26 / 03 / 2017 م      ٦ / ۱ / ۱۳۹٦ هـ . ش
الأحد
جمادی الثانی / 1438 هـ
٢٧
2017-03-25
تناولت مقابلة متلفزة حياة الأمين العام لـ"حزب الله" سماحة السيد حسن نصر الله الخاصة وطريقة معيشته وأسرته، إذ قال: "الإنسان يتعود على الوضع مع مرور الزمن".   وتحدث سماحة السيد نصر الله، في مقابلة خاصة مع التلفزيون الايراني، قائلا: "عائلتنا ليست كبيرة جدا ومعظم أولادي تزوجوا ويعيشون بشكل مستقل. فقط لدي ولد يعيش معنا. منذ 25 عاما استطعنا أن نتعود على هذه الظروف الأمنية والسياسية والاجتماعية. على كلٍّ نحن نرضى برضا الله وليس أمامنا خيار آخر لأننا قبلنا المسؤولية ويجب علينا أن نكملها".
2017-03-22
بمناسبة بداية العام الإيراني الجديد، شهد حرم الإمام علي بن موسى الرضا عليه آلاف التحية والسلام بعد ظهر اليوم الثلاثاء 21/3/2017م لقاء قائد الثورة الإسلامية الإمام السيد علي الخامنئي بجمع غفير من أفراد الشعب الإيراني، حيث ألقى سماحته كلمة مهمة شرّح من خلالها شعار العام الجديد وسياسة الجمهورية الإسلامية الاقتصادية خلال العام المقبل، كما أكد سماحته على أهمية مشاركة الناس في الانتخابات قائلاً: "سأقف بوجه كل من يخالف الانتخابات ويعارضها"
2017-03-21
كتب الباحث الإسلامي سماحة الشيخ شفيق جرادي مقالا تحت عنوان " الانهمام الثقافيّ.. ومشروع بناء حضارة الوعي عند الإمام الخامنئي"، وتطرق فيه إلى تعريف الثقافة، وبين من خلال ما يحمله الإمام الخامنئي من معتقد وحياني يمكننا من الوقوف أمام العدو بأساليب إيمانية.   انطلق الإمام الخامنئي (حفظه المولى) في رسم خيارات استنهاض المشروع الإسلاميّ الثقافيّ من جملة وقائع وحقائق، أهمّها:   أوّلًَا: تقييم واقع المشروع المعادي ومدى قوّته الظاهرة، وقوّته الحقيقيّة.  
2017-03-20
بمناسبة عيد النيروز وبداية السنة الإيرانية الجديدة وجَّه قائد الثورة الإسلامية الإمام السيد علي الخامنئي(دام ظله) كلمةً بارك من خلالها للشعب الإيراني بحلول السنة الجديدة وقيّم من خلالها السنة الماضية، كما أعلن سماحته عن شعار السنة الجديدة حيث قال سماحته: "أعلن أن شعار هذه السنة هو «الاقتصاد المقاوم: الإنتاج - العمالة»، أي إن الاقتصاد المقاوم عنوان كلي ثم يأتي الإنتاج والعمالة".    وفيما يلي الترجمة العربية للكلمة التي وجهها قائد الثورة الإسلامية الإمام السيد علي الخامنئي:       بسم ﷲ الرّحمن ‌الرّحيم  
2017-03-20
بمناسبة ميلاد بضعة نبي الرحمة محمد (ص)، شهدت حسينية الإمام الخميني (رحمه الله) صباح الأحد 19/3/2017م لقاء مجموعة من مداحي أهل البيت عليهم السلام بقائد الثورة الإسلامية الإمام السيد علي الخامنئي(دام ظله). وخلال الكلمة التي ألقاها في هذه المناسبة اعتبر السيد الخامنئي سيرة وحركة هذه السيدة العظيمة نموذجاً كاملاً للمرأة المسلمة والتي لعبت دور قائد حقيقي وزوجة وأم نموذجية.   
2017-03-15
كتب الباحث الإسلامي سماحة الشيخ شفيق جرادي مقالا تحت عنوان " الانهمام الثقافيّ.. ومشروع بناء حضارة الوعي عند الإمام الخامنئي"، وتطرق فيه إلى تعريف الثقافة، ثم تحدث عن الخطوات التي قام بها الإمام الخامنئي في الحقلين الفكريّ والفنيّ. وفيما يلي الحلقة الثانية من المقال:   من المعلوم حسب نهج الإمام الخميني (قده)، أنّ أصل النجاح والنصر المؤسِّس للاستقلال والحريّة والازدهار إنّما يكمن في خروج الإنسان من التبعيّة والانسياق خلف الغير إلى رحاب الثقة بالله وبالذات، بحيث يستطيع أن يبني هويّته الخاصّة الرساليّة والثقافيّة، وأن يبني من هذه الثقة بهذه الهويّة، هويّته الحضاريّة الناشئة.
