17 / 10 / 2017 م      ۲٥ / ۷ / ۱۳۹٦ هـ . ش
الثلاثاء
محرم / 1439 هـ
٢٦
2017-10-15
اكد المرجع الديني آية الله ناصر مكارم شيرازي(حفظه الله) ان امريكا وحلفائها يحاولون دوما بث الفرقة بين البلدان الاسلامية والسعي الى تقسيمها وتدميرها. واستقبل آية الله العظمى مكارم شيرازي في مدينة قم المقدسة، ممثل الولي الفقيه بمنظمة الحج والزيارة ورئيس بعثة الحج الايرانية حجة الاسلام "سيد علي قاضي عسكر"، ورئيس منظمة الحج والزيارة "حميد محمدي". واشاد سماحته بالجهود التي بذلها المشرفون على بعثة الحج الايرانية بتقديم الخدمات للحجاج اثناء ادائهم مناسك الحج، معربا عن ارتياحه لاحترام السلطات السعودية للحجاج الايرانيين.
2017-10-15
من خلال مطالعتي لكتاب مروج الذهب للمسعودي لفت نظري معنى حادثة الطف وهي مسير الامام الحسين (عليه السلام) من المدينة الى كربلاء، يقول المسعودي: ان الامام الحسين(عليه السلام) في طريقه الى كربلاء أراد أن يصرف نظره عن مواصلة المسير إليها، ولكن أولاد مسلم بن عقيل قالوا له: يا عم ان ابانا قد قتل وما فائدة رجوعنا الى المدينة فلنواصل مسيرنا الى كربلاء، ويقول المسعودي ما معناه: فعدل الامام عن رأيه وواصل المسير الى كربلاء.
2017-10-15
أكد عضو الهيئة الرئاسية لمجلس خبراء القيادة في الجمهورية الاسلامية الايرانية، أن التصريحات السخيفة لترامب ضد ايران، أثبتت صحة اختيار الشعب الايراني لشعار "الموت لأميركا" و"الموت لإسرائيل".
2017-10-11
اكد المرجع الديني الايراني آية الله ناصر مكارم شيرازي(حفظه الله) بان الجمهورية الاسلامية الايرانية لن تسمح بايجاد قاعدة من قبل الكيان الصهيوني الى جانب حدودها، معتبرا تقسيم العراق اضغاث احلام لن تتحقق ابدا. واشار آية الله مكارم شيرازي في محاضرة له اليوم الاربعاء في مدينة قم المقدسة الى الاستفتاء على انفصال كردستان العراق وقال، ان الكيان الصهيوني كان الجهة الوحيدة في العالم التي اعترفت رسميا بالاستفتاء في اقليم كردستان العراق كما اميركا ترغب في ذلك لكنها لا تظهر ذلك للعلن.
2017-10-11
اعتبر الأمين العام للمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية آية الله محسن آراكي، أن اكبر تحدٍ يواجهه العالم الإسلامي اليوم هو التفرقة والتشرذم؛ مشيرا في ذات السياق الى اهداف مجمع التقريب بين المذاهب الاسلامية التي ترمي الى تاسيس الامة الاسلامية الواحدة. وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء أن آية الله آراكي وخلال كلمة له في المؤتمر الدولي الأول لدور الاتحادات العالمية في مسألة التقريب، قال إن وحدة العالم الإسلامي والوصول الى أمة إسلامية واحدة تعدّ من أهم أهداف هذا المجمع؛ وأضاف: ان "تنفيذ استراتيجية الدبلوماسية الوحدوية تعد من أهم الضروريات في هذا المجال".
2017-10-09
قال رئیس السلطة القضائیة ایة الله صادق املي لاریجاني ان الاستفتاء في اقلیم كردستان العراق نار جدیدة اضرمتها قوى الهیمنة وخاصة الكیان الصهیوني لشغل بلدان المنطقة ببعضها البعض ویاتي في سیاق تقسیم الدول الاسلامیة. واضاف ایة الله املي لاریجاني الیوم الاثنین خلال اجتماعه بكبار مسؤولي السلطة القضائیة، قائلا ان مشروع تقسیم الدول الاسلامیة سیاسة قدیمة یسعى وراؤها الكیان الصهیوني وذلك في اطار مآربه التي ترمي الى اضعاف الدول الاسلامیة وتأجیج الصراعات بین الشعوب المسلمة وشغلها بقضایا طویلة الامد؛ معربا عن اسفه لانتهاج اقلیم كردستان هكذا سیاسة.
