19 / 12 / 2018 م      ۲۸ / ۹ / ۱۳۹۷ هـ . ش
الأربعاء
ربيع الثاني / 1440 هـ
١١
2018-12-18
اعتبر آية الله الشيخ محسن اراكي في تصريح له امام مؤتمر الدفاع عن الشعب اليمني في طهران اليوم الثلاثاء ان انتصار المظلومين على الظالمين سنة الهية وقال ان الشعب اليمني سينتصر كما انتصر حزب الله. واشار آية الله اراكي الى ان الشعب اليمني هو شعب مقاوم وقال ان اليوم هو يوم تعاضدت فيه جميع الانظمة الظالمة لارتكاب هذه الجرائم في اليمن فيما التزم النظام الدولي الصمت ازاء هذه العمل الاجرامي .
2018-12-18
أكد المرجع الديني اية الله جوادي الاملي على أن البحث والدراسة تنتج وتنمو عندما يكون زادها وراحلتها العلوم والتعاليم القرانية ومعارف اهل البيت عليهم السلام. افاد مراسل وكالة رسا للأنباء ان المرجع الديني اية الله جوادي الاملي استقبل صباح اليوم الثلاثاء مسؤولي واعضاء اللجان الدراسية والباحثين في "مركز معارج للعلوم والدراسات الوحيانية".
2018-12-17
أكد المرجع الديني اية الله نوري الهمداني على أن جيمع الامم والحضارات كانت تهين النساء وتنظر اليهن نظرة دونية ولكن الاسلام هو الذي بين المكانة الحقيقية للمرأة واحترم حقوقها حين الجميع كانوا يستحقرونها. أفاد مراسل وكالة رسا للأنباء أن المرجع الديني اية الله حسين نوري الهمداني اصدر بيانا لمسابقات القران الكريم النسوية، مشيرا الى المكانة المهمة التي تحظى بها النساء في الاسلام.
2018-12-16
ستقام غدا في طهران ندوة فكرية لدراسة ونقد كتاب "المرأة والتحديات الاجتماعية" الذي يتضمن محاضرات وخطابات الامام موسى الصدر بشأن المرأة. وأفادت وكالة مهر للأنباء نقلا عن القسم الاعلامي لمؤسسة الامام موسى الصدر الثقافية والبحثية، من المقرر أن تقيم مؤسسة "مدينة الكتاب" ندوة فكرية خاصة لنقد ودراسة كتاب "المرأة والتحديات الاجتماعية" الذي يتضمن محاضرات وخطابات الامام موسى الصدر بشأن المرأة غدا الاثنين في المركز الثقافي لهذه المؤسسة بالعاصمة طهران.
2018-12-15
هو الحسن بن علي بن محمد بن علي بن موسى بن جعفر بن محمد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب عليهم السلام. وهو الامام الحادي عشر من أئمة أهل البيت عليهم السلام الذين أذهب الله عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا. ولد الامام أبو محمد الحسن العسكري(ع) - كما عليه اكثر المؤرخين - في الثامن من شهر ربيع الآخر سنة (232) للهجرة المشرفة في المدينة المنورة. أطلق على الامامين علي بن محمد والحسن بن علي عليهم السلام (العسكريان) لان المحلة التي كان يسكنها هذان الامامان -في سامراء- كانت تسمى عسكر.
2018-12-12
التقى صباح اليوم الأربعاء ١٢/١٢/٢٠١٨ عدد من عوائل شهداء الحرب المفروضة والدفاع عن المقدسات بالإمام الخامنئي حيث كان مما جاء في كلمة سماحته تأكيده على أن جرائم آل سعود ستنتهي بضررهم وسيتلقون صفعة أقوى مع انقضاء المزيد من الوقت. كما قال قائد الثورة الإسلامية أنّه ينبغي أن يكون خادم الحرمين الشريفين "أشداء على الكفار" بيد أن السعوديين أشداء على اليمن والبحرين وهذا ما سيؤدّي إلى استشاطة الغضب الإلهي.
