29 / 06 / 2017 م      ۸ / ۴ / ۱۳۹٦ هـ . ش
الخميس
شوال / 1438 هـ
٤
2017-06-28
عندما كنتُ في المسجد وانفجرت العبوة(1)، منذ أن سقطتُ على الأرض أوّل مرّة -ولم أدرك كيف هويتُ إلى الأرض- إلى أن غبتُ عن الوعي بشكل كامل، عدتُ إلى الوعي ثلاث مرّات وفي كلّ مرّة عشت حالةً معيّنة. يستحيل أن أنسى تلك الحالات. سأسرد لكم إحداها: في إحدى تلك الحالات، شعرتُ بأنّني على وشك أن أرحل؛ أي أنّني شعرتُ بالموت واقفاً أمامي. وفي ذلك الجانب من الحدود يقع عالم البرزخ، رأيتُ نفسي وشعرت في تلك الحالة أن لا ملاذ للإنسان سوى الله؛ لا يوجد ملاذٌ غيره! أي أنّه مهما كدّس من الأعمال، لن يكون واثقاً من أهليّته التي تخوّله العبور إن عجز عن اكتساب الرّحمة والتفضّل الإلهي.
2017-06-27
ظهر المرشد الأعلى للثورة الإسلامية السيد علي خامنئي أثناء خطبة عيد الفطر وبجانبه على المنصة بندقية قناص. وبرزت في صور نشرتها وكالات الأنباء الإيرانية "سبطانة" البندقية الآلية من خلف المنصة على يساره، فيما بدا في صور أخرى منظار البندقية ما يدل على أنها بندقية مخصصة للقنص. ويصعب تحديد المغزى الرمزي لظهور هذا النوع من الأسلحة قرب مرشد الثورة الإيرانية الأعلى، لكن ربما تكون في إطار الحرب النفسية التي تعودت إيران على التعايش معها منذ زمن طويل.
2017-06-27
استقبل قائد الثورة الاسلامية آية الله العظمى الامام السيد علي الخامنئي(دام ظله) الاثنين كبار المسؤولين وسفراء الدول الاسلامية وجمع غفير من المواطنين بمناسبة عيد الفطر السعيد وأكد سماحته في كلمة له في المناسبة ان الجهاد ضد الكيان الصهيوني واجب اليوم على العالم الاسلامي وأمر ضروري. وأكد سماحته ان يجاهد المسلمون ضد كيان الاحتلال متسائلا : لماذا يمتنع البعض عن أداء هذا الواجب؟  وفيما اضاف سماحته "ان القضية الفلسطينية قضية العالم الاسلامي الاولى" شدد قائلا : وفقا للفقه الاسلامي، عندما يهيمن الاعداء على ارض الملسمين، تكون مهمة الجميع "الجهاد" بأي شكل من أشكاله.
2017-06-25
بمناسبة عيد الفطر السعيد، وافق قائد الثورة الإسلامية آية الله العظمى الامام السيد علي الخامنئي(دام ظله) على عفوٍ أو تخفيف أو تبديل أحكام لعدد من المدانين. وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء نقلا عن الموقع الإعلامي لقائد الثورة الإسلامية الامام الخامنئي أنه وبمناسبة حلول عيد الفطر السعيد وافق قائد الثورة الإسلامية على اقتراح بالعفو أو تخفيف أو تبديل أحكام بحق 1400 مدان من قبل المحاكم ومؤسسات الرقابة الحكومية ومؤسسة القضاء التابعة للقوات المسلحة.
2017-06-24
زار سماحة قائد الثورة الاسلامية آية الله العظمى الامام السيد علي الخامنئي(دام ظله) رئيس الحوزة العلمية في اصفهان آية الله مظاهري الذي يرقد حاليا في احد مستشفيات طهران. وافادت وكالة تسنيم الدولية نقلا عن الموقع الاعلامي لمكتب قائد الثورة الاسلامية ان سماحته زار صباح اليوم السبت آية الله مظاهري الذي يرقد في احد مستشفيات طهران بسبب عارض صحي، وقد اطلع سماحة القائد على سير معالجة آية الله مظاهري متمنيا له العافية والسلامة.
