14 / 12 / 2017 م      ۲۳ / ۹ / ۱۳۹٦ هـ . ش
الخميس
ربيع الأول / 1439 هـ
٢٥
2017-12-13
على الرّغم من المزاعم السّعوديّة حول إبعاد المناكفات السياسية عن واجب أداء فريضة الحج؛ تشير وثائق مسرّبة من وزارة الخارجية السّعودية الى أن تستغل موسم الحج لتصفية الحسابات السياسية مع مختلف الدول. وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء أن وثائق مسرّبة من وزارة الخارجية السعودية وكشف عنها موقع الشرق القطري، تشير بوضوح الى استغلال السّعودية لموسم الحج من أجل تصفية حساباتها مع مختلف الدول التي تعارضها سياسيا. وعلى هذا الأساس، فإن أسئلة كبيرة تطرح نفسها حول الحوادث المريرة التي حدثت في الحج خلال السّنوات الماضية وراح ضحيّتها آلاف الحجاج من مختلف الدّول.  
2017-12-13
أفادت قناة "Weekly English News" الانجليزية أن المسؤولين المحليين في ميانمار قاموا بتدمير ۱۶ مسجداً من مجموع ۱۷ مسجداً خلال أسبوع في الفترة ما بين أواخر شهر نوفمبر / تشرين الثاني وشهر ديسمبر / كانون الأول. وبحسب القناة، أفاد القرويون أنه طالت الهجمات أماكنهم المقدسة بعد منازلهم وأشاروا الى أن حكومة ميانمار لم تفعل شيئاً من أجل الحيلولة دون تدمير المساجد. ولفتوا الى أن المسؤولين المحليين سيقومون بتدمير المسجد الأخير أيضاً في وقت لاحق.
2017-12-13
قال سادن الروضة الرضوية بمدينة مشهد المقدسة،  أنه بالنسبة للشباب والجيش الذين حرروا خرمشهر يوما ما وفي يوم آخر حرروا حلب، ليس مستبعدا ان يحرروا القدس يوما ما.
2017-12-13
هناك سؤال يطرح: ما هو تفسير ربط الخرق الخضراء بالاضرحة؟ وقد جاء الرد على هذا السؤال في الموقع الالكتروني لمركز الابحاث العقائدية الذي يشرف عليه مكتب المرجع السيد علي الحسيني السيستاني.   السؤال: نسعد كثيرا ـ نحن ابناء المذهب الجعفري ـ بربط الخرق السوداء والخضراء ، في أيدينا وحاجياتنا الخاصة، دون أدنى معرفة بأصل هذه العادة، ويسألنا أخوتنا كثيرا من أهل السنة عن هذا الموضوع، ولا نجيب بوضوح. كيف نفسر ذلك ؟  
2017-12-13
استقبل قائد الثورة الإسلامية آية الله العظمى الامام السيد علي الخامنئي(دام ظله) جمعا من عوائل شهداء لواء القوات الخاصة في القوة البرية التابعة لـحرس الثورة الإسلامية "لواء الصابرين". وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء أن الامام الخامنئي وخلال استقبال سماحته، امس الثلاثاء، جمعا من ذوي شهداء لواء الصابرين، اشاد بالتضحيات والمكانة الشامخة التي ارتقى اليها هؤلاء الشهداء، كما قدّم الى عوائلهم مصاحف قرآنية موقعة بخطه المبارك. من جانبهم أعرب ذوو شهداء لواء الصابرين، عن بهجتهم بلقاء الامام الخامنئي ومشاعر المحبة والمواساة التي تبادلها معهم حول أبنائم البواسل.
2017-12-12
قال مفتي ليبيا الشيخ الصادق الغرياني إن الاعتراف الأميركي بالقدس عاصمة للکیان الصهیونی ليس جريمة في حق المسلمين فقط بل في حق المسيحيين أيضا، داعيا إلى التظاهر لإسقاط هذا القرار. وحث الغرياني في مقابلة تلفزيونية الشعوب العربية والإسلامية على الخروج إلى الشوارع لاستنكار هذا القرار، معتبرا أن السكوت هو الذي جرّأ الرئيس الأميركي دونالد ترامب على اتخاذ تلك الخطوة.
