21 / 08 / 2018 م      ۳۰ / ٥ / ۱۳۹۷ هـ . ش
الثلاثاء
ذي الحجة / 1439 هـ
٩
2018-08-06
مجلس ادارة الحوزات العلمية في الجمهورية الاسلامية الايرانية أصدر بيانا حول الاوضاع الاقتصادية في البلاد أكد على ضرورة التسريع بايجاد حلول لهذه المشكلات. وجاء في البيان أن موجة الغلاء التي أثقلت كاهل الشعب الايراني العزيز لاسيما الشريحة الفقيرة من الشعب جاءت اثر مؤامرة من اعداء الجمهورية الاسلامية. وتابع أنه لم نكن نتوقع من اعداء الامة الاسلامية الذين كانوا يسرقون ثروات الشعوب على مر القرون غير هذا لانهم اليوم يرون أن ايديهم قطعت من سرقة ثروة الشعب الايراني.
2018-08-05
أكد عضو جماعة العلماء ومدرسي الحوزة العلمية في قم المقدسة على أن الحوزة العلمية تواجه ظروفا خاصة في الفترة الراهنة وهذه الحوزة تتطور يوما بعد يوم ولذلك أن انشطة وكالة رسا يمكن أن تلعب دورا ايجابيا على صعيد تطوير الحوزة العلمية في قم المقدسة. أفاد مراسل وكالة رسا للأنباء أن عضو الهيأة الرئاسية في مجلس خبراء القيادة اية الله السيد هاشم الحسيني البوشهري استقبل اليوم مدير وكوادر وكالة رسا، واعرب عن تقديره للجهود التي يبذلها مسوؤلي وكوادر وكالة رسا لنقل اخبار العلماء والحوزة العلمية.
2018-08-04
أصدرت جماعة العلماء ومدرسي الحوزة العلمية في قم المقدسة بيانا حول الازمة الاقتصادية في البلاد، وطالبت السلطات الثلاث بالعمل الدؤوب واتباع الروح الثورية والدخول بقوة لحل المشكلات الاقتصادية. وطالبت الجماعة السلطات الثلاث بالعمل الدؤوب واتباع الروح الثورية والدخول بقوة لحل المشكلات الاقتصادية لكي يسير البلاد مرة اخرى على سكة التطور. وجاء في البيان أن امريكا شكلت غرفة عمليات للحرب الاقتصادية في وزارة الخزانة الامريكية لمحاربة الشعب الايراني.
2018-08-04
أوضح حجة الإسلام والمسلمين عباس رفعتي المتحدث بإسم إدارة الحوزات العلميّة بإيران خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر وكالة أنباء الحوزة أنّ الحوزات العلميّة كباقي المؤسسات والجامعات العلميّة لم تعطل عملها بشكل كامل في فصل الصيف، بل لها نشاطات علميّة وتعليمية وتبليغية لطلاب العلوم الدينية في أنحاء البلاد. و تابع الشيخ رفعتي أنّ النشاطات الصيفية لهذا العام نمت بشكل كبير بالنسبة إلى السنوات الماضية بحيث هناك 17 الف طالب للعلوم الدينية مشغولين بالنشاطات العلميّة والتعليمية.
2018-08-01
أشار حجة الإسلام والمسلمين مشايخي خلال الملتقى الثاني عشر لمدراء وممثلي جامعة المصطفى (ص) العالمية الذي عقد في مقر جامعة المصطفى (ص) العالمية إلى الدليل التربوي للجامعة، قائلاً: تم تحديد المهام وزمن الانطلاق لانجاز ما هو موجود في الدليل وكذلك الفئة المستهدفة التي هي الطلاب المنتسبين للجامعة. وتابع أنّ الدليل التربوي لجامعة المصطفى (ص) العالمية يحتوي على المباحث المرتبطة بالمسائل الأخلاقية، والعقدية، والثقافية وأمور أخرى تساهم في بناء شخصية الطلاب من نواحي مختلفة.
2018-07-31
أكد المتحدث الرسمي باسم الحوزة العلمية في قم المقدسة على أن الشعب الايراني العظيم سيخرج من هذه الازمة مرفوع الرأس كما خرج من عدة ازمات في الماضي، مصرحا أن الاعداء اليوم فهموا جيدا أن الشعب الايراني لن يستسلم ولن يخضع لتهديدهم بالحرب وهم اعترفوا بان الشعب الايراني يتضاعف صموده اذا وجهت له تهديدات.