2017-06-22
اعتبر قائد الثورة الاسلامیة آیة الله السید علی الخامنئي(دام ظله) الكفاح ضد الكیان الصهیوني بانه كفاح ضد الاستكبار ونظام الهیمنة. وخلال استقباله عصر الاربعاء حشدا من الاساتذة والنخب الجامعیة وصف سماحته، یوم القدس العالمي بانه مهم جدا وقال، ان یوم القدس العالمي لیس فقط للاعلان عن الدفاع عن شعب مظلوم بل هو رمز للكفاح ضد الاستكبار وقوي الهیمنة العالمیة. واضاف، ان احیاء یوم القدس العالمي لیس فقط بمعنى الدفاع عن شعب مظلوم شرد من ارضه ودیاره بل ان الدفاع عن فلسطین هو دفاع عن حقیقة اوسع بكثیر من قضیة فلسطین.
2017-06-22
دعا المرجع الديني آية الله جعفر سبحاني(حفظه الله) جميع المسلمين في العالم إلى المشاركة في مسيرات يوم القدس العالمي وقال: على جميع المسلمين أن يشاركوا في هذه المسيرات وذلك لإعادة الأراضي الفلسطينية المغتصبة إلى أحضان الإسلام. وخلال درس الخارج  اعتبر آية الله سبحاني أن العالم العربي والإسلامي شركاء في قضية القدس مشدداً على ضرورة تحرير القبلة الاولى للمسلمين من يد المغتصبين. وأكد إن تحرير القدس أمر ممكن وذلك عبر نهضة العالم الإسلامي معرباً عن ثقته بعودة القدس إلى أحضان العالم الإسلامي.
2017-06-22
دعا المرجع الديني آية الله جوادي آملي(حفظه الله) كافة افراد الشعب الايراني للحضور الواسع في مسيرات يوم القدس العالمي، مؤكدا ان المشاركة في هذه المسيرات تضمن الامن الداخلي للجمهورية الاسلامية وتفضح الاستكبار العالمي والصهاينة. ودعا في بيان له كافة افراد الشعب الايراني للحضور الواسع في مسيرات يوم القدس العالمي، مؤكدا ان المشاركة في هذه مسيرات تضمن الامن الداخلي للجمهورية الاسلامية وتفضح الاستكبار العالمي والصهاينة.
2017-06-21
أصدر  آية الله نوري همداني المرجع الديني في مدينة قم المقدسة بياناً بمناسبة حلول يوم القدس العالمي،  جاء فيه:
2017-06-21
التقى عصر الثلاثاء ٢٠/٦/٢٠١٧ رئيس مجلس وزراء العراق السيّد حيدر العبادي والوفد المرافق بالإمام الخامنئي(دام ظله) حيث شدّد سماحته خلال اللقاء على ضرورة الحفاظ على وحدة الأراضي العراقية وحذّر من عواقب الوثوق بأمريكا.  
2017-06-20
"التفتوا إلى أن الخدمة أرفع بكثير من أن يجعلها الإنسان واسطة لينال الغاية الماديّة الفلانيّة أو يبلغ الهدف الشّخصي الفلاني. هذه السنوات التي نقضيها نحن في هذه المسؤوليات، علينا أن نستغلّها لحظة بلحظة في التقرّب إلى الله عزّوجل. البعض الذين يستغلّون فرص الخدمة هذه من أجل أن يملؤوا جيوبهم؛ من أجل أن يؤمّنوا مستقبلهم كما يُخيّل لهم؛ من أجل أن تزدهر حياتهم؛ غارقون في الخطيئة والأوهام".   الإمام الخامنئي(دام ظله)
2017-06-19
بين المرجع الديني اية الله مكارم شيرازي(حفظه الله) أن كثرة الابناء نعمة، مستشهدا بحديث من النبي الاكرم (ص)حيث قال: "تناكحوا تناسلوا تكاثروا فإني مباه بكم الأمم يوم القيامة"، فمع هذه التوصيات في الاحاديث نرى ان المجتمع تأثر بالشعارات الغربية واتجه نحو تحديد النسل. وأضاف سماحته خلال برنامج "ينابيع المعرفة"، أن الروح المادية تغلبت على الروح المعنوية من ناحية والرفاهية من ناحية اخرى ادت الى أن يتجه الشعب الى تحديد النسل.
