14 / 12 / 2017 م      ۲۳ / ۹ / ۱۳۹٦ هـ . ش
الخميس
ربيع الأول / 1439 هـ
٢٥
2017-12-13
استقبل قائد الثورة الإسلامية آية الله العظمى الامام السيد علي الخامنئي(دام ظله) جمعا من عوائل شهداء لواء القوات الخاصة في القوة البرية التابعة لـحرس الثورة الإسلامية "لواء الصابرين". وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء أن الامام الخامنئي وخلال استقبال سماحته، امس الثلاثاء، جمعا من ذوي شهداء لواء الصابرين، اشاد بالتضحيات والمكانة الشامخة التي ارتقى اليها هؤلاء الشهداء، كما قدّم الى عوائلهم مصاحف قرآنية موقعة بخطه المبارك. من جانبهم أعرب ذوو شهداء لواء الصابرين، عن بهجتهم بلقاء الامام الخامنئي ومشاعر المحبة والمواساة التي تبادلها معهم حول أبنائم البواسل.
2017-12-10
شهد ظهر اليوم الأحد  لقاء قائد الثورة الإسلامية الإمام السيد علي الخامنئي(دام ظله) بالمصارع الإيراني الشاب السيد علي رضا كريمي وأسرته. وخلال هذا اللقاء أثنى الإمام الخامنئي على الإيثار والتضحية اللذان قام بهما هذا البطل الشاب.
2017-12-10
أكد المرجع الديني آية الله حسين نوري همداني(حفظه الله)، أنه لولا الحضور الجماهيري (في ساحة الصراع ضد العدو الصهيوني) لكانت أميركا قد أعلنت القدس عاصمة للكيان الصهيوني منذ فترة طويلة. وخلال استقباله جمعا من مسؤولي ممثلیة الولي الفقیه في حرس الثورة الإسلامیة، أشار آیة الله حسین نوري همداني الى ان الأعداء کانوا قد همشوا الإسلام، الا ان الإمام الخمیني (رض) أعاد الإسلام الى مسرح الحیاة، لذلك فإن الاستکبار العالمي استولى علیه الهلع من تیار الصحوة الإسلامیة، وفي هذا المجال لابد من تشجیع الجماهیر للتواجد في الساحة.
2017-12-09
دان المرجع الديني آية الله مكارم شيرازي(حفظه الله)، في بيان، مؤامرة امريكا في اعلان القدس عاصمة للكيان الصهيوني، قائلا، يجب على مسلمي العالم في هذه الظروف الاتحاد لأن القدس حلقة الوصل بين الجميع ويجب الوقوف في وجه هذا العدوان السافر. وأضاف سماحته ان قرار الحكومة الامريكية الاخير الذي يتعارض مع قرار مجلس الامن وجميع القوانين الدولية بشأن القدس واعلانها عاصمة للكيان الصهيوني ونقل السفارة الامريكية إليها بعد 6 أشهر، سبب موجة كبيرة من الكراهية في انحاء العالم ودان القرار جميع مسلمي العالم والكثير من الشعوب الحرة والسياسيين.
2017-12-09
أصدر سماحة آية الله السيد كاظم الحائري(حفظه الله) بياناً بشأن اعتراف الرئيس الأمريكي بكون القدس عاصمة للكيان الصهيوني استنكر فيه القرار بشدة.   وفيما يلي نص البيان:   بسم الله الرحمن الرحيم ممّا قاله أمير المؤمنين (عليه السلام) في وصف رسول الله (صلّى الله عليه وآله): «دَفَنَ اللهُ بِهِ الضَّغَائِنَ، وَ أَطْفَأَ بِهِ الثَّوَائِرَ، أَلَّفَ بِهِ إِخْوَاناً، وَ فَرَّقَ بِهِ أَقْرَاناً، أَعَزَّ بِهِ الذِّلَّةَ، وَ أَذَلَّ بِهِ الْعِزَّةَ..» نهج البلاغة، صبحي الصالح: 141.
