19 / 01 / 2017 م      ۳۰ / ۱۰ / ۱۳۹٥ هـ . ش
الخميس
ربيع الثاني / 1438 هـ
٢٠
2017-01-18
أشار آية الله مكارم شيرازي (حفظه الله) في درس الخارج في مسجد أعظم صباح اليوم إلى موضوع الهجرة المعكوسة في الحوزة العلمية وقال : اليوم طلبة الحوزة العلمية بدل أن يذهبوا من قم إلى المدن المدن الأخرى يأتون من المدن إلى قم وهذه حركة خاطئة . وأضاف سماحته : اذا كان الأساتذة المناسبون غير متوفرين في المدن الأخرى فعلى مدراء الحوزة العلمية إرسال مدرسين من قم إلى المدن الأخرى لرفع هذه المشكلة . وأضاف : هناك ضرر في إفراغ المدن من الروحانيين لأن الوهابية والتكفير ناشطون في تلك الأماكن .
2017-01-16
قدم قائد الثورة الإسلامية في إيران آية الله السيد علي خامنئي (دام ظله) التعازي برحيل العالم الدكتور علي شريعتمداري. وقال الموقع الإلكتروني لمكتب حفظ ونشر أعمال قائد الثورة الإسلامية إن سماحته أصدر بيانا عزى فيه برحيل العالم الكريم الدكتور شريعتمداري، مشيراً إلى أن الفقيد نذر عمره الشريف في البحث والتأليف في مجال العلم والتربية، وكان أحد الأعضاء الرئيسيين في المجلس الأعلى للثورة الثقافية.
2017-01-12
أكد المرجع الديني سماحة آية الله جوادي آملي (حفظه الله) على أن السينما الإيرانية وصلت الى مرحلة البلوغ بفضل الله تعالى بعد الثورة الإسلامية في إيران وأنها لم تكن بالغة قبلها . وأضاف سماحته خلال استقباله بعض الفنانين والعاملين في مسلسل النبي موسى ( عليه السلام) : السينما غير البالغة هي السينما التي لا يوجد فيها مواضيع معقولة وحكيمة وفقط مواضيعها حسية وخيالية ولا تعتمد على قاعدة عقلية ولا تستطيع أن تعقل الأمة . وقال سماحته :الآن في زماننا هذا  يوجد خطر ظهور السامريين  .  
2017-01-11
أقيمت في حسينية الإمام الخميني (رض) في طهران صباح اليوم الأربعاء مراسم تأبين برعاية وحضور قائد الثورة الإسلامية آية الله العظمى الإمام السيد علي الخامنئي(دام ظله) للفقيد الراحل آية الله هاشمي رفسنجاني. وأفاد موقع سماحة قائد الثورة الإسلامية أن أعضاء أسرة آية الله رفسنجاني وأقربائه بالإضافة إلى مسؤولي السلطات الثلاث ومسؤولين حكوميين وعسكريين وجمع غفير من المواطنين شاركوا في هذه المراسم التي تليت خلالها آيات من الذكر الحكيم ومراثي دينية .
2017-01-10
ودّع قائد الثورة الإسلامية آية الله السيد علي الخامنئي(دام ظله)، للمرة الاخيرة، رفيق الدرب القديم آية الله أكبر هاشمي رفسنجاني الرئيس الراحل لمجمع تشخيص مصلحة النظام بعد ان أقام سماحته صلاة الميت على جثمان الفقيد.
2017-01-09
سيقيم سماحة قائد الثورة الإسلامية آية الله العظمى الإمام الخامنئي(دام ظله) صلاة الميت على جثمان رئيس مجلس تشخيص مصلحة النظام والرئيس الإيراني الأسبق الفقيد آية الله هاشمي رفسنجاني. هذا ما أكده مسؤول العلاقات العامة في مجمع تشخيص مصلحة النظام حمزة خليلي . وأضاف خليلي : إنه وبحسب القرار المتخذ من قبل أسرة الفقيد الراحل فإن جثمان آية الله رفسنجاني سيدفن بجوار مرقد مؤسس الثورة الإسلامية الإمام الخميني الراحل (ره) . وأعلن خليلي بأن مراسم تشييع آية الله هاشمي رفسنجاني ستنطلق من جامعة طهران في الساعة العاشرة من صباح يوم غد الثلاثاء .  
