17 / 10 / 2017 م      ۲٥ / ۷ / ۱۳۹٦ هـ . ش
الثلاثاء
محرم / 1439 هـ
٢٦
2017-10-16
بمناسبة حلول ذكرى استشهاد الإمام زين العابدين علي بن الحسين عليهما السلام، ينشر موقع KHAMENEI.IR  الإعلامي مقاطع من كلمات للإمام الخامنئي(دام ظله) حول الصحيفة السجادية.   ١- زبور آل محمد استأنسوا بالصحيفة السجادية قدر الإمكان. هي كتاب في غاية العظمة. ما قيل في حق هذا الكتاب بأنّه زبور آل محمد حقيقي بالفعل؛ هو مليئ بالنغمات المعنوية. ~الإمام الخامنئي ٤/١٢/١٩٩٧     ٢- الصحيفة السجادية هي علم النّفس
2017-10-16
أنشد همّام بن غالب بن صعصعة، المكنّى بأبي فراس، والملقّب بالفرزدق قصيدة رائعة بحق الإمام علي بن الحسين بن علي ابن ابي طالب عليهم السلام أمام الخليفة الأموي هشام بن عبد الملك. وفيما يلي قصة القصيدة الشعرية :
2017-10-16
أشار آية الله علي رضا أعرافي مدير الحوزات العلميّة في إيرانخلال اجتماعه بعدد من طلاب وأساتذة الحوزة العلمية في مدينة ميبد إلى المهمة الجسيمة التي تقع على عاتق الطلاب ورجال الدين، قائلاً: يعدّ طالب العلوم الدينية جنديا من جنود الإمام الحجة (ع) ولهذا يجب عليه أن يكون مثابرا في تحصيل العلوم الدينية، كما يتحتّم على أهل العلم أن يتبرّؤوا من المفاسد الأخلاقية والعملية، وأن يزيّنوا أنفسهم بحلية الأعمال الحسنة والأخلاق الكريمة، وأن لا يخلعوا أنفسهم عن المكانة الشريفة التي أنعم الله تعالى بها عليهم، إذ إنّ خسرانها ضياع كبير لا يعلمه إلا الله، وأن يكونوا ممثلين جيدين وحقيقين لمعارف وتعاليم أهل البيت
2017-10-15
اكد المرجع الديني آية الله ناصر مكارم شيرازي(حفظه الله) ان امريكا وحلفائها يحاولون دوما بث الفرقة بين البلدان الاسلامية والسعي الى تقسيمها وتدميرها. واستقبل آية الله العظمى مكارم شيرازي في مدينة قم المقدسة، ممثل الولي الفقيه بمنظمة الحج والزيارة ورئيس بعثة الحج الايرانية حجة الاسلام "سيد علي قاضي عسكر"، ورئيس منظمة الحج والزيارة "حميد محمدي". واشاد سماحته بالجهود التي بذلها المشرفون على بعثة الحج الايرانية بتقديم الخدمات للحجاج اثناء ادائهم مناسك الحج، معربا عن ارتياحه لاحترام السلطات السعودية للحجاج الايرانيين.
2017-10-15
من خلال مطالعتي لكتاب مروج الذهب للمسعودي لفت نظري معنى حادثة الطف وهي مسير الامام الحسين (عليه السلام) من المدينة الى كربلاء، يقول المسعودي: ان الامام الحسين(عليه السلام) في طريقه الى كربلاء أراد أن يصرف نظره عن مواصلة المسير إليها، ولكن أولاد مسلم بن عقيل قالوا له: يا عم ان ابانا قد قتل وما فائدة رجوعنا الى المدينة فلنواصل مسيرنا الى كربلاء، ويقول المسعودي ما معناه: فعدل الامام عن رأيه وواصل المسير الى كربلاء.
2017-10-15
أكد عضو الهيئة الرئاسية لمجلس خبراء القيادة في الجمهورية الاسلامية الايرانية، أن التصريحات السخيفة لترامب ضد ايران، أثبتت صحة اختيار الشعب الايراني لشعار "الموت لأميركا" و"الموت لإسرائيل".
