21 / 10 / 2018 م      ۲۹ / ۷ / ۱۳۹۷ هـ . ش
الأحد
صفر / 1440 هـ
١١
2018-10-17
التقى صباح يوم الأربعاء ١٧/١٠/٢٠١٨ جمعٌ من النّخب العلمية والمتفوقون على مستوى البلاد بالإمام الخامنئي في حسينية الإمام الخميني (قدّس سرّه) وفي كلمته قارن قائد الثورة الإسلامية بين نسبة الإنتاج العلمي المنخفضة التي كانت لدى إيران خلال فترة الحكم البهلوي والنسبة التي حققتها الجمهورية الإسلامية اليوم ببلوغها نسبة إنتاج تفوق نسبة الإنتاج السابقة ١٩ ضعفاً.
2018-10-17
استقبل المرجع الديني السيد محمد سعيد الحكيم، رئيس مجلس علماء الرباط المحمدي السيد عبد القادر الآلوسي، والوفد المرافق له من محافظة الأنبار، ودعا سماحته العراقيين، بمختلف قومياتهم ومذاهبهم وأديانهم، إلى التحلي بالألفة والمحبة ولم الشمل بالتواصل والتآخي والوحدة، وتحدي أعدائهم وعدم الانخداع بمن لا يريد لهم الخير والنجاح. وشدد سماحته أن على الخيرين من هذا البلد أنّ يأخذوا دورهم، وأنّ يكون لهم حضور ميداني جماهيري بالتواصل مع كافة شرائح المجتمع لتحقيق مطالبها المشروعة، ولعدم تكرار المآسي التي نالت الكثير من العراقيين.
2018-10-16
أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، الحاجة الماسة لإحلال مناهج التفكير محل مناهج الحفظ والتلقين وإحياء المناهج العقلية والعلمية في مختلف المستجدات في ضوء مقاصد التشريع، مشيرا إلى أن التجديد في الفتوى أمر حتمى لا غنى عنه لمراعاة المتغيرات الزمنية والمكانية والعرف والعادة. وقال الدكتور جمعة، في كلمته التي ألقاها نيابة عن رئيس الوزراء خلال افتتاح أعمال المؤتمر العالمي للإفتاء حول التجديد، اليوم الثلاثاء، إنه من الصعب إلباس الثابت ثوب المتغير، واصفا ذلك بأنه «هدم لثوابت الدين»، فضلا عن ضرورة عدم التخلف عن ركب الحضارة والحياة بإلباس المتغير ثوب الثابت.
2018-10-16
أقيم مؤتمر دولي في غانا بعنوان "السلام والعدل العالميان وفق التعاليم الإسلامية"، وتم خلاله إهداء جائزة السلام الی أسقف نیجیریا. وبحسب وکالة الأنباء القرآنیة الدولیة (إکنا) أن فرقة الأحمدیة نظمت المؤتمر الدولی لـ "السلام والعدل العالمیان وفق التعالیم الإسلامیة" حیث أهدت خلاله جائزة السلام الی أسقف نیجیریا. وأرسل زعیم أتباع فرقة الأحمدیة فی العالم "میرزا مسرور أحمد" نص کلمته الی المؤتمر حیث قام زعیم الأحمدیة فی غانا "محمد نور ابن صالح" بقراءته.
2018-10-13
    باكو/13 تشرين الأول/أكتوبر/إرنا- أكد المستشار الثقافي في السفارة الإيرانية لدي باكو 'أصغر فارسي'، ان تبيين الإسلام الحنيف والتبليغ له والمحاولة في تقديم صورة ناصعة عن جوهر الدين الإسلامي، هو الطريق الأمثل لمكافحة التطرف في المنطقة وكذلك الإسلاموفوبيا ومحاربة الإسلام في العالم.   [التبليغ للإسلام الحنيف هو الطريق الأمثل لمكافحة التطرف]  
2018-10-04
سيوجّه الشعب الإيراني صفعة أخرى للحكومة الأمريكية بفرضه الهزيمة على الحظر الاقتصادي شارك الإمام الخامنئي صباح يوم الخميس ٤/١٠/٢٠١٨ في اجتماع عظیم ضمّ عشرات الآلاف من التعبويين في ملعب آزادي في طهران، وفي كلمته أشار قائد الثورة الإسلامية إلى أن لا سبيل للعدوّ في مواجهته للجمهورية الإسلاميّة سوى فرض العقوبات الاقتصادية وسوف نهزم العقوبات بعون الله وستتلقّی أمريكا صفعةً أخرى من الشعب الإيراني.