2017-10-08
اكد اية الله ناصر مكارم شيرازي(حفظه الله) أحد مراجع الدين في مدينة قم المقدسة ، ضرورة صيانة حياض البلاد وقال ان فتنة انفصال كردستان العراق لن ترى النور لان الدول الثلاث القوية لن تسمح بتمرير هذه الفتنة. ولدى استقباله قائد قوى الامن الداخلي اليوم الاحد اشار اية الله مكارم شيرازي الى المخططات الرامية الى زعزعة الامن على تخوم حدودنا ولاسيما في منطقة كردستان وقال نؤمن بان هذه المخططات لن تترجم على الارض ولو كان العدو يعقل لما سعى وراء هذا المخطط لان هناك ثلاثة دول قوية سوف لن تسمح بتمرير هذا المخطط .
2017-10-07
قال المرجع الديني آية الله ناصر مكارم شيرازي(حفظه الله) ، 'ان امريكا هي الاقل امنا بين دول العالم من حيث ان مواطن واحد فيها استطاع ان يقتل نحو 60 شخصا و يصيب 500 اخرين بجروح' . وقال آية الله مكارم شيرازي على هامش جلسة درس البحث الخارج في الفقه في مسجد اعظم في مدينة قم المقدسة ، قد يتمكن شخص من اصابة عدة اشخاص لكن ليس 600 شخص. و تابع قائلا ان الشرطة و قوات الامن الامريكية باتت عاجزة تماما من حيث انها لم تتمكن حتى من الحيلولة دون وقوع هذا العدد الكبير من الضحايا .
2017-10-07
أشار المرجع الديني آية الله حسين نوري همداني(حفظه الله) الى استفتاء اقليم كردستان العراق، منوها الى ان العدو يحاول انشاء "اسرائيل" جديدة في المنطقة. وأشار آية الله نوري همداني خلال استقبال مساعد وزير الخارجية الايراني ابراهيم رحيم بور، الى استفتاء كردستان العراق، قائلا، سيتم انشاء "اسرائيل" جديدة في المنطقة من خلال انفصال كردستان العراق وبالتالي يجب الوقوف في وجه مشاريع تقسيم العراق. ونوه الى مسألة ميانمار، قائلا، قضية ميانمار لاتخص العالم الاسلامي لوحده، فمنذ هيمنة الاستكبار العالمي على بعض الدول الاسلامية يحدث يوميا المزيد من المشاكل في العالم الاسلامي.
2017-10-05
التقى عصر يوم الأربعاء 4/10/2017 رئيس جمهورية تركيا السيّد رجب طيّب أردوغان والوفد المرافق له بقائد الثورة الإسلامية الإمام السيّد علي الخامنئي(دام ظله)، وجاء في تصريحات سماحته إشارته إلى مساعي الأعداء في سبيل إشغال إيران وتركيا وإبعادهما عن قضايا المنطقة الهامّة حيث لفت سماحته إلى أن القوى الأجنبية وتحديداً الكيان الصهيوني تعمل على إحداث "إسرائيل جديدة" في المنطقة تكون وسيلة لبث الخلافات.
2017-10-03
التقى صباح اليوم الثلاثاء 3/10/2017 عدد من القائمين على شؤون الحج بالإمام السيد علي الخامنئي(دام ظله)، حیث شدّد قائد الثورة الإسلامية خلال الكلمة التي ألقاها على أهميّة الحج باعتباره أهمّ منبر تبليغي يسهم في التواصل مع  الناس وإحباط دعايات جبهة الاستکبار. 
