21 / 08 / 2018 م      ۳۰ / ٥ / ۱۳۹۷ هـ . ش
الثلاثاء
ذي الحجة / 1439 هـ
٩

کل الأخبار

متولي العتبة الرضوية المقدسة: الخدمة الكريمة سيرة الأئمة الأطهار عليهم السلام

2018-07-22

أكد متولي العتبة الرضوية المقدسة أن الخدمة الكريمة هي سيرة الأئمة المعصومون عليهم السلام.

وبحسب الموقع الإعلامي " آستان نيوز" أن سماحة آية الله السيد إبراهيم رئيسي متولي العتبة الرضوية المقدسة قال في كلمة ألقاها في مراسم إهداء قرارات تنصيب خدام الحرم الرضوي المنور المقامة في قاعة الولاية: لقد اخترت شعار " الخدمة الكريمة في محضر أهل البيت (ع)" لعشرة الكرامة هذا العام، وإن الخدمات التي يقدمها خدام العتبة الرضوية اليوم لضيوف الإمام الرضا (ع) والتي تمتاز بالكرامة من تجليات الخدمة الكريمة.

وبيّن أن العظمة تعني امتلاك الروح والنفس الكبيرة، قال: الروح والنفس المتعالية تكون في جسم الإنسان الذي استطاع إقامة العلاقة مع الباري تعالى، ولا يرى إياه سبحانه ولا يفكر إلا به عزّ وجل.

وأشار سماحته إلى أنّ فلسفة بعثة الرسول الأكرم (ص) هي تربية العظماء المتحررين من سيطرة شياطينهم وأنفسهم الأمارة، وبنفس الوقت المتحررين من شياطين الإنس ومستكبري العالم، بل هي تربية الإنسان الذي يتمتع بكرامة الروح والنفس، وطريقة الوصول إلى هذا المقام هي ألا نسمح بترك معروف هنا أو ارتكاب منكر هناك.

وأوضح سماحة السيد رئيسي أنّ معايير الخدمة الكريمة، هي القيام بالأعمال الهادفة، والأخلاقية، وذات الجودة العالية، المترافقة مع معرفة الحاجة، بدافع القرب من الباري تعالى، ومتابعة هذه الأعمال، بلا أجر ولا منة.

وقال: الخدمة من أجل حل مشاكل الناس والزائرين والمجاورين قربة إلى الباري سبحانه هي التي تؤدي إلى تعالي الخادم وسموهم الروحي والخلقي.

وأكد أنّ الخدمة الكريمة كانت سيرة أئمتنا الأطهار جميعا، وقال: الحرم الرضوي المنور جامعة كبيرة أستاذها الإمام الرضا(ع) ولهذا يجب أن تكون الأجواء جاهزة للوصول إلى المعرفة والسكينة والطمأنينة.

 

المصدر:وكالة رسا