2017-03-14
كتب الباحث الإسلامي سماحة الشيخ شفيق جرادي مقالا تحت عنوان " الانهمام الثقافيّ.. ومشروع بناء حضارة الوعي عند الإمام الخامنئي"، وتطرق فيه إلى تعريف الثقافة، ثم تحدث عن نظرة الإمام الخامنئي حول الثقافة. وفیما یلی نص المقال:  
2017-03-12
أكد آية الله جوادي آملي(حفظه الله) موقفه الداعم لآية الله الشيخ عيسى أحمد قاسم، حيث قال أن الأرض الخبيثة بطغيان مَلك البحرين لا تصير طيبةً إلا بالجهاد إلا بالقيام إلا بالمقاومة إلا بالتبليغ. و قال آية الله جوادي آملي حول آية الله الشيخ عيسى أحمد قاسم والشعب المرابط معه: "إنّ الأرض الخبيثة لا تصيرُ طيّبةً إلا بالجهاد، إلا بالشهادة، إلا بالقيام حيث نقول في زيارة وارث وسائر الزيارات للشهداء: "طِبْتُمْ وَطَابَتِ الْأَرْضُ الَّتِي فِيهَا دُفِنْتُمْ"، الأرض الخبيثة بطغيان مَلك البحرين لا تصير طيبةً إلا بالجهاد إلا بالقيام إلا بالمقاومة إلا بالتبليغ".
2017-03-09
اعلن قائد الثورة الاسلامية آية الله العظمى السيد علي الخامنئي(دام ظله) ان التصدي القوي والهجومي والمبني على المنطق هو السبيل الوحيد لافشال مخططات ومؤامرات جبهة الاستكبار. واستعرض قائد الثورة لدى استقباله اعضاء مجلس خبراء القيادة اليوم الخميس الاسباب والابعاد المختلفة لعداء السلطويين بالعالم للنظام الاسلامي .
2017-03-08
اصدر قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي الخامنئي(دام ظله) بيانا اعرب فيه عن تعازيه بوفاة الشاعر الثوري احمد عزيزي. وجاء في بيان التعزية: اقدم التعازي بوفاة الشاعر الثوري والبارع المرحوم احمد عزيزي بعد معاناة طويلة من مرض عضال، الى الأسرة الادبية في البلاد والشعراء والفنانين، خاصة اهالي محافظة كرمانشاه الاعزاء لاسيما عائلة الفقيد العزيز الذين شاركوه في محنته خلال السنوات التسع الماضية، سائلا الباري تعالى له بالرحمة والمغفرة ولذويه الأجر والسلوان.   المصدر : وكالة فارس
2017-03-07
أعرب المراجع والعلماء عن تضامنهم مع الفقيه آية الله الشيخ عيسى قاسم والشعب البحراني منددين باستهداف العلماء والوجود الشيعي في البحرين، وفيما يلي تقرير عن كلمات طائفة من علماء الشيعة بخصوص آية الله عيسى قاسم والشعب البحراني:     آية الله العظمى السيد علي الخامنئي:
2017-03-06
شهدت حسينية الإمام الخميني (رحمه الله) صباح اليوم الاثنين 6/3/2017م لقاء العاملين في حملات (راهيان نور) قوافل النور، (الحملات الشعبية لزيارة جبهات الحرب المفروضة على الجمهورية الإسلامية من قبل نظام البعث العراقي) بقائد الثورة الإسلامية الإمام السيد علي الخامنئي(دام ظله).   وخلال اللقاء أشار الإمام الخامنئي إلى أن السبب الذي أدى إلى اندلاع الحرب المفروضة، هو أن العدو كان يشعر بالضعف فينا، إحساس ضعفكم من شأنه تشجيع العدو للهجوم عليكم؛ هذه قاعدة عامة. فلو أردتم أن تحولوا دون هجوم العدو، فحاولوا أن لا تشعروا بالضعف.
