کل الأخبار

سماحة آية الله حسيني بوشهري: تأثير وسائل الإعلام يتوقف علی محورية الحق ومطالبة العدل والشفافية

2020-08-13

الأمين العام للمجلس الأعلی في الحوزات العلمية مشيرا الی أن العدو يحاول عزل الحوزات العلمية: من الضروري الیوم أن نقوم بإحباط مؤامرات العدو بالعمل الدئوب والنشاطات الإعلامیة.
وأفاد الأمين العام للمجلس الأعلی في الحوزات العلمية سماحة آية الله حسيني بوشهري قال ضمن تهنئة عيد الغدير وعيد ميلاد الامام الكاظم علیه السلام: الدعاية بلغات مختلفة تكون علی سبيل واجباتنا الحوزوية وفي اطار رسالة النبوية والعلوية.
واستمر مؤكدا علی هذه المهمة الخطيرة: أن الیوم يتطلع العالم لتلقي رسالة المعاهد الدينية وفي هذا المجال يجب أن يكون رسالتنا أبلغ وأكثر وضوحا.
صرح سماحة آية الله حسيني بوشهري مشيرا الی أن العدو يحاول عزل المعاهد الدينية والحوزات العلمية: من الضروري الیوم أن نقوم بإحباط مؤامرات وأهداف العدو والقائهم الشبهات بالعمل الدئوب وعلینا أيضا أن نقدم هويتنا ورسالتنا الی العالم الذي بحاجة ماسة الی معارف أهل البيت علیهم السلام.
وتابع سماحته أن الیوم لوسائل الاعلام دور هام ورئيسي وتعتبر محددا للسياسة والثقافة والاقتصاد في المجتمع واهتم كثير من البلدان بتسخير الرأي العام عبر وسائل الإعلام بدلا من التمسك بالتجهيزات الحربية.
اكد الأمين العام للمجلس الأعلی في الحوزات العلمية مسلطا الضوء علی دور وسائل الاعلام في اقناع الرأي العام: أن وسائل الإعلام بإمكانها التأثير في المجتمع وتأثيرها يتوقف علی مطالبتها للحق والعدل والشفافية وعلی السرعة والدقة.
وختم حديثه بالقول: أن معاوية عبر المنابر ووسائل الاعلام المناسبة لذاك الزمن استطاعوا تشويه الرأي العام تجاه أميرالمؤمنين علیه السلام. هذه النشاطات الاعلامية وصلت الی درجة اسفرت عن تشكيك البعض في أن الامام علی علیه السلام هل يصلي أم لا.

المصدر: وكالة رسا للانباء