2018-07-29
التقى المرجع الديني اية الله شبيري زنجاني مع المرجع الديني اية الله ناصر مكارم شيرازي في مشهد المقدسة.  وزار اية الله شبيري زنجاني اليوم الاحد مكتب المرجع الديني ناصر مكارم شيرازي والتقى بسماحته وتباحث معه الاوضاع. وتأتي هذه الزيارة على اثر حصول مشكلات صحية للمرجع الديني ناصر مكارم شيرازي خلال اقامة صلاة الجماعة في العتبة الرضوية وتمنى المرجع الزنجاني دوام العافية لاية الله شيرازي.   المصدر:وكالة رسا/بتصرف
2018-07-25
أوضح حجة الإسلام والمسلمين نبوي خلال مقابلة صحفية مع وكالة أنباء الحوزة نشاطات قسم التبليغ والمسائل الثقافية في الحوزات العلميّة بإيران، قائلاً: يوجد في قسم التبليغ والمسائل الثقافية خمس إدارات، هي: إدارة الدراسات والبحوث التبليغية والثقافية، إدارة التعامل مع المؤسسات والمراكز، إدارة المبلغين والهجرة، إدارة المسائل الثقافية والفنية والإعلام وكذلك إدارة الأديان والفرق.
2018-07-07
قال اية الله سعيدي أن الاعداء سيأخذون حلم علمنة الحوزة العلمية وابعادها عن السياسة الى القبر، قائلا: أن الحوزة العلمية كانت ومازالت دعامة للنظام الاسلامي والولي الفقيه وستكون مصداقا لاشداء على الكفار في مواجهة الاستكبار العالمي والمتجاوزين. وقال امام وخطيب الجمعة في قم المقدسة اية الله سعيدي : أن الاعداء سيأخذون حلم علمنة الحوزة العلمية وابعادها عن السياسة الى القبر، قائلا: أن الحوزة العلمية كانت ومازالت دعامة للنظام الاسلامي والولي الفقيه وستكون مصداقا لاشداء على الكفار في مواجهة الاستكبار العالمي والمتجاوزين.
2018-06-23
شدد عضو الهيئة العليا للمجمع العالمي لأهل البيت آية الله اعرافي على ضرورة التوجه لايجاد مخطط شامل لترويج ونشر أهمية الصلاة في المجتمع، مؤكدا ضرورة تدوين استراتيجية خمسية لمنظمة اقامة الصلاة في محافظة قم. وأشار مدير الحوزة العلمية في الجمهورية الاسلامية آية الله علي رضا اعرافي خلال مؤتمر شورى اقامة الصلاة الذي انعقد في قم المقدسة الى اهمية الصلاة في تطوير حياة الانسان، موضحا أن الصلاة هي مظهر ربوبية الله تعالى وهي مدرسة تنظم جميع شؤون حياة الانسان.
2018-06-05
أكد مركز إدارة الحوزات العلمية في ايران ان علماء الدين وطلبة العلوم الدينية سيشاركون في مراسم ومسيرات يوم القدس العالمي استجابة لنداء قائد الثورة. وفي رسالة وجهها مركز إدارة الحوزات العلمية بمناسبة قرب يوم القدس العالمي، ان علماء الدين والطلبة سيجددون العهد مع مبادئ قائد الثورة الكبير الامام الخميني (رض) بمشاركتهم في مراسم هذه المناسبة الاسلامية الكبرى ويطلقون شعارات "الموت لاميركا" و "الموت لاسرائيل" استجابة لنداء قائد الثورة آية الله السيد علي خامنئي.
2018-05-21
طالب المرجع الديني آية الله مكارم شيرازي بخلق ارضية لمهاجرة طلبة العلوم الدينية والاساتذة البارزين من قم الى باقي المحافظات لتعزيز الدراسات الحوزوية في باقي المحافظات الايرانية. وأكد سماحته خلال استقبال رئيس مركز خدمات الحوزة العلمية في ايران أن هذا المركز قدم خدمات كبيرة لطلبة العلوم الدينية. وبين أن طلبة العلوم الدينية في ايران لازالوا في عداد الشرائح الضعيفة في المجتمع، قائلا: خلافا لما يتصوره بعض الناس أن وضع طلبة العلوم الدينية المادي لم يتغير كثيرا عما كان عليه قبل انتصار الثورة الاسلامية.
2018-05-19
أصدرت إدارة الحوزات العلميّة في إيران بياناً أدانت فيه قتل الشباب الفلسطيني خلال المسيرة التي أطلقت بمناسبة إحياء الذكرى السنوية لنكبة الشعب الفلسطيني وانتقال السفارة الأمريكية إلى المناطق المحتلة في بيت المقدس، ونص البيان كالتالي:   بسم الله الرحمن الرحيم سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلاً مِّنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ.
