19 / 02 / 2017 م      ۱ / ۱۲ / ۱۳۹٥ هـ . ش
الأحد
جمادی الاول / 1438 هـ
٢١
2017-02-19
شارك سماحة الشيخ محمد محمدي كلبايكاني في حفل افتتاح مشاريع مدنيّة في قم المقدّسة حيث أشار إلى امتياز هذه المدينة عن غيرها وقال: إنّ وجود مرقد السيّدة المعصومة (سلام الله عليها) والحوزات العلميّة ومراجع التقليد قد زاد من قيمة هذه المدينة ومكانتها. وأشار سماحته إلى استقبال أهل مدينة قم الحافل لسماحة القائد سنة 1431هـ وقال: قلّما نجد قائد الثورة يبقى 10 أيام في محافظة من المحافظات؛ وهذا دليل على اهتمام سماحته بمدينة قم واحترامه البالغ لأهلها.
2017-02-16
قال سماحة آية الله جعفر سبحاني(حفظه الله) خلال درسه في البحث الخارج الذي عقد في جوار مزار السيدة فاطمة المعصومة (س): جاء في مضمون رواية أنّ رجلا سأل أمير المؤمنين الإمام علي (ع) قبل نشوب حرب الجمل، قائلاً: يا أمير المؤمنين في الطرف المقابل طلحة والزبير وهما من أصحاب رسول الله والمجاهدين تحت رايته، فأجابه الإمام علي (ع): تتصور أنّ كل شخص عظيم هو على حق، فالعظمة ليست دليل على طريق الحق، بل لابد من معرفة الحق والباطل حتى يمكن الحكم على الأشخاص واتخاذ الطريق الصحيح.
2017-02-15
أكد قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي خامنئي(دام ظله) خلال استقباله اليوم الاربعاء ، حشدا من أهالي محافظة اذربيجان الشرقية بمناسبة ذكرى انتفاضة اهالي تبريز ضد النظام البهلوي البائد في عام 1978 ، أن المسيرات الشعبية في ذكرى انتصار الثورة الاسلامية  العام الجاري كانت فخرا للبلاد. واضاف سماحته : ان اللسان يعجز عن تقدير حضور الجيلين الثالث والرابع للثورة في ذكرى انتصارها ، وان هذه المسيرات الجماهيرية اكدت صمود الشعب الإيراني في مواجهة الاعداء وامتلاكه الكلمة الفصل .
2017-02-12
    أشار قائد الثورة الإسلامية سماحة آية الله الخامنئي(دام ظله) خلال إستقباله رئيس وزراء السويد السيد "كيل ستيفان لوفن" الى الامكانيات الوفيرة التي يمتلكها البلدان للنهوض بمستوى التعاون الثنائي، وأضاف: إن ايران ترحب بتعزيز العلاقات بين البلدين على جميع الاصعدة، ويحدونا الأمل في ان تثمر المحادثات والتوافقات التي تم التوصل اليها عملياً.
2017-02-09
أزيح الستار عن نص التعليق الذي كتبه قائد الثورة الإسلامية سماحة آية الله الإمام السيد علي الخامنئي(دام ظله) على كتاب "فتاة شينا" . وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء نقلاً عن مكتب حفظ ونشر آثار آية الله العظمى الإمام الخامئني أنه أزيح الستار عن نص التعليق الذي كتبه قائد الثورة الإسلامية على كتاب "فتاة شينا" ، وذلك في مراسم للاحتفاء بأدب الجهاد والمقاومة التي أقيمت في حسينية الإمام الخميني (رض) في مدينة همدان غرب إيران.
2017-02-07
استقبل الإمام السيد علي الخامنئي(دام ظله) اليوم الثلاثاء قادة ومنتسبي القوة الجوية للجيش الإيراني ،وخلال اللقاء استخفّ سماحته بطلب الرئيس الأميركي الجديد الذي يدعو لشكر الرئيس السابق باراك أوباما، قائلاً: " لماذا نشكره؟ لأجل "داعش" والنار في العراق وسوريا، ودعم فتنة 2009 في إيران؟"، مؤكّداً "أن أوباما هو من جلب الحظر على الشعب الإيراني". ولفت الإمام الخامنئي إلى أنّ أوباما لم يتمكن من الوصول إلى مبتغاه، مشدداً على أن أي عدو لن يستطيع شل الشعب الإيراني.