2017-12-12
تقام الدورة الثالثة والعشرين لمسابقات القرآن الكريم والعترة الطاهرة بنسختها التحريرية في جامعة آزاد الاسلامية يوم الثلاثاء بالتزامن في الوحدات الجامعية بمختلف المدن الايرانية بمشاركة اكثر من مئة الف طالب وموظف واستاذ. وتعد هذه المسابقات الاكبر من بين مختلف المسابقات العقيدية والثقافية التي تقام في الجامعات الايرانية سنويا. يشار الى ان هذه المسابقات تقام في اكثر من 400 وحدة جامعية بمختلف مدن البلاد وفي 13 قسما تضم مختلف المواضيع والمفاهيم القرآنية والسيرة العملية للرسول الاكرم (ص) واهل بيته عليهم السلام.   المصدر : وكالة فارس
2017-12-12
نشر موقع "دويتشه فيله" الألماني مقال رأي للصحفي الألماني، لؤي مدهون، تناول فيه تنامي المخاوف من ازدياد عدد المسلمين في الغرب، والجدير بالذكر أن مركز "بيو" الأمريكي للأبحاث نشر مؤخرا دراسة أكد من خلالها ارتفاع عدد المسلمين في الغرب بصورة ملحوظة. وقال الكاتب، في مقاله الذي ترجمته "عربي21"، إن الإعلام الغربي وصف ما يحدث بأنه بداية أسلمة الغرب، في حين استقبل معظم الأوروبيين الأمر بصدر رحب. من جانبها، أوردت وسائل الإعلام الألمانية، تعليقا على نتائج الدراسة، أن "أوروبا ستصبح مسلمة".
2017-12-12
قال عكرمة صبري، رئيس الهيئة الإسلامية العليا، وخطيب المسجد الأقصى المبارك، إن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل سفارة بلاده إليها، "إعلان حرب". وأضاف صبري أن "المظاهرات والاحتجاجات التي عمت العالم تدل على أن القدس ليست للفلسطينيين وحدهم بل للمسلمين، وأن ترامب واهم حين اعترف بها عاصمة لإسرائيل". ودعا الفلسطينيين وأهالي القدس للدفاع عن المدينة "مهما كلف الأمر". وقال: "الغطرسة الأمريكية لن تغير في الحقائق شيئًا، موقفنا إيماني؛ لأن الله ربط القدس بالسماء وبمكة المكرمة ولا تنازل عنها".
2017-12-12
أجابت رابطة علماء أهل السنة عن سوال عن شراء البضائع الإسرائيلية و الأمريكية بأنه لا يجوز إعانة أهل الباطل وتمكينهم من التربح والتجارة والتكسب، وبالأخص منا.   السؤال : هل يجوز شراء بضائع الأعداء، وتحديدا البضائع الإسرائيلية والأمريكية؟   الإجابة : بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم وبعد .
2017-12-12
ما هو رأي الشيعة حول التبرك بالقبور؟ وقد جاء الرد على هذا السؤال في الموقع الالكتروني لمركز الابحاث العقائدية الذي يشرف عليه مكتب المرجع السيد علي الحسيني السيستاني.  
2017-12-11
قال الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الشريعة بجامعة الأزهر، إن الموقف العربي في الرد على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بتهويد القدس ضعيف، ولا يرقى لمستوى الحدث فلا يوجد حتى مجرد التفكير في قطع العلاقات مع أمريكا، مؤكدًا أن تقوية الاقتصاد الأمريكي والصهیونی مخالف للشريعة الإسلامية. وأكد «كريمة»، خلال حواره ببرنامج «الشارع المصري» عبر فضائية «العاصمة»، أمس الأحد، أن إقامة العلاقات مع العدو الولايات المتحدة الأمريكية المناصرة لإسرائيل من الناحية الفقهية مخالف للشريعة الإسلامية، معقبًا: «القاعدة الفقهية تقول المتسبب كالمباشر، والحكمة الفقهية تقول صديق العدو عدوي».  
