20 / 08 / 2017 م      ۲۹ / ٥ / ۱۳۹٦ هـ . ش
الأحد
ذي القعدة / 1438 هـ
٢٧
2017-08-17
نضع بين أيديكم مقطعاً من كلام الإمام الخامنئي(دام ظله) يشير فيه سماحته إلى أهميّة التضحيات الجسام التي يقدّمها الشهداء ومن ورائهم عوائلهم في سبيل الدفاع عن الإسلام والقرآن الكريم.   "عوائل الشهداء عزيزة جداً. قلتُ دوماً إن شهداءنا يقفون في الخندق الأمامي للدفاع عن القيم و الثورة و الإسلام و القرآن، و يليهم مباشرة عوائلهم، آباؤهم و أمهاتهم و زوجاتهم و أبناؤهم، و هذا شيء ينبغي معرفة قدره. ليست قليلة تأثيرات هذه الشهادات على الإسلام و المسلمين." الإمام الخامنئي 25/06/2016  
2017-08-16
بين المرجع الديني آية الله مكارم شيرازي(حفظه الله) أن الاعداء عندما يشاهدون هذه الانشطة القرآنية في ايران يحاولون بث الشبهات حول القرآن الكريم بغية تشویه الافكار ولذلك علينا نحن ان نتعرف على هذه الشبهات في المرحلة الاولى، وثم نأتي بالرد عليها لتنوير الافكار. واستقبل المرجع الديني اية الله مكارم شيرازي الذي يزور مدينة مشهد المقدسة حاليا، اعضاء مجمع تفسير القرآن الكريم في محافظة خراسان الرضوية، واصفا الانشطة القرانية في الجمهورية الاسلامية بالحثيثة والكبيرة.
2017-08-15
وجه آية الله هاشمي شاهرودي رسالة إلى قائد الثورة الإسلامية سماحة آية الله السيد علي الخامنئي عبر فيها عن شكره وامتنانه لحسن ظن القيادة الرشيدة حياله وتنصيبه في منصب رئاسة مجمع تشخيص مصلحة النظام.     ونوه آية الله هاشمي شاهرودي في رسالته إلى قائد الثورة الإسلامية أن الثورة الإسلامية التي غرست شجرتها الطيبة في ارض إيران الشامخة من قبل الإمام الراحل (ره)، باتت تؤتي أكلها اليوم كل حين بفضل القيادة الحكيمة لقائد الثورة الإسلامية والشعب الإيراني الملتزم.    
2017-08-14
أصدر الإمام الخامنئي حكماً يقضي بتعيين رئيس، أمين وأعضاء مجمع تشخيص مصلحة النظام لمرحلة تستمر خمسة أعوام.     بناء على هذا الحكم تمّ تعيين آية الله هاشمي الشاهرودي رئيساً لمجمع تشخيص مصلحة النظام لمرحلة تستمر خمسة أعوام والسيد محسن رضايي أميناً للمجمع.   كما عيّن قائد الثورة الإسلامية أعضاء المجمع الاعتباريين والطبيعيين أعضاء في المجمع لمرحلة جديدة تستمر خمسة أعوام.
2017-08-13
اصدر المرجع الديني آية الله حسين نوري الهمداني بيانا عزى فيه استشهاد المدافع عن مراقد اهل البيت، الشهيد محسن حججي.     ولكم فيما يلي نص البيان: بسم الله الرحمن الرحيم "کل ارض کربلا وکل یوم عاشورا"     تحية اكرام وتقدير لشهداءنا الابرار خاصة الشهداء المدافعين عن مراقد اهل البيت الذين ضحوا بانفسهم في سبيل الدفاع عن القيم الدينية وجاهدوا في سبيل الله بغية الحفاظ على ثقافة الايثار والشهادة واقضوا مضاجع المستكبرين والاعداء.    
2017-08-12
استقبل سماحة المرجع الديني آية الله الشيخ بشير حسين النجفي وفداً من طلبة الحوزة العلمية في جمهورية إيران الإِسلامية, حيث أكَّدَ سماحته في حديثه مع الطلبة انه وبالرغم من كل الظروف والمعاناة التي أحاطت بحوزة النجف الأشرف, إلا أنها بقت وما تزال باقية تشع بنورها؛ لترفد العالم أجمع بالعلم، ويكفيها شرفاً وعزة وكرامة أنها تستنشق عبير العلم من بركة مرقدَّ وقبة أمير المؤمنين (عليه السلام), فما تزال تلك القبة الشامخة تبث روح العلم والإخلاص والتفاني في نفوس طلبة العلوم الدينية في النجف الأشرف؛ ولتكون بحق أم الحوزات على وجه البسيطة.  