2018-05-10
أكدت رابطة مدرسي الحوزة العلمية بمدينة قم المقدسة، اليوم الخميس، أن الشؤون الدفاعية والقدرات الصاروخية والبرنامج النووي الايراني للجمهورية الاسلامية الايرانية لا صلة لهما بمثيري الحرب والمجرمين المتشدقين بالسلام. وفي بيان لها ردا على الاجراء المعادي الاخير الذي اتخذه ترامب في الانسحاب من الاتفاق النووي الدولي، أكدت رابطة مدرسي الحوزة العلمية في قم المقدسة، أن الاجراء الاخير للإدارة الأميركية المتغطرسة في الانسحاب من الاتفاق النووي الدولي وخطاب الرئيس الاميركي المسيء للشعب الايراني، إنما مثال بارز آخر على خبائث وعداء الإدارة الاميركية الناقضة للعهود.
2018-05-09
أشار رئيس مكتب الاعلام الاسلامي في الحوزة العلمية الى عدد المبلغين الموفدين من قبل المكتب خلال السنوات الماضية، موضحا، تم مضاعفة عدد المبلغين خلال السنوات الماضية من ۵ الاف مبلغ في العام الواحد الى ۱۲ الف مبلغ. وبين حجة الاسلام والمسلمين احمد واعظي خلال لقاء مبلغي الحوزة العلمية مع المرجع الديني نوري همداني أن مكتب الاعلام الاسلامي في الحوزة العلمية تعاون على مدى العام مع جميع المحافظات الايرانية لتنشيط التبليغ الديني.
2018-05-05
أصدر مركز الإسلام الأصيل البيان التالي نقلاً عن سماحة الشيخ أسد محمد قصير :  1- الثلاثاء ليلاً ١٥/٥/٢٠١٨ : رؤية الهلال مستحيلة إلا في غرب الأمريكيتين فالرؤية بالتلسكوب محتملة فيهما. 2- الأربعاء ليلاً ١٦/٥/٢٠١٨ : رؤية الهلال بالعين المجردة محققة في كل الآفاق من استراليا حتى شمال أوربا فضلاً عن الأمريكيتين.    وعليه فإن:  يوم الخميس الموافق ل ١٧/٥/٢٠١٨ سيكون أول أيام شهر رمضان المبارك حسب جميع المباني الشرعية للمراجع العظام.
2018-05-03
أقيمت احتفالات مولد الامام المهدي (عج) في مكاتب مراجع الدين العظام في قم المقدسة بحضور مراجع الدين والعلماء والشخصيات الحوزوية والحشود الشعبية. و اقيمت الاحتفالات في مكاتب الآيات العظام صافي الكلبايكاني وحسين وحيد الخراساني وناصر مكارم الشيرازي وحسين نوري الهمداني وجعفر سبحاني والسيد محمد علي علوي الجرجاني والسيد موسى شبيري الزنجاني وعبدالله جوادي الاملي وسائر العلماء في قم المقدسة. كما أقيم حفل بهيج في مكتب قائد الثورة الاسلامية في قم المقدسة بحضور العلماء والشخصيات الدينية وكافة شرائح الشعب الايراني.
2018-04-18
أشار حجة الإسلام والمسلمين رجبي عضو جماعة العلماء والمدرسين في الحوزة العلميّة بإيران إلى النسخة الثانية من المسابقات الدولية للقرآن الكريم المختصة بطلاب العلوم الدينية، قائلاً: إن رجال الدين وطلاب العلوم الدينية قدوة للناس في المسائل الدينية والثقافية والسياسية والاجتماعية، ولذا فإن مشاركتهم في المسابقات العلميّة والثقافية لها التأثير الكبير في تعزيز الثقافة الدينية في المجتمع. كما أوضح الشيخ رجبي أنّ مشاركة الطلاب في المسابقات القرآنية يحث الآخرين في المجتمع للاهتمام بحفظ القرآن وتعليم مفاهيمه وتفسيره وهذا ما يحتاجه المجتمع الإسلامي في وقتنا الحاضر.
