27 / 04 / 2017 م      ۷ / ۲ / ۱۳۹٦ هـ . ش
الخميس
رجب / 1438 هـ
٣٠
2017-04-27
أكد قائد الثورة الاسلامية آية الله العظمى السيد علي الخامنئي(دام ظله)، ان مشكلة الامة الاسلامية اليوم تكمن في هيمنة الاقتصاد والسياسة الغربية عليها. واشار سماحته لدى استقباله اليوم الخميس المشاركين في المسابقات الدولية للقران الكريم، الى اننا نجد اليوم في الكثير من الدول الاسلامية غياب الهوية الاسلامية . وحث آية الله الخامنئي على مواصلة الحركة القرآنية في البلاد وقال اننا بعيدون عن القران وعن مفاهيمه وبات القرآن غريباً في اوساطنا .  واضاف قائد الثورة الاسلامية أنه علينا ان نسعى لجعل المفاهيم القرانية متداولة في الثقافة العامة لشعوبنا .
2017-04-26
أكد المرجع الديني آية الله ناصر مكارم شيرازي(حفظه الله) دعمه للانتخابات، لكنه شدد على عدم التدخل فيها وفي التوجهات الحزبية والفئوية. وقال آية الله مكارم شيرازي خلال درسه للبحث الخارج في الفقه اليوم الاربعاء في مسجد "اعظم" بمدينة قم المقدسة، اننا نعمل على تعزيز اساس الانتخابات بالدعوة لها والحث على المشاركة الواسعة فيها لكننا لن نتدخل فيها وفي التوجهات الحزبية والفئوية.
2017-04-25
ولي أمر المسلمين الإمام الخامنئي دام ظله في حشد من مسؤولي النظام الإسلامي وسفراء الدول الإسلامية بمناسبة عيد المبعث النبوي الشريف: لقد بُعث نبي الإسلام صلى الله عليه وآله في عالم قد غرق في الظلام والجهل والظلم والغرور ليثبت (ص) من خلال دعوته إلى النور، أي تأسيسه لنظام يقوم على العدل والإنصاف والوحدة والصمود بوجه الظلم، أن منهاج البعثة قابل للتحقق والتطبيق في كل مجتمع وفي كل عصر وأن في مقدوره التأسيس لأعظم حضارة بشرية.
2017-04-24
قال المرجع الديني آية الله مكارم شيرازي (حفظه الله) أن المستفاد من القرآن الكريم أنه لتعجيل الظهور ينبغي أن تتكون مجموعة كبيرة من الصالحين، ولكن هناك من يخالف هذه التعاليم ويقول انه يجب أن ينتشر الفساد والفحشاء والعنف واراقة الدماء لكي يظهر الامام، وهذا امر خاطئ لان القرآن يؤكد على "عبادي الصالحون". وقال سماحته خلال استقبال رئيس مؤسسة "المستقبل المضيء" (تعمل في مجال نشر معارف امام الزمان): أن بعض الكُتّاب يحاولون بيان أنه بعد ظهور امام الزمان (عج)، سيقوم عليه السلام بأخذ المجتمع الانساني الى الوراء لان ظهوره سيكون بالسيف وسيقضي على التطور الحاصل.
2017-04-22
استقبل المرجع الديني آية الله العظمى الشيخ جوادي آملي (حفظه الله) في مكتبه في المؤسسة الدولية للعلوم إسراء البروفسور الفرنسي الشهير "برونو لاتور" وهو عالم في الاجتماع .   المصدر : وكالة ابنا / بتصرف
2017-04-20
دعا المرجع الديني آية الله ناصر مكارم‌ شيرازي(حفظه الله) المرشحين الرئاسيين الى اعتماد الصدق في الحملات الانتخابية.  وقال سماحته  في مقدمة درس الفقه انه لا ينبغي لاي مرشح منح وعود كاذبة والتغرير بالناس لبلوغ المقعد الرئاسي مهما كان الثمن. واكد على ضرورة اقامة انتخابات ملحمية تؤدي الى كسر شوكة الاعداء الذين يخططون لزيادة الضغوط وقلة المشاركة في العملية الانتخابية فيما ستقل الضغوط في حال كانت المشاركة واسعة. واعتبر ان الانتخابات المقبلة في ايران ستترك تأثيرات على الاعداء والاصدقاء معا لذلك ينبغي ان تشكل المشاركة الملحمية هدفا.