2017-08-06
أكد منتدى البحرين لحقوق الإنسان أن السلطة البحرينية لا تزال تفرض الإقامة الجبرية على آية الله الشيخ عيسى أحمد قاسم في منطقة الدراز، والتي استمرت أكثر من 70 يوما وسط اجراءات أمنية مشددة.     وقال المنتدى في بيان له إنّ الإجراءات الأمنية تعيق المتابعة الصحية للشيخ قاسم بالإضافة إلى مضايقة أفراد أسرته الراغبين بزيارته عبر اخضاعهم لاجراءات مشددة. وأشار إلى أنّه تم تسجيل عدة انتهاكات لحرية التنقل في الدراز، فضلا عن استمرار الملاحقات القضائية لعدد من البحرينيين على خلفية مشاركتهم في التجمع السلمي بالدراز.    
2017-08-03
أقيمت صباح اليوم (٣/٨/٢٠١٧) مراسم تصديق حكم رئاسة الجمهورية الإسلامية؛ حيث قام الإمام الخامنئي بتصديق رأي الشعب وتنصيب الشيخ حسن روحاني رئيساً للجمهورية الإسلاميّة. وخلال هذه المراسم أشار الإمام الخامنئي إلى القوة التي تمتلكها الجمهورية الإسلامية اليوم بالمقارنة مع السنوات الأولى لتأسيسها وذلك على الرغم من العداء والحصار.     واستهلّ الإمام الخامنئي اللقاء بإلقاء وافر التحيّة والسلام على الرّسول الأكرم (ص) وآله الطيبين الطاهرين كما خصّ سماحته الإمام علي بن موسى الرّضا (عليه السّلام) بالتحيّة في ذكرى مولده المبارك.  
2017-08-01
كد المرجع آية الله العظمى الشيخ نوري الهمداني على أن فتوى المرجع الديني آية الله السيد علي السيستاني لعبت دورا اساسيا في محاربة داعش، مبينا أن هذه الفتوى التاريخية أظهرت للاعداء قدرة ومكانة وتأثير المرجعية في العالم الاسلامي.   والتقى  ممثل المرجعية في العراق وامام جمعة كربلاء المقدسة الشيخ عبدالمهدي الكربلائي صباح اليوم بالمرجع الديني آية الله حسين نوري الهمداني في مشهد المقدسة.  
2017-07-30
شهد صباح اليوم الأحد 30/7/2017م لقاء قائد الثورة الإسلامية الإمام السيد علي الخامنئي بالقائمين والعاملين على الحج في الجمهورية الإسلامية الإيرانية وخلال اللقاء أكد سماحة الإمام الخامنئي على أهمية موسم الحج والفرصة التي يمنحها للأمة الإسلامية للتعبير عن موقفها تجاه المسجد الأقصى.    
2017-07-24
تزامناً مع الذكرى السادسة والثلاثين لمحاولة اغتيال قائد الثورة الإسلاميّة الإمام السيّد علي الخامنئي في السابع والعشرين من حزيران عام ١٩٨١ ميلادي في مسجد أبوذر في طهران أهدى سماحته ١١٥ نسخة كتاب تشتمل على ٤٣ عنواناً لمكتبة هذا المسجد وجاء ضمن هذه العناوين نسخٌ من كتاب نهج البلاغة وعدداً من القواميس العربية.  
2017-07-23
أُقيمت مراسم إزالة الغبار عن ضريح الإمام الرضا (ع) في مدينة مشهد المقدسة بحضور قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي الخامنئي وعدد من العلماء والزائرين.   وأقيمت هذه المراسم يوم الأحد على أعتاب شهر ذي القعدة وعشرة الكرامة، في أجواء معنوية حيث تلا عدد من القراء آيات مباركة من القرآن الكريم وأُنشدت مدائح اهل بيت الرسول (ص).