2018-10-03
كشفت الكاتبة والناشطة اللبنانية زينة الجانودي صاحبة كتاب “التقارب بين السنة والشيعة ضرورة اسلامية اسس لها النجف الاشرف والازهر الشريف”  عن رأيها فيما يتعلق بالقضايا المشتركة والخلافية بين المذاهب الاسلامية وروابط الوحدة بين المسلمين والمخاطر التي تواجههم، جاء ذلك خلال زيارتها لمدينة كربلاء المقدسة.
2018-10-01
أحرز القارئ الايراني كاظم آذربيرا المرتبة الاولى في مسابقات كرواتيا الدولية للقرآن الكريم في قسم التلاوة. والقارئ آذربيرا من اهالي محافظة خوزستان/ جنوب غرب ايران/ حيث حاز على مرتبة متفوقة في المسابقات الوطنية للقرآن الكريم وتم ترشيحه للمشاركة في مسابقات كرواتيا الدولية للقرآن الكريم. وكانت مسابقات كرواتيا الدولية للقرآن الكريم تقام على مستوى القارة الاوروبية فقط الى ماقبل عامين الا أنها باتت تقام على المستوى العالمي حيث احرز القراء الايرانيون مراتب متفوقة في قسم التلاوة بهذه المسابقات كما تشارك ايران في لجنة التحكيم بهذه المسابقات ايضا.
2018-10-01
قام الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي، ونائبه السيد مُحمّد الطباطبائي، برفقة النائب في كتلة الصادقون عن مُحافظة النجف الأشرف، ومُدير المكتب، ومجموعة من أبطال الحشد الشعبي يوم الأحد، بإنتظار وإستقبال الطفلة زينب إبنة الشهيد مكي الجمالي (أبو صديقة) من أمام منزلها ثم إصطحابها إلى مدرستها في أول يوم دراسي تعبيراً عن الإستمرار في الوفاء للشهداء الذين ضحوا بدمائهم من أجل إستمرار الحياة في هذا البلد بصيانة أمانة أولادهم وأنهُم القيمة العُليا والشرف العظيم.
2018-10-01
اكد مفتي عام سلطنة عمان الشیخ احمد الخلیلي اهمیة انعقاد الدورة ۳۲ لمؤتمر الوحدة الاسلامیة الدولي بطهران، واعتبره اساسا للوحدة والتضامن في العالم الاسلامي. وافاد تقریر للسفارة الایرانیة في مسقط ان الشیخ الخلیلي وخلال لقائه السفیر الایراني في سلطنة عمان حجة الاسلام محمد رضا نوري شاهرودي، وجه التحیة لسماحة قائد الثورة الاسلامیة ورئیس الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة، مؤكدا بانه سیحضر مؤتمر الوحدة الاسلامیة. وفي هذا اللقاء الذی جاء لتوجیه الدعوة لمفتي عام سلطنة عمان، للمشاركة في مؤتمر الوحدة الاسلامیة في طهران، تباحث الجانبان حول القضایا الثقافیة ذات الاهتمام المشترك.
2018-09-30
استقبل قائد الثورة الاسلامية آية الله العظمى السيد علي الخامنئي"، كاتبة كتاب "فرنكيس" بعد كتابة تعليق على الكتاب من قبل قائد الثورة في مراسم الحفاظ على ادب الجهاد والمقاومة بعد ظهر اليوم الاحد.