2017-02-04
اعتبر مدير مكتب قائد الثورة الإسلامية في إيرن محمد محمدي كلبايكاني أمريكا بأنها أم الفساد في العالم بجرائمها التي ارتكبتها في مختلف أرجاء المعمورة، مؤكدا بان الشعب الإيراني لن يتخلي أبدا عن إطلاق شعار "الموت لأمريكا".
2017-02-01
التقى قائد الثورة الإسلامية آية الله السيد علي خامنئي (دام ظله) بعائلات الشهداء المدافعين عن الحرم، وشهداء فاجعة منى ورجال الإطفاء الذين استشهدوا في واقعة بلاسكو وذلك خلال زيارته أضرحة الشهداء اليوم الأربعاء في مقبرة "بهشت زهرا".  فقد زار قائد الثورة الإسلامية اليوم الأربعاء مرقد مؤسس الثورة الإسلامية الإمام الخميني الراحل (رض) وذلك بمناسبة أيام عشرة الفجر (ذكرى انتصار الثورة الإسلامية).
2017-01-30
زار وفد من فضلاء الحوزة العلمية البحرانية في مدينة قم المقدسة المرجع الديني سماحة آية الله الشيخ جوادي آملي(حفظه الله)، وذلك في سياق التواصل مع المرجعيات الدينية العظمى، والاستفادة من توجيهاتها وإرشاداتها.
2017-01-29
أدان سماحة المرجع الديني آية الله مكارم شيرازي (حفظه الله) في بداية درسه لخارج الفقه في مدينة قم جرائم آل خليفة والإضطهاد المتمادي الذي يتعرض له أتباع أهل البيت (ع) وعلماء البحرين، قائلاً: في الآونة الأخيرة، قرر آل خليفة أن يتخذوا قرارات خطيرة وقهرية بحق الشعب البحراني الثوري المظلوم وخاصة الشيخ عيسى قاسم.
2017-01-28
أكد المرجع الديني آية الله جعفر سبحاني(حفظه الله)، لدى استقباله وفدا من الحوزة البحرينية أن من الواجب الدفاع عن الشيخ قاسم، مؤكدا أن "السكوت والتراجع للوراء غير صحيح بعد هذه التضحيات"، و"التراجع إلى الوراء حرام". وزار وفد من فضلاء الحوزة العلمية البحرانية في مدينة قم المقدسة المرجع الديني سماحة آية الله جعفر سبحاني أمس الجمعة، في سياق التواصل مع المرجعيات الدينية العظمى، والاستفادة من توجيهاتها وإرشاداتها.
2017-01-25
قال المرجع الديني آية الله حسين نوري همداني(حفظه الله) أن التحولات التي تشهدها الولايات المتحدة الأمريكية وخاصة تلك التي وقعت بعد الانتخابات الرئاسية الأخيرة تبين بوضوح أن هذا البلد بدأ ينهار من الداخل. وأشار سماحته أثناء تدريسه 'للبحث الخارج' في مدينة قم المقدسة اليوم الأربعاء الى أن طريقة التصدي للمتظاهرين وتفشي الفساد دليل على أن السياسيين الأمريكيين الذين يزعمون أنهم يديرون العالم، عاجزون عن إدارة بلادهم وسيأتي اليوم الذي تنهار فيه الولايات المتحدة كما انهار الإتحاد السوفيتي.   المصدر : وكالة ارنا / بتصرف
2017-01-24
قال سماحة آية الله مكارم شيرازي(حفظه الله) خلال اجتماعه بمفتين من دولة جورجيا: إن الأخبار التي نقلتموها من جورجيا تدل على وحدة المسلمين فيما بينهم في هذا البلد مؤكدا سماحته على ضرورة رصد تحركات الوهابية في جورجيا لأنها لو أعطيت المجال لتبليغ أفكارها المنحرفة فسوف تقضي على الوحدة والاتحاد بين الشعب الجورجي. و تابع آية الله مكارم شيرازي قائلاً: ينبغي أن تكون الوحدة بين المسلمين في جورجيا أنموذجاً لجميع المسلمين فقد بيّن الله تعالى في القرآن الحكيم أنّ الاختلاف والتفرقة كالزلزال والصاعقة يزيل كل الخيرات. 
