کل الأخبار

تنظيم مهرجان الإمام الباقر (ع) الثقافيّ السادس في العراق

2020-02-22

أعلنت العتبة العبّاسية عن إقامة مهرجان الإمام الباقر (ع) الثقافيّ السادس تحت شعار "الإمام الباقر (ع) ذخر الرسالة وكنز الإمامة" في الأول من شهر رجب الأصب ١٤٤١هـ الموافق ٢٥/٢/٢٠٢٠م.

وبیّن عضو اللّجنة التحضيرية ومعاون رئيس قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العبّاسية المقدّسة السيد "عقيل عبد الحسين الياسري" قائلاً: يقام المهرجان للسنة السادسة على التوالي وبالتعاون مع قسم الشؤون الدينية، إذ عُقدت عدّة اجتماعات سابقة للّجنة التحضيرية لمهرجان الإمام الباقر (عليه السلام) الثقافيّ السادس لمناقشة الأمور التنظيمية للمؤتمر فضلاً عن أهدافه ومحاوره البحثية وفق عدَّة معايير معينة؛ لتتماشى مع رسالة المهرجان وأهدافه، المزمع إقامته في رجب الأصب ١٤٤١ -إن شاء الله تعالى-.

وأضاف الياسري " أكدت اللجنة المشرفة للمهرجان على أبرز الجوانب العلمية التي تتناسب مع الشخصية المنعقد من أجلها، وهذا يضع ثقلاً كبيراً على عاتق اللّجنة التحضيرية؛ لكون الإمام الباقر (عليه السلام) هو صمّام الأمان ضدّ الانحرافات العقائدية والفكرية.

وأشار: أنّ من أهداف هذا المهرجان إيصال رسالة لكلّ موالٍ تمكّنه من معرفة خصائص كلّ نورٍ من تلك الأنوار الإلهية والعروة الوثقى التي إن استمسكت الأمّة بها فلن تضلّ أبداً".

ومن الجدير بالذكر ان المهرجان يتضمن عدة فعاليات، وجلسات بحثية حوزوية واكاديمية، ومحفلاً قرآنياً وأمسية للشعر الشعبي، ويقام هذا المهرجان بالتعاون بين قسمي الشؤون الفكرية والثقافية والشؤون الدينية.

المصدر: شبكة الكفيل العالمية