21 / 05 / 2019 م      ۳۱ / ۲ / ۱۳۹۸ هـ . ش
الثلاثاء
رمضان / 1440 هـ
١٥

کل الأخبار

شاهد بالفيديو كيف احتفلت كربلاء المقدسة بمولد الامام الحجة (ع)

2019-04-21

تحتفل الامة الاسلامية بمناسبة ليلة الخامس عشر من شعبان ذكرى مولد الإمام الحجة بن الحسن المنتظر (عجل الله تعالى فرجه الشريف).

وفي كربلاء المقدسة جنوب وسط العراق، احتشد عشرات الالاف من الزائرين لاحياء المناسبة بتلاوة القران الكريم والادعية حيث انتشرت مظاهر الف والزينة في أرجاء المدينة المقدسة احتفالاً بالمناسبة.

احييت جموع الزائرين من داخل وخارج العراق ليلة النصف من شهر شعبان المبارك ذكرى ولادة الامام المهدي بن الحسن المنتظر (عجل الله فرجه الشريف) في كربلاءالمقدسة حيث انتشرت مجالس الفرح والزينة في عموم المدينة المقدسة بهذه المناسبة العطرة.

ويقول احد الزائرين " ان الزيارة الشعبانية في كربلاء تعتبر من الزيارات المليونية التي يحيها اتباع اهل البيت (سلام الله عليهم)، وينشغل الزائرون بالدعاء والصلاة وقراءة القران تحت قبة الامام الحسين (سلام الله عليه) "

ومن مراسيم هذه المناسبة هو ايقاد الشموع بعدد سنين عمر الامام المنتظر في كرنفال سنوي يقام بجوار مقام الامام المهدي (عجل الله فرجه الشريف) وهذا العام وصلت اعداد الشموع الى الف ومئة وخمسة وثمانين شمعة وسط مشاركة واسعة للزوار.

وتشهد المنطقة بين مرقدي الامام الحسين واخيه ابو الفضل (عليهما السلام) توافد اعداد كبيرة من الزائرين لاحياء هذه المناسبة العظيمة في ظل استنفار امني وخدمي كبيرين من اجل تأمين و تسهيل دخول الزوار لاحياء الزيارة الشعبانية.

المصدر: قناة العالم