17 / 11 / 2018 م      ۲٦ / ۸ / ۱۳۹۷ هـ . ش
السبت
ربيع الأول / 1440 هـ
٩

کل الأخبار

وفد كبير من خطباء نينوى وصلاح الدين وكركوك يزور الامام الحسين ( ع ) في اربعينيته

2018-10-25

كتابات في الميزان: تحت شعار الحسين يجمعنا عشرات العلماء والمفكرين من مذاهب اهل السنة يتوجهون لزيارة الامام الحسين عليه السلام في كربلاء المقدسة بمناسبة الزيارة الاربعينية. ليعلنوا من حرم الحسين ان المسلمين بمختلف مذاهبهم واطيافهم ينتمون الى الحسين مهما حاول المرجفون والاعداء تفرقتهم. وكان بيت الشعر الذي قاله الشيخ احمد الوائلي يحضرنا في هذا الحدث

يا قاصدي قتل الأخوة غيلة ..  لموا الشباك فطيرنا لا يخدع .

وقال احد منظمي الزيارة من المجمع العالمي للتقريب الاسلامي في العراق لموقع كتابات في الميزان  " بمبادرة من مجمع التقريب في العراق نظم وفد كبير من ١٢٥ امام وخطيب وصاحب تكية ووجيه من محافظات نينوى وكركوك وصلاح الدين وبغداد لزيارة كربلاء بمناسبة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام حيث انطلق الوفد فجر الأحد ووصل إلى كربلاء في المساء وتوقف في عدة مواكب في الطريق حيث تم استقباله بكل حفاوة واحترام وبعد صلاة العشاء عقد لقاء تم تبادل وجهات النظر حول أوضاع المناطق المحررة ودور العلماء والوجهاء في ترسيخ روح الوحدة والمحبة.

وفي صبيحة يوم الاثنين انطلق الوفد لزيارة الامام الحسين عليه السلام بقلوب منكسرة وعيون حزينة وهو يردد كلمات الرثاء والمواسات  بعد أداء صلاة الظهر والعصر جماعة خلف الشيخ الكربلائي ممثل الامام السيستاني دام ظله عقد لقاء مفصل مع سماحة الشيخ الكربلائي حيث أعطى فرصة كافية واستمع الى ملاحظات ومقترحات ومشاكل الحاضرين خصوصا مشاكل محافظة نينوى وقدم جملة من الملاحظات والتوجيهات مؤكدا على وجوب المطالبة بالحقوق .

وبعد تناول الغداء في مضيف العتبة الحسينية انطلق الوفد لزيارة ابي الفضل العباس عليه السلام أسطورة التضحية والوفاء وكان استقبال المسؤولين في العتبتين والزائرين رائعا جسد الوحدة الإسلامية بأبهى صورها.