21 / 07 / 2018 م      ۳۰ / ۴ / ۱۳۹۷ هـ . ش
السبت
ذي القعدة / 1439 هـ
٧

کل الأخبار

ولايتي: الحضارة الاسلامية تقوم على اساس النظرة الالهية للكون

2018-02-14

قال رئيس هيئة الامناء لجامعة "ازاد" الاسلامية في ايران علي اكبر ولايتي ان الحضارة الاسلامية تقوم على اساس النظرة الالهية للكون.

واضاف ولايتي، في تصريح ادلى به خلال اجتماع ضم الاساتذة التعبويين في الجامعة يوم الاربعاء في طهران، ان البعض يتصور ان الثورة الاسلامية هي صانعة للحضارة لكن الاساس هو ان الاسلام هو صانع الحضارة.

وتابع: ان المنافقين (زمرة خلق الارهابية) والأعداء زعموا، قبل ٣٠ عاما، أنه لم تكن هناك حضارة تسمى الحضارة الإسلامية، ولكنها مستمدة من الحضارة اليونانية وعصر النهضة.

واردف، ان الحضارة الإسلامية تستند إلى النظرة الإلهية وإن الأفكار الإلهية للأديان الغربية كالمسيحية أو اليهودية مستندة اليها، وعندما ذهبت المسيحية إلى أوروبا، فبدلا من ان تتحول أوروبا الى المسيحية أصبحت المسيحية أوروبية لأنه ليس لأوروبا سوى العالم المادي الملموس.

واوضح: "انه كما صرح الإمام الخميني (رض)، فان ايران تخلفت لسنوات عديدة خلال حكم القاجار وكمثال على ذلك مقتل أمير كبير (رئيس وزراء ايران في ذلك العهد)، وهو ماوقع ايضا في عهد الدولة العثمانية، والذي استغلوه لتحقيق تقدمهم".

واعتبر ان مشاكل التعليم العالي الحالية في ايران هي نتيجة لحرف أهداف أكاديمية أمير كبير، في حين كان يدرس كتاب قانون ابن سينا في الجامعات الطبية الأوروبية قبل بضع سنوات.

 

المصدر :وكالة فارس