2017-12-09
بعد اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بالقدس عاصمة لنظام الاحتلال الاسرائيلي، أصدر المرجع الدیني سماحة آیة الله الشبیري الزنجاني بیانا أعرب فیه عن أسفه البالغ لهذا القرار داعیا جميع الأحرار الی إیقاظ الغافلین و دعا المسلمین إلی الوحدة العملیة و استنکار هذا العمل الخطير.   وفيما يلي نص البیان:   بسم الله الرحمن الرحیم فویل للذین ظلموا من عذاب یوم الیم  (الزخرف/۶۵) إن الاعتراف بمدينة القدس عاصمة للنظام الصهيوني المبغوض والانتهاك المضاعف للمسجد الأقصی (قبلة المسلمین الأولی) أمر مؤسف جدا ينتهك القيم الإنسانیة و الدینية.
2017-12-07
قال المرجع الديني آية الله حسين نوري همداني(حفظه الله)،ان هزيمة اخرى تنتظر الكيان الصهيوني، مشددا على اننا لن ندع الصهاينة يعلنون القدس عاصمة لهم.
2017-12-07
أدان المرجع الديني الاعلى السيد علي السيستاني، الخميس، قرار الولايات المتحدة الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل، فيما دعا إلى تضافر جهود الأمة لإعادة القدس إلى الفلسطينيين.   وقال مكتب السيد السيستاني بالنجف الاشرف في بيان  إن "القرار الذي اتخذه الرئيس الامريكي دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل هو مدان ومستنكر، وقد اساء الى مشاعر مئات الملايين من العرب والمسلمين". واضاف البيان ان "القرار لن يغير من حقيقة ان القدس ارض محتلة يجب ان تعود الى سيادة اصحابها الفلسطينيين مهما طال الزمن ، ولا بد ان تتضافر جهود الامة وتتحد كلمتها في هذا السبيل".
2017-12-06
في ذكرى ميلاد نبي الرحمة وسيد البشرية محمد المصطفى (ص) وحفيده الإمام الصادق (ع) التقى جمعٌ من مسؤولي الجمهورية الإسلامية، سفراء الدول الإسلامية و الضيوف المشاركين في مؤتمر الوحدة الإسلامية الدولي بقائد الثورة الإسلامية الإمام الخامنئي(دام ظله).
2017-12-06
ندّد المرجع الديني في قم المقدسة آية الله حسين نوري همداني(حفظه الله) بسياسات نظام آل سعود في المنطقة ووصفه بالعميل لاميركا. وقال المرجع آیة الله نوری همداني، في کلمته امام حشد من کوادر الحرس الثوري  في قم المقدسة، ان نظام آل سعود یطبع عدة ملایین من نسخ المصحف الشریف سنویا ویعتبر نفسه خادم الحرمین الشریفین الا انه یمارس العمالة لامیرکا فیما یفترض ان یتبع نهج القرآن الکریم. واضاف، ان جمیع المشاکل التي تعاني منها البشریة الیوم تعود الى الابتعاد عن نهج القرآن الکریم.
2017-12-05
حثّ المرجع الديني آية الله ناصر مكارم شيرازي(حفظه الله) على التمسك بالوحدة والتضامن، مؤكدا "اننا لمسنا تأثيرات الوحدة بين صفوف المسلمين بفضل اختبارها في ايران والعراق وسوريا لذلك فانها لاترتبط بالجانب الفكري فحسب وانما بالجانبين الديني والحسي ايضا". وهنّأ آیة الله العظمی مکارم شیرازي،في رسالة وجهها یوم الثلاثاء الى مؤتمر الوحدة الاسلامیة فی دورته الحادیة والثلاثین، بذکرى المولد النبوي (ص) الشریف، عادّا الوحدة بالهدف المهم للغایة والذي بات اکثر ضرورة من اي وقت مضى.
2017-12-05
اعلن الامين العام للمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلامية آية الله الشيخ محسن اراكي عن خاتمة الهجمة العدوانية لقوى الاستكبار العالمي ضد الامة الاسلامية داعيا الى تأسيس حضارة اسلامية حديثة على اساس الوحدة الاسلامية. وفي مقدمة كلمته  التي القاها في المؤتمر الدولي للوحدة الاسلامية بنسخته الحادية والثلاثين والذي يعقد حاليا تحت شعار "الوحدة ومتطلبات الحضارة الاسلامية الحديثة" بارك الشيخ اراكي للامة الاسلامية والحضور الكرام ولادة نبي الرحمة محمد بن عبد الله صلى الله عليه وآله وسلم وكذلك مولد حفيده الامام الصادق عليه السلام.
