19 / 04 / 2019 م      ۳۰ / ۱ / ۱۳۹۸ هـ . ش
الجمعة
شعبان / 1440 هـ
١٣

کل الأخبار

تطوع مئات من طلاب الحوزات العلمية في طهران لإغاثة منكوبي السيول

2019-04-11

 تطوع ٥٠٠ طالب من طلاب الحوزات العلمية في طهران لتقديم المساعدة لمنكوبي السيول في محافظات كلستان شمال شرق ايران ولرستان غربيها وخوزستان بجنوب غربها.

وتوجه ٥٠٠ طالب من طلاب الحوزات العلمية في طهران، متطوعين إلى المحافظات المتضررة جراء الفيضانات لمساعدة المنكوبين ، بعد أن اجتاحت السيول الجارفة عدداً من المحافظات الإيرانية في الأسابيع الماضية، والحقت خسائر فادحة بالمنازل.

وقدم الطلاب من مختلف الحوزات العلمية في طهران بمن فيهم ١٠٠ طالب من حوزة الإمام الخميني العلمية و٤٠ طالباً من حوزة مروي و٢٠ طالباً من حوزة الإمام الحسين (ع) و٣٠ طالباً من حوزة الإمام  الصادق (ع) و٤٠ طالباً من حوزة إيلجي و٢٠ طالباً من حوزة الثقلين و٤٠ طالباً من حوزة الإمام حسن المجتبى و٦٠ طالباً وعالم دين من حوزة الإمام حسين (ع) في شهرري.

وقد صرح مدير العلاقات العامة بالحوزات العلمية في طهران، محمد معراجي، أنه تم اتخاذ قرار بإرسال ٢٠ طالباً وعالم دين أسبوعياً من طلاب حوزات دار السلام والثقلین وبقیة‌ الله وآیة الله حق‌ شناس إلى خوزستان لتقديم كافة الخدمات إلى المنكوبين، منوهاً إلى أنه تم التوافق على أن تكون إغاثة المنكوبين في خوزستان بعهدة الحوزات العلمية في طهران.

وأضاف أن عدداً من الحوزات العلمية المذكورة بادرت بتوفير المسلتزمات للمنكوبين بما فيها حوزة دار السلام والتي أرسلت شاحنتين محملتين بالمواد الغذائية الى جانب مبالغ نقدية قدرها ١٢ مليون تومان وحوزة إيلجي والتي أرسلت شاحنتين إحداهما صغيرة وأخرى كبيرة معبأتين بالمواد الغذائية والأغطية، وحوزة الإمام الحسن في سربندان والتي بعثت شاحنيتن صغيرتين.

وأكد أن المساعدات لا تقف عند هذا الحد وإنما مستمرة إلى أن تعود الأمور إلى نصابها.

المصدر: الكوثر