2018-09-27
في أجواء ذكرى الحرب المفروضة على الجمهورية الإسلامية أقيمت في حسينية الإمام الخميني قدس سره عصر يوم الأربعاء مراسم أمسية روائية حول ذكريات الحرب بمشاركة حشدٍ من الفنانين ومجاهدي مرحلة الدفاع المقدّس وبحضور الإمام السيد علي الخامنئي
2018-09-27
أهدى مركز الأبحاث الاستراتيجية الأفغاني جائزة ابن سينا للسلام باعتبارها الاولى من نوعها الى مايكل بيري الخبير الثقافي الفرنسي الذي انجز دراسات في مجال الثقافة والحضارة الفارسية خاصة ما يمت بصلة الى مدرسة هرات للمنمنمات. واقيم حفل إهداء هذه الجائزة بمشاركة عشرات من العلماء والمفكرين والأساتذة والعاملين في مجال الثقافة وعدد من سفراء الدول الأجنبية لدى كابل . وقال داود مراديان رئيس مركز الدراسات الاستراتيجية الأفغانية إنّ منطقتنا بحاجة ماسة الى التعاون بين الثقافات القائمة فيها لبلوغ السلام.
2018-09-24
أدان المرجع الديني اية الله مكارم الشيرازي الهجوم الارهابي في الاهواز والتي راح ضحيته عدد من اهالي خوزستان بين شهيد وجريح، مؤكدا ضرورة توجيه صفعة مدمرة لمدبري هذا الهجوم. أفاد مراسل وكالة رسا أن المرجع الديني اية الله مكارم الشيرازي ادان صباح اليوم في مستهل الدرس الخارج لسماحته، الهجوم الارهابي في الاهواز. ووصف هذه العملية بالجريمة النكراء، داعيا بالشفاء العاجل لجرحى هذه العملية الارهابية. وطالب المرجع مكارم الشيرازي المسؤولين الامنيين باخذ الحيطة واليقظة بغية عدم تكرار هكذا عمليات ارهابية.
2018-09-13
دعا رئيس اﻻتحاد العالمي لعلماء المقاومة ​الشيخ ماهر حمود​، في كلمة له خلال مشاركته في الليلة الثانية من ليالي ​عاشوراء​ بمجلس عزاء حسيني، كل العاملين في الشأن العام الى "النظر للنصف المملؤ من الكوب واهمال كل ما شأنه ان يفرق بين ابناء الدين الواحد وابناء الوطن الواحد". وأكد حمود أن "الفتنة المذهبية والطائفية التي اريد لها ان تصيب مجتمعنا مع اغتيال الرئيس الشهيد ​رفيق الحريري​ لن تمر"، مشيرا الى ان "المحكمة التي بدأت بشهادة الزور ﻻ يمكن ان تحقق العدالة".
2018-09-13
لا يمكن لأي قوة أن تمنع الروابط التاريخية بين الشعب الإيراني والشعب العراقي وكالة أنباء الحوزة- في تصريح لآية الله اليزدي قال فيه: إن قضية الزوار الإيرانين والعراقيين هو موضوع شعبي وعاطفي وديني مئة بالمئة، وقد أثبت التاريخ أنه لا يمكن لأي قوة أن تمنع الروابط التاريخية بين الشعب الإيراني والشعب العراقي.
2018-09-12
نصر الله ینتقد الممارسات غير اللائقة في عاشوراء ویدعو للابتعاد عن كل ما يسيء إلى الإسلام استنكر أمين عام “حزب الله” السيد حسن نصر الله، الثلاثاء، تشطيب جباه الأطفال بالسكين لإخراج الدم أو ما يطلق عليه بـ(التطبير) أثناء مراسم “عاشوراء”، واصفا ممارسات البعض لذلك بـ”غير اللائقة، وبأنها تسيء إلى الإسلام”.