2017-10-02
قال سماحة آية الله جواي آملي: إن الشهادة درجة يرفع الله بها صفوة مختارة من عباده، فهي منحة إلهية وليست محنة دنيوية، لأن معنى إختيار الله سبحانه لبعض الناس ليكونوا شهداء على الناس، يعني أنهم نالوا رضى الله عز وجل. وأشار آية الله جوادي آملي  إلى زيارة الجامعة الكبيرة ومضامينها السامية وبيّن فلسفة البكاء على الإمام الحسين (ع) خلال مجلس عزاء أقيم في مؤسسة الإسراء العالمية للعلوم الوحيانية، قائلاً: نجد في أقوال الأئمة (ع) وعموم الزيارات سيما زيارة الجامعة الكبيرة خاصة انّ الشهادة ليست هي الغاية بل هي وسيلة لتحقيق الغايات الإلهية، وهكذا بالنسبة للبكاء. 
2017-09-30
اقيمت مراسم عزاء ليلة التاسع من محرم بحضور قائد الثورة الاسلامية الامام السيد علي الخامنئي في حسينية الامام الخميني ( رض) في العاصمة الايرانية طهران. وأفادت وكالة تسنيم الدولية للانباء ، نقلا عن موقع سماحة قائد الثورة الاسلامية ان في هذه المراسم  التي اقيمت ليلة امس الجمعة شارك الالاف من ابناء الشعب الايراني وجمعا من المسؤولين في البلاد. والقى حجة الاسلام رفيعي كلمة بهذه المناسبة أشار فيها الى امثلة تاريخية على اهتمام اصحاب رسول الله (ص) واصحاب سيد الشهداء الامام الحسين (ع) بالدعاء والصلاة وذكر الله في الحروب.
2017-09-30
اعتبر عضو مجلس خبراء القيادة في الجمهورية الاسلامية الايرانية آية الله عباس كعبي بان راية العباس بن علي (ع) مرفوعة اليوم دفاعا عن الاسلام والمسلمين والولاية ومراقد اهل البيت (ع) بوجه الدواعش والتكفيريين. وفي تصريح ادلى به لمراسل وكالة انباء "فارس" في مدينة قم المقدسة، عزى آية الله كعبي لمناسبة ذكرى استشهاد سيد الشهداء ابي عبدالله الحسين (ع) و 72 من اهل بيته وصحبه الابرار في واقعة الطف بكربلاء، وقال، ان العباس (ع) هو حامل راية نهضة الامام الحسين (ع) وان الدفاع عن الدين والولاية الالهية والتضحية، يعد اقتداء بمنهج العباس (ع).
2017-09-28
بحضور قائد الثورة الإسلامية استضافت حسينية الإمام الخميني مساء أمس الأربعاء 27/9/2017م مراسم إحياء الليلة السابعة من شهر محرم الحرام. تضمنت هذه المراسم التي حضرها قائد الثورة الإسلامية الإمام السيد علي الخامنئي(دام ظله) إلى جانب جمع من مسؤولي الجمهورية الإسلامية وآلاف الحضور، محاضرةً ألقاها حجة الإسلام والمسلمين السيد أحمد خاتمي وقراءة المجلس الحسيني وإنشاد مجموعة من اللطيمات بصوت السادة ميرزا محمدي وأرضي.   المصدر : khamenei.ir
2017-09-27
اكد قائد الثورة الإسلامية الامام السيد علي الخامنئي(دام ظله) خلال اللقاء فجر اليوم الأربعاء مع عائلة الشهيد المدافع عن المراقد المقدسة "الشهيد محسن حججي"، أن الإخلاص والنّية الطاهرة منحت العزة للشهيد حججي. وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء أن الامام الخامنئي، وقبل دقائق من بزوغ فجر اليوم ، زار جثمان الشهيد محسن حججي في مسجد الإمام الحسين الواقع في ساحة الإمام الحسين عليه السلام في مدينة طهران، وبعد أن قرأ سورة الفاتحة دعا سماحته لهذا الشهيد المدافع عن المقدّسات بعلو الدّرجات.
2017-09-26
أكد المرجع الديني آية الله نوري همداني(حفظه الله) على أن مدينة قم تعد مدينة دينية يجب مراعاة هذ الامر في المشاريع التي يتم تنفيذها فيها، مبينا أن الهندسة المعمارية في قم المقدسة ينبغي أن تكون على النمط الاسلامي. جاء ذلك خلال استقبال سماحته لرئيس بلدية قم، مؤكدا على أن خدمة الشعب فضيلة يمن الله تعالى بها على بعض الناس والذين يقومون بخدمة الشعب سوف يحصلون على ثواب عظيم.