2018-12-11
اكد قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي الخامنئي بان الطاقات الثورية الشبابية النامية ستجهض مخطط العدو في الهجمة الثقافية. جاء ذلك ضمن تصريحات سماحة القائد خلال استقباله قبل عدة ايام المعنيين بتنظيم مؤتمر احياء ذكرى شهداء محافظة خراسان الجنوبية (شرق) والتي نشرت صباح اليوم الثلاثاء في مكان انعقاد المؤتمر في مدينة بيرجند مركز المحافظة. وخلال اللقاء اعتبر سماحته تكريم ذكرى الشهداء من افضل واشرف الاعمال وان البلاد بحاجة لها.
2018-12-09
اعتبر السفیر الایراني في سراییفو محمود حیدري، العودة للوحدة بأنها ضرورة العالم الاسلامي الیوم، مؤكدا بان لا علاقة للتيارات التكفيرية بتعاليم الني (صلى الله عليه وآله) اطلاقا. وفي كلمة له القاها خلال مراسم اقیمت في مسجد في العاصمة البوسنیة سراییفو الاحد، قال حیدري، ان التیارات التكفیریة والایدیولوجیات الراعیة للارهاب لا علاقة لها اطلاقا بتعالیم نبي الرحمة (ص). واضاف السفیر الایراني، ان العودة للوحدة تعد ضرورة العالم الاسلامي الیوم.
2018-12-05
إقامة الصلاة بخشوع وحضور قلب تسوق المجتمع نحو الصلاح والسداد في القول والعمل عدّ قائد الثورة الاسلامية الامام الخامنئي اقامة الصلاة بخشوع من شأنها ان توجه المجتمع نحو الصلاح والسداد في القول والعمل وتمنحه الشموخ، داعيا الى الاهتمام باقامة الصلاة في المدارس وهو مايشكل اكبر ضمانة لمستقبل المجتمع.
2018-12-04
أكد رئيس جمعية الطائفة اليهودية في ايران "همايون سامه يح" ان معابد طائفته لاتحتاج إلى حماية قوات الشرطة خلافا لبلدان العالم. واعرب همایون سامه یح، في تصريح ادلى به خلال اجتماع عقدته فرق العمل الخاصة بالطوائف الدينية في لجنة احتفالات الذكرى الاربعين لانتصار الثورة الاسلامية التابعة للمجلس التنسيقي للاعلام الاسلامي، عن شكره وتهانيه لقائد الثورة ونظام الجمهورية الاسلامية الايرانية حيث تعيش جميع الطوائف الدينية الى جانب بعضها البعض بأمن وهدوء كاملين دون اي تمييز بينهم.
2018-12-04
طالب رئیس مجلس العلاقات الثقافیة في الهند، "ويناي ساهاسرابودة" بإنشاء مرکز للدراسات الدینیة في ایران لمعرفة علماء الهند بإیران الإسلامیة. التقى رئیس مجلس العلاقات الثقافیة في الهند "وینای ساها سرابودة" خلال زيارته الی طهران للمشاركة في ندوة "الاواصر اللغوية بين الفارسية والسنسكريتية" برئیس رابطة الثقافة والعلاقات الإسلامیة "أبوذر ابراهیمی ترکمان".
2018-12-01
قال رئيس الشؤون الدينية التركي علي أرباش، إن العلماء وقادة الرأي في الأمة الإسلامية مسؤولون عن كل قطرة دم مسلم تسيل حول العالم، وخصوصًا في سوريا. جاء ذلك أثناء لقائه أعضاء “المجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية” الجمعة، في العاصمة الإيرانية طهران، التي يزورها في إطار جولة إقليمية بدأت الإثنين وتستمر 6 أيام. وأفاد “أرباش” أن لدى تركيا وإيران الكثير مما يمكن تقديمه لفائدة الأمة الإسلامية. وأوضح أن العالم الإسلامي يواجه حاليًا حروبًا وتنظيمات إرهابية، وإسلاموفوبيا، فضلًا عن الفقر والجهل.
