کل الأخبار

علماء الدين في مشهد المقدسة يوجهون توصيات دينية لمكافحة كورونا

2020-04-05

قام عدد من علماء الدين في مشهد المقدسة بتوجیه توصيات دينية الى اطياف الشعب الايراني لمكافحة جائحة كورونا.

وفي هذا الصدد، اعرب امام جمعة مشهد آية الله السيد احمد علم الهدى عن شكره للقطاع الطبي على مكافحته لجائحة كورونا ووصف تجاهل التوصيات التي تصدرها الجهات المعنية بظلم في حق الآخرين سيعاقب الله عليه مبينا في الوقت ذاته ان اغلاف ابواب العتبة المقدسة الرضوية لا تمنع من التوسل بساحته.

وبدوره صرح الاستاذ في الحوزة العلمية والعالم الديني البارز آية الله مصطفى اشرفي شاهرودي ان الامام صاحب العصر والزمان يدعوا لشيعته ومحبيه فان ازمّة الامور كلها بيده داعيا في الوقت نفسه المواطنين الى الالتزام بالبقاء في البيوت في امتداد الحجز الصحي الذي نوهت اليها الجهات المعنية في وزارة الصحة الايرانية.

ودعا آية الله اشرفي شاهرودي كافة المواطنين الى الابتهال الاجماعي في ساحة الله عز وجل والتوسل بمحمد وآل بيته عليهم السلام لانقاذ الامة الاسلامية من جائحة فيروس كورونا.

كما شدد سادن العتبة الرضوية المقدسة الشيخ احمد المروي علی ان الابتهال في ساحة الله والاضطرار اليه ضرورة ملحة الى جانب الاخذ بالتوصيات الصحية في مكافحة كورونا مضيفا ان تعقيم العتبة المقدسة لمكافحة هذا الوباء، هو تكليف شرعي في امتداد تطهيره من النجاسات کواجب نص علیه الدین الحنیف.

ولفت الشيخ احمد المروي الى ان اولوية المسؤولين في العتبة الرضوية المقدسة هو الحفاظ على سلامة الزائرين عادا في الوقت ذاته اغلاق ابوابها باجراء يصعب على قلوب كافة محبي الامام على بن موسي الرضا عليهما السلام.

وبدوره نوه العضو في المجلس الاعلى للحوزة العلمية آية الله السيد حسن مرتضوي الشاهرودي على ان الباري عز وجل سيعوض محبي الامام صاحب العصر والزمان بالاحسن اثر الغاء الاحتفالات السنوية في ذكرى ميلاده منوها الى ضرورة الالتزام بالحجز الصحي داخل البيوت كتوجيه صدر عن الجهات الرسمية لمكافحة جائحة كورونا.

المصدر: وكالة رسا للانباء