17 / 11 / 2018 م      ۲٦ / ۸ / ۱۳۹۷ هـ . ش
السبت
ربيع الأول / 1440 هـ
٩

کل الأخبار

كتاب «خطوات المحبة».. قصص قصيرة عن مسیرة الاربعین

2018-10-20

یروي كتاب «خطوات المحبة» عشرات القصص القصيرة حول المسیرة الملیونیة في اربعين الامام الحسين (ع).

وأصدرت منشورات كتاب الابرار كتاب «خطوات المحبة» والذي یضم مجموعة مذكرات منتخبة لدعوة عامة لكتابة ذكریات مكتوبة حول مسیرة اربعین الامام الحسین(ع) بكربلاء المقدسة وذلك بمساع من قبل مؤسسة «سیب سرخ نیكان» الثقافیة الفنیة.

وتم التركيز في هذه الدعوة على المذكرات المكتوبة لهذه المسیرة بالإضافة إلى جمع الذكريات بهدف دعم الزوار ممن یملكون موهبة الكتابة بالاضافة الی إنتاج ونشر الكتب كمنتج ثقافي قيم حیث یتم بعد الجمع والمراجعة تقييم الأعمال المختارة من قبل هيئة المحكمين ومن  ثم طبعها.

ومن عناوین هذا الكتاب: التنافس لتقدیم المساعدة، صاحب الموكب الغاضب، التربة التي هي أفضل من الكیمیاء، العمود ٧٤١، شيء لم يحلم به الحاج واعوانه، خادم السیدة زینب، قامتي منحنیة ولكني اسیر بصبر وتأن، عشاء الغرباء في نينوى، قبر عون، كمیل ابن زیاد، صحابي الشمس، دار الامارة، تاريخ مقدس، المسجد المقدس، غروب الشمس الرائع، أميال الحب سيرا على الأقدام، خطوة خطوة للزیارة.

محمد رضا وحيد زاده هو واحد من الأشخاص الذين كتبوا عدة روایات في هذا الكتاب مثل «الحب الدولي» حیث نقرأ: على طول طريق مسیرة الاربعین هناك أعمدة منصوبة ولها أرقام مثل ١٠٠ و ٢٠٠ و ٣٠٠ تتجمع حولها القوافل والمسافرون الذين ينتظرون وصول مرافقيهم. كنت واقفا بجانب واحد من هذه الاعمدة انتظر اصدقائي وفجأة أدركت أن الشخص الذي كان يقف إلى جانبي كان يحمل علم هولندا وقبل أن أسأله توجه صاحب الرایة وبالفارسیة لیسألني عن الوقت.