18 / 09 / 2019 م      ۲۷ / ٦ / ۱۳۹۸ هـ . ش
الأربعاء
محرم / 1441 هـ
١٨

کل الأخبار

مفتي سلطنة عمان يرد على رسالة المرجع السبحاني ويؤكد موقفه الداعم للقضية الفلسطينية

2019-08-28

رد المفتي العام لسلطنة عمان الشيخ أحمد بن حمد الخليلي، على الرسالة التي بعثها إليه المرجع السبحاني في شهر تموز، مبينا في جوابه أن تبادل الزيارات بين السلطنة وبين الكيان الصهيوني كان من أجل “تخفيف الوطأة عن الشعب الفلسطيني”، مؤكدا بأن موقفه من القضية الفلسطينية هو دعم النضال وتعزيز الإصرار على “استرداد الحق المغصوب كاملا غير منقوص”.

وفي الرسالة التي بعثها مفتي سلطنة عمان، واطلع عليها “شفقنا العراق”، عبر الشيخ أحمد الخليلي عن سروره بتلقي رسالة المرجع السبحاني، وفيما أشاد باهتمامه بأمر الأمة واجتماع شملها ورأب صدعها وإطفاء نار الفتنة التي أضرمها الأعداء، قال أننا كلنا نشترك في هذه الأحاسيس ويتألم واقع الأمة المرير، متمنيا أن يأتي يوم تأتلف فيه قلوب المسلمين ويجتمع شمل الأمة.

وفيما يتعلق بتنبيه المرجع السبحاني حول موضوع إقامة العلاقة بين سلطنة عمان والكيان الصهيوني الغاصب، أكد مفتي السلطنة أنه ضد هذه العلاقات وقد عرض رسالة المرجع إلى أحد المسؤولين في السلطنة وقد ذكر له بأنه لن تقوم علاقة بين السلطنة وبين الكيان الصهيوني، وقال بأن الحال اقتضى تبادل زيارات من أجل تخفيف الوطأة عن الشعب الفلسطيني العزيز.

وتابع الشيخ الخليلي في رسالته بالقول: ومهما يكن فإننا نعرب دائما عن موقفنا من هذه القضية بما يدعم النضال فيها، ويعزز الإصرار على استرداد الحق المغصوب كاملا غير منقوص.

وختم مفتي سلطنة عمان رسالته بالدعاء وكتب: نسأل الله تعالى التوفيق والنصر العزيز لجميع الأمة وأن يرفع راية الحق ويكبت الظلم في كل مكان.

المصدر: شفقنا