2017-09-25
أصدر سماحة آية الله العظمى مكارم شيرازي(حفظه الله) بياناً بمناسبة حلول شهر محرم الحرام وإقامة المجالس والمآتم لشهيد كربلاء الإمام الحسين (ع)، ونص البيان كالتالي:   بسم الله الرحمن الرحیم  
2017-09-23
بين المرجع الديني آية الله جعفر سبحاني(حفظه الله) أنه في بعض الدول العربية يحصل الطلاب على الترخيص من المدرسة سنة كاملة بغية حفظ القرآن الكريم فعلى وزارة التربية والتعليم الايرانية أن تخلق تسهيلات في مجال حفظ القران الكريم للطلاب في المدراس. واستقبل المرجع الديني آية الله جعفر سبحاني وزير التربية والتعليم في مكتبه بقم المقدسة وأكد خلال اللقاء على ضرورة تكريس روح العمل والاجتهاد بين الطلاب، فالحصول على الشهادات العلمية دون الحصول على وظيفة ليس بامر جيد فهؤلاء يصبحوا عبئا على الحكومة أو سيطالبونها بالتوظيف في مفاصل الحكومة بعد الانتهاء من الدراسة.
2017-09-23
أصدر قائد الثورة الإسلامية رسالة عزّى فيها برحيل العالم الجليل القدر والفقيه المجاهد آية الله راستي الكاشاني. جاء نص رسالة الإمام الخامنئي(دام ظله) كما يلي:   بسمه تعالى
2017-09-21
شهد صباح اليوم الخميس 21/9/2017 لقاء رئيس وأعضاء مجلس خبراء القيادة في الجمهورية الإسلامية بقائد الثورة الإسلامية الإمام السيد علي الخامنئي(دام ظله).
2017-09-20
شدد المرجع الديني اية الله جعفر سبحاني(حفظه الله) على ضرورة تعلم اللغات الاجنبية لايصال رسالة الاسلام الى العالم، موضحا أن تعلم اللغات الاجنبية والتحقيق والتحري في الاديان الاخرى يحتاج الى مكتبة تختص باللغات الاجنبية. وأشار سماحته خلال مراسم تدشين مكتبة اللغات الاجنبية الى أنه في الماضي قم كانت تحتوي على مكتبة واحدة فقط، قائلا: انذاك كنا نذهب بسرعة بعد صلاة المغرب الى المكتبة لانه اذا  تأخرنا فلن نحصل على الكتب.
2017-09-20
بين المرجع الديني آية الله نوري همداني أن الامام الحسين عليه السلام ثار ونهض لمقارعة ظلم وفساد حكام كانوا يحكمون باسم الاسلام واوجدوا انحرافا اساسيا في الدين فالامام الحسين (ع) كرس فكرة محاربة الظلم وعدم الصمت امام الظالمين في العالم. واستقبل المرجع الديني اية الله حسين نوري همداني  حشد من المبلغين الدينيين في لبنان، قائلا: أننا على اعتاب شهر محرم الحرام وعلى الجميع أن يأتوا ويستعدوا لاحياء مراسم عزاء ال البيت عليهم السلام بافضل شكل ممكن لان خدمة اهل بيت رسول الله (ص) مصدر عز وافتخار لنا.
2017-09-19
بين المرجع الديني  آية الله جعفر سبحاني(حفظه الله) أن النمو السكاني في بريطانيا وامريكا كان سريعا خلال العقود الماضية لكن هذه الدول تحاول وتروج لتحديد النسل في البلدان الاسلامية وخاصة الجمهورية الاسلامية وهذا الامر يثير تساؤلات كثيرة. وأشار سماحته خلال مؤتمر "الحوزة العلمية وتحديد النسل" الذي انعقد اليوم في صالة اجتماعات النبي الاكرم (ص) في مدرسة الامام الكاظم العلمية في قم المقدسة، أشار الى ايات من القران الكريم وبين السير التاريخي لقضية تحديد النسل، قائلا: أن قضية تحديد النسل يرجع تاريخها الى قرن الـ18.