2017-01-08
كشف قائد الثورة الإسلامية آية الله السيد علي خامنئي (دام ظله) بأن المحافل البريطانية تخطط اليوم لتقسيم دول المنطقة وهي لا تشير إلى إيران علانية لأنها تخشى غضب الشارع الإيراني . جاء ذلك خلال استقباله اليوم الأحد جمعاً غفيراً من أهالي مدينة قم المقدسة بمناسبة الإنتفاضة التاريخية لأهالي مدينة قم في التاسع عشر من شهر "دي" عام 1356 المصادف للتاسع من كانون الثاني/ يناير عام 1978ضد نظام الشاه. وأضاف سماحته : يقولون إن مرحلة العراق الموحد أو سورية الموحدة أو ليبيا أو اليمن الموحدتين قد ولت. ولا يأتون باسم إيران لأنهم يخشون الرأي العام الإيراني.
2017-01-05
أكد قائد الثورة الاسلامية الإمام السيد علي الخامنئي ( دام ظله) بأنه لو لم نتصد للمغرضين ومثيري الفتنة في سوريا لكان علينا التصدي لهم في طهران وفارس وخراسان وأصفهان. وأفاد الموقع الالكتروني لمكتب نشر مؤلفات قائد الثورة الإسلامية أن تصريح سماحة القائد جاء خلال استقباله أسر 7 شهداء من المدافعين عن مراقد أهل البيت (ع) من القوات الخاصة في جيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية. وأشاد سماحته بالمكانة السامية للشهداء وقال:" إن هؤلاء الشهداء ليسوا للجيش فقط بل للشعب كله مبعث فخر واعتزاز" ..
2017-01-02
أكد قائد الثورة الإسلامية آية الله السيد علي الخامنئي (دام ظله) على ضرورة الثبات في طريق الثورة الإسلامية والحركة الجهادية نحو تحقيق الأهداف الرسالية المنشودة. وخلال استقباله اليوم الاثنين حشدا من النخب والأساتذة والحاصلين على الميداليات العلمية من جامعة "شريف" الصناعية في طهران، أكد سماحته على أهمية الالتزام الديني والثوري إلى جانب الجهد العلمي، موضحا : أن التقدم العلمي لا يؤدى إلى سعادة الشعب والبلاد فحسب وإنما سيفضي إلى توافق الحركة العلمية مع الأهداف المعنوية والثورية السامية، وأن تصبح أنموذجا يقتدى به في المنطقة والعالم الإسلامي.
2016-12-31
في ظل تزايد الفجوة و التباعد بين المسلمين بمذاهبهم و استفحال التكفير و التضليل بات أي لقاء أو مؤتمر يدعو للوحدة و التقارب بين أهل الدين الواحد يشكل بصيص أمل للوحدويين و المعتدلين من المسلمين كافة، و كذلك حلّ مؤتمر غروزني لأهل السنة و الجماعة على المسلمين كافة، إلا ان اللافت في هذا المؤتمر كان استبعاد السلفية الوهابية و ترأس الأزهر له، هذه المواضيع و أخرى غيرها كانت محور حديثنا مع الدكتور الشيخ أحمد كريمة أستاذ الشريعة الإسلامية في جامعة الأزهر الشريف و رئيس و مؤسس منتدى التآلف للوعي الإسلامي في مصر، و الذي جاء في تفاصيله التالي:  
2016-12-30
أشار المرجع الديني آية الله جعفر سبحاني(حفظه الله) خلال حفل تكريم المرحوم آية الله السيد هادي ميلاني إلى حديث للإمام الكاظم (ع)، مبينا: أن الإمام عليه السلام يصف العلماء بالحصن الحصين الذي يمنع تسلل الحرامي إلى المدينة. وأضاف سماحته: إن الإسلام بمثابة المدينة وحصنها هم العلماء، فالعلماء حفظوا الإسلام من التحريف واستمروا بما كان يعمل به الأئمة الطاهرين الذين كانوا يحرصون على حفظ العقيدة من التحريف.
2016-12-27
اعتبر قائد الثورة الإسلامية في إيران آية الله علي خامنئي (دام ظله) أن حادثة 29 ديسمبر/كانون الأول منقطعة النظير وهي مؤشر لاقتدار الجمهورية الإسلامية الإيرانية، مؤكدا بأن مواجهة قوى الاستكبار للجمهورية الإسلامية تأتي في سياق محاولات هذه القوى استهداف قدرات البلاد المادية والمعنوية وتثبيط عزم وإرادة الشعب الإيراني.