2017-12-11
أعلن حجة الإسلام والمسلمين حسيني كوهساري عن إقامة مؤتمر«الحوزة العالمية، حوزة لإحياء الحضارالإسلامية» وكذلك تكريم النشطاء الدوليين في مدينة قم المقدسة بإيران.  وبيّن حجة الإسلام والمسلمين حسيني كوهساري خلال حوار مع مراسل وکالة ابنا؛ برنامج مؤتمر«الحوزة العالمية، حوزة لإحياء الحضارالإسلامية»، قائلاً: إنّ الحوزة العلميّة حوزة عالمية؛ لأنها تبين المعارف الإسلامية وتعاليم أهل البيت (ع)، معارف لدين عالمي وتعاليم لمذهب عالمي، مضيفاً أنّ تاريخ الحوزة أثبت أنها بصدد تبيين الحضارة الإسلامية للعالم بأسره، كما سعت وتسعى حثيثاً لإحياءها من جديد.
2017-12-11
انجز المخرج الايراني المعروف ابراهيم حاتمي كيا المقاطع الاخيرة للفيلم السينمائي الايراني"بتوقيت الشام" في مطار بسوريا. واتم فریق التصویر انجاز المراحل الاخیرة للفیلم خلال اسبوع في سوریا وتم الانتهاء تقریبا من المونتاج ویجري في الوقت الحاضر انجاز المراحل الفنیة لاعداد الفیلم للمشارکة في مهرجان "فجر" السینمائي القادم. وقد تم تصویر اجزاء من الفیلم في دیکورات مصنوعة في مدینة "الدفاع المقدس" السینمائیة بطهران وشیراز.
2017-12-11
في إطار الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الإنسان الذي يوافق 10 ديسمبر من كل عام. يطالب الأزهر دول العالم قاطبة وكل محبي السلام في العالم بتنفيذ وتفعيل مبادئ ومواد الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، الذي تكفَّلت مادته الأولى بحفظ السلام والأمن الدوليين، وتحريم استخدام القوَّة، أو مجرَّد التهديد بها في العلاقات الدولية.
2017-12-11
تستضيف مدينة قم المقدسة ملتقى تحت شعار "الحوزة العلمية العالمية.. الحوزة صانعة الحضارة" بحضور مساعد مدير مكتب قائد الثورة في الشؤون الدولية والعلاقات. ویبدأ الملتقى اعماله یوم الخمیس المقبل في حوزة الامام موسى الکاظم علیه السلام العلمیة بحضور مدیر الحوزات العلمیة في ایران آیة الله علي رضا اعرافي ومساعد مدیر مکتب قائد الثورة للشؤون الدولیة والعلاقات محسن قمي. یشار الى ان هذا الملتقى یقام برعایة مرکز الشؤون الدولیة والاتصالات فی الحوزات العلمیة ومشارکة عدد من الاساتذة والمفکرین في الحوزة العلمیة بمدینة قم المقدسة.   المصدر : وكالة تسنيم/بتصرف
2017-12-10
أكد الشيخ صهيب حبلي على أنه "يجب أن نعمل على تبيان الاسلام الحقيقي والاسلام المزيف الذي يتبعونه هؤلاء الوهابية، يعيبون علينا كوننا إحتفلنا بمولد رسول الله وهم يحتفلون بسروال ملوكهم ورؤسائهم". وبارك رئيس "جمعية الفة" الشيخ صهيب حبلي المولد النبوي الشريف وقال أنه "نتمنى أن يكون مولد النبوي الشريف ذكرى لتطور وعي الامة الاسلامية والعودة الى الاسلام الصحيح".
2017-12-10
أقدم نظام البحرين مرة أخرى على محاصرة أعلى مرجعية دينية في البلاد آية الله الشيخ عيسى قاسم بعد يومين فقط من إجرائه عملية جراحية في المستشفى وعودته إلى منزله. وكان آية الله الشيخ عيسى قاسم خضع لأول عملية جراحية بعدما تدهورت صحته بشكل خطير الأسبوع الماضي وأصرّ نظام المنامة على إهمال علاجه. وكان معهد البحرين للحقوق والديموقراطية في لندن أفاد أن الشيخ قاسم نُقل صباح الجمعة إلى مستشفى "ابن النفيس" في المنامة لإجراء جراحة عاجلة"، وأضاف "عند وصوله، دخل لعملية جراحية فيما يتوقع إجراء المزيد من العمليات".
2017-12-10
شهد ظهر اليوم الأحد  لقاء قائد الثورة الإسلامية الإمام السيد علي الخامنئي(دام ظله) بالمصارع الإيراني الشاب السيد علي رضا كريمي وأسرته. وخلال هذا اللقاء أثنى الإمام الخامنئي على الإيثار والتضحية اللذان قام بهما هذا البطل الشاب.
