21 / 05 / 2018 م      ۳۱ / ۲ / ۱۳۹۷ هـ . ش
الاثنين
رمضان / 1439 هـ
٥

کل الأخبار

وكيل متولي العتبة الرضوية المقدسة: نؤكد على استخدام قدرات العتبات المقدسة في حلّ مشاكل الفقراء

2018-04-18

أكد وكيل متولي العتبة الرضوية المقدسة أن العتبات المقدسة لأهل البيت (ع) تمتلك قدرات تنموية لا نظير لها باستطاعتها تحسين الخدمات المقدمة للفقراء والمستضعفين، وترويج نمط الحياة الإسلامية، وسيرة أئمة الهدى (ع).

وبحسب موقع " آستان نيوز" أن السيد مرتضى بختياري التقى آية الله سعيدي متولي حرم السيد المعصومة (س) وإمام جمعة قم المقدسة، و هنّأ أعياد شهر رجب المرجب والعام الفارسي الجديد قائلا: بناء على توصيات قائد الثورة الإسلامية في ميثاق تعيين متولي العتبة الرضوية المقدسة، فإن السياسات والمناهج الكلية لهذه المؤسسة الروحية تدور حول محور مساعدة المستضعفين، والاهتمام بالزائرين، وتأسيس مرجعية علمية، والتنمية الثقافية الرضوية.

وأردف قوله: كان من الإجراءات التي بدأ العمل بها بجد منذ الأيام الأولی تأسیس مديرية لإغاثة المستضعفين وتشرف ٦٣٠ ألف شخص بزيارة الحرم الرضوي المنور لأول مرة، خلال العامين السابقين.

وأشار إلى تبيين المباني النظرية لتوسعة مفهوم الخادم والخدمة والمخدوم من قبل آية الله رئيسي، قائلا: لقد تم إحداث وكالات في المحافظات لتنفيذ ميثاق البنود السبعة، وازدادت الخدمات المقدمة باسم الإمام الرضا (ع)للفقراء والمستضعفين وارتفع مستواها في كل إيران الإسلامية.

وأضاف: من الأمور الأخرى التي قمنا بها بفضل الله؛إحداث إدارة علمية في العتبة الرضوية المقدسة بهدف إيجاد التآزر، والاستفادة من قدرات النخبة الموجودة للتأثير في العالم الإسلامي،وسنرى نتائج ذلك في إحداث ودعم المراكز العلمية والتحقيقاتية.

وبيّن أن أكثر من ثمانية ملایین زائر جاء إلى مدينة مشهد المقدسة خلال أيام عيد النيروز،وأشار إلى افتتاح القسم الأول من مشروع مدينة الزوار الرضوية العظيم الذي يتسع لـ ٢٠ ألف زائربأقل مدة زمنية وأفضل نوعية لمساعدة الطبقة الفقيرة وقليلة الدخل.

وأكد أن نشر معارف أهل البيت (ع) والثقافة الرضوية من المواضيع المهمة والموضوعة على جدول أعمال العتبة الرضوية المقدسة.

تجدر الإشارة إلى أن آية الله سعيدي أعرب في هذا اللقاء عن سروره بتعريف ممثل العتبة الرضوية المقدسة في محافظة قم، وأكد على ضرورة تدوين الخطط والتآزر والتشاور من أجل التدابير القادمة.

 

المصدر:آستان نيوز