2017-10-15
توقع رئيس لجنة المشاركة الشعبية واسكان واطعام الزوار في مقر اربعينية الامام الحسين (ع) حسن بلارك، مشاركة نحو 3 ملايين زائر ايراني في مراسم الاربعين في مقابل نحو مليونين و600 الف زائر العام الماضي مشيرا الى رفع مستوى الخدمات و سد ثغرات العام الماضي. وقال بلارك انه سيجري طيلة فترة نشاط المواكب الايرانية على مدى 20 يوما توزيع الغذاء على مليوني زائر في كل وجبة غداء . واشار الى اسكان اكثر من مليون و500 الف زائر يوميا في المواكب الايرانية المنتشرة على المنافذ الحدودية وفي مدن كربلاء والنجف والكاظمية وسامراء المقدسة.
2017-10-14
قال الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، إن التكفير في الإسلام له أصل، وكانت بداية التكفير في عهد سيدنا علي رضى الله عنه، بعدما خرج الخوارج عليه وقالوا "إن الحكم إلا لله" ولم يقبلوا بحكمه ولا بحكم أصحابه. وأكد كريمة، خلال حواره مع برنامج "أمنية مصرية"، المذاع على فضائية "دريم"، مع الإعلامية أمنية زعزوع، أن أتباع السلفية يحملون لواء التكفير منذ عصر ابن تيمية وحتى الآن. وشدد أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، على أن الإسلام أصبح مفترى عليه من بعض الناس الجهلاء الذين يزايدون عليه، قائلًا: "الإسلام محتجز بين جهل خصومه وعجز أتباعه".  
2017-10-14
نبدأ الخطوات الأولى بإتجاه كربلاء لو شاء الباري أن تطير أرواحنا في الجو، لترى أن العراقيين والمسلمين من الجنسيات الأخرى يسيرون على الأقدام، قاطعين مئات الكيلو مترات، في أكبر مارثون عالمي بإتجاه كربلاء, قاصدين الحسين عليه السلام، غير آبهين بما يصيبهم، من تعب ومشقة وعناء الطريق، وإرهاب وإنفجارات، يتحدون كل أساليب القمع والظلم, من أسلاف ظلمة الحسين وآل بيته الكرام.
2017-10-14
  يتصور أكثر الناس أن نصرة الحق واتباعه هي الخطوة الأخيرة، لماذا أولاً هذا التصور الموجود عند اغلب الناس؟ وإن لم تكن هي الخطوة الأخيرة فما هي الخطوة التي تأتي بعد نصرة الحق؟ ولماذا نصرة الحق ليست هي الخطوة الأخيرة للوصول إلى النصر الالهي؟ 
2017-10-14
أكد الباحث الشيخ الدكتور يوسف الناصري من مركز تراث كربلاء التابع لقسم شؤون المعارف الإسلامية والإنسانية في العتبة العباسية المقدسة أن الحركة الوهابية هي عبارة عن حزب لا ينتمي لأي مذهب من المذاهب الإسلامية الأربعة، وذلك من خلال بحث طرحه في الندوة العلمية التي أقامها بيت الحكمة وبالتعاون مع المركز الوثائقي للدفاع عن المقدسات ومركز إحياء التراث التابع للعتبة المقدسة توسمت بعنوان (الهجوم الوهابي على مدينة كربلاء المقدسة).
2017-10-14
طالب أزهريون وخبراء بسرعة إصدار حزمة «التشريعات الدينية» العالقة فى أدراج البرلمان المصري، وتشمل مشاريع قوانين استقلال دار الإفتاء عن وزارة العدل، وتقنين الفتوى، والأزهر، والوقف، مؤكدين أن إصدار تلك القوانين من شأنه مساعدة المؤسسات الدينية على القيام بدورها، والبدء فى تجديد الخطاب الدينى، ومواجهة الأفكار المتطرفة والفتاوى الشاذة.