2017-04-19
أكد قائد الثورة الاسلامية آية الله العظمى الإمام السيد علي الخامنئي(دام ظله) ان اجراء انتخابات نزيهة، يسودها الأمن وبمشاركة واسعة ستكون ذخراً وصوناً للبلاد . وقال سماحة الامام الخامنئي لدى استقباله قادة الجيش الايراني اليوم الاربعاء  "ان على الجميع معرفة قيمة الانتخابات، فلنقدّر الانتخابات، يجب إجراء انتخابات نزيهة، يسودها الأمن وتكون بمشاركة واسعة وسيتمّ ذلك بفضل وتوفيق من الله".  وأضاف قائد الثورة الاسلامية ان تعزيز الاقتصاد يعد أولوية رئيسية للبلاد حاليا.
2017-04-18
أصدر المرجع الديني آية الله العظمى السيّد "كاظم الحسينيّ الحائريّ" بيانا بشأن المجزرة المفجعة بحق  أطفال ونساء من بلدتي كفريا والفوعة ...جاء فيه :   قال عزّ من قائل: (كَيْفَ وَإِن يَظْهَرُوا عَلَيْكُمْ لاَ يَرْقُبُوا فِيكُمْ إِلاًّ وَلاَ ذِمَّةً يُرْضُونَكُم بِأَفْوَاهِهِمْ وَتَأْبَى قُلُوبُهُمْ وَأَكْثَرُهُمْ فَاسِقُون) (التوبة: 8). صدق الله العليّ العظيم.  
2017-04-18
قال سماحة آية الله نوري الهمداني خلال لقائه بعدد من مسؤولي الجيش الإيراني: في الوقت الراهن يجب على المسلمين الاستعداد التام لمواجهة الاستكبار العالمي وعملاءه، واثبات أنهم لن يقبلوا بأي تعرض للإسلام ومحاولة تشويه رموزه والنيل من ثوابته، مؤكدا على أن الوحدة الإسلامية هي الطريق الأمثل لمواجهة الاستكبار العالمي.
2017-04-17
أكد المرجع الديني آية الله ناصر مكارم شيرازي(حفظه الله) على ضرورة الحفاظ على الوحدة بين الشيعة والسنة، منتقدا بشدة أي خطوة لزرع الخلاف بين المسلمين. وجاء في بيان له اليوم الإثنين، أن الجماعات التكفيرية على غرار داعش والتي جرت العالم الإسلامي إلى اراقة الدماء والدمار في طريقها إلى الإنقراض ولكن أعداء الإسلام مازالوا مستمرين في إثارة الخلاف بين المسلمين مما يجعل من الضروري أن يكون المسلمون واعين فضلا عن تصديهم لاي محاولة تمس وحدتهم وتضامنهم.
2017-04-16
أصدر قائد الثورة الاسلامية في إيران بياناً أعرب فيه عن مواساته بضحايا كارثة السيول التي اجتاحت أربع محافظات في شمال غرب البلاد ، مؤكدا على ضرورة قيام المسؤولين بالاسراع في ايصال المساعدات للمنكوبين والتخفيف من معاناتهم.
2017-04-16
شارك سماحة آية الله أعرافي مدير الحوزات العلمية في قم في اجتماع الطلبة التايلنديين في جامعة المصطفى (ص) العالمية و قدّر جهودهم الثمينة في سبيل نشر المعارف الإلهية في تايلند. وأشار سماحته إلى حلول شهر رجب المبارك وذكرى بعثة الرسول الأكرم (ص) حيث اعتبرها حادثة تاريخية عظيمة أدخلت البشر إلى عصر جديد وحضارة جديدة. وأشار سماحته إلى صفات النبيّ الأكرم (ص) ومنها العلم والمعرفة والخلق الكريم والأسلوب الحكيم والشجاعة حيث إن رسالته العظيمة إنما تحققت في ضوء هذه الصفات وهذا ما يدعو جميع الدعاة إلى التأسّي به صلى الله عليه وآله.