2017-12-04
التقى مفتي الديار السورية سماحة الشيخ احمد بدرالدين حسون بالمرجع الديني أية الله الشيخ مكارم شيرازي وتباحث الطرفان خلال اللقاء أوضاع المنطقة وسوريا تحديدا.   ورحب اية الله الشيخ مكارم شيرازي خلال اللقاء الذي إنعقد اليوم الاثنين في مكتب سماحته في قم المقدسة بالشيخ مفتي الديار السورية العربية الشيخ احمد بدرالدين حسون مؤكدا على أن "الوحدة الاسلامية أثمرت وجربنا نتيجة الوحدة في العراق وسوريا، هذه التجربة اثبتت لنا  أن النصر كان حليفنا في هذه البلدان بسبب وحدة المسلمين، في الواقع هذه التجربة أثبتت نجاحها".  
2017-12-03
التقى قائد الثورة الإسلامية الإمام السيد علي الخامنئي(دام ظله) ظهر اليوم الأحد 3/12/2017م كبار قادة القوات المسلحة في الجمهورية الإسلامية ونُخَب مهرجان مالك الأشتر، وخلال هذا اللقاء أشار قائد الثورة الإسلامية إلى كون حالات عداء الأعداء وخصومتهم تجاه الشعب والنظام الإسلامي ليس لها نهاية.
2017-12-02
أوضح المرجع الديني آية الله مكارم شيرازي(حفظه الله) أن احدى معاني كلمة "الاغلال" هي الخرافات الجاهلية التي كان يتبعها الناس في عصر النبي الاكرم (ص)، قائلا: أن الخرافات اذا سيطرت على اي مجتمع كان فان ذلك المجتمع سيكون مغللا ولا يمكنه النهوض. و اشار سماحته خلال درس الاخلاق الخاص بطلبة العلوم الدينية الى حديث عن النبي الاكرم (ص) حيث قال: «إِنَّمَا بُعِثْتُ لِأُتَمِّمَ مَکَارِمَ الْأَخْلَاقِ»، موضحا أن القرآن الكريم يذكر عشرة اهداف لبعثة الانبياء وجميعها راجعة الى القضايا الاخلاقية بشكل من الاشكال.
2017-11-30
أكد قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي خامنئي(دام ظله) في نداء لمؤتمر "الزكاة" السنوي، على ضرورة وضع الجمهورية الاسلامية الايرانية، هذه الفريضة على رأس الأولويات. وأشار آية الله خامنئي في نص النداء، الى المكانة البارزة التي تتبوؤها فريضة الزكاة، مبيّنا أن إقامة مؤتمر سنوي للترويج للزكاة من التوفيقات الالهية الكبرى. وانتقد قائد الثورة التباطؤ في اقامة فريضة الزكاة داعيا بالوقت ذاته جميع المسؤولين للتعاون الشامل بهذا الامر العظيم.
2017-11-30
اعلن المرجع الديني آية الله نوري همداني(حفظه الله) عن تضامنه مع الشيخ عيسى قاسم واستنكر اجراءات آل خليفة الجائرة، قائلا: إن الامة الاسلامية والعلماء المسلمين ينبغي أن يطالبوا بجدية آل خليفة بفك الحصار عن الشيخ قاسم. و أشار سماحته خلال درس البحث الخارج في مسجد اعظم في مدينة قم المقدسة الى التطورات في المنطقة، معربا عن قلقه على الوضع الصحي المتدهور لآية الله الشيخ عيسى قاسم زعيم الشيعة في البحرين.
2017-11-29
قال المرجع الديني آية الله ناصر مكارم شيرازي(حفظه الله)، ان المسلمين اليوم أحوج ما يكونون الى الإتحاد والوحدة بينهم وقد أشعل الأعداء فتيل فتنة كبرى في العراق وسوريا  تم إخمادها تقريبا لكن إعادة إعمار الدمار الذي خلفوه يستغرق فترة طويلة. وأشار المرجع مكارم شيرازي اليوم الأربعاء خلال جلسة تدريسه بحث خارج الفقه، الى ضرورة تضافر المسلمين مع بعضهم البعض وأضاف، ان الإعتقاد بالإمام المهدي عجل الله تعالي فرجه الشريف يعد احدى أواصر التضامن بين المسلمين، لأن المسلمين من كافة المذاهب يعتقدون بظهور الإمام المهدي الذي يظهر ويملأ الأرض قسطا عدلا.
