15 / 02 / 2019 م      ۲٦ / ۱۱ / ۱۳۹۷ هـ . ش
الجمعة
جمادی الثانی / 1440 هـ
٩

کل الأخبار

مطالبة دولية بتحریر الصحفیة المسلمة المحتجزة لدی أمریکا

2019-01-19

طالبت العدید من المنظمات الإسلامیة والدولیة الناشطة في مجال الدفاع عن الصحفیین، الحکومة الأمریکیة بإطلاق سراح الصحفیة من قناة "Press TV" الإيرانية "مرضیة هاشمي".

وأفادت أن الصحفیة مرضیة هاشمی کانت تعمل لدی فضائیة "برس تي في" الإیرانیة وهی من أصل أمریکی حصلت علی الجنسیة الإیرانیة بعد إسلامها وإعتقلتها المخابرات الأمریکیة بعد سفرها الی أمریکا لزیارة أسرتها.

وأصدرت لجنة حقوق الإنسان الإسلامیة فی لندن سیرة الصحفیة وطالبت الجمیع بالعمل علی تحریرها.

وجاء فی بیان اللجنة ان الصحفیة مرضیة هاشمی لم تدان قضائیاً حتی الآن ورغم ذلك حظروا علیها إرتداء الحجاب في السجن ولا یمنحونها الطعام الحلال ویسئون التعامل معها فی السجن.

وأعلنت اللجنة أنها وجهت رسالة الی فریق التحقیق التابع لمنظمة الأمم المتحدة طالبته فیه بالعمل علی إنهاء احتجاز الصحفیة هاشمی وطالبت جمیع النشطاء بتوجیه رسائل الی الأمم المتحدة للمطالبة بإطلاق سراح الصحفیة.

وتجدر الاشارة الى أن قناة "PressTV" الإخبارية الإيرانية كتبت على صفحتها في توتير الأربعاء الماضي: "تم إبلاغنا بأن الصحفية ومقدمة الأخبار في قناة  "PressTV" اعتقلت في واشنطن. ولا تزال أسباب احتجازها غامضة".وأشارت إلى أنه لم يتم حتى الآن توجيه أي اتهامات رسمية للصحفية الإيرانية.

 ودققت القناة أن الاحتجاز تم في مطار سانت لويس الدولي بولاية ميسوري الأمريكية، مضيفة أنه جرى نقل المحتجزة إلى مركز للاحتجاز في واشنطن.

  وولدت الصحفية الإيرانية في الولايات المتحدة. ووصلت إلى الأراضي الأمريكية لزيارة شقيقها المريض وأعضاء أسرتها الآخرين.