کل الأخبار

قریباً... تنظیم أول حوار دیني إیراني ـ بیلاروسي

2020-07-08

أعلنت المستشاریة الثقافیة الإیرانیة لدی بيلاروس أن الجولة الأولى من الحوار الدیني بين الجمهورية الاسلامية الإیرانية وبیلاروس ستقام في المستقبل القریب.

وتمهیداً لتنظیم الحوار الدیني الأول بین جمهوریة إیران الإسلامیة ودولة بیلارس، قام المستشار الثقافي الإیرانی لدی منیسك بزیارة کلیة الشریعة هناك حیث إلتقی بمساعد رئیس الکلیة في الشؤون العلمية "سيرغي شاتروفسکي".

وأشار المستشار الثقافی الإیراني لدى بيلاروس "أبوالقاسم مختاریان" في هذا اللقاء الی التعایش السلمي بین أتباع مختلف الدیانات السماویة فی إیران.

وقال إن أتباع الدیانات في إیران كالمسيحية والزرادشتية، و... لا یوصفون بأقلیة دینیة إنما وصفهم أنهم مواطنون إیرانیون یتبعون دیانات مختلفة.

وأکد "أبوالقاسم مختاریان" إن تنظیم الحوار الدیني بحاجة الی توقیع إتفاقیة بین الطرفین کما نحن بحاجة الی عمل کلیة الشریعة البیلاروسیة لتعریف المسئولین المعنیین فی هذا الحوار من کلا البلدین علی بعض.

وأضاف أن  "البيئة والأسرة"، و"التعاون بين المسلمين والمسيحيين من أجل السلام"، و"التعايش بين أتباع الديانات"، و"التعايش من أجل الاعتراف المتبادل"، و"مكانة الدين في مكافحة التطرف"، و"مكانة الأسرة في الإسلا"م و"الكنيسة الأرثوذكسية" هي من بين المواضيع التي سيتم مناقشتها في الجولة الأولى من الحوار بين جمهورية إيران الاسلامية وبيلاروس.

المصدر: وكالة إكنا للانباء