2017-07-22
أكد قائد الثورة الإسلامية آية الله سيد علي خامنئي"، أمس الجمعة، أن: البعض يجهل انجازات الشهداء ومقاومتهم البطولية حيث لولاهم لكانت البلاد خاضعة للاحتلال.   و كان قائد الثورة الإسلامية آية الله السيد علي خامنئي زار  منزل عائلة شهيد في طهران أمس الجمعة. واطلع قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي الخامنئي خلال هذه الزيارة عن كثب على وضع معيشة أسرة الشهيد وتبادل الحديث مع أفراد الأسرة.   وقال قائد الثورة: إن البعض لايدرك أنه لولا تضحيات الشهداء لما كان معلوما من الذي يحكم اليوم في طهران وخوزستان. وخلال اللقاء تحدث اشقاء الشهيد مع قائد الثورة.  
2017-07-20
  الإمام الخامنئي: لقد كان الإمام الصادق عليه السلام رجل النضال والمكافحة، رجل العلم والمعرفة ورجل التشكيلات. لقد سمع الجميع مراراً بكونه عليه السلام رجل علم ومعرفة؛ لكن قلّما يعلم أحد بكونه رجل كفاح ونضال. لقد كان الإمام الصادق صلوات الله عليه منهمكاً بكفاح متواصل ومستمر؛ كفاح من أجل الحصول على السلطة والحكم وبلوغ الحكم العلوي وتحقيق الحكومة الإسلامية. أي أنّ الإمام الصادق صلوات الله عليه كان يمهّد الأرضيّة لإزالة حكم بني أميّة واستبداله بالحكم العلوي، أي الحكومة الإسلاميّة الحقّة. هذا ما هو واضح لمن يطالع حياة الإمام الصادق ويدقق فيها.  
2017-07-18
      بمناسبة انطلاق أعمال مهرجان القرآن الكريم الذي أقامته وزارة الصحة الإيرانية أصدر سماحة آية الله مكارم الشيرازي حفظه الله بيان بهذا الشأن، وقد جاء في البيان: إنّ الطريق الذي من خلاله يحصل الإنسان على السعادة الدنيوية والأخروية هو التمسك بالقرآن الكريم وتعاليمه القيمة، فبه ترسم الأهداف، وعليه تدور كل أشكال الحياة، وهو الكتاب الذي من اعتصم به نجا، ومن تركه وراء ظهره هلك، وهو ينفع ويرفع ويشفع، وهدى، وموعظة، ونور، وشفاء، ورحمة للمؤمنين.  
2017-07-17
   أكد عضو هيئة رئاسة مجلس خبراء القيادة آية الله السيد هاشم الحسيني البوشهري أن الجمهورية الإسلامية اليوم تتمتع بوجود قائد عالم وبصير وشامل وذكي ومفكر كبير، موضحا أن يوما بعد يوم تنكشف لنا أبعاد جديدة من شخصية قائد الثورة الإسلامية.   وأشار عضو هيئة رئاسة مجلس خبراء القيادة آية الله السيد هاشم الحسيني البوشهري خلال حوار خاص مع وكالة رسا للأنباء إلى انجازات مجلس خبراء القيادة، موضحا أن مجلس الخبراء من أهم المجالس في الجمهورية الإسلامية وله تأثير كبير ودور عظيم.  
2017-07-15
رسالة مفتوحة من سماحة المرجع الدیني الشیخ ناصر مکارم الشیرازي(دامت برکاته) في الردّ علی الهجوم الکاسح لشیخ الأزهر الشریف الدکتور أحمد الطیب (أدام الله توفیقاته) علی مذهب أهل البیت(علیهم السلام) في موضوع نکاح المتعة!   بسم الله الرحمن الرحیم     فضیلة الأخ الدکتور أحمد الطیب شیخ الأزهر الشریف(دامت تأییداته)   السلام علیکم ورحمة الله وبرکاته   ارجوا أن تکونوا في صحة وعافیة وأن یکون الله في عونکم لأداء واجباتکم المقدسة في خدمة الدین والأمة، إنه سمیع مجیب!