2018-11-29
اكد ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي ان للمرأة ادوار متعددة ومهمة في المجتمع بينها الدور العلمي والاجتماعي والتربوي والاخلاقي، مشيرا الى بداية فقدان التوازن بين هذه الادوار والاهتمام بجانب دون اخر. واكد ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي ان للمرأة ادوار متعددة ومهمة في المجتمع بينها الدور العلمي والاجتماعي والتربوي والاخلاقي، مشيرا الى بداية فقدان التوازن بين هذه الادوار والاهتمام بجانب دون اخر. 
2018-11-29
بين اية الله جوادي الاملي أن توصيف الاستكبار العالمي بالوحشية هو توصيف في محله حيث أن هؤلاء اوجدوا الحرب العالمية الاولى والثانية واليوم جميع الحروب في العالم تغذى من قبلهم، وفي الوقت الحالي أن مصانع السلاح تعمل على مدار الساعة لانتاج اسلحة دمار شامل. وبين اية الله جوادي الاملي أن توصيف الاستكبار العالمي بالوحشية هو توصيف في محله حيث أن هؤلاء اوجدوا الحرب العالمية الاولى والثانية واليوم جميع الحروب في العالم تغذى من قبلهم، وفي الوقت الحالي أن مصانع السلاح تعمل على مدار الساعة لانتاج اسلحة دمار شامل.
2018-11-28
 أقامت المكتبة المركزية في العتبة الرضوية المقدسة لفريق عراقي من متخصصي فهرسة المكتبات والمخطوطات في حرم أبي الفضل العباس(ع) دورة تدريبية بمدة أسبوع خاصة بالمخطوطات. أقامت المكتبة المركزية في العتبة الرضوية المقدسة لفريق عراقي متخصص بالفهرسة دورة تدريبية بمدة أسبوع خاصة بالمخطوطات.
2018-11-28
مخطوطة الإمام الخامنئي بعد لقائه بعدد من ممثلي، مخرجي ومنتجي المسلسلات التلفزيونية تطرّقوا في المسلسلات لنمط الحياة الإسلامية وتحدّثوا حول الشهداء الأعزاء
2018-11-27
قال وزير الثقافة والإرشاد الإسلامي «عباس صالحي» إن معارضي الجمهورية الإسلامية يسعون إلی تقديم وجه غير حقيقي لإيران في حين أن الأخيرة تسعی إلی تثبيت النظرة الموحدة والمضادة للتطرف في العالم، مبينا أن القوی المتغطرسة تحاول نشر مشروع «ايرانفوبيا» عالميا. وخلال لقائه رئيس المجلس الاسلامي الجزائري «بوعبدالله غلام الله»، أشار صالحي إلی العلاقات والصلات القديمة والثقافية بين ايران والجزائر قائلاً: إن العلاقات السياسية والاقتصادية الجيدة بين البلدين تساعد علی تعزيز العلاقات الثقافية وأن السينما الايرانية هي إحدی الفرص للتعاون في المجال الثقافي.
2018-11-25
اكد قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي خامنئي ان الاستكبار العالمي سيتلقى مرة اخرى صفعة من الصحوة الاسلامية في المنطقة. صرح بذلك قائد الثورة الاسلامية لدى استقباله صباح اليوم الاحد وبمناسبة ذكرى ميلاد الرسول الاكرم (ص) وحفيده الامام جعفري الصادق (ع) ، رؤساء السلطات الثلاث وعددا من كبار المسؤولين، وسفراء الدول الاسلامية ، والضيوف المشاركين في المؤتمر الدولي الثاني والثلاثين للوحدة الاسلامية المنعقد بطهران، حيث قال، اذا وصلت البشرية الى هذا النضوج الفكري في الاستجابة لدعوة الرسول (ص) ، فإن معاناتها ستنتهي.
