29 / 06 / 2017 م      ۸ / ۴ / ۱۳۹٦ هـ . ش
الخميس
شوال / 1438 هـ
٤
2017-06-25
أصدر مركز الإسلام الأصيل البيان التالي نقلا عن سماحة الشيخ أسد محمد قصير حفظه الله:   لم ثبتت الرؤية في الجمهورية الإسلامية ليل الأحد حتى بالتلسكوب بالرغم من استهلال أكثر من 150 فريق مختص وعليه يكون "يوم الأحد " آخر أيام شهر رمضان والإثنين أول أيام شهر شوال.
2017-06-22
أصدر مركز الإسلام الأصيل البيان التالي نقلا عن سماحة الشيخ أسد محمد قصير حفظه الله:   - الرؤية بالعين المجردة غير ممكنة إلا غرب البرازيل والبلدان التي تقع غربها . - الرؤية بالعين المسلحة غير ممكنة في الصين واستراليا وصولا إلى باكستان ومحتملة بإحتمال ضعيف في كل من إيران والعراق والخليج الفارسي والجزيرة العربية (ماعدا عمان ) والشام وشمال افريقيا وأوربا وممكنة في وسط وجنوب افريقيا ، ومحققة في أمريكا الجنوبية ووسط وجنوب  أمريكا الشمالية.   وعليه :
2017-06-20
أصدرت جماعة العلماء والمدرسين في الحوزة العلميّة في إيران بياناً بمناسبة حلول يوم القدس العالمي، و جاء في البيان أنّه مرت سنوات عديدة على احتلال فلسطين واغتصابها ، والآلام لا زالت مستمرة على قلب الأمة الإسلامية، إذ فرض الكيان الصهيوني الغاصب مزيجا من العنف والاغتيال والقتل والدمار على الشعب الفلسطيني المظلوم.  
2017-06-01
أصدرت الحوزة العلمية في قم المقدسة اليوم بيانا استنكرت فيه الإعتداء على آية الله الشيخ عيسى قاسم و إصدار الحكم الظالم عليه من قبل المحكمة البحرينية معتبرة ذلك الحكم مخالف لأحكام الله في القرآن الكريم لأن الشيخ عيسى قاسم عمل بحكم الخمس المصرح به في القرآن الكريم. وحذرت الحوزة العلمية الحكام الخليفيين من الصد عن سبيل أحكام الله و المشي وراء مؤامرات الشيطان الأكبر ونصحتهم بأن هذا الشيطان سيتخلى عنهم في يوم يعتبر أن صلاحيتهم قد انتهت.
2017-05-27
أصدر مركز الإسلام الأصيل البيان التالي نقلا عن سماحة الشيخ أسد محمد قصير حفظه الله:   ثبتت الرؤية بالعين المجردة والمسلحلة متواترة في انحاء كثيرة من الجمهورية الإسلامية وعليه يكون يوم السبت  أول شهر رمضان المبارك على جميع مباني مراجعنا العظام .
2017-05-24
أصدر تجمع المدرسين في الحوزة العلمية في قم المقدسة بيانا أدانوا فيه حكم محكمة آل خليفة وتصرفاتهم العدوانية بحق آية الله عيسى قاسم.   وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء أن تجمع المدرسين في الحوزة العلمية في قم المقدسة أصدر بيانا حول التطورات الأخيرة في البحرين جاء على الشكل التّالي:   بسم الله الرحمن الرحيم  
2017-05-22
أعرب آية الله علي رضا أعرافي مدير الحوزات العلمية في الجمهورية الاسلامية في ايران عن تقديره لحضور الشعب الملحمي في الانتخابات الرئاسية. وقال خلال استقباله لمسؤولي قسم التبليغ في المدارس العلمية في قم المقدسة أنه في الرويات المأثورة عن أهل البيت عليهم السلام ذكر أكثر من 100 توصيف لشهر رمضان المبارك وهذا ان دل يدل على عظمة هذا الشهر الفضيل، موضحا أن هذا الشهر سيكون شفيعا للمؤمنين يوم القيامة. وأكد مدير جامعة المصطفى العالمية على ضرورة معرفة حقيقة شهر رمضان المبارك، موضحا، أن هذا الشهر الكريم لايتكرر ولذلك علينا اغتنام هذه الفرصة الثمينة.
2017-05-21
اصدرت رابطة مدرسي الحوزة العلمية في مدينة قم المقدسة بيانا اعلنت فيه ان الفائز الحقيقي في الانتخابات الرئاسية هو الشعب والنظام المقدس للجمهورية الاسلامية الايرانية. وقالت الرابطة ان الحضور الواسع للشعب وادلاء اكثر من اربعين مليون ناخب باصواتهم في الانتخابات اضاف صفحة لامعة جديدة الى سجل ملاحم الشعب الايراني . واكدت الرابطة ان الحضور الشعبي نفث روحا جديدة في اوصال انصار الثورة الاسلامية في كافة ارجاء المعمورة فيما زرعت الياس في قلوب الاعداء وجسدت اقتداء وعزة ايران الاسلامية.