2017-07-11
اعتبر المرجع الديني آية الله العظمى مكارم ناصر شيرازي أن التواجد الإيراني في سوريا والعراق أزعج الولايات المتحدة التي تريد أن تهيمن على المنطقة وتتحكم بها.    المرجع الديني آية الله العظمى ناصر مكارم شيرازي الذي استقبل ظهر اليوم الثلاثاء قائد قوى الأمن الداخلي في محافظة قم العميد مجتبائي قال إن إيران تحتل الموقع الأول في المنطقة، ولهذا السبب تسعى الولايات المتحدة إلى إلحاق الأذى بنظام الجمهورية الإسلامية الإيرانية حيث تقف إيران في مواجهة أمريكا في المنطقة، مضيفا: "يجب أن تعلم أمريكا أن إيران لن تتعرض لابتزازها".  
2017-07-08
أكد المرجع الديني آية الله ناصر مكارم شيرازي، ان فتوى تشكيل الحشد الشعبي كانت استمرارا لفتوى الإمام الخميني (رض) في تشكيل التعبئة الشعبية في ايران، واصفا بأنها تعد ملحمة تاريخية وشوكة في عيون اعداء الإسلام.
2017-07-05
عقب ساعات قليلة من قيام حرس الثورة الإسلامية بقصف مقرات تنظيم داعش الإرهابي في مدينة دير الزور السورية، التقى سماحة قائد الثورة الإسلامية الإمام السيد علي الخامنئي(دام ظله) بجمع من قادة حرس الثورة الإسلامية.
2017-07-04
أكد المرجع الديني آية الله ناصر مكارم شيرازي(حفظه الله)، ان فتوى تشكيل الحشد الشعبي كانت استمرارا لفتوى الإمام الخميني (رض) في تشكيل التعبئة الشعبية في ايران، واصفا بأنها تعد ملحمة تاريخية وشوكة في عيون اعداء الإسلام.
2017-07-04
انتقد امين مجلس صيانة الدستور آية الله احمد جنتي معايير الغرب المزدوجة تجاه حقوق الانسان متسائلا بذلك عن سبب لجوء دعاة حقوق الانسان الى الصمت تجاه الاغتيالات في ايران.  واضاف اية الله جنتي خلال استقباله العاملين في مجلس صيانة الدستور ان المنظمات الحقوقية تلتزم الصمت تجاه الجرائم الامريكية واذنابها في ايران بما فيها اسقاط طائرة الايرباص الايرانية عام 1988 فيما تقيم الدنيا ولاتقعدها تجاه اعدام مهربي المخدرات والارهابيين والمنافقين الذين تلطخت ايديهم بالدماء.
2017-07-03
في أجواء ذكرى استشهاد آية الله الدكتور بهشتي وحلول أسبوع السّلطة القضائيّة التقى صباح اليوم الإثنين ٣/٧/٢٠١٧ رئيس ومسؤولو السّلطة القضائيّة بالإمام الخامنئي(دام ظله) حيث شدّد قائد الثورة الإسلامية على ضرورة متابعة السّلطة القضائية من الناحية الحقوقيّة للانتهاكات الدوليّة الظالمة بحق بعض الشخصيّات والشعوب في العالم.
2017-07-02
في بيان اصدره اليوم الاحد بمناسبة الذكرى السنوية لهدم قبور ائمة البقيع (عليهم السلام) على يد آل سعود، قال المرجع الديني آية الله حسين نوري همداني(حفظه الله)، ان هذا اليوم هو يوم عزاء للعالم الاسلامي. وجاء في بيان آية الله نوري همداني: الثامن من شهر شوال ذكرى هدم القبور الطاهرة للائمة الاربعة المظلومين في البقيع على يد النظام القبلي العديم المنطق آل سعود، يبعث الألم والحزن في قلوب المؤمنين.
2017-06-28
عندما كنتُ في المسجد وانفجرت العبوة(1)، منذ أن سقطتُ على الأرض أوّل مرّة -ولم أدرك كيف هويتُ إلى الأرض- إلى أن غبتُ عن الوعي بشكل كامل، عدتُ إلى الوعي ثلاث مرّات وفي كلّ مرّة عشت حالةً معيّنة. يستحيل أن أنسى تلك الحالات. سأسرد لكم إحداها: في إحدى تلك الحالات، شعرتُ بأنّني على وشك أن أرحل؛ أي أنّني شعرتُ بالموت واقفاً أمامي. وفي ذلك الجانب من الحدود يقع عالم البرزخ، رأيتُ نفسي وشعرت في تلك الحالة أن لا ملاذ للإنسان سوى الله؛ لا يوجد ملاذٌ غيره! أي أنّه مهما كدّس من الأعمال، لن يكون واثقاً من أهليّته التي تخوّله العبور إن عجز عن اكتساب الرّحمة والتفضّل الإلهي.