2018-09-12
مدير المدرسة المعصومية العلمية ألف طالب من خريجي الجامعات يدرسون حالياً في المدرسة المعصومية في قم المقدسة وكالة الحوزة - حجة الإسلام والمسلمين الشيخ علي قنواتي مدير المدرسة المعصومية العلمية يتحدث عن البرامج الخاصة بتربية الطلاب علمياً ومعنوياً، مشيراً إلى طلابها من خريجي الجامعات.  
2018-09-11
شفقنا – شدد ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، مساء اليوم الاثنين، على الوحدة وعدم اليأس من الإصلاح. وقال السيد افضل الشامي معاون الامين العام للشؤون الفكرية والثقافية في كلمة القاها نيابة عن الشيخ عبد المهدي الكربلائي بمناسبة تبديل رايتي الامامين الحسين واخيه العباس {عليهما السلام} ايذاناً ببدء شهر محرم الحرام،” نجدد معاني الحزن والاسى بقدوم شهر محرم الحرام وعطش الامام الحسين {عليه السلام} ونحره من القفى بسيوف بني معاوية لعنة الله عليهم ونتذكر السيدة زينب عليها السلام ومحنتها في هذه الأيام”.
2018-09-11
  ان «ابراهيم حاتمي كيا» مخرج الفيلم السينمائي «بتوقيت الشام»، قام قبل فترة بزيارة سوريا والعراق، وتم عرض هذا الفيلم بحضور مختلف شرائح الشعب ومجموعات المقاومة في سوريا والعراق. كما التقى المخرج «ابراهيم حاتمي كيا» مع نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي في العراق «ابو مهدي المهندس» حيث شاهدا معا فيلم «بتوقيت الشام». واوضح المهندس بعد مشاهدته آخر اعمال حاتمي كيا، ان فيلم «بتوقيت الشام» صور بشكل صحيح وموثق، الممارسات الوحشية ومؤامرات داعش، معربا عن أمله في انتاج افلام تدور حول محور المقاومة في المنطقة وتفضح طبيعة داعش الارهابية.
2018-08-13
خلال لقائه صباح اليوم الاثنين 13/8/2018م الآلاف من أبناء الشعب الإيراني الذين حلّوا ضيوفاً على حسينية الإمام الخميني (رحمه الله) أشار الإمام السيد علي الخامنئي إلى الأوضاع الاقتصادية والمعيشية التي تعيشها الجمهورية الإسلامية وإلى الأعمال الشريرة التي تمارسها أمريكا ضد دول العالم ومن ضمنها إيران حيث أكد سماحته أنّ الجمهورية الإسلامية لن تفاوض أمريكا كما أن الحرب لن تندلع.
2018-08-12
وجّه رئيس السلطة القضائية رسالة إلى قائد الثورة الإسلامية طلب فيها الإذن باتخاذ إجراءات خاصة بشأن المفسدين والمخلّين بالاقتصاد ضمن إطار قانون العقوبات الإسلامي وقد وافق الإمام الخامنئي على هذا الطلب.
2018-08-09
تزامناً مع شهر ذي القعدة والأيام الخاصة بزيارة الإمام الرضا عليه السلام أقيمت صباح اليوم (الخميس) مراسم إزالة الغبار عن ضريح ثامن أئمة أهل البيت عليهم السلام بحضور الإمام الخامنئي. حضر في هذه المراسم مراجع التقليد آية الله العظمى الشيخ مكارم الشيرازي وآية الله العظمى الشيخ وحيد الخراساني وآية الله الشيخ مصباح اليزدي يرافقهم عدد من العلماء، والمسؤولين وعوائل جرحى وشهداء محافظة خراسان.   المصدر:khamenei.ir
2018-08-09
أشار المرجع الديني اية الله نوري همداني الى أن العلماء كانوا ملجأ الناس في المصاعب، متابعا أن هذا الامر يعد فخرا للعلماء وينبغي أن يستمر ولا تنقطع علاقة الناس بهم، مؤكدا أننا لا نتجامل مع اي شخص على صعيد الدفاع عن حقوق الشعب والثورة الاسلامية والنظام الاسلامي. واستقبل سماحته حشدا من اساتذة السطوح العليا والبحث الخارج في حوزة قم المقدسة، مشيرا الى الازمة الاقتصادية في البلاد، مؤكدا على ضرورة العمل بالوعود التي قدمتها الحكومة والعمل على حل المشكلات الاقتصادية التي يعاني منها الشعب.