2016-12-24
وصف خطيب جمعة طهران المؤقت آية الله كاظم صديقي إنتصار حلب بالمذلة التي أذاقها الله للأمريكيين والصهاينة والتكفيريين، معتبرا أنه انتصار عسكري وثقافي وإسلامي وثوري. وقال آية الله صديقي: "إن حلب قد تحررت اليوم بفضل تضحيات الشهداء المدافعين عن مراقد أهل البيت (ع) وان هذا الانتصار ليس انتصارا عسكريا فحسب بل هو انتصار ثقافي وإسلامي وثوري وأن حماة الإرهابيين قد ذلوا وهمشوا بهذا الانتصار".  
2016-12-21
تحدث سماحة المرجع آية الله مكارم الشيرازي(حفظه الله) صباح اليوم في درس الفقه للبحث الخارج عن الفضاء المجازي وتحدياته . وقال سماحته : تحدثت بالأمس مع بعض المسؤولين القضائيين حيث أكدوا لي أن كثيرا من الملفات القضائية والطلاق والمشاكل العائلية تعود إلى الفضاء المجازي . وأضاف سماحته : الفضاء المجازي  أداة مفيدة للإستفادة العلمية والثقافية لكنه في نفس الوقت مثل القنبلة ، وللأسف في هذه الأيام أكثر الإستعمال من النوع الثاني ، وإطلاق الشبكة الوطنية للإنترنيت واستكمالها وتطويرها يمثل حلا لكثير من هذه المشاكل .  
2016-12-18
أكد قائد الثورة الاسلامية المعظم سماحة آية الله السيد علي الخامنئي(دام ظله) خلال إستقباله رؤساء السلطات الثلاث وكبار المسؤولين وسفراء الدول الإسلامية والضيوف المشاركين في مؤتمر الوحدة الاسلامية الدولي الثلاثين وحشداً من مختلف أبناء الشعب بمناسبة الذكرى العطرة لمولد النبي الأكرم (ص) والإمام جعفر الصادق (ع): هنالك اليوم في المنطقة إرادتان متناقضتان؛ "إرادة الوحدة" و"أرادة التفرقة" وفي مثل هذه الأوضاع الحساسة فإن "التمسك بالقرآن وتعاليم النبي الأكرم (ص)" كدواء ملهم للوحدة هو سبيل الحل لمحن العالم الاسلامي".
2016-12-14
استقبل قائد الثورة الإسلامية الإمام السيد علي خامنئي (دام ظله) الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين رمضان شلح و قال سماحة القائد : رغم الأزمات المستمرة التي يختلقها حماة الكيان الصهيوني بهدف نسيان قضية فلسطين، فإن هذه الأرض الشريفة ستتحرر ببركة المقاومة وجهاد الشعب والفصائل الفلسطينية. وأضاف سماحته:إن السبيل الوحيد لإنقاذ القدس الشريف يتمثل في الجهاد والمقاومة، وإن السبل الأخرى لا عاقبة لها ولا جدوى منها.
2016-12-13
قال جواد كرمي مدير مكتب قائد الثورة الإسلامية بمحافظة كرمانشاه إن وفدا من علماء أهل السنة في المحافظة سيلتقون قائد الثورة. وأضاف جواد كرمي أن هذا اللقاء سيتم بمناسبة حلول ذكرى مولد الرسول الاكرم (ص). لافتا إلى أن إحتفالات أسبوع الوحدة تجري في 140 مدينة وقرية في محافظة كرمانشاه حيث تتضمن القاء المحاضرات والإحتفالات والأناشيد . ونوه الى مشاركة 600 عالم دين من علماء اهل السنة والشيعة والمسؤولين في مهرجان الوحدة الكبير الذي سيقام يوم الأربعاء القادم بمشاركة أمين مؤتمر علماء العالم الاسلامي مهدي علي زاده موسوي وماموستا ملاقادر قادري امام الجمعة في مدينة باوة.  