2017-06-27
ظهر المرشد الأعلى للثورة الإسلامية السيد علي خامنئي أثناء خطبة عيد الفطر وبجانبه على المنصة بندقية قناص. وبرزت في صور نشرتها وكالات الأنباء الإيرانية "سبطانة" البندقية الآلية من خلف المنصة على يساره، فيما بدا في صور أخرى منظار البندقية ما يدل على أنها بندقية مخصصة للقنص. ويصعب تحديد المغزى الرمزي لظهور هذا النوع من الأسلحة قرب مرشد الثورة الإيرانية الأعلى، لكن ربما تكون في إطار الحرب النفسية التي تعودت إيران على التعايش معها منذ زمن طويل.
2017-06-27
استقبل قائد الثورة الاسلامية آية الله العظمى الامام السيد علي الخامنئي(دام ظله) الاثنين كبار المسؤولين وسفراء الدول الاسلامية وجمع غفير من المواطنين بمناسبة عيد الفطر السعيد وأكد سماحته في كلمة له في المناسبة ان الجهاد ضد الكيان الصهيوني واجب اليوم على العالم الاسلامي وأمر ضروري. وأكد سماحته ان يجاهد المسلمون ضد كيان الاحتلال متسائلا : لماذا يمتنع البعض عن أداء هذا الواجب؟  وفيما اضاف سماحته "ان القضية الفلسطينية قضية العالم الاسلامي الاولى" شدد قائلا : وفقا للفقه الاسلامي، عندما يهيمن الاعداء على ارض الملسمين، تكون مهمة الجميع "الجهاد" بأي شكل من أشكاله.
2017-06-25
بمناسبة عيد الفطر السعيد، وافق قائد الثورة الإسلامية آية الله العظمى الامام السيد علي الخامنئي(دام ظله) على عفوٍ أو تخفيف أو تبديل أحكام لعدد من المدانين. وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء نقلا عن الموقع الإعلامي لقائد الثورة الإسلامية الامام الخامنئي أنه وبمناسبة حلول عيد الفطر السعيد وافق قائد الثورة الإسلامية على اقتراح بالعفو أو تخفيف أو تبديل أحكام بحق 1400 مدان من قبل المحاكم ومؤسسات الرقابة الحكومية ومؤسسة القضاء التابعة للقوات المسلحة.
2017-06-24
زار سماحة قائد الثورة الاسلامية آية الله العظمى الامام السيد علي الخامنئي(دام ظله) رئيس الحوزة العلمية في اصفهان آية الله مظاهري الذي يرقد حاليا في احد مستشفيات طهران. وافادت وكالة تسنيم الدولية نقلا عن الموقع الاعلامي لمكتب قائد الثورة الاسلامية ان سماحته زار صباح اليوم السبت آية الله مظاهري الذي يرقد في احد مستشفيات طهران بسبب عارض صحي، وقد اطلع سماحة القائد على سير معالجة آية الله مظاهري متمنيا له العافية والسلامة.
2017-06-22
اعتبر قائد الثورة الاسلامیة آیة الله السید علی الخامنئي(دام ظله) الكفاح ضد الكیان الصهیوني بانه كفاح ضد الاستكبار ونظام الهیمنة. وخلال استقباله عصر الاربعاء حشدا من الاساتذة والنخب الجامعیة وصف سماحته، یوم القدس العالمي بانه مهم جدا وقال، ان یوم القدس العالمي لیس فقط للاعلان عن الدفاع عن شعب مظلوم بل هو رمز للكفاح ضد الاستكبار وقوي الهیمنة العالمیة. واضاف، ان احیاء یوم القدس العالمي لیس فقط بمعنى الدفاع عن شعب مظلوم شرد من ارضه ودیاره بل ان الدفاع عن فلسطین هو دفاع عن حقیقة اوسع بكثیر من قضیة فلسطین.

Pages