21 / 07 / 2018 م      ۳۰ / ۴ / ۱۳۹۷ هـ . ش
السبت
ذي القعدة / 1439 هـ
٧

کل الأخبار

ندوة للحوار بين الإسلام وديانة الشنتو في طوکیو

2018-07-03

تنظم المستشاریة الثقافیة الإیرانیة لدی الیابان أول ندوة لها تحت عنوان "ضروريات وقدرات الحوار بین الإسلام والديانة الشنتوية (من الطقوس التراثیة الیابانیة).

وبحسب وکالة الأنباء القرآنیة الدولیة (إکنا) أن المستشاریة الثقافیة الإیرانیة لدی الیابان تنظم هذه الندوة الدینیة، ١٥ یولیو / تموز الجاری فی جامعة سنشو لدی طوکیو.

وسیحاضر في هذه الندوة  التي تقام تحت عنوان " ضروريات وقدرات الحوار بین الإسلام وديانة الشنتو" کل من الباحث في الدراسات الاسلامية، ونائب رئیس جامعة المصطفی (ص) العالمية الشیخ "إبراهیم تاتسوئیتشی ساوادا"، والأستاذ بجامعة المذاهب والأديان "أبوالقاسم جعفري"، والأستاذ المدرس فی جامعة طوکیو "ماساتاکا تاکه شیتا"، ويقدّمون مقالاتهم حول المواضيع الاسلامية، ومجالات الحوار بين الاسلام وديانة الشنتو.

وتنظم المستشاریة الثقافیة الإیرانیة لدی الیابان هذا المؤتمر الدینی بالتعاون مع جامعة "سنشو" بالعاصمة اليابانية طوکیو وبإستضافتها.

جدير بالذكر أن شنتو أو شنتوية، ديانة ظهرت وتطورت في اليابان. لم تعرف ديانة الشنتو - والتي تركت أثراً بالغاً في التفكير الياباني- طريقها إلى الانتشار على غرار الديانات الأخرى. ليس لهذه الديانة تعاليم محددة، الشيء الذي جعلها تنفتح على العادات الدينية الأخرى بدون أن تؤثر هذه في خاصيتها وتأصلها الفريدين. الشنتو والتقاليد التي تلازمها ظلت دائماً متواجدة في مظاهر الحياة اليومية اليابانية.

 

المصدر:وكالة اكنا