2018-04-17
أصدر مركز الإسلام الأصيل البيان التالي نقلا عن سماحة الشيخ أسد محمد قصير حفظه الله:  قامت عشرات الفرق بالتحري عن الهلال ليلة الثلاثاء  في مناطق من الجمهورية الإسلامية والدول المجاورة لها فلم تثبت الرؤية حتى بالعين المسلحة  وعليه فإن:  يوم الأربعاء هو أول شهر شعبان المعظم  نعم قد تثبت الرؤية في البلدان الغربية وبالتالي يكون يوم الثلاثاء أول أيام شهر شعبان حسب وحدة الأفق وهذا ماسنعلن عنه لاحقاً
2018-04-14
 أصدر مركز الإسلام الأصيل البيان التالي نقلاً عن سماحة الشيخ أسد محمد قصير حفظه الله:   - الاثنين ١٦ نيسان ليلاً : رؤية الهلال بالعين المسلحة ممكنة ابتداءاً من افريقيا خصوصاً في غربها، والرؤية بالعين المجردة ممكنة ابتداءاً في الأمريكيتين خصوصاً الجهة الغربية. - الثلاثاء ١٧ نيسان  ليلاً : الرؤية بالعين المجردة محققة في كل الافاق.  وعليه فإن: - من المحتمل جداً أن يكون يوم الثلاثاء أول شهر شعبان المعظم، بحسب وحدة الأُفق ويوم الأربعاء أول شهر شعبان بحسب اختلاف الأفق، والرؤية بالعين المجردة (الإمام الخميني "قدس سره" والسيد السيستاني "حفظه الله").
2018-04-08
وجه آية الله علي رضا أعرافي مدير الحوزات العلميّة في إيران و رئیس جامعة المصطفی العالمیة رسالة إلى مؤتمر ممثلي جامعة المصطفي العالمية الذي عقد في العراق.   نص الرسالة في ما یلي:   بسم الله الرحمن الرحیم حضرات السادة و السیدات الحضور الضیوف الاعزاء و المشارکین فی هذا المؤتمر و خریجي جامعة المصطفی العالمیة السلام علیکم و رحمة الله و برکاته ارحب بکم أفضل ترحیب و اشکر جزیل الشکر و الامتنان جمیع الأخوة و الاخوات الأعزاء لاسیما أعضاء الرابطة المقیمین لهذا المؤتمر . کما أعرب عن شکری لممثلیة جامعة المصطفی العالمیة في العراق
2018-03-18
أصدر مركز الإسلام الأصيل البيان التالي نقلا عن سماحة الشيخ أسد محمد قصير حفظه الله:    ثبت بالدليل القاطع لدى جميع المراجع مشاهدة هلال شهر رجب المرجب لسنة ١٤٣٩ بالعين المجردة في الجمهورية الإسلامية الإيرانية.    وعليه: فإن غدا الاثنين هو أول أيام شهر رجب المرجب حسب جميع المراجع العظام .
2018-03-15
اعتبر مرجع التّقليد آية الله نوري همداني أن تيّار التشيّع البريطاني يريد إضعاف الحوزات العلمية والمرجعيّة الشّيعيّة. و أشار سماحته في درس فقه الخارج، الى الهجوم الذي تعرّضت لها السّفارة الإيرانية في لندن من قبل بعض عناصر التّيار الشّيرازي المتطرف، وقال: "يريد التشيّع البريطاني من خلال تصرّفاته المتطرّفة إضعاف الحوزات العلمية والمرجعية الشّيعية". وشدد آية الله نوري همداني على ضرورة يقظة الحوزات العلمية لهذه المخططات، قائلا: "إن الحوزات العلمية والعلماء يجب أن يمتلكوا البصيرة الكاملة في مواجهة الفتن الموجودة كي يُبطلوا مخططات العدو".   المصدر :وكالة تسنيم
2018-03-07
صرح مدير الحوزة العلمية في ايران أن الجمهورية الاسلامية اذا ارادت أن تواجه الهجوم الغربي الرافض لله تعالى بحكمة يجب أن تستفيد من فن ملتزم قدسي، ومن جانب آخر اذا اردنا أن ننشر أفكارنا في العالم من موقف فعال ونرسخه في قلوب الناس نحتاج الى هذا الفن. وأشار مدير الحوزة العلمية في الجمهورية الاسلامية اية الله علي رضا اعرافي الى أهمية الفن لنشر التعاليم الدينية خلال كلمته في اختتامية مهرجان "الفن السماوي"، مصرحا أن الفن له جذور في وجود الانسان وهو من ميزات الانسان.