2017-06-19
أصدر المرجع الديني اية الله نوري همداني(حفظه الله)  بيانا أعرب فيه عن تقديره لجهاد جميع المدافعين عن الحرم خاصة قوات الحرس الثوري لتدمير مقرات الارهابيين التكفيريين في ديرالزور. وصرح أن حرس الثورة الاسلامية العزيز زلزل اركان اعداء الشعب الايراني من خلال جهاده وقدراته وصلابته واطلاقه الصواريخ على مقرات الارهابيين وأعلن للعالم بصوت عال أن ايران بلد قوي ولا يمكن النفوذ اليه وانه سيقطع ايادي المتامرين وسيمحي المتجاوزين من الوجود.
2017-06-19
في اليوم الثالث والعشرين من شهر رمضان المبارك التقت عصر يوم الأحد ١٨/٦/٢٠١٧ عوائل حرس الحدود الشّهداء من حرس الثورة الإسلامية، الجيش والقوى الأمنية وعوائل شهداء الدفاع عن المقدّسات ووزارة الأمن بالإمام السيّد علي الخامنئي(دام ظله).
2017-06-17
أكد إمام جمعة طهران المؤقت آية الله أحمد خاتمي أن ايران لن تستسلم أمام إرادة المستكبرين في العالم، مشيرا إلى اتباع القوات المسلحة الايرانية لاوامر الولي الفقيه واخلاصها لنظام الجمهورية الإسلامية.  وأفادت وكالة مهر للأنباء أن آية الله أحمد خاتمي شارك في اجتماع رفيع المستوى حضره عدد من مسؤولي الجمهورية الاسلامية وألقى كلمة في هذا الاجتماع أشار فيها الى استمرارية الصراع بين الحق والباطل في المجتمعات وضرورة الوقوف بجانب الحق والعمل في سبيله.  
2017-06-17
اكد المرجع الديني آية الله حسين نوري همداني(حفظه الله) على ضرورة ان يرد المسؤولون بحزم ازاء انتهاك مجلس الشيوخ الاميركي للاتفاق النووي. وقال سماحته في كلمة القاها امام حشد من كوادر التعبئة (بسيج) في مدينة قم المقدسة اليوم السبت، انه لاينبغي الشعور بالتفاؤل ازاء اميركا لانها تعتمد الغطرسة وترتكب الجرائم والغدر والنهب في كل مكان. واضاف، ان الجميع لاحظ كيف ان اميركا تنتهك الاتفاق النووي حيث انها لاتقر بحقوق اي بلد في العالم. ودعا المسؤولين في البلاد ان لايصمتوا بل يردوا بحزم على انتهاك اميركا للاتفاق من اجل الحفاظ على كرامة البلاد.
2017-06-17
إعرفوا قدر ليالي القدر بشكل حقيقي. يقول القرآن بصراحة تامّة: "خيرٌ من ألف شهر"! إعرفوا قدر ليالي القدر وأكثروا أكثروا من الدعاء من أجل قضايا البلاد، لأنفسكم ولنصرة الإسلام والمسلمين والبلاد الإسلامية. في أجواء ليالي القدر العظيمة ينشر موقع KHAMENEI.IR الإعلامي مقاطع مختارة من كلمات للإمام الخامنئي(دام ظله) يقدّم فيها توصيات هامّة حول أهمّ ما يجب القيام به في هذه الليالي المباركة.   أدخلوا حريم ليلة القدر بجاهزية معنوية عالية
2017-06-15
أقام قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي الخامنئي(دام ظله) اليوم الخميس مجلس عزاء في الذكرى السنوية لاستشهاد وصي رسول الله (ص) الامام علي بن ابي طالب(ع). وأقيم مجلس العزاء في اليوم العشرين من شهر رمضان المبارك عشية استشهاد أمير المؤمنين الامام علي ابن ابي طالب (ع) وصي رسول الله (ص) بعد صلاتي الظهر والعصر في حسينية الامام الخميني (رض) بالعاصمة طهران.   المصدر : وكالة فارس
2017-06-15
أشار سماحة آية الله مكارم شيرازي(حفظه الله) خلال برنامج «ينابيع المعرفة» التلفزيوني إلى أهمية التعرّف على سيرة الإمام أمير المؤمنين (ع)، قائلاً: للتعرّف على سيرة الإمام الهمام أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (ع) لابد من قراءة كتاب نهج البلاغة الذي يحتوي على 241 خطبة، 79 رسالة، و 480 حكمة وهو كنز كلما يطالعه الإنسان يتعرّف أكثراً فأكثراً على شخصية الإمام علي (ع).  
