزة العلمية بان وثيقة النموذج الإسلامي الإيراني التأسيسي للتقدم تتكون من ثلاثة محاور الاسس والمثل والمبادئ فاذا قامت السلطات الايرانية بتطبيق تلك المحاور، لذاع صيت البلاد في اوساط دول العالم تقدما وازدهارا وحضارة.

هذا وكان قد أصدر الإمام الخامنئي تشرين الاول من العام الماضي بلاغاً للمؤسسات والمراكز العلمية والنخب وأصحاب الرأي في البلاد، طالب فيه بدراسة عميقة للأبعاد المختلفة التي تحملها وثيقة "النموذج الإسلامي الإيراني التأسيسي للتقدم" والإدلاء بالآراء الاستشارية من أجل تكميل وتطوير هذه الوثيقة التي تتمحور حولها شؤون البلاد.