2016-12-12
قضت محكمة الاستئناف العليا في البحرين بتثبيت حكم سجن زعيم المعارضة البحرينية وأمين عام الوفاق الشيخ علي سلمان 9 أعوام. وقالت المحكمة إنها وبإجماع الآراء قبلت الإستئنافين شكلاً، وفي الموضوع ألغت الحكم المستأنف، وقضت بسجن الشيخ علي سلمان 7 سنوات عن التهم (الأولى والثانية والثالثة)، وأيدت حكم السجن سنتين لسلمان عن التهمة الرابعة المسندة إليه  ليصبح مجموع أحكامه 9 أعوام. وكانت محكمة التمييز نقضت حكم الاستئناف السابق بالسجن 9 سنوات، وأعادت القضية للاستئناف، إلا أن المحكمة أعادت تثبيت الحكم نفسه.  
2016-12-11
أكد قائد الثورة الاسلامية في إيران آية الله السيد علي الخامنئي(دام ظله) أنه لا ينبغي أبدا الثقة بالأمريكيين والانخداع بابتسامتهم. جاء ذلك خلال استقبال سماحة القائد لرئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي والتحالف الوطني السيد عمار الحكيم والوفد المرافق له بطهران قبل ظهر اليوم الأحد. واعتبر آية الله الخامنئي إحدى المسؤوليات المهمة للتحالف الوطني هي دعم الحكومة في العراق، وأعرب عن سروره لاجراءات حكومة السيد حيدر العبادي خاصة المواكبة مع الحشد الشعبي وأكد قائلا: ان قوات الحشد الشعبي او القوات الشعبية ثروة عظيمة ورصيد كبير لعراق اليوم والغد حيث ينبغي دعمها وتقويتها.
2016-12-10
اعتبر الشيخ ماهر حمود رئيس رابطة علماء المقاومة أنه "بعد التطورات الواضحة في الموقف الدولي والانتصارات التي تحققت في حلب وسائر سوريا والعراق، نجد الفرصة مناسبة لدعوة كل الذين تورطوا في حروب الفتنة القذرة هذه أن يسارعوا إلى التوبة إلى الله والى الإنابة والاعتراف للأمة بأخطائهم وجرائمهم، فإنهم لو فعلوا وكشفوا الأسرار التي دعتهم للانخراط في هذه الفتن سيساهمون مساهمة كبيرة في إعادة الأمن والاستقرار وإعادة الإعمار إلى المناطق التي تسببوا بدمارها وتشريد أبنائها".
2016-12-08
استقبل المرجع الديني آية الله ناصر مكارم شيرازي(حفظه الله) رئيس المجلس الإستشاري الشعبي الإندونيسي وعددا من أعضاء المجلس، و أشار سماحته خلال اللقاء الى أهمية الوعي تجاه خطر التكفيريين، قائلا: لا ينبغي المرور مرور الكرام على خطر التكفيريين، وبالطبع فإن أغلب المسلمين في اندونيسيا لا يشملهم هذا الأمر عبر انتهاجهم مسار الإعتدال. ولفت الى أنه أجريت دراسات في مجال منشأ التكفيريين، وبناء على الوثائق الموجودة، فإن جذورهم تعود الى الوهابية السعودية، لذلك علينا الاتحاد من اجل محاربتهم.
2016-12-07
أكد قائد الثورة الاسلامية آية الله العظمى السيد علي الخامنئي (دام ظله)  في كلمة خلال مراسم تخريج مجموعة من ضباط جيش الجمهورية الإسلامية على ضرورة المزيد من الجهوزية "الايمانية والعقائدية" و"العلمية والتقنية" و"التنظيمية والانضباطية" للقوات المسلحة ونقل الخبرات القيمة الحاصلة من فترة الدفاع المقدس إلى الكوادر الشبابية وقال: ان الشعب الايراني اليوم وبسبب اصراره على التمسك بالاسلام واستقلاله وقيمه السامية والايمان بسيادة دين الله، يواجه جبهة واسعة من الاعداء.
2016-12-06
اقترح آية الله جعفر سبحاني (حفظه الله) تأسيس مركز تخصصي لتربية طلاب من الحوزات العلمية مواكبين للتطورات الدوليّة والعالميّة قائلاً: يجب على الحوزة العلميّة الاهتمام بتربية طلاب بمستوى المستجدات المعاصرة بحيث يتمكنون من الإجابة على الأسئلة التي تطرح على مركز العلاقات الدوليّة في الحوزة العلميّة وهذا الأمر يتطلب تأسيس مركز يهتم بتربية طلاب مواكبين للتطورات الدوليّة والعالميّة تحت رعاية مركز العلاقات الدوليّة في الحوزة.
