24 / 06 / 2019 م      ۳ / ۴ / ۱۳۹۸ هـ . ش
الاثنين
شوال / 1440 هـ
٢٠

کل الأخبار

35 طفلاً ايرانياً يشارك في المسابقات الدولية للمحاسبات الدماغية

2018-12-12

أعلن المدير التنفيذي لمؤسسة الأطفال الاذكياء روح الله مخبريان امس الاربعاء عن ايفاد ٣٥ طفلاً ويافعاً عبقرياً وذكياً الى ماليزيا للمشاركة في المسابقات لدولية «للمحاسبات الدماغية عبر المِعداد»، متوقعاً بأن تحصل ايران على البطولة في هذه المنافسات الدولية.

ونقلاً عن جامعة العلم والثقافة قدّم مخبريان تفاصيل عن عملية إقامة هذا النوع من المسابقات وقال: لقد تم انتخاب ٣٥ طفلاً من الاذكياء والعباقرة بعد إقامة منافسة على مستوى البلاد شارك فيها ٣٢٣ طفلاً ويافعاً وسيتم ايفاد هؤلاء المنتخبين الى ماليزيا للمشاركة في الدورة العالمية «للمحاسبات الدماغية عبر المِعداد».

واقيمت الدورة السابقة لهذه المنافسات العام الماضي في جنوب أفريقيا حصل فيها الفريق الايراني على أعلى مركز بين دول الشرق الاوسط المشاركة.

ويتكون الفريق الموفد هذا العام الى ماليزيا من ٩ أطفال ويافعين يمثلون محافظة البرز واثنين من محافظة لرستان واثنين من محافظة بوشهر و٢ من محافظة طهران و٢ من محافظة زنجان و٤ من محافظة مركزي و واحد من محافظة كردستان و١٠ من محافظة كرمانشاه و٢ من محافظة هرمزغان و واحد من محافظة همدان.

وسيتم ايفاد هذا الفريق الوطني الى العاصمة الماليزية كوالالمبور في ٢٢ كانون الاول/ديسمبر وستشارك في المسابقات تايوان وماليزيا وتايلندا وكندا وهونغ كونغ والولايات المتحدة وجنوب أفريقيا والفيتنام وكوريا الجنوبية ولبنان والسعودية واستراليا والهند وروسيا والصين وكازاخستان والإمارات واوزبكستان ومصر وطاجكستان واليمن وايران.

وتقدّمت ايران بطلب لإستضافة هذه المسابقات للعام القادم ٢٠١٩.

و قال مخبريان، إنّ مشاركة أبناء ايران في هذه المسابقات الدولية ترفع دون شك من مستواهم وترقَي بثقتهم بالذات، فضلاً عن عرضهم التطور العلمي والتقني الايراني على المستوي العالمي.

وستكون الفئة السنية المشاركة في البطولة متراوحة بين ٥ حتى ١٤ سنة «للمحاسبات الدماغية عبر المِعداد» تنقسم الى ٥ مجموعات.

وأعرب المدير التنفيذي لمؤسسة الأطفال الاذكياء روح الله مخبريان عن أمله بأن يرسم أداء الفريق الايراني المشارك، البسمة على وجه سماحة قائد الثورة الاسلامية عبر تحقيقه انتصارات وانجازات عالمية.

المصدر: الوفاق