کل الأخبار

40،000 طالب أجنبي يدرسون حاليا في 43 جامعة ايرانية

2019-11-16

قال المدير العام لشؤون الطلاب غير الإيرانيين بوزارة العلوم والبحوث والتكنولوجيا الايرانية إن ٤٠٠٠٠ طالب أجنبي يدرسون في ٤٣ جامعة في ١٥ محافظة في البلاد.

واضاف عبد الحميد علي زاده صباح اليوم السبت، في تصريح أدلى به لدى افتتاح مكتب الشؤون القنصلية للطلاب غير الإيرانيين في جامعة كردستان /غرب ايران/ : إن محافظة كردستان هي المحافظة الخامسة عشرة في ايران من حيث قبول الطلاب الأجانب.

علیزاده با بیان اینکه در جهان ۴۲ شاخص از لحاظ اینکه کدامین دانشگاه قابلیت کسب رنکینگ‌های ۶۰۰ تا ۸۰۰ را دارد، ارزیابی می‌شود، افزود: ما خرسندیم که در دل این آب و خاک کردستان به چنین درجه و اعتباری رسیده است.

وتابع مدير شؤون الطلاب غير الإيرانيين بوزارة العلوم والبحوث والتكنولوجيا: إنه في مجال التعليم العالي والعلاقات الدولية وشؤون الطلاب الاجانب إذا كانت جامعة كردستان ضمن المرتبة  ٨٠٠ تا ١٠٠٠  ، فان ذلك يدلل على فاعلية وأنشطة هذه المؤسسة الأكاديمية في المحافظة.

ونوه الى ان هناك ٤٢ مؤشرا في العالم على صعيد قابلية الجامعات التي لديها القدرة على اكتساب مراتب ما بين ٦٠٠ - ٨٠٠، معرباً عن ابتهاجه لأنّ كردستان بلغت هذه المرتبة.

ووصف كردستان بمثابة نموذج للوحدة في البلاد مشيرا الى أن الطلبة الاجانب يشكلون  ٤.٥٪ من طلاب جامعاتها.

المصدر: وكالة فارس للانباء