2016-12-03
أمرت المحكمة الاتحادية العليا في العاصمة النيجيرية أبوجا، يوم 2 ديسمبر/كانون الأول، بالإفراج الفوري وغير المشروط عن زعيم الحركة الإسلامية الشيخ إبراهيم الزكزكي وزوجته زينة الدين. كما قضت بدفع الاجهزة الامنية 150 الف دولار كتعويض الى اسرته.  وينفذ الحكم خلال خمسة وأربعين 45 يوم من تاريخ صدوره، وعلى الشرطة إستلام الشيخ من سلطات الأمن الداخلي بعد هذه الفترة الزمنية وإسكانه حيث يشاء مع دفع تعويض له مقابل الحبس التعسفي بدون دليل أو محاكمة، 
2016-11-29
بمناسبة ذكرى رحيل النبي الأكرم صلى الله عليه وآله وسلّم ينشر موقع KHAMENEI.IR مقطعا من خطبة الجمعة التي ألقاها الإمام السيد علي الخامنئي بتاريخ ١٨/٥/٢٠٠١ تطرق فيه سماحته إلى تعداد خصائص النظام النبوي الإسلامي البارزة والأكثر أهمية.  كان النظام الذي بناه النبي الأكرم (صلّى الله عليه وآله) مؤلفا من عدة خصائص أهمّها وأبرزها هي سبعة خصائص: الخاصية الأولى:
2016-11-26
اشاد خطیب الجمعة فی طهران آیة الله کاظم صدیقی بالشعب والحکومة فی العراق علی تقدیم الخدمات واستضافة زوار ذکری اریعینیة استشهاد الامام الحسین (ع).
2016-11-26
نقلاً عن أحد أساطين السلفيين وهو عبد الرحمن البكري الذي إنقلب عليهم وألف كتاباً أسماه (داعش ومستقبل العالم) كشف الكثير من الحقائق والكثير من أسرارهم نقلها عن زعمائهم وأساطينهم كما هي واردة في كتبهم مع ذكر المصادر بالتفصيل – صفحة ٧٣/٥٥ من الكتاب المذكور أعلاه.
2016-11-26
أكد السيد احمد الصافي ممثل المرجع الديني آية الله السيد علي السيستاني أن الشعب العراقي بذل كل ما بوسعه لإنجاح زيارة الأربعين رغم كل معاناته، أنه أسمى من أن تناله إشاعة أو أكذوبة في أشارة للتقرير الذي نشرته الشرق الاوسط السعودية. وقال الصافي خلال خطبة صلاة الجمعة التي ألقاها في الصحن الحسيني "انتهت الزيارة الأربعينية وبأعداد مليونية"، مؤكدا أن "الشعب العراقي بذل كل ما بوسعه لإنجاح الزيارة ورغم كل معاناته وآلامه لكنه تناساها مسطرا تاريخا مشرفا يضاف الى سجل تاريخه".
2016-11-26
اصدر قائد الثورة الاسلامية آية الله العظمى الامام السيد علي الخامنئي بيانا في اعقاب الاحداث المأساوية التي حدثت مؤخرا من استشهاد زوار الاربعين في العراق وحادثة تصادم قطارين قرب مدينة سمنان الايرانية.       ووصف الامام الخامنئي في هذا البيان استشهاد عشرات الزوار الايرانيين وغير الايرانيين من زوار اربعين الامام سيد الشهداء أبي عبدالله الحسين عليه السلام في العراق بالحادثة المريرة والمفجعة كما وصف مقتل وجرح جمع من المسافرين وزوار مرقد الإمام الرضا عليه السلام بالحادثة الاليمة قائلا انه يشعر ببالغ الحزن والأسى كما باقي المواطنين الايرانيين والعائلات الثكلى.
2016-11-24
هل قطع الصلاة للرد على الهاتف جائز؟.. ذلك ما تعرض له الشيخ المصري أحمد كريمة مستنكرا القول في جواز القطع للرد على التليفون الذي أجازه مفتي جمهورية مصر. واستنكر الشيخ أحمد كريمة أستاذ الفقه المقارن بجامعة الازهر حديث مفتي الجمهورية شوقي علام عن جواز قطع الصلاة والرد على التليفون ما دام عدم الرد سيضر. وقال كريمة إنه لا يجوز قطع الصلاة إلا لضرورة قصوى كإنقاذ حياة انسان.

Pages