2017-01-23
التقى سماحة آية الله السيد هاشم حسيني بوشهري بمسؤولي مؤتمر الإمام السجاد (ع) ومدراء مركز الصحيفة السجادية التخصصي وقال: لم يتمّ حتّى الآن عمل أساسي وبنيوي على الصحيفة السجادية وإن عملكم هذا ثمين وهامّ للغاية علما بأن وجود البنية التحتية المناسبة ضمان لاستمرار هذه الحركة والمسيرة. وأضاف العضو في الشورى الأعلى للحوزات العلمية بأن الصحيفة السجادية رأس مال عظيم وأنّها تراث أهل البيت (ع) وشيعتهم وعلى الرغم من أنّها موجودة بين أيدينا إلا أنها بقيت مغفولة ولم نؤد حقها في الواقع.
2017-01-22
دعا المرجع الديني آية الله الشيخ ناصر مكارم شيرازي(حفظه الله) إلى الإهتمام بالإقتصاد المقاوم والإعتماد على القدرات المحلية في ذلك لنتمكن من مواصلة الصمود في حال بادرت أميركا إلى الغاء الإتفاق النووي. وقال آية الله مكارم شيرازي في كلمته أمام حشد من طلبة الحوزة العلمية اليوم الأحد أنه لاينبغي التصور بأن مصيرنا مرتبط بالإتفاق النووي وأضاف أن الإتفاق إنجاز جيد ولكن لاينبغي أن نربط مصير البلاد به .
2017-01-21
وجه قائد الثورة الإسلامية في إيران آية الله السيد علي خامنئي (حفظه الله) رسالة إلى الاجتماع السنوي الواحد والخمسين لإتحاد الجمعيات الإسلامية للطلبة في أوروبا متوجها إلى الطلبة قائلا: لقد أتمت الحجة عليكم والمتوقع أن تتركوا أثرا على ما هو حولكم وتزيدوا السائرين على النهج الإلهي من خلال كلامكم وأفعالكم. وأضاف قائد الثورة الإسلامية: إن مرحلة الشباب وكون الفرد طالبا جامعيا من شأن كل منهما كقوة دافعة أن يساعد الإنسان على تحقيق تطلعاته النبيلة.  وفضلا عن ذلك فإنكم تتميزون بميزة الحضور في منظومة الجمعيات الإسلامية باعتبارها منظومة ذات أثر.
2017-01-19
أكد المرجع الديني آية الله مكارم شيرازي (حفظه الله) خلال لقائه وزير الإرشاد الإسلامي أن نظامنا جمهوري إسلامي والإسلامية هي الحرف الأول ولا يجب أن تكون المسائل غير الدينية هي الحاكمة . وأضاف سماحته : الغرب ليس لديهم نظام ديني وثقافتهم غير دينية أما بلدنا فهو بحاجة الى الأمور الدينية والإسلامية ومسؤولية وزارة الإرشاد أكبر من غيرها , فالأمور المتعلقة بالكتب والفضاء المجازي وأنشطة المساجد من مسؤوليات وزارة الإرشاد التي يجب أن تقوم بها بشكل جيد . وأضاف قائلا : وزارة الإرشاد ليست سوبر ماركت حيث يوجد فيها كل شيء , يجب أن نكون جادين في حفظ القيم والحدود الإلهية .  
2017-01-18
أشار آية الله مكارم شيرازي (حفظه الله) في درس الخارج في مسجد أعظم صباح اليوم إلى موضوع الهجرة المعكوسة في الحوزة العلمية وقال : اليوم طلبة الحوزة العلمية بدل أن يذهبوا من قم إلى المدن الأخرى يأتون من المدن إلى قم وهذه حركة خاطئة . وأضاف سماحته : اذا كان الأساتذة المناسبون غير متوفرين في المدن الأخرى فعلى مدراء الحوزة العلمية إرسال مدرسين من قم إلى المدن الأخرى لرفع هذه المشكلة . وأضاف : هناك ضرر في إفراغ المدن من الروحانيين لأن الوهابية والتكفير ناشطون في تلك الأماكن .