2017-04-15
زار آية الله الشيخ محمد تقي مصباح يزدي معلم “مليتا” الجهادي السياحي في منطقة اقليم التفاح جنوب لبنان. وكان في استقبال الشيخ يزدي مسؤول منطقة الجنوب في حزب الله علي ضعون وأعضاء المنطقة وعدد من عوائل الشهداء ومسؤول الأنشطة المركزية الشيخ علي ضاهر ولفيف من العلماء وحشد من أبناء المنطقة . وعزفت الفرقة الموسيقية في كشافة الإمام المهدي(عج) لحن الترحيب، وقدمت له باقة من الزهور، وتوجه الشيخ يزدي الى صالون الشرف في المعلم، لينتقل بعدها الى القاعة العامة حيث عرض فيلم عن “مليتا حكاية الأرض للسماء”، في حضور شخصيات وعوائل الشهداء.
2017-04-13
نشر الموقع الاعلامي التابع لمكتب قائد الثورة الاسلامية في إيران آية الله السيد علي الخامنئي(دام ظله) صورة فريدة عن سماحة آية الله الخامنئي إلى جانب والده المرحوم وذلك في ذكرى ولادة أمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام حيث يعتمدها الإيرانيون كمناسبة للاحتفال بـ"يوم الأب" وتكريم آبائهم. وولد سماحة آية الله الحاج السيّد عليّ الحسينيّ الخامنئيّ دام ظله عام (1939م) في مدينة مشهد المقدَّسة في عائلة عُلمائيَّة محترمة.
2017-04-12
أوضح المرجع الديني اية الله مكارم شيرازي(حفظه الله) انه قلنا كراراً ومراراً إنّ العنف والإرهاب يحتاج إلى تصميم وإرادة قوية من قبل البلدان الإسلامية وقيادتها في مواجهة الجماعات التكفيرية ومع الأسف لا نرى هذه الإرادة والجدية عندهم. وأصدر سماحته بياناً حول الانفجار البغيض الذي استهدف كنائس مسيحية في مصر، ونص البيان كالتالي:   بسم الله الرحمن الرحيم   لقد تأثرنا للغاية منذ معرفتنا بخبر الانفجار البغيض الذي استهدف كنائس المسيحية في جمهورية مصر من قبل داعش الإرهابي وفجعنا كما فجعهم، فعند الله نحتسبه، وإنا لله وإنا إليه راجعون.
2017-04-11
بين المرجع الديني آية الله مكارم شيرازي(حفظه الله) على أن الاعتكاف كان من ضمن العبادات التي كانت منسية ولكن بعد انتصار الثورة الاسلامية تم احياء هذا العمل العبادي الفضيل واليوم هناك استقبال كبير من قبل المؤمنين بحيث لا توجد امكانيات كافية لهذا الكم من المعتكفين.   وقدم سماحته خلال الدرس الخارج لسماحته في مسجد اعظم بقم المقدسة، قدم تبريكاته بمناسبة مولد امير المؤمنين الامام علي (ع)، مؤكدا على ضرورة اتباع نهج الاماع علي (ع) من قبل الشيعة.  
2017-04-11
حذر سماحة قائد الثورة الاسلامية آية الله العظمى الامام السيد علي الخامنئي(دام ظله) من المؤامرات التي يحيكها ’’الاعداء الخبثاء‘‘ للقضاء على نظام الجمهورية الاسلامية او تفريغها من الداخل.
2017-04-09
وصف سماحة قائد الثورة الاسلامية الامام آية الله العظمى السيد علي الخامنئي(دام ظله) الهجوم العسكري الامريكي الاخير على سوريا بانه خطا استراتيجيا وقال : ان العمل الذي قام به الامريكان يعد خطا استراتيجيا و انهم يقومون بتكرار اخطاء مسؤوليهم السابقين .   وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء أن سماحة قائد الثورة الاسلامية أضاف اليوم الاحد خلال استقباله كبار قادة القوات المسلحة ان المسؤولين السابقين في امريكا قاموا بانشاء داعش او بتقديم الدعم لها و ان المسؤولين الأمريكيين في الوقت الحالي ايضا يقومون بدعم داعش او عصابة مماثلة لها.  