2017-10-12
بعد أن يتيقن الإنسان من الحق ويميزه عن الباطل، ما هي الخطوة الأخرى؟
2017-10-12
دعا الشيخ زهير جعيد منسق عام جبهة العمل الاسلامي اللبنانية الى ضرورة تأسيس قناة فضائية تقريبية وحدوية مشتركة بين السنة والشيعة لتحقيق شعار لا فرق بين السني والشيعي الى جانب تأسيس مؤسسات وجامعات مشتركة. وخلال كلمة له في الملتقى الدولي الاول لـ"دبلوماسية الوحدة" المنعقد حاليا في طهران اشار الشيخ جعيد الى ان موضوع التقريب ليس محصورا بالعلماء وانه مشروع يخاطب جميع مكونات الامة الاسلامية مشيدا بالمبادرات التي طرحها مجمع التقريب بتأسيس اتحادات تقريبية من الطبقات المختلفة للمجتمع مثل الشباب والمرأة والفنيين و...متجاوزا مرحلة العلماء وجلساتهم الخاصة .
2017-10-12
دعا وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني الشيخ يوسف إدعيس، المسلمين في كل مكان، إلى شد الرحال للمسجد الأقصى المبارك للتأكيد على إسلاميته وعروبة مدينة القدس في ظل كل المخاطر المحدقة به. وحذر وزير الأوقاف الفلسطيني في حديث لإذاعة "صوت فلسطين"، اليوم الأربعاء، من خطورة ما تسعى إليه سلطات الاحتلال، لفرض أمر واقع يقود إلى حرب دينية في المنطقة. ودعا إدعيس، المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته تجاه ما يتعرض له المسجد الأقصى من انتهاكات واعتداءات متواصلة من قبل جنود الاحتلال والمستوطنين.   المصدر : وكالة رسا
2017-10-11
طالب المسلمون بولایة "أوغون" في نیجیریا، الحکومة الإتحادیة بالسماح للطالبات المسلمات بإرتداء الحجاب الإسلامي في المدارس. وبحسب وکالة الأنباء القرآنیة الدولیة (إکنا) أن المجتمع الإسلامی في أوغون طالب الحکومة بإضافة الحجاب الی الزي الرسمي الذی ترتدیه الطالبات في المدارس. وقد عبرت أسر الطالبات المسلمات خلال إجتماع لها في مسجد مدینة "أبيوكوتا"(عاصمة ولاية أوغون) عن عدم رضاها من قانون حظر إرتداء الحجاب في المدارس الحکومیة. وقد إشتکت بعض الأسر مما سمته إیذاء الطالبات والتحرش بهن فی المدارس من قبل المدرسین والمدراء بسبب إرتداءهن الحجاب.
2017-10-11
اكد المرجع الديني الايراني آية الله ناصر مكارم شيرازي(حفظه الله) بان الجمهورية الاسلامية الايرانية لن تسمح بايجاد قاعدة من قبل الكيان الصهيوني الى جانب حدودها، معتبرا تقسيم العراق اضغاث احلام لن تتحقق ابدا. واشار آية الله مكارم شيرازي في محاضرة له اليوم الاربعاء في مدينة قم المقدسة الى الاستفتاء على انفصال كردستان العراق وقال، ان الكيان الصهيوني كان الجهة الوحيدة في العالم التي اعترفت رسميا بالاستفتاء في اقليم كردستان العراق كما اميركا ترغب في ذلك لكنها لا تظهر ذلك للعلن.
2017-10-11
اعتبر الأمين العام للمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية آية الله محسن آراكي، أن اكبر تحدٍ يواجهه العالم الإسلامي اليوم هو التفرقة والتشرذم؛ مشيرا في ذات السياق الى اهداف مجمع التقريب بين المذاهب الاسلامية التي ترمي الى تاسيس الامة الاسلامية الواحدة. وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء أن آية الله آراكي وخلال كلمة له في المؤتمر الدولي الأول لدور الاتحادات العالمية في مسألة التقريب، قال إن وحدة العالم الإسلامي والوصول الى أمة إسلامية واحدة تعدّ من أهم أهداف هذا المجمع؛ وأضاف: ان "تنفيذ استراتيجية الدبلوماسية الوحدوية تعد من أهم الضروريات في هذا المجال".