2017-11-28
اعتبر آية الله العظمى الإمام الخامنئي (دام ظله) القائد العام للقوات المسلحة لدى لقائه ظهر اليوم الثلاثاء قادة ومنتسبي القوة البحرية لجيش الجمهورية الإسلامية ـ اعتبر السابع من آذر (28 تشرين الثاني) يوم فخر ورفعة للقوة البحرية ومناسبة رمزية لتكريم تضحياتها، وأضاف: العمليات الباسلة التي قامت بها القوة البحرية في السابع من آذر سنة 1359 (28 تشرين الثاني سنة 1980) ضد الجيش البعثي كان لها أثراً مستديماً في الحرب حيث إن ما أبدته هذه القوة من شجاعة وابتكار وتخطيط ومبادرة قد خفض سيطرة العدو على البحر إلى الصفر.
2017-11-26
هنّأ المرجع الديني آية الله ناصر مكارم شيرازي(حفظه الله) بالانتصار على ارهابيي داعش مؤكدا انه تحقق بفضل التكاتف والوحدة بين المسلمين شيعة وسنة في سوريا والعراق. وقال آية الله مكارم شيرازي، في تصريح ادلى به امس السبت، خلال استقباله حشدا من العلماء والشخصيات المشاركة في ملتقى "محبو اهل البيت (ع) وقضية التكفيريين" في طهران، ان هذا الملتقى جمع محبي اهل البيت (ع) من جميع الفرق الاسلامية وهو مايعد انجازا غير مسبوق ويحوز على الاهتمام للغاية. واضاف، ان الانتصارات الاخيرة تعد تجربة ناجحة للغاية حيث شهدها الجميع وينبغي اخذ الدروس والعبر منها من اجل مستقبل الاسلام.
2017-11-25
التقى قائد الثورة الإسلامية الإمام السيد علي الخامنئي(دام ظله)  المسؤولين عن إقامة الملتقى الوطني لدراسة أفكار المرحوم العلامة محمد تقي جعفري. وخلال هذا اللقاء استعرض سماحته أهم صفات ومميزات العلامة جعفري كما تناول سماحته بعضاً من الذكريات التي جمعته مع العلامة جعفري إبان الثورة الإسلامية وبعدها.   وفي ما يلي النص الكامل للكلمة التي ألقاها سماحته خلال هذا اللقاء:     بسم الله الرحمن الرحيم
2017-11-25
أصدر سماحة آية الله العظمى السيّد كاظم الحسينيّ الحائريّ(حفظه الله) بياناً بمناسبة الانتصار على دويلة (داعش).   النص الكامل للبيان على ما يلي:   بسم الله الرحمن الرحيم قال عزّ مِن قائل: ﴿الذِينَ آمَنُوا وَكَانُوا يَتَّقُونَ * لَهُمُ الْبُشْرَى فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الْآخِرَةِ لا تَبْدِيلَ لِكَلِمَاتِ اللهِ ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ * وَلا يَحْزُنْكَ قَوْلُهُمْ إِنَّ الْعِزَّةَ لِلهِ جَمِيعاً هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيم﴾. يونس: 63-65.
2017-11-25
قال المرجع الديني آية الله نوري همداني(حفظه الله) ان الانتصار على داعش أربك أمريكا والصهيونية وعملائهم، لذلك سيقدمون على اعمال هستيرية. وأشار سماحته خلال درس الخارج في الفقه، الى ان الشعبين الايراني والعراقي تمكنا من اقامة مراسم اربعين الامام الحسين (ع) هذا العام بأفضل شكل ممكن. واضاف، ان بعض وسائل الاعلام الاجنبية ارادت عدم تغطية هذه المراسم ولم تقم بذلك لكي لاينتبه العالم الى هذه الحقيقة ولكنهم غافلون عن ان نور الحق لايطفىء ابداً.
2017-11-23
صباح اليوم الخميس ٢٣/١١/٢٠١٧ التقى المشاركون في "المؤتمر العالمي لمحبّي أهل البيت (ع) والقضيّة التكفيريّة" بالإمام الخامنئي(دام ظله) وكان من أبرز ما جاء في اللقاء تأكيد قائد الثورة الإسلامية على أنّ الجمهورية الإسلامية لن تتوانى أبداً عن مدّ يد العون والمشاركة في كل مكان تحتاج فيه مواجهة جبهة الكفر والاستكبار العالمي ذلك وسوف تعلن هذا الأمر بصراحة.