2018-08-09
خلال لقاء جمع سماحته مؤخراً  مع جمعٍ من الناشطین الثقافیین خارج الجمهوریة الإسلامية أشار الإمام الخامنئي إلى بضع نقاط تتعلق بمستقبل الثورة الإسلامية يقوم موقع arabic.khamenei.ir بنشرها للمرة الأولى.
2018-08-08
أكد مدير منظمة اقامة الصلاة في ايران خلال مؤتمر المهدوية على ضرورة أن تصبح الدراسات المهدوية ضمن الدروس الرسمية في الحوزة العلمية. وأضاف، لو لم تقم الحوزة العلمية بذلك سوف لن نتمكن من تحقيق انجازات على صعيد نشر الثقافة المهدوية في المجتمع. وطالب بضرورة ايلاء اهتمام اكبر من قبل طلبة العلوم الدينية بمسألة المهدوية، موضحا أن المبلغين ينبغي أن يعلموا أن المبلغ دون معرفة القضايا المرتبطة بمسألة المهدوية سوف لن يكون مبلغا جيدا. وأكد الاستاذ البارز في حوزة قم المقدسة على ضرورة الاعتراف باننا لم نقم بواجبنا في مجال نشر المعارف المهدوية في المجتمع.
2018-08-08
بين عضو جماعة العلماء ومدرسي الحوزة العلمية أن امريكا لا تفي بعهودها ولذلك التفاوض مع هكذا حكومة سيؤدي الى الاذلال ولا يحقق مصالح الشعب. وأشار اية الله نجم الدين الطبسي عضو جماعة العلماء ومدرسي الحوزة العلمية في قم المقدسة الى طرح مفاوضات جديدة لاتفاق نووي جديد من قبل امريكا، موضحا أن المفاوضات تعني أن نقدم تنازلات وفي المقابل نحصل على تنازلات من الطرف الاخر، وفي هذه المرحلة عندما يرى قائد الثورة الاسلامية والمسؤولون أن التفاوض يؤدي الى تحقيق مصالح الشعب سيكون التفاوض جائزا مع عدو تراجع عن مواقفه ويأتي الى المفاوضات بمصداقية.
2018-08-07
في الهجوم على اليابان، أي القنبلتين اللتين فجروهما في مدينتي هيروشيما وناكازاكي، حينما تريد أمريكا أن تعتذر، يقولون مع أن هاتين القنبلتين التي ألقيناهما على هاتين المدينتين قتلتا عشرات الآلآف في الوهلة الأولى، أو ربما مئات الآلآف، لكن هذا العمل كان ثمن إنهاء الحرب العالمية الثانية. فلو لم نلقِ نحن الأمريكيون هاتين القنبلتين لاستمرت الحرب، وكان سيقتل مليونا إنسان بدل مقتل مائتي ألف إنسان بهاتين القنبلتين.
2018-08-05
أشار اية الله محمد جواد فاضل لنكراني الى مؤامرة امريكا لخلق توترات في الجمهورية الاسلامية، مصرحا أن امريكا لا تريد التطور الاقتصادي او الحرية او كرامة الشعب الايراني وانما تحاول القضاء على الجمهورية الاسلامية فقط، ولذلك ينبغي عزل المطالب المحقة للشعب من الاصوات الشاذة التي تعمل لصالح الاعداء.
2018-08-04
أكد عضو الهيئة العليا للمجمع العالمي لأهل البيت (ع) ان الشعب وخاصة جيل الشباب ينبغي أن يتحلوا بالبصيرة، قائلا: أن السبيل الوحيد لمواجهة مؤامرات الاعداء هو التحلي بالبصيرة والحفاظ على الوحدة واتباع ارشادات قائد الثورة الاسلامية.

Pages