2017-12-10
ذكر وزير الدفاع الماليزي هشام الدين حسين، إن جيش بلاده مستعد دائما لتولي "مهمة ما من أجل قضية القدس". وفي كلمة خلال اجتماع الكتلة البرلمانية لحزبه، اعتبر حسين أن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بمدينة القدس المحتلة عاصمة للكيان الاسرائيلي "ضربة للمسلمين"، حسب وكالة أنباء "برناما" الماليزية. وأضاف: "نحن بوصفنا بلدان مسلمة، يجب أن نكون على استعداد لمواجهة أي سلبيات محتملة. الجيش الماليزي مستعد دائما لتولي مهمة ما من أجل قضية القدس، في حال تحرك الزعماء رفيعو المستوى، وقدموا مقترحا".
2017-12-10
أكد المرجع الديني آية الله حسين نوري همداني(حفظه الله)، أنه لولا الحضور الجماهيري (في ساحة الصراع ضد العدو الصهيوني) لكانت أميركا قد أعلنت القدس عاصمة للكيان الصهيوني منذ فترة طويلة. وخلال استقباله جمعا من مسؤولي ممثلیة الولي الفقیه في حرس الثورة الإسلامیة، أشار آیة الله حسین نوري همداني الى ان الأعداء کانوا قد همشوا الإسلام، الا ان الإمام الخمیني (رض) أعاد الإسلام الى مسرح الحیاة، لذلك فإن الاستکبار العالمي استولى علیه الهلع من تیار الصحوة الإسلامیة، وفي هذا المجال لابد من تشجیع الجماهیر للتواجد في الساحة.
2017-12-09
هاجم الداعية التونسي، الشيخ بشير بن حسن، الحكومة السعودية، مطالبا بمقاطعة الحج والعمرة، قائلا "لا حج ولا عمرة إلا الواجب منهما (أول مرة)". وقال الشیخ بشیر بن حسن، فی منشور عبر "فیسبوک"، إنه "لا حج ولا عمرة إلا الواجب منهما (أول مرة)". وتابع بأنه "ما سوى ذلک، إعانة لأمریکا بالمال على إذلالها للأمة الإسلامیة، اللهم إني قد بلغت، فاشهد یا رب العالمین". وأردف قائلا: "من قال الحج والعمرة لا دخل فیهما فهو کاذب وجاهل بالحقیقة: کل استهلاک الحجیج والمعتمرین یدفع التجار علیه الضرائب التي توضع فی النهایة في سلة عدو الإسلام ترامب".
2017-12-09
دان المرجع الديني آية الله مكارم شيرازي(حفظه الله)، في بيان، مؤامرة امريكا في اعلان القدس عاصمة للكيان الصهيوني، قائلا، يجب على مسلمي العالم في هذه الظروف الاتحاد لأن القدس حلقة الوصل بين الجميع ويجب الوقوف في وجه هذا العدوان السافر. وأضاف سماحته ان قرار الحكومة الامريكية الاخير الذي يتعارض مع قرار مجلس الامن وجميع القوانين الدولية بشأن القدس واعلانها عاصمة للكيان الصهيوني ونقل السفارة الامريكية إليها بعد 6 أشهر، سبب موجة كبيرة من الكراهية في انحاء العالم ودان القرار جميع مسلمي العالم والكثير من الشعوب الحرة والسياسيين.
2017-12-09
هل صحيح أن النبي (صلى الله عليه وآله) منع الماء عن المشركين في يوم بدر؟ وقد جاء الرد على هذا السؤال في الموقع الالكتروني لمركز الابحاث العقائدية الذي يشرف عليه مكتب المرجع السيد علي الحسيني السيستاني.   السؤال: هل صحيح أن النبي (صلى الله عليه وآله) منع الماء عن المشركين في يوم بدر؟  
2017-12-09
أصدر سماحة آية الله السيد كاظم الحائري(حفظه الله) بياناً بشأن اعتراف الرئيس الأمريكي بكون القدس عاصمة للكيان الصهيوني استنكر فيه القرار بشدة.   وفيما يلي نص البيان:   بسم الله الرحمن الرحيم ممّا قاله أمير المؤمنين (عليه السلام) في وصف رسول الله (صلّى الله عليه وآله): «دَفَنَ اللهُ بِهِ الضَّغَائِنَ، وَ أَطْفَأَ بِهِ الثَّوَائِرَ، أَلَّفَ بِهِ إِخْوَاناً، وَ فَرَّقَ بِهِ أَقْرَاناً، أَعَزَّ بِهِ الذِّلَّةَ، وَ أَذَلَّ بِهِ الْعِزَّةَ..» نهج البلاغة، صبحي الصالح: 141.