2017-01-16
قدم قائد الثورة الإسلامية في إيران آية الله السيد علي خامنئي (دام ظله) التعازي برحيل العالم الدكتور علي شريعتمداري. وقال الموقع الإلكتروني لمكتب حفظ ونشر أعمال قائد الثورة الإسلامية إن سماحته أصدر بيانا عزى فيه برحيل العالم الكريم الدكتور شريعتمداري، مشيراً إلى أن الفقيد نذر عمره الشريف في البحث والتأليف في مجال العلم والتربية، وكان أحد الأعضاء الرئيسيين في المجلس الأعلى للثورة الثقافية.
2017-01-12
أكد المرجع الديني سماحة آية الله جوادي آملي (حفظه الله) على أن السينما الإيرانية وصلت الى مرحلة البلوغ بفضل الله تعالى بعد الثورة الإسلامية في إيران وأنها لم تكن بالغة قبلها . وأضاف سماحته خلال استقباله بعض الفنانين والعاملين في مسلسل النبي موسى ( عليه السلام) : السينما غير البالغة هي السينما التي لا يوجد فيها مواضيع معقولة وحكيمة وفقط مواضيعها حسية وخيالية ولا تعتمد على قاعدة عقلية ولا تستطيع أن تعقل الأمة . وقال سماحته :الآن في زماننا هذا  يوجد خطر ظهور السامريين  .  
2017-01-11
أقيمت في حسينية الإمام الخميني (رض) في طهران صباح اليوم الأربعاء مراسم تأبين برعاية وحضور قائد الثورة الإسلامية آية الله العظمى الإمام السيد علي الخامنئي(دام ظله) للفقيد الراحل آية الله هاشمي رفسنجاني. وأفاد موقع سماحة قائد الثورة الإسلامية أن أعضاء أسرة آية الله رفسنجاني وأقربائه بالإضافة إلى مسؤولي السلطات الثلاث ومسؤولين حكوميين وعسكريين وجمع غفير من المواطنين شاركوا في هذه المراسم التي تليت خلالها آيات من الذكر الحكيم ومراثي دينية .
2017-01-10
ودّع قائد الثورة الإسلامية آية الله السيد علي الخامنئي(دام ظله)، للمرة الاخيرة، رفيق الدرب القديم آية الله أكبر هاشمي رفسنجاني الرئيس الراحل لمجمع تشخيص مصلحة النظام بعد ان أقام سماحته صلاة الميت على جثمان الفقيد.
2017-01-09
سيقيم سماحة قائد الثورة الإسلامية آية الله العظمى الإمام الخامنئي(دام ظله) صلاة الميت على جثمان رئيس مجلس تشخيص مصلحة النظام والرئيس الإيراني الأسبق الفقيد آية الله هاشمي رفسنجاني. هذا ما أكده مسؤول العلاقات العامة في مجمع تشخيص مصلحة النظام حمزة خليلي . وأضاف خليلي : إنه وبحسب القرار المتخذ من قبل أسرة الفقيد الراحل فإن جثمان آية الله رفسنجاني سيدفن بجوار مرقد مؤسس الثورة الإسلامية الإمام الخميني الراحل (ره) . وأعلن خليلي بأن مراسم تشييع آية الله هاشمي رفسنجاني ستنطلق من جامعة طهران في الساعة العاشرة من صباح يوم غد الثلاثاء .  
2017-01-08
كشف قائد الثورة الإسلامية آية الله السيد علي خامنئي (دام ظله) بأن المحافل البريطانية تخطط اليوم لتقسيم دول المنطقة وهي لا تشير إلى إيران علانية لأنها تخشى غضب الشارع الإيراني . جاء ذلك خلال استقباله اليوم الأحد جمعاً غفيراً من أهالي مدينة قم المقدسة بمناسبة الإنتفاضة التاريخية لأهالي مدينة قم في التاسع عشر من شهر "دي" عام 1356 المصادف للتاسع من كانون الثاني/ يناير عام 1978ضد نظام الشاه. وأضاف سماحته : يقولون إن مرحلة العراق الموحد أو سورية الموحدة أو ليبيا أو اليمن الموحدتين قد ولت. ولا يأتون باسم إيران لأنهم يخشون الرأي العام الإيراني.