2017-10-11
أكد سماحة المفتي العام للجمهورية العربية السورية، الدكتور أحمد بدر الدين حسون، خلال حفل نظمته جمعية المنتدى الوطني السوري تحت عنوان "في زمن الانتصار العلمانية وطن.. إخاء.. محبة"، "أنه لا تعارض بين الدين والعلمانية كفكر سياسي" وضرورة "محاربة الفكر التكفيري بالفكر التنويري". وأشار المفتي حسون إلى حب أبناء سورية للحياة والسلام وكرههم للحرب والدمار وتمسكهم بأرضهم مهد الرسالات السماوية ومنطلق الحضارة الإنسانية، موضحاً أنَّ الفكر التقسيمي الذي تستخدمه القوى الغربية من أجل تقسيم الدول إلى دويلات يهدف إلى الهيمنة على مقدراتها وثرواتها ومنع تقدمها.
2017-10-10
أعلن المسؤول المنسق لموكب مقام الإمام الصادق عليه السلام في مدينة كربلاء المقدسة، أن 60 ألف موكب ستنتشر على الطريق بين النجف وكربلاء خلال أيام الأربعين الحسيني.
2017-10-10
قال الخبير في الشؤون الدينية سماحة الشيخ عالي: هناك روايات وافرة حول الزوجين وخدمة بعضهما البعض في البيت، منها: «ما من امرأة تسقي زوجها شربة من ماء إلا كان خيراً لها من عبادة سنة صيام نهارها وقيام ليلها». وأوضح سماحته أوضح خلال محاضرة تحت عنوان "سمات الزوج والزوجة الصالحين" الذي أقيمت في مكتب الإمام الصادق (ع) باصفهان وسط إيران: إذا أراد الإنسان أن يتخذ خطوة نحو الأفضل، فإن الشيطان يزيد من كيده ومحاولاته للحيلولة دون بلوغ الإنسان إلى قمة الكمال والسعادة، ولذا فإن المؤمنين هم أكثر عرضة لخداع الشيطان.
2017-10-09
قال رئیس السلطة القضائیة ایة الله صادق املي لاریجاني ان الاستفتاء في اقلیم كردستان العراق نار جدیدة اضرمتها قوى الهیمنة وخاصة الكیان الصهیوني لشغل بلدان المنطقة ببعضها البعض ویاتي في سیاق تقسیم الدول الاسلامیة. واضاف ایة الله املي لاریجاني الیوم الاثنین خلال اجتماعه بكبار مسؤولي السلطة القضائیة، قائلا ان مشروع تقسیم الدول الاسلامیة سیاسة قدیمة یسعى وراؤها الكیان الصهیوني وذلك في اطار مآربه التي ترمي الى اضعاف الدول الاسلامیة وتأجیج الصراعات بین الشعوب المسلمة وشغلها بقضایا طویلة الامد؛ معربا عن اسفه لانتهاج اقلیم كردستان هكذا سیاسة.
2017-10-09
دعا الشيخ "عبدالرحمن السديس" إمام الحرم المكّي المقدّس  للرئيس الأميركي دونالد ترامب ووصفه بأنه يقود العالم والإنسانية إلى مرافئ الأمن والسلام والاستقرار والرخاء. ودعا له بأن يسدّد الله خطاه ويبارك جهوده، طبعاً وقال إن السعودية والملك سلمان ووليّ العهد محمّد بن سلمان مشاركان مع ترامب في خدمة الإنسانية، فدعا للجميع بعد أن وضعهم في سلّة واحدة  من الأمانة السياسية والنقاء الديني، وهي جرأة معهودة من شيوخ يدعون بالنقيض طالما أنه يرتبط بالسياسة، وقد أفرط الشيخ في دعائه وأعطى الفرصة لاتّهامه بالنفاق الديني بمستوره السياسي.
2017-10-09
انطلقت على ارض مدينة الحلة وبالتزامن مع اجواء شهر محرم الحرام فعاليات مهرجان حليف القرآن زيد بن علي عليهما السلام، بمشاركة نخبة من فضلاء الحوزة الدينية والعلماء والوجهاء من المفكرين والباحثين في الشؤون الفكرية والدينية. وقال الدكتور علاء المدني الامين الخاص لمزار زيد الشهيد عليه السلام, ان "اهداف المهرجان لتسليط الضوء للمنهج التفسيري للسيد زيد الشهيد عليه السلام". مبينا، "يقام المهرجان هذا العام تحت شعار اثر المنظومة المعرفية والفكرية لثورة زيد الشهيد".