2018-11-25
استقبل قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي خامنئي عوائل 6 من شهداء الدفاع عن امن البلاد. وافاد الموقع الالكتروني لمكتب حفظ ونشر مؤلفات آية الله العظمي الخامنئي، ان قائد الثورة الاسلامية وخلال استقباله اخيرا عددا من اسر شهداء الامن اوصاهم بالسير في طريق شهدائهم في خدمة الشعب وقال: تواجدوا في الساحة دوما بنشاط وحوافز زاخرة ومثلما خدم شهداؤكم البلاد والنظام والاسلام فاخدموا انتم كذلك.
2018-11-22
كد الأمين العام لمجمع التقريب بين المذاهب الإسلامية آية الله الشيخ محسن أراكي خلال كلمته في الملتقى أن الكيان الاسرائيلي الى جانب السعودية واميركا يمثلون خطراً على الأمة الاسلامية، وأن اليمن وفلسطين اليوم يمثلان عزة العرب والمسلمين. وخلال المؤتمر الدولي للدفاع عن الشعب اليمني المضطهد، أشار آية الله محسن اراكي الى قانون أساسي في القرآن الكريم بشأن التطورات الاجتماعية، وهو الذي يختزل كل التطورات الاجتماعية، ويتمثل في الصراع بين الحق والباطل، وبالتالي سيوحّد الله تعالى الحق والباطل ايضا، وعندما يتحد الباطل فسيأتي دور القضاء عليه.
2018-11-21
قال المرجع آية الله ناصر مكارم شيرازي: إن على الشيعة والسنة، الاستناد على المعتقدات المشتركة في الاسلام بدلاً من اثارة الاختلافات، لتعزيز الوحدة فيما بينهما. وأكد آية الله مكارم شيرازي اليوم الاربعاء في درسه الفقهي في مسجد اعظم بمدينة قم، أن الشيعة والسنة يجب أن يحترموا المقدسات الدينية والمذهبية لبعضهما البعض، مضيفا أن هذه القضية فعالة جدا للتقريب بين أتباع الأديان والمذاهب وتسهم في الحفاظ على الوحدة.
2018-11-21
اعلن رئيس المؤتمر الدولي للوحدة الاسلامية آية الله محسن اراكي بان هنالك اقبالا منقطع النظير للحضور في المؤتمر الذي سيعقد في طهران قريبا، رغم محاولات سفارات اميركا والسعودية والكيان الصهيوني المحمومة في مختلف الدول والمترافقة مع الوعد او الوعيد لثني الشخصيات عن الحضور.
2018-11-21
أكد عضو الهيئة العليا للمجمع العالمي لأهل البيت (ع) ان مؤتمر الوحدة يؤكد على ان القضية الفلسطينية هي قضية جميع المسلمين بكل مكوناتهم وان بامكانها ان تجمع الامة الاسلامية حول كلمة وهدف وموقف واحد امام غطرسة المحتل والاستكبار العالمي الداعم لهذا المحتل .
2018-11-20
قال الدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية، إن الاحتفال بذكرى الرسول صل الله عليه وسلم، ذكرى عزيزة على قلوبنا، وهو رمزية لعشقنا له، مشيرا إلى أن الرسول لم ينهانا عن الاحتفال بذكرى مولده.
2018-11-18
اعلن الامين العام لمجمع التقريب بين المذاهب الاسلامية آية الله محسن اراكي عن مشاركة ممثلين من 100 بلد في مؤتمر الوحدة الاسلامية بطهران في نسخته الثانية والثلاثين والذي سيعقد في الفترة 24-26 تشرين الثاني الجاري، رغم العراقيل التي وضعها الاستكبار امام وحدة المذاهب الاسلامية. واشار اراكي، في تصريح صحفي اليوم السبت، الى النشاطات التقريبية في العالم الاسلامي ومؤامرات الاستكبار لزعزعة الوحدة بين المذاهب الاسلامية، موضحا انه رغم جهود اميركا المناوئة بالتعاون مع حلفائها كحكام السعودية والكيان الصهيوني الا ان مؤتمر الوحدة الاسلامية في نسخته الثانية والثلاثين سيشهد مشاركة 100 بلد.
