19 / 09 / 2018 م      ۲۸ / ٦ / ۱۳۹۷ هـ . ش
الأربعاء
محرم / 1440 هـ
٩

کل الأخبار

مراجعة الدليل التربوي في الملتقى الثاني عشر لمدراء وممثلي جامعة المصطفى (ص) العالمية

2018-08-01

أشار حجة الإسلام والمسلمين مشايخي خلال الملتقى الثاني عشر لمدراء وممثلي جامعة المصطفى (ص) العالمية الذي عقد في مقر جامعة المصطفى (ص) العالمية إلى الدليل التربوي للجامعة، قائلاً: تم تحديد المهام وزمن الانطلاق لانجاز ما هو موجود في الدليل وكذلك الفئة المستهدفة التي هي الطلاب المنتسبين للجامعة.

وتابع أنّ الدليل التربوي لجامعة المصطفى (ص) العالمية يحتوي على المباحث المرتبطة بالمسائل الأخلاقية، والعقدية، والثقافية وأمور أخرى تساهم في بناء شخصية الطلاب من نواحي مختلفة.

وفي كلمة لمدير الحوزات العلميّة ورئيس جامعة المصطفى (ص) العالمية أشار آية الله علي رضا الأعرافي إلى مراحل تكون شخصية الإنسان، قائلاً: إن المسائل النفسية لها دور كبير في بناء شخصية الإنسان وهي بمثابة البوصلة في تحديد طبيعة التعامل مع الإنسان في مختلف مراحل عمره.

واضاف رئيس الجامعة أنّ الدين الإسلامي الحنيف اهتم كثيراً بمسألة تربية الإنسان، وأسس لقواعد تحدد طريقة تعامل الفرد مع نفسه ومع الآخرين، وعليه ثبتنا هذه التوجيهات في مناهجنا الدراسية والتعليمية.

وفي كلمة لمدير القسم التربوي في جامعة المصطفى (ص) العالمية أوضح حجة الإسلام والمسلمين عزيزي أنّ تربية الإنسان تحتاج إلى عمل ممنهج على ضوء القرآن الكريم والسنة الشريفة وسيرة الأئمة (ع)، مشيراً إلى أنّ القسم التربوي في الجامعة شكّل لجنة متخصصة تتكون من ٢٠ عضواً متخصصاً بالمباحث التربوية من الشيعة والسنة،  وعقد إلى الان ٧٣ اجتماعاً لتحقيق الأهداف المنشودة، مبيناً أنّه تم تحقيق أكثر من ٢٠٠٠ هدف إلى الآن وفقاً للخطة المرسومة.

 

المصدر:وكالة الحوزة