2017-04-09
أكد آية الله عبدالله جوادي آملي ان مصانع الاسلحة الاميركية مستمرة في تصنيع السلاح دون توقف من اجل الاستمرار في ارتكاب المجازر في العالم.  وخلال عرض اكبر نسخة مذهبة ومطعمة بالفضة من القرآن الكريم في العالم، اليوم الاحد، قال آية الله جوادي آملي: ان اميركا ومستكبري العالم يرتكبون الجرائم من خلال إثارة الحروب في العالم واليوم من خلال إثارة الحروب بالوكالة في سوريا والعراق واليمن.
2017-04-08
اعتبر قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي الخامنئي(دام ظله)، عالم الدين العراقي الشهيد السيد محمد باقر الصدر (رض) بانه كان نابغة قل نظيره في الحوزات العلمية. ونشر الموقع الالكتروني  KHAMENEI.IR  لمناسبة ذكرى استشهاد آية الله السيد محمد باقر الصدر (9 نيسان 1980)، نص تصريحات سماحة قائد الثورة الاسلامية خلال استقباله اعضاء مركز "الشهيد محمد باقر الصدر" التخصصي البحثي والذي جرى خلال العام الماضي. وصرح سماحته، بان الشهيد الصدر نابغة بالتاكيد وقال، ان الافراد الموهوبين لم يكونوا قليلين في الحوزات العلمية، افراد يحظون بالفهم والذوق والعمل الدؤوب وقد انجزوا اعمالا كبرى.
2017-04-06
أكد قائد الثورة الاسلامية آية الله العظمى الامام السيد علي الخامنئي(حفظه الله)، ان البلاد بحاجة الى الشباب الثوري والمؤمن، معتبرا الاشخاص الذين يسؤون للشباب الثوري، بأنهم يقومون بالنيل من البلاد ومستقبل البلاد.
2017-04-05
أكد المرجع الديني آية الله ناصر مكارم شيرازي(حفظه الله) على انه ينبغي انعاش الانتاج الوطني وتوفير فرص عمل جديدة في البلاد للقضاء على البطالة جذريا، موصيا الشعب بشراء المنتج الوطني والمنتجين الوطنيين بتحسين جودة منتجاتهم. و استشهد سماحته بحديث عن النبي الاكرم (ص) حيث قال: "يأتي على الناس زمان لا يبالي المرء ما أخذ منه أمن الحلال أم من الحرام"، وقال: "لَيَأْتِيَنّ علَى النّاسِ زَمَانٌ لاَ يَبْقَى أحَدٌ إلاّ أكَلَ الرّبَا، فَإنْ لَمْ يَأْكُلْهُ أصَابَهُ مِنْ غُبَارِهِ".
2017-04-04
قدم آية الله نوري همداني في بداية درس البحث الخارج التبريكات والتهاني بمناسبة حلول شهر رجب واصفاً هذا الشهر العظيم مقدمة لشهر رمضان المبارك، وداعياً الطلاب والفضلاء لاغتنام هذه الفرصة، والمنح الربانيَّة، والعطايا السخيَّة التي اجتمعت لنا لكي نقوم بها في هذا الشهر العظيم.
2017-04-03
اعتبر المرجع الديني آية الله العظمى ناصر مكارم شيرازي(حفظه الله)، "تجفيف جذور الارهاب الفكرية" و"المباحثات السياسية" و"التعامل"، ثلاثة حلول ينبغي اتباعها بغية محاربة الارهاب. وأفادت وكالة تسنيم الدولية للانباء ان آية الله مكارم شيرازي أشار اليوم الاثنين خلال استقباله مساعد رئيس الوزراء المجري، الى عدم وجود اي علامة سوداء في تاريخ العلاقات بين ايران والمجر. واضاف، ان العالم اليوم بات بمثابة بيت واحد بسبب العلاقات الموجودة، فاذا اتحد ساكني هذا البيت بصدق واخلاص، سيعمر هذا البيت، لكن اذا اخترنا الشقاق سنصل الى الدمار.