2017-03-05
استقبل المرجع الديني آية الله نوري همداني(حفظه الله) عددا من مسؤولي وهيأة إدارة مؤسسة "حصا" الناشطة في مجال القانون، قائلا: أن الإسلام وضع على عاتق كل شخص مسؤولية خاصة، ويمكن أن نقسم هذه المسؤوليات الى أقسام، موضحا: أن القسم الاول هو المسؤولية الفردية وهي أن على كل انسان أن يقوم بتزكية نفسه. وتابع، أن الله خلق في وجود كل انسان بعض القوى وعلى الانسان أن يُفعّل هذه القوى ولذلك يحتاج الى تزكية نفسه وانمائها ويشترك جميع البشر في هذه المسألة الا أن المعصومين تم استثنائهم من النقص، مبينا: على الانسان أن يتبع بعض المبادئ لتزكية النفس ويمكن تلخيص هذه المبادئ بالعقل والتقوى والتعهد.
2017-03-04
أقيمت مراسم العزاء بمناسبة ذكرى استشهاد السيدة فاطمة الزهراء (ع) بحضور قائد الثورة الإسلامية آية الله العظمى السيد علي الخامنئي(دام ظله) ورعايته. وحضر مراسم العزاء التي أقيمت في حسينية الإمام الخميني (رض) مساء الجمعة  رئيس السلطة القضائية آية الله صادق آملي لاريجاني وعدد من المسؤولين بالاضافة الى حشد غفير من المواطنين. وتحدث خلال المراسم عضو مجلس خبراء القيادة آية الله أحمد خاتمي عن الشخصية الفذة والخصوصيات التي امتازت بها بضعة المصطفى وزوج المرتضى السيدة فاطمة الزهراء (س) في الدفاع عن أركان الدين والولاية ووصفها بمثابة نموذج لا نظير له فهي بحق سيدة نساء العالمين.
2017-03-01
حُزن فاطمة(ع):   ..وكيف يُمكن إماطة اللّثام عن منزلتها الرفيعة، وقد كان رسول الإسلام يتعامل معها في حال حياته معاملته «الإنسان الكامل المطلق». وبعد رحيله، بحسب روايات المعصومين، كما في الكافي عن الإمام أبي عبد الله الصادق (عليه صلوات الله) أنه قال: «عاشَت فاطمة (عليها السلام) بعد أبيها خمسة وسبعين يوماً»(1)، وقد ألَمّ بها لفراقه حزن عظيم، وكان جبرئيل ينزل عليها باستمرار ويشاركها العزاء في أبيها العظيم، ويواسيها خير المواساة، ويُدخل إلى نفسها المباركة بـ «طيّب الله نفسك» السرور، ويحدّثها عن أبيها ومكانته، ويخبرها عمّا سيجري على ذريتها من بعدها!
2017-02-28
أقيمت مساء الاثنين في حسينية الإمام الخميني (رض) بالعاصمة طهران مراسم العزاء بمناسبة ذكرى إستشهاد بضعة النبي الأكرم ( ص) السيدة فاطمة الزهراء سلام الله عليها وذلك بحضور سماحة قائد الثورة الإسلامية. وأقيمت الليلة الاولى من مراسم العزاء بحضور سماحة قائد الثورة الإسلامية، ورئيسي السلطتين التشريعية والقضائية، وجمع من المسؤولين، وحشد من مختلف شرائح الشعب في حسينية الإمام الخميني (رض) بالعاصمة طهران.
2017-02-27
تقام مراسم عزاء بمناسبة ذكرى استشهاد بضعة المصطفى (ص) السيدة فاطمة الزهراء (ع) بحضور قائد الثورة الاسلامية آية الله العظمى السيد علي الخامنئي(دام ظله) اعتبارا من مساء اليوم الاثنين.وتستمر المراسم لمدة خمسة ايام لغاية مساء يوم الجمعة، وتقام في حسينية الامام الخميني (رض) الكائنة في شارع فلسطين الجنوبي وسط طهران.ويشار الى ان ذكرى استشهاد السيدة فاطمة الزهراء (ع) تصادف يوم الخميس المقبل 3 جمادى الثاني.  
2017-02-26
في لقاء لسماحة آية الله الشيخ محمد تقي مصباح يزدي بجمع من علماء وطلاب البحرين الذين زاروه لتفقد أحواله والإستفادة من علمه وإرشاداته وبعد إطْلاعه على الأوضاع في البحرين أوضح سماحته "أن سماحة آية الله الشيخ عيسى قاسم حفظه الله وارث الأنبياء في البحرين" وأنه "مثالٌ للأنبياء في السلوك والأخلاق والسيرة والعمل". كما أوصى في معرض حديثه شعب البحرين بأن "يتقربوا إلى الله بمحبة سماحته وإطاعة أمره". وأكد سماحته أنه "لا شك أن مأساة شعب البحرين لن تطول وستنتهي بإذلال وسحق الباطل ونصرة الحق بشرط الإستقامة والصبر".
