کل الأخبار

قائد الثورة الإسلامية : حرب العدو الحقيقية ضد ايران تتمثل بالحربين الثقافية والإقتصادية

2017-02-15

أكد قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي خامنئي(دام ظله) خلال استقباله اليوم الاربعاء ، حشدا من أهالي محافظة اذربيجان الشرقية بمناسبة ذكرى انتفاضة اهالي تبريز ضد النظام البهلوي البائد في عام ١٩٧٨ ، أن المسيرات الشعبية في ذكرى انتصار الثورة الاسلامية  العام الجاري كانت فخرا للبلاد.

واضاف سماحته : ان اللسان يعجز عن تقدير حضور الجيلين الثالث والرابع للثورة في ذكرى انتصارها ، وان هذه المسيرات الجماهيرية اكدت صمود الشعب الإيراني في مواجهة الاعداء وامتلاكه الكلمة الفصل .

وتابع سماحته قائلا : ان الشعب الايراني سطّر أروع الملاحم في ذكرى انتصار الثورة الاسلامية هذا العام ، وان هذه المشاركة الملحمية للشعب في ذكرى إنتصار ثورته الاسلامية قد زاد من عزتها وقيمتها بين ابناء الوطن الواحد.

وتطرق قائد الثورة الى شعار العام الايراني الحالي "الاقتصاد المقاوم ، المبادرة والعمل", مؤكدا على ضرورة سعي المسؤولين لحل المشاكل الاقتصادية مثل غلاء الاسعار والبطالة والكساد.

واضاف : ان العدو يحاول في الوقت الحاضر ممارسة الضغوط على اقتصاد البلاد لافتعال مشاكل للمواطنين وإصابتهم بالملل.

وتابع قائد الثورة : ان احد اساليب العدو سواء الادارة الامريكية السابقة او الحالية هي التهديد بشن الحرب وان الخيار العسكري مطروح على الطاولة ، ان ذلك المسؤول الاوروبي الذي ابلغ المسؤولين الايرانيين بانه لولا الاتفاق النووي لكانت الحرب شنت على ايران ، هذا  كذب محض ! لماذا يقولون الحرب؟ لصرف الاذهان الى الحرب.

واكد سماحته ان حرب العدو الحقيقية ضد ايران تتمثل بالحربين الثقافية والاقتصادية والحظر ، وانه يلوح بالحرب العسكرية ضد ايران لكي تغفل عن الحربين الثقافية والاقتصادية.

ورفض سماحته مقترح المصالحة الوطنية معتبرا ان طرح مثل هذه المبادرات "لا معنى له" ما دام الشعب متحد فيما بينه .