2017-09-18
كیف یكون النموذج المطلوب في العزاء؟ وقد أجاب المرجع الديني سماحة السيد الشبيري الزنجاني عن هذا السؤال في موقعه الالكتروني. السؤال: كیف یكون النموذج المطلوب في العزاء؟ الجواب: أسالیب العزاء تختلف و الأزمنة و الأماكن مختلفة و یتم تحديدها بالنظر إلى العرف. إن المجلس الحسیني مكان لتعلیم الناس و قسم كبیر من معتقدات الناس تؤخذ من الأشعار و ما یقال علی المنابر و لذا یجب الدقة في اختیار المطالب و الأشعار و یجب مراعاة الجانب الإصلاحی للمجتمع فيها بعين الاعتبار.    المصدر : وكالة الحوزة
2017-09-17
على أعتاب أسبوع الدفاع المقدس في الجمهورية الإسلامية، حلَّ الإمام الخامنئي(دام ظله) صباح اليوم ضيفاً على مراسم تخريج دفعة جديدة من طلاب كلية العلوم الشرطة. وخلال هذه المراسم خاطب الإمام الخامنئي الأمريكيين بقوله: أنتم الكاذبون؛ الكاذبون هم أولئك الذين لا يعترفون بسعادة ورفاه أي شعب آخر ويجيزون لأنفسهم تحقيق مصالحهم غير المشروعة بأي طريقة كانت.. الجمهورية الإسلامية واقفة بثبات وستواجه كل تحرك خاطئ في الاتفاق النووي برد الفعل المناسب.
2017-09-16
المرجع الديني آية الله السيد علي السيستاني(حفظه الله) اكد في وصاياه بمناسبة حلول شهر محرم الحرام على ضرورة مواكبة المنبر الحسيني مستجدات العصر بحيث يجعل المنبر الحسيني حيا ذا تأثير وفاعلية كبيرة .   اليكم نص وصايا المرجع الديني آية الله السيستاني :   بسم اله الرحمن الرحيم وصلى الله على محمد واله الطيبين الطاهرين ((ذلك ومن يعظم شعائر الله فانها من تقوى القلوب))
2017-09-14
صرح المرجع الديني آية الله جعفر سبحاني(حفظه الله) أنه على مر التاريخ حصلت ثورات كبيرة ولكنها لم تستمر الى مدة طويلة ولكن ثورة الامام الحسين عليه السلام امتدت على مر القرون وشكلت مكتبا جهاديا كبيرا وشكلت نموذجا لجميع العصور وبينت للناس أنه يجب أن يأخذوا حقوقهم من الظالمين والطغاة. وأكد المرجع الديني اية الله سبحاني خلال الدرس الخارج لسماحته الذي انعقد في المسجد الاعظم في قم المقدسة، أكد على أن "الاسلام محمدي الحدوث وحسيني البقاء"، قائلا: أن النبي الاكرم (ص) غرس شجرة الاسلام وحافظ عنها وصانها.
2017-09-14
وصل سماحة آية الله نوري همداني(حفظه الله) إلى بيروت عاصمة لبنان في رحلة تستغرق اسبوعا واحدا. ووفقاً لتقرير مراسل وكالة أنباء الحوزة أنّ سماحته سيلتقي خلال هذه الرحلة مع الشخصيات البارزة الدينية والثقافية اللبنانية، وكذلك يجتمع مع قادة حزب الله اللبناني لمناقشة الاحداث الراهنة في المنطقة. وجدير بالذكر أنّ آية الله العظمى النوري الهمداني قد سافر في وقت سابق إلى اذربيجان والعراق وكان يمثل في فترة الثمانينيات مؤسس الثورة الإسلامية في ايران الإمام الخميني (قدس) في البلدان الغربية.   المصدر : وكالة الحوزة/بتصرف
2017-09-13
التقى قبل ظهر اليوم الأربعاء ١٣/٩/٢٠١٧ رئيس وأعضاء مجمع تشخيص مصلحة النظام الجدد بالإمام الخامنئي(دام ظله) وخلال اللقاء أكّد الإمام الخامنئي: يجب أن يعمل ويفكر مجمع تشخيص مصلحة النظام بنمط ثوري مئة بالمئة وأن يستمر بالبقاء ثوريّاً.

Pages