2017-06-14
أقيم بعد صلاة ظهر اليوم الأربعاء مجلس عزاء في حسينية الامام الخميني(ره) في طهران بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (عليه السلام) حضره قائد الثورة الاسلامية آية الله العظمى السيد علي الخامنئي(دام ظله). وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء نقلا عن الموقع الاعلامي لقائد الثورة أنّه وبمناسبة حلول أيام شهادة أمير المؤمنين الإمام علي (ع) أقيم في حسينية الإمام الخميني بعد صلاة الجماعة ظهر اليوم مجلس عزاء بمشاركة مختلف فئات الشعب وحضور سماحة قائد الثورة الاسلامية.
2017-06-14
اعتبر آية الله مكارم شيرازي(حفظه الله) أن الولايات المتحدة قد رفعت نسبة الكراهية لها بين أبناء الشعب الايراني، بعد تصرفات الإدارة الأمريكية غداة الهجمات الارهابية التي استهدفت طهران. وتطرق سماحته خلال موعظة دينية الى العمليات الإرهابية التي استهدفت العاصمة طهران وأدت الى استشهاد 17 مواطنا. آية الله مكارم شيرازي استنكر تصرفات المسؤولين في الإداراة الأمريكية حيث عبّر بعضهم عن فرحته بالحادثة الارهابية وتوجّه إليهم بالقول:"أيّها التعساء كانت أمامكم فرصة جيدة لتقديم العزاء للشعب الايراني، وتخفيف التباعد بين الطرفين، لكنكم بتصرفكم هذا زدتم الكراهية لكم بين أبناء الشعب الايراني."
2017-06-14
شدد آية الله علي رضا أعرافي خلال اجتماعه بعدد من مفكري سوريا وتونس على ضرورة توطيد العلاقات العلميّة بين حوزة قم المقدسة والمؤسسات والمراكز العلميّة في سائر البلدان في العالم، مشيراً إلى أنّ الوحدة الإسلامية تعتبر من ثوابت الحوزة العلميّة في مدينة قم المقدسة بإيران، وفي الوقت الحاضر يدرس في مدينة قم المقدسة أكثر من 100 الف طالب دين من مختلف أنحاء إيران والعالم.  
2017-06-13
قال المرجع الديني اية الله جوادي آملي(حفظه الله) أن الدواعش والسلفيين والتكفيريين لم ولن يوفقوا للنيل من الشعب في ايران، لان تعاليم ديننا ورسولنا ربتنا على الشجاعة والعزة، وهذا ليس تاريخ البيهقي أو القصص الاخرى نحن رأينا شجاعة هؤلاء الابطال بأم اعيننا فلا يجوز لنا أن نشعر بالخوف.   وأشار سماحته خلال لقائه حشدا من اهالي مدينة دماوند (شرق طهران) الى العملية الارهابية في طهران واستشهاد عدد من المواطنين الايرانيين، قائلا: عندما يحظى بلد بمكانة شعبية لا يقوم بمهاجمة الاخرين ولا يسمح للاخرين بالتفكير بالهجوم عليه.  