2017-01-05
أكد قائد الثورة الاسلامية الإمام السيد علي الخامنئي ( دام ظله) بأنه لو لم نتصد للمغرضين ومثيري الفتنة في سوريا لكان علينا التصدي لهم في طهران وفارس وخراسان وأصفهان. وأفاد الموقع الالكتروني لمكتب نشر مؤلفات قائد الثورة الإسلامية أن تصريح سماحة القائد جاء خلال استقباله أسر 7 شهداء من المدافعين عن مراقد أهل البيت (ع) من القوات الخاصة في جيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية. وأشاد سماحته بالمكانة السامية للشهداء وقال:" إن هؤلاء الشهداء ليسوا للجيش فقط بل للشعب كله مبعث فخر واعتزاز" ..
2017-01-02
أكد قائد الثورة الإسلامية آية الله السيد علي الخامنئي (دام ظله) على ضرورة الثبات في طريق الثورة الإسلامية والحركة الجهادية نحو تحقيق الأهداف الرسالية المنشودة. وخلال استقباله اليوم الاثنين حشدا من النخب والأساتذة والحاصلين على الميداليات العلمية من جامعة "شريف" الصناعية في طهران، أكد سماحته على أهمية الالتزام الديني والثوري إلى جانب الجهد العلمي، موضحا : أن التقدم العلمي لا يؤدى إلى سعادة الشعب والبلاد فحسب وإنما سيفضي إلى توافق الحركة العلمية مع الأهداف المعنوية والثورية السامية، وأن تصبح أنموذجا يقتدى به في المنطقة والعالم الإسلامي.
2016-12-31
في ظل تزايد الفجوة و التباعد بين المسلمين بمذاهبهم و استفحال التكفير و التضليل بات أي لقاء أو مؤتمر يدعو للوحدة و التقارب بين أهل الدين الواحد يشكل بصيص أمل للوحدويين و المعتدلين من المسلمين كافة، و كذلك حلّ مؤتمر غروزني لأهل السنة و الجماعة على المسلمين كافة، إلا ان اللافت في هذا المؤتمر كان استبعاد السلفية الوهابية و ترأس الأزهر له، هذه المواضيع و أخرى غيرها كانت محور حديثنا مع الدكتور الشيخ أحمد كريمة أستاذ الشريعة الإسلامية في جامعة الأزهر الشريف و رئيس و مؤسس منتدى التآلف للوعي الإسلامي في مصر، و الذي جاء في تفاصيله التالي:  
2016-12-30
أشار المرجع الديني آية الله جعفر سبحاني(حفظه الله) خلال حفل تكريم المرحوم آية الله السيد هادي ميلاني إلى حديث للإمام الكاظم (ع)، مبينا: أن الإمام عليه السلام يصف العلماء بالحصن الحصين الذي يمنع تسلل الحرامي إلى المدينة. وأضاف سماحته: إن الإسلام بمثابة المدينة وحصنها هم العلماء، فالعلماء حفظوا الإسلام من التحريف واستمروا بما كان يعمل به الأئمة الطاهرين الذين كانوا يحرصون على حفظ العقيدة من التحريف.
2016-12-27
اعتبر قائد الثورة الإسلامية في إيران آية الله علي خامنئي (دام ظله) أن حادثة 29 ديسمبر/كانون الأول منقطعة النظير وهي مؤشر لاقتدار الجمهورية الإسلامية الإيرانية، مؤكدا بأن مواجهة قوى الاستكبار للجمهورية الإسلامية تأتي في سياق محاولات هذه القوى استهداف قدرات البلاد المادية والمعنوية وتثبيط عزم وإرادة الشعب الإيراني.
2016-12-24
وصف خطيب جمعة طهران المؤقت آية الله كاظم صديقي إنتصار حلب بالمذلة التي أذاقها الله للأمريكيين والصهاينة والتكفيريين، معتبرا أنه انتصار عسكري وثقافي وإسلامي وثوري. وقال آية الله صديقي: "إن حلب قد تحررت اليوم بفضل تضحيات الشهداء المدافعين عن مراقد أهل البيت (ع) وان هذا الانتصار ليس انتصارا عسكريا فحسب بل هو انتصار ثقافي وإسلامي وثوري وأن حماة الإرهابيين قد ذلوا وهمشوا بهذا الانتصار".  

Pages