2017-05-21
  أصدر مركز الإسلام الأصيل البيان التالي نقلا عن سماحة الشيخ أسد محمد قصير حفظه الله:   ليلة الجمعة: الرؤية مستحيلة في كل بلدان العالم . ليلة السبت:  الرؤية محققة في كل بلدان العالم.   نعم الرؤية محققة بالعين المسلحة ومحتملة احتمالا قوياً بالعين المجردة  في الجمهورية الإسلامية والعراق ودول الخليج الفارسي وكذلك أيضاً سوريا ولبنان وفلسطين.  
2017-05-16
قال آية الله أعرافي خلال ملتقى مسؤولي الأوقاف والموارد المستدامة للحوزات العلميّة في محافظات إيران: يجب على رجال الدين وطلاب الحوزة الاهتمام بالمسائل المعنوية واستغلال فرصها اكثر من الآخرين واصفاً النشاطات التي تكون بلا طابع ديني ومعنوي بأنها بلا قيمة.   و بيّن أن الانتماء للحوزات العلميّة وصون دين الناس من أفضل الأعمال ولا بد من معرفة قدرها وعدم التفريط بها بأبخس الأثمان.   وشدد مدير الحوزات العلميّة في إيران على ضرورة حفظ وتعزيز كرامة وعزة ومكانة الحوزة عند الناس وأن تكون الحوزة العلميّة حذرة من كيد الأعداء وأن تستفيد من الكفاءات والقدرات الموجودة فيها.
2017-05-10
قال آية الله أعرافي مدير الحوزات العلمية خلال اجتماعه بعدد من اساتذة وطلاب مركز الإمام الخميني التخصصي الذي عقد في مدرسة الإمام الكاظم (ع): إنّ تاريخ الحوزات العلميّة مشرق وحافل بالأمجاد وصناعة العلماء ولا بد من دراسة هذا التاريخ، وقد شعرت في السنوات الماضية بعدم وجود كتاب يتحدث عن تاريخ الحوزات لذا ألفت موسوعة من 6 مجلدات تتناول تاريخ الحوزات العلميّة.  
2017-05-03
أكد المرجع الديني اية الله جعفر سبحاني اليوم الاربعاء خلال درس بحث الخارج لسماحته على ضرورة ايجاد درس في الحوزة العلمية تحت عنوان "فقه القرآن"، قائلا: أن هذا البحث يجب ان يكون الى جانب تفسير القرآن الكريم.   وشدد على ضرورة اهتمام طلبة العلوم الدينية بآيات الاحكام ودراستها، مضيفا، أنه ينبغي تأسيس بحث مستقل حول آيات الاحكام وفقه القرآن وعلى الطلاب الاهتمام بهذه المباحث فضلا عن دراسة تفسير القرآن الكريم.  
2017-04-30
قال المرجع الديني آية الله علوي جرجاني إن تبشير الناس بالخير والثواب الإلهي من أهم مسؤوليات الطلاب ورجال الدين الذين ينبغي عليهم ابراز المحبة للناس الذين يعيشون من حولهم.
2017-04-27
أصدر مركز الإسلام الأصيل البيان التالي نقلا عن سماحة الشيخ أسد محمد قصير حفظه الله: ثبتت الرؤية بالعين المجردة والمسلحة متواترة في انحاء كثيرة من الجمهورية الإسلامية وعليه يوم الجمعة أول شهر شعبان على جميع مباني مراجعنا العظام.
2017-04-27
شدد ممثل الولي الفقيه في محافظة خوزستان على ضرورة دعم مؤسسات الدولة للبرامج الثقافية في خوزستان، قائلاً: يدرس حالياً ۱۰ آلاف طالب من كلا الجنسين في ۸۶ مدرسة علميّة في محافظة خوزستان.   وبحسب وكالة أنباء الحوزة، أنّ آية الله السيد محمد علي موسوي الجزائري ممثل الولي الفقيه في محافظة خوزستان، قدّم تقريراً عن أوضاع الحوزة والبرامج الثقافية في المحافظة خلال اجتماعه مع الشيخ مروي مسؤول العلاقات الحوزوية في مكتب قائد الثورة الإسلامية في إيران، قائلاً: أسست مدارس علميّة كثيرة على مستوى مدن وقرى محافظة خوزستان والتي لها نشاطات علميّة وفكرية وثقافية واجتماعية مفيدة ورائعة.  
2017-04-25
أصدر مركز الإسلام الأصيل البيان التالي نقلا عن سماحة الشيخ أسد محمد قصير حفظه الله: الرؤية ممتنعة ليلة الخميس بالعين المسلحة في جميع القارات ويحتمل أن يرى بالعين المسلحة في أمريكا الجنوبية وجنوب أمريكا الشمالية وعليه سيكون أول شهر شعبان المعظم يوم الجمعة القادم على رأي جميع المراجع ( في جميع القارات ) .