2017-10-09
هل دفن رأس الحسين (عليه السلام) مع جسده الطاهر؟ وقد جاء الرد على هذا السؤال في الموقع الالكتروني لمركز الابحاث العقائدية الذي يشرف عليه مكتب المرجع السيد علي الحسيني السيستاني.السؤال: هل دفن رأس الحسين (عليه السلام) مع جسده الطاهر؟ وإذا كان صحيحاً متى دفن الرأس مع الجسد؟ واذا لم يكن صحيحا أين دفن رأس الحسين (ع)؟الجواب: الصحيح الذي عليه محققوا علماء الطائفة ان الرأس الشريف ألحق بالجسد الشريف في العشرين من صفر عند رجوع السبايا الى كربلاء .  
2017-10-08
اكد اية الله ناصر مكارم شيرازي(حفظه الله) أحد مراجع الدين في مدينة قم المقدسة ، ضرورة صيانة حياض البلاد وقال ان فتنة انفصال كردستان العراق لن ترى النور لان الدول الثلاث القوية لن تسمح بتمرير هذه الفتنة. ولدى استقباله قائد قوى الامن الداخلي اليوم الاحد اشار اية الله مكارم شيرازي الى المخططات الرامية الى زعزعة الامن على تخوم حدودنا ولاسيما في منطقة كردستان وقال نؤمن بان هذه المخططات لن تترجم على الارض ولو كان العدو يعقل لما سعى وراء هذا المخطط لان هناك ثلاثة دول قوية سوف لن تسمح بتمرير هذا المخطط .
2017-10-08
"تالله إن كانت أمية قد أتت – قتل ابن بنت نبيها مظلوما فلقد أتته بنو أبيه بمثله – فغدا لعمرك قبره مهدوما أسفوا على ألاّ يكونوا شاركوا – في قتله ، فتتبّعوه رمـيما" قيل ان هذه الابيات هي ليعقوب بن السكيت ، قالها بعد ان أمر المتوكّل العباسي بهدم قبر الامام الحسين بن علي بن ابي طالب عليهما السلام ، وهدم ما حوله من الدور ، وفتح النهر على القبر الشريف ومنع المسلمين من زيارته وقتل عددا كبيرا من الزوار.
2017-10-08
لم تمر مرور الكرام، تلك الممارسات المليونية التي يؤديها المسلمين الشيعة على المراقبين والمتابعين للشؤون الإنسانية الفريدة من نوعها، سيما التجمعات البشرية المتميزة التي تحدث في مدينة كربلاء المقدسة خلال أكثر من مناسبة دينية في العام الواحد.
2017-10-08
تجمع عدد کبیر من المسلمین والمسیحیین البریطانیین في كاتدرائية مدينة "ونشستر" البریطانیة للتأکید علی قیم المحبة والصداقة في التعامل مع أتباع الدیانات. وبحسب وکالة الأنباء القرآنیة الدولیة (إکنا) أن كاتدرائية مدينة "ونشستر" البریطانیة نظمت هذا الملتقی تحت عنوان "حبّ الجار" حیث تمت إدانة أحداث مهاجمة المسلمین ومساجدهم ضمت الأحداث الأخیرة في بریطانیا. وقد أقیم الملتقی للتأکید علی الصداقة بین أتباع الدیانات من أجل مواجهة الجماعات المتطرفة ومنعها من زرع الفتنة بین أتباع الدیانات.
2017-10-07
قال الامين العام للمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلامية آية الله الشيخ الاراكي، ان الوثائق والادلة المتوافرة تعكس مدى الدعم الذي تقدمه السعودية، والتي هي على رأس الوهابية المتشددة، للتيار الشيرازي. وقال الشيخ الاراكي خلال حديثه لوكالة "مهر" للانباء؛ ان التيار الشيرازي فرقة منظمة وحزب سياسي يستتبع غايات سياسية خاصة. فهذا التيار يتبرقع بشعارات دينية للوصول لاهدافه السياسية، وهو يدعم من قبل الاجانب بشكل كامل. واملك وثائق دامغة لما اقول، وقد تمكنت الاجهزة الامنية من هذه الوثائق، وستنشرها متى ارتأت الصلاح من نشرها.

Pages