2017-02-25
قائد الثورة الإسلامية الإمام السيد علي الخامنئي(دام ظله)  لدى لقائه عدد من شعراء البلاد:   كان جميع الأئمّة المعصومين (عليهم السلام) من أهل الكفاح الشديد والمؤثر للظلم، الطاغوت، الكفر، النفاق والفسق. التبعيّة الحقيقيّة للأئمة المعصومين تكون بالإتباع العمليّ لأولئك العظماء.   يجب أن يتمّ التحدّث بما هو معقول ومنطقي عند مدح الأئمة (عليهم السلام) وإحياء مصيبتهم وليتم اجتناب أي تصوّرات سطحيّة والتحدّث بأمور مزيّفة ووهميّة.   إن إيجاد الرّبط بين أحداث مرحلة صدر الإسلام والأحداث الحاليّة رسالةٌ هامّة يؤدّيها الشعر والشعراء المتديّنون.  
2017-02-25
قال المرجع الديني آية الله حسين نوري همداني، إن الاستكبار يحاول من وراء تأجيج الخلافات الطائفية والدينية واشعال فتيل الحرب، حماية أمن الكيان الصهيوني. وأضاف آية الله نوري همداني في رسالة وجهها الى ملتقى " الوحدة والحضارة الاسلامية المعاصرة" المنعقد في مدينة قم إن مسؤولية علماء الاسلام والنخب باتت شاقة جدا في الوقت الذي يواجه العالم الاسلامي تحديا كبيرا حيث تصطف جبهة الكفر والنفاق والاستكبار بقيادة اميركا والكيان الصهيوني في مواجهة جبهة الاسلام الاصيل الداعية الى الحق والعدالة .
2017-02-23
أكد المرجع الديني سماحة آية الله مكارم شيرازي(حفظه الله) أن الأعداء يحاولون استهداف فريضة الخمس بغية اضعاف مكانة المرجعية الدينية، مضيفا: أن الوهابيين والعلمانيين يحاولون كثيرا استهداف فريضة الخمس. وأكد سماحته خلال مؤتمر "الخمس ودوره في تعالي الثقافة في المجتمع الاسلامي" الذي انعقد في مدرسة الامام الكاظم عليه السلام بقم المقدسة، أكد على أهمية الخمس ودوره في نشر الثقافة الاسلامية، قائلا: أن الناس لديهم اسئلة معقدة حول فريضة الخمس وينبغي تبيين ابعاد الخمس من جميع الزوايا في هذه المؤتمرات، ومن جانب اخر ان الاعداء يثيرون الكثير من الشبهات حول فريضة الخمس ويجب الرد على هذه الشبهات.
2017-02-22
قال سماحة آية الله جوادي آملي(حفظه الله) خلال لقائه مع عدد من أعضاء حزب المؤتلفة الإسلامية: إنّ النظام الإسلامي في إيران لديه القدرة على تربية أناس يحملون الفكر والمنهج والسلوك الإسلامي الأصيل، مشيراً إلى دعم وحماية الشعب الإيراني للنظام الإسلامي واستقامته وصبره خلال الحرب المفروضة عليه من قبل حزب البعث المدعوم من الاستكبار العالمي وايضا مواجهة المنافقين والمارقين، كل هذه الانتصارات ببركة التمسك بالقرآن الكريم والأئمة (ع). 
2017-02-21
ألقى قائد الثورة الاسلامية آية الله العظمى الامام السيد علي الخامنئي(دام ظله) خطابا هاما في مستهل اعمال المؤتمر الدولي السادس لدعم الانتفاضة الفلسطينية والذي انعقد صباح اليوم الثلاثاء بطهران أكد فيه انه لاسبيل امام الفلسطينيين سوى الحفاظ على شعلة الكفاح موقدة، مضيفا "نحن سندعم أي جماعة تسير على درب المقاومة".   وبدأ سماحة الامام الخامنئي خطابه بالقول ان قصة فلسطين المليئة بالشجون والحزن الأليم على مظلومية هذا الشعب الصبور والمقاوم لتؤلم بحقٍ، أي إنسان تائق إلى الحرية، وتملأ قلبه بالأسى الكبير.  
2017-02-20
أكد آية الله ناصر مكارم شيرازي(حفظه الله) أن علماء الدين الشيعة والسنة مدركون لخطر الخلافات الطائفية، حيث نشاهد الوحدة والتلاحم بين المسلمين السنة والشيعة في مختلف أرجاء البلاد. وخلال استقباله وفدا من علماء أهل السنة البارزين في مكتبه، قال آية الله مكارم شيرازي: يمكن مشاهدة الاتحاد بين الطوائف السنية والشيعية في مختلف نقاط إيران، مبيناً أن أبناء الطائفتين وفي أي مكان من البلاد ليسوا في حالة تعارض وتناحر، لأن علماء الدين الشيعة والسنة مدركون بأن أي خلافات هي كالسم القاتل للجميع.
