19 / 03 / 2019 م      ۲۸ / ۱۲ / ۱۳۹۷ هـ . ش
الثلاثاء
رجب / 1440 هـ
١٢

کل الأخبار

جبهة العمل الاسلامي في لقاء وفد الادارة الدينية في داغستان:

2019-02-21

التاكيد على أهمية التعاون والتنسيق المشترك لتحقيق النجاح والنهضة والتطور والازدهار
- استقبل منسق عام جبهة العمل الاسلامي في لبنان الشيخ زهير الجعيد: في مركز الجبهة الرئيسي في بيروت وفداً يمثل الادارة الدينية في جمهورية داغستان، وكان قوامه: الشيخ شهاب الدين محمد حبيب حسينوف نائب مفتي داغستان ورئيس العلاقات الخارجية، الأستاذ عزرائيل حبيب كبيدوف مستشار رئيس البرلمان – جمهورية داغستان، الأستاذ مراد شافيوف بن محمد رئيس قسم التربية والعلوم في الادارة الدينية لمسلمي داغستان.

وقد تم التداول والتباحث في الشؤون الاسلامية العامة والمشتركة ولا سيّما في تعزيز دور المسلمين في روسيا وحضورهم الديني والسياسي من خلال التعاون مع جميع مكونات النسيج الروسي المختلف والمؤلف من عدة أثنيات وأديان وشعوب.

  وقد أكد منسق عام الجبهة الشيخ زهير الجعيد على أهمية التعاون والتنسيق المشترك لتحقيق النجاح والنهضة والتطور والازدهار، مؤكداً: أنّ الدين الاسلامي منفتح على الجميع، وهو دين الانسانية والعدالة والمساواة التي هي أساس استمرارية الحكم وأساس نهضة الأوطان.

   وأشار الشيخ الجعيد إلى دور روسيا المهم اليوم في مواجهة الهيمنة والأحادية والعنجهية الأمريكية ومنعها من الانفلاش وتحقيق غاياتها التآمرية في المنطقة، وخصوصاً الدور الهام والأساس في سوريا والذي كان سبباً رئيسياً هو وكافة قوى محور المقاومة في الانتصار الذي تحقق وفي اندحار المجموعات الارهابية التكفيرية.

  وتوجّه الشيخ الجعيد إلى الحكومة الروسية من أجل مزيد من الدعم للشعب الفلسطيني ولقضيته العادلة وفي الأخذ على يد العدو الصهيوني الحاقد لوقف كافة اعتداءاته الغاشمة ومنعه من التمادي، وإلى ضرورة إعطاء هذا الشعب الصابر الصامد حقه في تحرير أرضه وتقرير مصيره.

وأخيراً شدّد الشيخ الجعيد على أهمية التعاون بين جبهة العمل الاسلامي في لبنان ودار الفتوى في جمهورية داغستان وذلك من أجل تبيان الاسلام وصورته البهية بعيداً عن الارهاب والتطرف والفتاوى الشاذة والغريبة عن ديننا والتي أدت إلى تدمير أوطاننا وتهجير أبنائنا وسعت إلى تقسيم مجتمعاتنا وتجزأتها وشرذمة أبناء الصف الواحد.

المصدر: وكالة أنباء الحوزة