14 / 12 / 2018 م      ۲۳ / ۹ / ۱۳۹۷ هـ . ش
الجمعة
ربيع الثاني / 1440 هـ
٦

کل الأخبار

زيارات متبادلة بين علماء الدين من مختلف المذاهب الاسلامية

2018-11-23

في قم يشكل أسبوع الوحدة الاسلامية فرصة لتكثيف التواصل واللقاءات بين علماء الدين من مختلف المذاهب الاسلامية والقوميات وكذلك لبحث سبل تعزيز التواصل بين علماء الدين بهدف تكريس ثقافة التقريب بعيداً عن التعصب والنعرات الطائفية.
أسبوع الوحدة الاسلامية محطة تلاق بين أبناء الدين الواحد، ونقطة التقاء فكري وتعايش سلمي وحضاري بين أبناء المجتمع الاسلامي. من هذا المنطلق يحرص علماء الدين في إيران بمختلف طوائفهم ومذاهبهم وقومياتهم على تكثيف مشاوراتهم ومضاعفة لقاءاتهم في هذا الأسبوع لتكريس ثقافة التقريب بين المفكرين والنخب الاسلامية.

وأكد الشيخ جلال مرادي امام جمعة مدينة "ديوان درة" الايرانية انه :" احد علماء الشافعية في محافظة كردستان وهذا بياني ، ايها المسلمون وحدوا صفوفكم واعرفوا عدوكم والفوا قلوبكم ".

هنا في مدينة قم المقدسة أسبوع الوحدة یجمع علماء السنة ومراجع الدين الشيعة تحت سقف واحد في أجواء ملؤها الإخاء والمحبة لتداول سبل تعزيز الوحدة والتلاحم بعيدا عن التعصب والنعرات الطائفية والسعي لتقريب وجهات النظر في هذا المضمار.

وقال أحسن الحسيني امام جمعة محافظة كردستان :" هذه اللقاءات فرصة جيدة لطرح الأفكار والرؤى التي تعزز الوحدة بين المسلمين في شتى الميادين".

واكد الشيخ محمد أمين راستي امام جمعة مدينة سنندج الايرانية :"الأمور التي يشترك حولها المسلمون أكثر بكثير من الأمور التي يختلفون بشأنها، وهذه المشتركات تمثل في الحقيقة الركائز الجوهرية للدين الاسلامي".

لقاءات واجتماعات علمائية مفادها ان الحوار والاتحاد هو السبيل الامثل لاجهاض مؤامرات التي تحاك ضد العالم الاسلامي وتفويت الفرصة على المتربصين والساعين لبث الفرقة بين أبناء المجتمع الواحد.

المصدر: العالم