2018-11-18
وخلال اللقاء أعرب قائد الثورة الإسلامية عن سروره لتكلّل إجراء الانتخابات البرلمانية وانتخابات رئاسة الجمهورية ورئاسة مجلس الوزراء وسائر المسؤولين في العراق بالنجاح وإرساء الأمن والاستقرار في البلاد وشدّد سماحته قائلاً: سبيل التغلّب على المشاكل والتصدّي لمؤامرات المتربّصين شرّاً بالبلاد هو المحافظة على الوحدة الوطنية داخل العراق، والتمييز بشكل صحيح بين الصديق والعدو والصمود بوجه العدوّ الوقح والاعتماد على طاقات الشباب وصون وتقوية العلاقة مع المرجعية.
2018-11-18
رئيس جامعة الأديان والمذاهب قال: نحن سعداء لأن للشعب الإيراني تاريخ مشرق في حفظ السلام وعلى مر العصور، وبالكاد كان يمكن رؤية اختلافات مذهبية ودينية في بلادنا.
2018-11-17
تم إطلاق جائزة "فلسطين" الأدبية العالمية، وذلك في ختام الندوة الفكرية العالمية لاتحادات لاتحادات الكتّاب والناشرين الداعمين للمقاومة وفلسطين التي استضافتها العاصمة الايرانية طهران على مدار يومين. ففي ختام الندوة الفكرية العالمية لاتحادات الكتّاب والناشرين الداعمين للمقاومة وفلسطين، يوم السبت، تم الكشف عن تفاصيل جائزة فلسطين العالمية، وتم كذلك انتخاب رئيس هيئة التخطيط. وحضر هذه الندوة الفكرية بشأن فلسطين، اكثر من 20 ضيفا من اتحادات النشر والجمعيات الادبية من 14 بلدا في العالم الاسلامي.
2018-11-17
بسم الله الرحمن الرحيم   "مَن أصبح لا يهتم بأمور المسلمين فليس منهم ، ومن سمع رجلاً ينادي يا للمسلمين فلم يجبه فليس بمسلم " حديث نبوي شريف   استنادا إلى البيان الذي أصدره مركز الإسلام الأصيل وبعد التنسيق مع سماحة الشيخ أسد محمد قصير نعلن عن فتح صندوق لجمع التبرعات لإغاثة أهل اليمن المظلوم. نشكر كل الذين تواصلوا معنا وأعربوا عن استعدادهم للمساهمة إليكم الأرقام والحسابات التي يمكنكم من خلالها إرسال مساعداتكم المالیة: الجمهوریة الاسلامیة الإیرانیة: السید ایاد آدم پیرا ( ابو احمد ) رقم الحساب بالعملة الاجنبیة  بنك ملي ایران: 1270810003595
آیة ا2018-11-17
اصدر المرجع الدیني آیة الله جعفر سبحاني الیوم الجمعة بیانا اعتبر فیه من الواجب تقدیم المساعدات الانسانیة للشعب الیمني وایصال صوت مظلومیته الى اسماع العالم. وجاء فی البیان الصادر عن آیة الله سبحاني وهو احد مراجع الدین في مدینة قم المقدسة جنوب العاصمة طهران: ان الشعب الیمني المسلم هو شعب ذو ماض تاریخی عریق یقضي الان ایاما عصیبة، اذ ان الملایین من ابناء هذا الشعب، رجالا ونساء واطفالا، یتعرضون للمجاعة والموت الذي اوجده الظالمون لهم، بجریرة عدم رضوخهم امام النظام السعودي الظالم والمستعمرین.

Pages