2017-03-30
كتبت مجلة التايمز اللندنية افتتاحيتها حول قائد الثورة الإسلامية فيما يلي بعض فقراته: قائد إيران في الثامنة والسبعين من العمر  يقود البلاد منذ 28 عاماً وهي أكثر البلدان أمنا و استقراراً في الشرق الأوسط على الرغم مما تعيشه المنطقة من عواصف عاتية. القائد الإيراني ذو 78 عاماً يتحدث إلى شعبه لمدة ثلاث ساعات دون أن يكرر عبارة أو أن يتناول قطرة من الماء(يسمون ذلك في علم السياسة الحديث ذو الأوجه الثلاثة) وهذا القائد يخطب لمدة 80 دقيقة بأسلوب الوجه الثلاثي حيث حطم الرقم القياسي الذي سجله هتلر و تشرشل بالحديث لمدة 9 دقائق.
2017-03-28
استقبل قائد الثورة الاسلامية آية الله العظمى الامام السيد علي الخامنئي(دام ظله) يوم أمس جمعا من أسر شهداء "لواء فاطميون".   وأفادت وكالة تسنيم الدولية للانباء ان آية الله العظمى الامام السيد علي الخامنئي استقبل أمس في مرقد الامام الرضا عليه السلام  بمدينة مشهد المقدسة، جمعا من أسر شهداء "لواء فاطميون".   وانتهى هذا اللقاء الذي بدأ قبل ساعة من صلاة المغرب، بإقامة صلاة المغرب والعشاء بأمامة قائد الثورة الاسلامية الامام السيد علي الخامنئي.   وتحدث سماحته خلال هذا اللقاء الى أسر الشهداء واستفسر عن أحوالهم واستمع الى كلامهم مطولا.  
2017-03-25
تناولت مقابلة متلفزة حياة الأمين العام لـ"حزب الله" سماحة السيد حسن نصر الله الخاصة وطريقة معيشته وأسرته، إذ قال: "الإنسان يتعود على الوضع مع مرور الزمن".   وتحدث سماحة السيد نصر الله، في مقابلة خاصة مع التلفزيون الايراني، قائلا: "عائلتنا ليست كبيرة جدا ومعظم أولادي تزوجوا ويعيشون بشكل مستقل. فقط لدي ولد يعيش معنا. منذ 25 عاما استطعنا أن نتعود على هذه الظروف الأمنية والسياسية والاجتماعية. على كلٍّ نحن نرضى برضا الله وليس أمامنا خيار آخر لأننا قبلنا المسؤولية ويجب علينا أن نكملها".
2017-03-23
قام يوم أمس الأربعاء المرجع الديني سماحة آية الله جعفر سبحاني(حفظه الله) بزيارة الى بيت المرجع الديني سماحة آية الله صافي كلبايكاني(حفظه الله)  في مدينة قم المقدسة وعقدا إجتماعاً في منزل الأخير .   المصدر :نقلا عن وكالة ابنا / الخبر مترجم للعربية بتصرف
2017-03-22
بمناسبة بداية العام الإيراني الجديد، شهد حرم الإمام علي بن موسى الرضا عليه آلاف التحية والسلام بعد ظهر اليوم الثلاثاء 21/3/2017م لقاء قائد الثورة الإسلامية الإمام السيد علي الخامنئي بجمع غفير من أفراد الشعب الإيراني، حيث ألقى سماحته كلمة مهمة شرّح من خلالها شعار العام الجديد وسياسة الجمهورية الإسلامية الاقتصادية خلال العام المقبل، كما أكد سماحته على أهمية مشاركة الناس في الانتخابات قائلاً: "سأقف بوجه كل من يخالف الانتخابات ويعارضها"
2017-03-21
كتب الباحث الإسلامي سماحة الشيخ شفيق جرادي مقالا تحت عنوان " الانهمام الثقافيّ.. ومشروع بناء حضارة الوعي عند الإمام الخامنئي"، وتطرق فيه إلى تعريف الثقافة، وبين من خلال ما يحمله الإمام الخامنئي من معتقد وحياني يمكننا من الوقوف أمام العدو بأساليب إيمانية.   انطلق الإمام الخامنئي (حفظه المولى) في رسم خيارات استنهاض المشروع الإسلاميّ الثقافيّ من جملة وقائع وحقائق، أهمّها:   أوّلًَا: تقييم واقع المشروع المعادي ومدى قوّته الظاهرة، وقوّته الحقيقيّة.  

Pages