2017-06-13
في إطار اللقاءات التي يُقيمها سماحته في شهر رمضان المبارك، التقى قائد الثورة الإسلامية عصر الاثنين 12/6/2017م بجمع من مسؤولي الجمهورية الإسلامية وقادة الجيش والحرس الثوري يتقدمهم رؤساء السلطات الثلاثة.
2017-06-11
أشار آية الله علي رضا أعرافي خلال احتفال بولادة الإمام الحسن (ع) أقيم في مسجد السيدة الزهراء (س) إلى أنّ شهر رمضان شهر يتدرب الإنسان فيه على الصبر والاستقامة، قائلاً: شهر رمضان شهر الاستقامة والإيمان والثبات على دين الله، وفيه ثمار عديدة ومزايا فريدة؛ منها أنه يعينك على دوام الطاعة والإيمان والاستقامة خلال الشهر الكريم، ويعزز هذه الصفات في قلبك وجوارحك، ويعمل على ترسيخها لتصبح ملكة دائمة بعد مضي شهر رمضان.  
2017-06-11
في ذكرى ميلاد كريم أهل البيت الإمام الحسن المجتبى (عليه السّلام) اجتمع جمعٌ من أهالي الثقافة، الشعر والأدب على مائدة إفطار قائد الثورة الإسلامية. حيث تلى الإفطار إلقاء عدد من الشعراء الشباب والشعراء الغير إيرانيين أشعارهم بحضور سماحته.
2017-06-10
على إثر حادثة اليوم الثاني عشر من شهر رمضان الإرهابية في طهران والتي أدّت إلى جرح واستشهاد عدد من الصائمين، أصدر الإمام الخامنئي(دام ظله) بيان تعزية شجب فيه هذه الجريمة واعتبر أنها دليل على عدائية وخبث عملاء الاستكبار ضد الشعب الإيراني وكل ما يرتبط بالثورة. جاء نص بيان الإمام الخامنئي كما يلي:  بسم الله الرحمن الرحيم
2017-06-10
شدد المرجع الديني آية الله العظمى ناصر مكارم شيرازي(حفظه الله) على ان الشعب الايراني سيحارب الارهاب بعزم اكثر من السابق حتى اجتثاث جذور هذه الزمرة المجرمة، قائلا، نحن كنا دوما في الخط الاول لمحاربة هؤلاء الارهابيين وسنبقى رغم مزاعم الرئيس الامريكي حول ايران. وافادت وكالة تسنيم الدولية للانباء ان المرجع الديني آية الله العظمى ناصر مكارم شيرازي دان بشدة في بيان له الجريمة التي ارتكبها التكفيريون يوم الاربعاء الماضي في مجلس الشورى الاسلامي وحرم الامام الراحل، معزيا اسر ضحايا هذه الجريمة، سائلا الباري الشفاء للجرحى.
2017-06-08
شهدت حسينية الإمام الخميني (رحمه الله) عصر  الأربعاء ٧/٦/٢٠١٧ لقاء حشد من الطلّاب الجامعيين بالإمام الخامنئي(دام ظله). وخلال اللقاء ألقى سماحته كلمة تناول فيها الإعتداءات الإرهابية التي شهدتها طهران حيث قال سماحته: "ليعلم الجميع بأن هؤلاء (الإرهابيين) أحقر من أن يكون بوسعهم التأثير سلباً على إرادة الشعب الإيراني والمسؤولين في البلد".
2017-06-06
تساءل آية الله مصباح يزدي هل أن التعامل والتصالح مع امريكا هو في صالح البلد أم الصدام معها؟ قائلا: إن الامام الخميني رحمه الله كان يرفض العلاقة مع امريكا ويحذر من الاستسلام أمامها.   وقال سماحته خلال خطاب القاه في مكتب قائد الثورة الاسلامية في قم المقدسة بمناسبة شهر رمضان المبارك: إن المفكرين والفلاسفة يأخذون القضايا الدنيوية بعين الاعتبار عند اتخاذ القرارات ولكن الاسلام لا ينظر الى القضايا الدنيوية وحسب وانما له نظرة شاملة.  

Pages