2018-03-05
بين المرجع الديني آية الله جوادي آملي أن القرآن والعترة هما عدلان، ولكن يجب أن يلتفت الجميع الى أن الاحاديث التي ورثناها من المعصومين يوجد فيها تعارض ولكن المرجع النهائي هو القرآن الكريم. أفاد مراسل وكالة رسا للأنباء أن اعضاء مركز دراسات التفسير والعلوم القرآنية "الصادقون" التقوا بالمرجع الديني اية الله جوادي الاملي اليوم الاثنين وتباحثوا حول المسائل المرتبطة بالقران الكريم. وأعرب اية الله جوادي املي عن تهانيه بمناسبة مولد السيدة فاطمة الزهراء سلام الله عليها، قائلا: أن فاطمة الزهراء (ع) هي قرآن ناطق في الحقيقة.
2018-02-15
قال الشیخ نعیم قاسم نائب الأمین العام لحزب الله إن المشکلة الأساسیة في لبنان أن أغلب طلبة العلوم الدينية یدرسون و یعملون في آنٍ معاً  والاقتراح الأساسي هو أن یکون هناک عنایة في تخصیص الوقت الکافي للدراسة و تأمین المستلزمات الحیاتیة لطالب العلم لئلا یضطر العمل. وأشار الشیخ قاسم في حديثه إلى أن الحوزات العلمیة في لبنان تعمل بشکل جید، وبعضها یستفید من توجیهات الحوزة العلمیة في قم و أیضا جامعة المصطفی (ص) العالمية و البعض الآخر یستفید من التجارب الاخری التي جرت في العراق و في إیران.
2018-02-14
أصدر مركز الإسلام الأصيل البيان التالي نقلا عن سماحة الشيخ أسد محمد قصير حفظه الله:    ليلة الجمعة 15شباط: لايمكن أن يرى الهلال في كل الآفاق .    ليلة السبت 16 شباط:  يمكن أن يرى الهلال بالعين المسلحة في إيران والعراق والخليج الفارسي وفي كل افريقيا بل يمكن أن يرى بالعين المجردة ابتداءً من غرب افريقيا إلى الأمريكيتين خصوصا وسطهما .    وعلیه:   1⃣ -السبت هو بداية شهر جمادى الثاني بناءً على وحدة الأفق كما هو رأي السيد الخوئي (قدس سره) وكفاية الرؤية بالعين المسلحة (سماحة السيد الخامنئي "دام ظله").
2018-02-08
اعتبر ممثل آية الله السيستاني في ايران أنّ العلاقة بين حوزتي النجف الأشرف ومدينة قم المقدسة وثيقة ووطيدة جداً ومتكاملة نحو إدارة المجتمع الإسلامي ودعم المؤسسات الدينية والعلميّة. وقال خلال اجتماعه مع مسؤولي مؤسسة إسراء لتفسير القرآن وعلومه: يسعى عدو الإسلام لمنع تقدم المسلمين في جميع المجالات، ولتحقيق أهدافه المشؤومة يبذل كل ما عنده لإضاعة أمجاد المسلمين وإنجازاتهم بحيث يريد أن يجعلهم دمى يحركها بنفسه متى وكيف أراد وهذا ما نشاهده في بعض البلدان الإسلامية.
2018-02-05
قال سماحة آية الله جوادي آملي خلال اجتماعه بعدد من مسؤولي وأساتذة مركز الإسراء لتفسير القرآن وعلومه الكائن في مدينة النجف الأشرف بالعراق : إن الله تبارك وتعالى نزّل القرآن الكريم إلى الأرض وعلى رسول الله (ص) تبياناً لكل شيء وهدى ورحمة وبشرى للمسلمين، وهذا النزول ليس كنزول المطر من السماء، بل هو نزول رباني مصطحباً الفيض الإلهي وتأييده معه، ولهذا القرآن الكريم هو حبل الله المتين، وهو الذكر الحكيم، وهو الصراط المستقيم، هو الذي لا تزيغ به الأهواء، ولا تلتبس به الألسنة، ولا يشبع به العلماء.
2018-02-04
أفاد مراسل وكالة رسا للأنباء أن رئيس القسم الثقافي والتبليغي في الحوزة النسائية في ايران حجة الاسلام رضا اسكندري أشار في مؤتمره الصحفي الى أن الحوزة النسائية في الجمهورية الاسلامية وظفت امكانياتها لتبليغ الدين الاسلامي وفي هذا المضمار قامت بايفاد زهاء ۴۳ الف من السيدات المبلغات الى كافة انحاء ايران. وبين أن السيدات المبلغات لعبن دورا هاما في المناسبات المختلفة لتبليغ التعاليم الدينية، موضحا أن السيدات المبلغات قمن بنشاط كبير خلال شهر رمضان الكريم واسبوع الحجاب والعفاف وعشرة الكرامة ومحرم وصفر والفاطمية الاولى وباقي المناسبات الدينية.

Pages