19 / 01 / 2017 م      ۳۰ / ۱۰ / ۱۳۹٥ هـ . ش
الخميس
ربيع الثاني / 1438 هـ
٢٠

کل الأخبار

قائد الثورة الإسلامية: المحافل البريطانية تخطط لتَقْسِيم المنطقة

2017-01-08

كشف قائد الثورة الإسلامية آية الله السيد علي خامنئي (دام ظله) بأن المحافل البريطانية تخطط اليوم لتقسيم دول المنطقة وهي لا تشير إلى إيران علانية لأنها تخشى غضب الشارع الإيراني .

جاء ذلك خلال استقباله اليوم الأحد جمعاً غفيراً من أهالي مدينة قم المقدسة بمناسبة الإنتفاضة التاريخية لأهالي مدينة قم في التاسع عشر من شهر "دي" عام ١٣٥٦ المصادف للتاسع من كانون الثاني/ يناير عام ١٩٧٨ضد نظام الشاه.

وأضاف سماحته : يقولون إن مرحلة العراق الموحد أو سورية الموحدة أو ليبيا أو اليمن الموحدتين قد ولت. ولا يأتون باسم إيران لأنهم يخشون الرأي العام الإيراني.

وأشار سماحته إلى أن عداء أمريكا لإيران ليس مجرد كلام فوزير الخارجية الأمريكي المنتهية ولايته يوصي في رسالته الى الحكومة اللاحقة بأن تتخذ المزيد من الإجراءات الصارمة ضد إيران وأن تبقي على الحظر الجائر عليها ويوصي أيضا بممارسة المزيد من القيود على إيران من اجل الحصول على المزيد من التنازلات من جانبها.

ولفت القائد إلى أنهم يخططون لما بعد فترة خطة العمل الشاملة وأي نوع من الضغوط التي سيمارسونها بحق إيران فهم يظنون أن خطة العمل الشاملة ستستمر من ١٠ إلى ١٢ عاما .