18 / 11 / 2019 م      ۲۷ / ۸ / ۱۳۹۸ هـ . ش
الاثنين
ربيع الأول / 1441 هـ
٢٠

کل الأخبار

قريبا.. انطلاق انتاج مسلسل ’النبي موسى (ع)’ في ايران

2019-10-16

المنتج الايراني أحمد ميرعلايي يرجح بان يدخل مسلسل "النبي موسى" (سلام الله عليه) مرحلة التحضير في القريب العاجل.
أعلن المنتج الايراني احمد مير علايي عن تحديد لوكيشنات (مواقع التصوير) المسلسل التاريخي الضخم "النبي موسى" عليه السلام للمخرج القدير جمال شورجة وقال: ان عملية تصوير العمل ستتم في مدينة "الدفاع المقدس" السينمائية ومواقع تصوير رائعة "يوسف الصديق" وعدد من المدن الايرانية شمالا وجنوبا.

وأضاف المنتج ميرعلايي تعليقا على الحالة الصحية للمخرج شورجة: الحمد الله، ان حالته الصحية تتحسن يوما بعد يوم ولذلك نرجح بان يدخل مسلسل "النبي موسى" مرحلة التحضير في القريب العاجل.

واوضح: من المقرر ان نختار مستشارين للعمل كي يساعدوا المخرج شورجة في مختلف المجالات لأن المسلسل مشروع ضخم واننا بصدد تنفيذه بأحسن شكل ممكن كما ان اختيار مستشارين هو امر عادي ومعتاد في كل مشروع فني.

وحول المشروع صرح مير علايي ان المسلسل كتب سيناريوه المخرج الراحل الكبير فرج الله سلحشور (مخرج رائعة يوسف الصديق) فيما أعاد المخرج شورجة كتابته..

واضاف: ان المسلسل ينتج في ٤٠ أو ٥٠ حلقة موضحا ان العمل يصور حياة النبي موسي (سلام الله عليه) من الطفولة الى الموت.

وحول ما اشيع بشأن تكاليف انتاج لوكيشنات العمل قال المنتج ميرعلايي، ان ما أشيع بشأن تخصيص ٨٠٠٠ مليار ريال ايراني كذب محض، مضيفا انه وطبقا للتقديرات الاولية فان تكاليف لوكيشنات المشروع ستبلغ مبلغا يتراوح بين ٨٠٠ و١٢٠٠ مليار ريال ايراني.

وحول عملية تصوير المسلسل قال ميرعلايي اننا خططنا بدقة لبدء العمل على انطلاق المشروع وقد تم تأجيله بسبب تدهور صحة المخرج شورجة فاما الان وبعد تحسن صحته نواصل العمل ونأمل بان تبدأ عملية تصوير المسلسل حتى نهاية العام الايراني الجاري في مارس القادم.

وحول الممثل الذي سيؤدي دور النبي موسى في المسلسل قال المنتج ميرعلايي انه من السابق لاوانه التحدث عن هذا الموضوع لكننا ندرس خيارات متعددة بما فيها اختيار ممثلين محليين وأجانب واي ممثل يمكن أن يختار لتأدية هذا الدور وربما نلجأ الى ممثل قدير لكن غير معروف لتأدية دور النبي موسى (سلام الله عليه)

المصدر: العالم