2017-02-19
شارك سماحة الشيخ محمد محمدي كلبايكاني في حفل افتتاح مشاريع مدنيّة في قم المقدّسة حيث أشار إلى امتياز هذه المدينة عن غيرها وقال: إنّ وجود مرقد السيّدة المعصومة (سلام الله عليها) والحوزات العلميّة ومراجع التقليد قد زاد من قيمة هذه المدينة ومكانتها. وأشار سماحته إلى استقبال أهل مدينة قم الحافل لسماحة القائد سنة 1431هـ وقال: قلّما نجد قائد الثورة يبقى 10 أيام في محافظة من المحافظات؛ وهذا دليل على اهتمام سماحته بمدينة قم واحترامه البالغ لأهلها.
2017-02-16
قال سماحة آية الله جعفر سبحاني(حفظه الله) خلال درسه في البحث الخارج الذي عقد في جوار مزار السيدة فاطمة المعصومة (س): جاء في مضمون رواية أنّ رجلا سأل أمير المؤمنين الإمام علي (ع) قبل نشوب حرب الجمل، قائلاً: يا أمير المؤمنين في الطرف المقابل طلحة والزبير وهما من أصحاب رسول الله والمجاهدين تحت رايته، فأجابه الإمام علي (ع): تتصور أنّ كل شخص عظيم هو على حق، فالعظمة ليست دليل على طريق الحق، بل لابد من معرفة الحق والباطل حتى يمكن الحكم على الأشخاص واتخاذ الطريق الصحيح.
2017-02-15
أكد قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي خامنئي(دام ظله) خلال استقباله اليوم الاربعاء ، حشدا من أهالي محافظة اذربيجان الشرقية بمناسبة ذكرى انتفاضة اهالي تبريز ضد النظام البهلوي البائد في عام 1978 ، أن المسيرات الشعبية في ذكرى انتصار الثورة الاسلامية  العام الجاري كانت فخرا للبلاد. واضاف سماحته : ان اللسان يعجز عن تقدير حضور الجيلين الثالث والرابع للثورة في ذكرى انتصارها ، وان هذه المسيرات الجماهيرية اكدت صمود الشعب الإيراني في مواجهة الاعداء وامتلاكه الكلمة الفصل .
2017-02-12
    أشار قائد الثورة الإسلامية سماحة آية الله الخامنئي(دام ظله) خلال إستقباله رئيس وزراء السويد السيد "كيل ستيفان لوفن" الى الامكانيات الوفيرة التي يمتلكها البلدان للنهوض بمستوى التعاون الثنائي، وأضاف: إن ايران ترحب بتعزيز العلاقات بين البلدين على جميع الاصعدة، ويحدونا الأمل في ان تثمر المحادثات والتوافقات التي تم التوصل اليها عملياً.
2017-02-09
أزيح الستار عن نص التعليق الذي كتبه قائد الثورة الإسلامية سماحة آية الله الإمام السيد علي الخامنئي(دام ظله) على كتاب "فتاة شينا" . وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء نقلاً عن مكتب حفظ ونشر آثار آية الله العظمى الإمام الخامئني أنه أزيح الستار عن نص التعليق الذي كتبه قائد الثورة الإسلامية على كتاب "فتاة شينا" ، وذلك في مراسم للاحتفاء بأدب الجهاد والمقاومة التي أقيمت في حسينية الإمام الخميني (رض) في مدينة همدان غرب إيران.
2017-02-07
استقبل الإمام السيد علي الخامنئي(دام ظله) اليوم الثلاثاء قادة ومنتسبي القوة الجوية للجيش الإيراني ،وخلال اللقاء استخفّ سماحته بطلب الرئيس الأميركي الجديد الذي يدعو لشكر الرئيس السابق باراك أوباما، قائلاً: " لماذا نشكره؟ لأجل "داعش" والنار في العراق وسوريا، ودعم فتنة 2009 في إيران؟"، مؤكّداً "أن أوباما هو من جلب الحظر على الشعب الإيراني". ولفت الإمام الخامنئي إلى أنّ أوباما لم يتمكن من الوصول إلى مبتغاه، مشدداً على أن أي عدو لن يستطيع شل الشعب الإيراني.

Pages