2017-12-09
بعد اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بالقدس عاصمة لنظام الاحتلال الاسرائيلي، أصدر المرجع الدیني سماحة آیة الله الشبیري الزنجاني بیانا أعرب فیه عن أسفه البالغ لهذا القرار داعیا جميع الأحرار الی إیقاظ الغافلین و دعا المسلمین إلی الوحدة العملیة و استنکار هذا العمل الخطير.   وفيما يلي نص البیان:   بسم الله الرحمن الرحیم فویل للذین ظلموا من عذاب یوم الیم  (الزخرف/۶۵) إن الاعتراف بمدينة القدس عاصمة للنظام الصهيوني المبغوض والانتهاك المضاعف للمسجد الأقصی (قبلة المسلمین الأولی) أمر مؤسف جدا ينتهك القيم الإنسانیة و الدینية.
2017-12-09
ذكر ناشطون أن أكبر رجل دين شيعي في البحرين خضع لعملية جراحية يوم الجمعة، بعد أن دخل المستشفى بعد أشهر من الإقامة الجبرية الفعلية. وقال معهد البحرين للحقوق والديموقراطية في لندن ان "رجل الدين الشيعي قد نقل صباح اليوم في السابعة والنصف صباحا الى مستشفى ابن النفيس لاجراء جراحة عاجلة". واضاف "عند وصوله، دخل لعملية جراحية ويتوقع إجراء المزيد من العمليات" وذكر المعهد أن الشيخ عيسى قاسم يعاني من آلام مستمرة ونزيف دم، إضافة الى فتق في الفخذ والسكري ومرض في القلب.   المصدر : اللؤلوة/بتصرف
2017-12-07
أعلن نائب جامعة العلوم والمعارف القرآنیة لشؤون تطوير الإدارة والموارد بإیران "حميدرضا إبراهیمي" عن تنظیم الجامعة للمؤتمر الدولي للبحوث القرآنیة وذلك بالتزامن مع الدورة الـ35 من المسابقات الدولیة للقرآن في ايران ، وأعلن ذلك خلال إجتماع بمشارکة کل من رؤساء کليات العلوم القرآنية في البلاد، ورئيس منظمة الأوقاف والشئون الخیریة في ايران الشیخ "محمدی". وبدوره، شرح نائب رئیس جامعة العلوم والمعارف القرآنیة لشوون البحوث العلمیة، "رضا أماني" قائلاً: ان هذا المؤتمر سیقام بالتزامن مع الدورة الـ 35 من مسابقة ایران الدولیة للقرآن الکریم التی ستنعقد العام الميلادي المقبل.
2017-12-07
ولد القارئ الشيخ عبد الباسط محمد عبد الصمد عام 1927 بقرية المراعزة التابعة لمدينة ومركز أرمنت بمحافظة قنا بجنوب الصعيد. حيث نشأ في بيئة تهتم بالقرآن الكريم حفظاً وتجويداً. فالجد الشيخ عبد الصمد كان من الحفظة المشهود لهم بالتمكن من حفظ القرآن وتجويده بالأحكام، والوالد هو الشيخ محمد عبد الصمد، كان أحد المجودين المجيدين للقرآن حفظًا وتجويدًا.   أما الشقيقان محمود وعبد الحميد فكانا يحفظان القرآن بالكتاب فلحق بهما أخوهما الأصغر سنًّا. عبد الباسط، وهو في السادسة من عمره.  
2017-12-07
قال المرجع الديني آية الله حسين نوري همداني(حفظه الله)،ان هزيمة اخرى تنتظر الكيان الصهيوني، مشددا على اننا لن ندع الصهاينة يعلنون القدس عاصمة لهم.

Pages