21 / 05 / 2019 م      ۳۱ / ۲ / ۱۳۹۸ هـ . ش
الثلاثاء
رمضان / 1440 هـ
١٥

کل الأخبار

رابطة علماء اليمن تنظم ندوة حول أهمية الوعي بأساليب العدوان التضليلية

2019-01-06

نظمت رابطة علماء اليمن بجامع الجند بمحافظة تعز اليوم ندوة بعنوان " أهمية الوعي بأساليب العدوان التضليلية".

وفي الندوة التي حضرها عدد من العلماء والخطباء والمرشدين ، أشارت كلمة العلماء التي ألقاها القاها الشيخ أحمد النهاري، إلى أهمية التصدي لحملات التضليل وتزييف الحقائق التي تتبناها منابر إعلام العدو.

ولفت إلى ضرورة مواجهة الأحداث الزائفة التي يختلقها إعلام العدوان وفضح زيفها وكشف حقيقتها للرأي العام وإيصال رسالة الشعب اليمني ومعاناته جراء العدوان الظالم والحصار الجائر .

 وشدد بيان صادر عن الندوة على أهمية الوعي المجتمعي وتضافر الجهود وتوحيدها أمام آلة الزيف والتضليل التي ينتجها العدوان ومرتزقته و إفشال مخططاته الرامية لإستهداف الجبهة الداخلية.

من جهة أخرى ناقش لقاء ضم رابطة علماء اليمن وعلماء الصوفية، الجهود المبذولة في تحسين علاقات الروابط الأخوية والدينية بين الرابطة وعلماء الصوفية والسير على نهج المصطفى صلوات الله عليه وعلى آله.

وفي اللقاء الذي حضره كوكبة من العلماء، أشاد الشيخ خالد موسى بتعاون علماء الصوفي ودورهم في التصدي للفكر الوهابي.

وأشار إلى أهمية استلهام العبر والدروس من سيرة ونهج الرسول الأعظم في التآخي والتعاضد ونبذ الكراهية، حاثا الجميع على تعزيز وتقوية الروابط وتوحيد الأفكار التي تخدم المجتمع وتحد من ظاهرة الفرقة والشتات.

بدوره أشار الشيخ طه الحاضري إلى إضطلاع الجميع بدورهم في توعية وترشيد المجتمع كون العلماء ورثة الأنبياء، مبيناً أن الفكر الوهابي يسعى لتفتيت المجتمعات من خلال الأفكار الهدامة والتي يبرء الأسلام من تصرفاتهم.

وأكد أن العدوان ومرتزقته عمل على زراعة الفكر الوهابي للنيل من كرامة واستقرار اليمن أرضا وإنسانا، مؤكدا ضرورة توحيد الصف والكلمة لمجابهة هذه الأدوات التي زرعها الصهيونية للنيل من كرامة الاسلام ونهجه القويم.

المصدر: وكالة انباء الحوزة