2017-11-22
في أجواء أسبوع التعبئة التقى صباح اليوم الأربعاء ٢٢/١١/٢٠١٧ حشد من قادة وأفراد التعبئة بقائد الثورة الإسلامية الإمام السيّد علي الخامنئي(دام ظله) وجاء ضمن أبرز ما تحدّث حوله سماحته قوله بأنّ الجهود التي بذلها العدوّ لأجل إبعاد المنطقة عن فكر الثورة الإسلامية وفكر المقاومة باءت بالفشل وما حدث كان عكس إرادة العدو.
2017-11-22
أجاب قائد الثورة الإسلامية الإمام السيد علي الخامنئي(دام ظله) على الرسالة التي أرسلها إليه قائد قوة القدس في الحرس الثوري اللواء الحاج قاسم سليماني صباح الاثنين. وخلال رسالة الإمام الخامنئي لفت سماحته إلى أنّ الضربة التي وُجّهت لم تكن لداعش فقط بل كانت أشدّ وطئاً على السياسة الهادفة إلى إشعال نيران الحرب الأهلية وإزالة المقاومة ضدّ الصهيونية وإضعاف الحكومات المستقلّة.   جاء نص الرسالة على الشكل التالي:   بسم الله الرحمن الرحیم القائد الإسلامي المفتَخَر والمجاهد في سبيل الله اللواء الحاج قاسم سليماني دام توفيقه :  
2017-11-21
إثر تحرير مدينة البوكمال السورية، أرسل اللواء قاسم سليماني رسالةً هنّئ من خلالها الإمام الخامنئي(دام ظله) والعالم الإسلامي بالقضاء على دولة داعش المزعومة. جاء في نص الرسالة قول اللواء سليماني أنّ الانتصار إنّما تحقق بفضل الإرشادات الحكيمة للإمام الخامنئي وآية الله العظمى السيد السيستاني وعوامل أخرى كصمود حكومتي سوريا والعراق وثبات جيشيهما وشبابهما خاصة الحشد الشعبي وسائر الشباب المسلمين ومشاركة حزب الله المحورية بقيادة السيد حسن نصرالله.   وفي ما يلي النص الكامل لرسالة اللواء قاسم سليماني:   بسم الله الرحمن الرحيم
2017-11-20
قام قائد الثورة الإسلامية الإمام الخامنئي(دام ظله) صباح اليوم الإثنين ٢٠/١١/٢٠١٧ بزيارة محافظة كرمانشاه (جنوب غرب الجمهورية الإسلامية) بشكل مفاجئ للالتقاء بجموع الشعب المفجوع والمتضرر جراء الزلزال الأخير الذي ضرب المحافظة.
2017-11-20
اعلن المرجع الديني اية الله حسين نوري همداني(حفظه الله) ان نظام ال سعود والكيان الصهيوني هما من قواعد اميركا ومن هنا ينبغي التعاطي معهما وفقا للتعاليم القرانية . ولدى استقباله المتحدث باسم الحكومة محمد باقر نوبخت في مدينة قم المقدسة قال اية لله نوري همداني  ان اميركا هي العدو الرئيسي للنظام الاسلامي وقال ان السعودية والكيان الصهيوني هما من قواعد اميركا ومن هنا يبنغي التعاطي معهما وفقا للتعاليم القرانية التي تؤكد ضرورة التصدي للظالمين اينما حلوا .
2017-11-18
اشار المرجع الديني آية الله جعفر سبحاني(حفظه الله) الى أن نشر تعاليم القرآن بين الفئة الشبابية هي من ضمن مسؤوليات منظمة الوقف، مبينا أن اقامة المسابقات القرآنية وحث الشباب للمشاركة فيها قد تكون سببا في نشر التعاليم القرآنية بين الشباب وبذلك سيبتعد الشباب عن ارتكاب المعاصي. واستقبل المرجع الديني آية الله جعفر سبحاني رئيس منظمة الوقف في الجمهورية الاسلامية، معربا عن تعازيه بمناسبة ايام وفات النبي محمد (ص). وأكد على أن الوقف هي سنة حسنة وهي احدى مصاديق العمل الصالح التي تحث ايات القرآن الكريم عليه، مبينا ضرورة تبيين آثار الوقف الايجابية.

Pages