2017-04-11
 أزاح المرجع الديني آية الله جوادي آملي، الستار عن مصحفين شريفين خطهما فنان إيراني. وفيما أشاد سماحته بالمصحفين الشريفين اللذين خطهما الفنان الإيراني علي أصغر موسويان أكد على ضرورة السير في طريق القرآن والالتزام به. وحول ميزات المصحفين الشريفين، قال موسويان إن أحدهما كتب بخط النسخ ويقع في 54 صفحة، والآخر يقع في 550 صفحة وقد كتب بخطوط النسخ، والثلث، والريحان.
2017-04-06
قدم آية الله أعرافي خلال أول اجتماع له مع مسؤولي أقسام إدارة الحوزات العلميّة أسمى آيات التبريك والتهاني بمناسبة حلول شهر رجب المرجب والعام الشمسي الجديد واصفاً الأشهر الثلاثة: رجب وشعبان وشهر رمضان، بأشهر موسم الدعاء، حتّى ورد في فضائلها كثير من الأحاديث الشريفة التي تحثّ على النهوض بأعمالها. وأضاف سماحته، قائلاً: اقدم شكري وامتناني الوافر إلى قائد الثورة الإسلامية، والمراجع العظام، وأعضاء المجلس الأعلى للحوزة، وأساتذة الحوزة وفضلاءها وطلابها، مشيراً الى المقترحات القيمة المقدمة من قبل الأساتذة والطلاب للإدارة الجديدة.
2017-04-05
قال المرجع الديني آية الله جعفر سبحاني(حفظه الله): على طلبة العلوم الدينية القناعة بالشيء القليل من الدنيا وأن يتبعوا الاهداف الربانية لانها هي المنجية من الغرق في بحر الماديات. ووصف سماحته لقمان الحكيم بالمعلم الكبير، قائلا: في عظمة هذا الرجل يكفي انه أنزل الله سبحانه وتعالى سورة باسم لقمان وذكر كلامه تعالى الى جنب كلمات لقمان.
2017-03-25
أصدر مركز الإسلام الأصيل البيان التالي نقلا عن سماحة الشيخ أسد محمد قصير حفظه الله:   رؤية الهلال ليلة الأربعاء غير ممكنة .   نعم في أمريكا الشمالية والجنوبية الرؤية بالعين المجردة محتملة ومحققة بالعين المسلحة.   وعليه يوم الخميس القادم  أول شهر رجب بحسب المبنى الفقهي للسيدين العليين الحسينيين الخامنئي والسيستاني دام ظلهما  وكذلك على مبنى الإمام الخميني قدس سره.   وبحسب مبنى (وحدة الأفق) مبنى السيد الخوئي رحمه الله فيحتمل أن يكون يوم الأربعاء أول شهر رجب.     مركز الإسلام الأصيل | قمّ المقدّسة
2017-03-23
قام آية الله اعرافي مدير الحوزات العلمية في قم ومدير جامعة المصطفى العالمية بتفقد معسكر البناء للطلبة غير الإيرانيين . ويضم هذا المعسكر حوالي 160 طالب غير ايراني من 30 جنسية ويقام في محافظة شادكان الإيرانية .   المصدر :نقلا عن وكالة ابنا / الخبر مترجم للعربية بتصرف
2017-03-20
افتتح رواق السيدة فاطمة الزهراء (ع) في مرقد الإمام الرضا (ع) بمدينة مشهد المقدسة بالتزامن مع ذكرى ولادتها. وحضر الافتتاح متولي العتبة الرضوية المقدسة آية الله رئيسي وآية الله نوري همداني وممثل الولي الفقيه في محافظة خراسان الرضوية آية الله علم الهدى.  ويقع رواق السيدة الزهراء (س) تحت صحن الحرية "أزادي" بمساحة 7 آلاف و200 متر مربع، وخصص هذا الرواق للنساء.   المصدر : وكالة ابنا
2017-03-18
قال المرجع الديني سماحة آية الله مکارم شیرازي(حفظه الله): یمکن أن یکون إتحاد خدام العتبات المقدسة بدایة لحرکة جدیدة تعود بالنفع على العالم الشیعي وأتباع أهل البیت (ع). وقال سماحته خلال لقائه المشارکین فی ثالث دورة من الاجتماعات التحضیریة لممثلي عتبات العالم الإسلامي المقدسة فی حوزة الإمام الکاظم (ع) العلمیة: أبارك لکم إنشاء اتحاد خدام العتبات المقدسة، فهو أمر مقدس وله آثار قیمة جداً. نحن الیوم نعیش فی عصر لا تؤثر فیه الأعمال الفردیة و الأثر الأکبر والقابل للملاحظة هو الأعمال الجماعیة.
2017-03-15
أقيمت في قاعة خاصة بجامعة المصطفى العالمية (ص) في مدية قم المقدسة مراسم حفل تخرج "200" طالب من طلاب العلوم الدينية، وشارك في هذا الحفل أساتذة من الجامعة وطلاب من بلدان باكستان والهند وأفغانستان .   المصدر : وكالة ابنا / بتصرف
2017-03-11
تم في مدرسة الامام الكاظم (ع) العلمية بمدينة قم المقدسة إزاحة الستار عن "موسوعة القرآن الكريم" برعاية وحضور آية الله العظمى الشيخ "مكارم شيرازي"(حفظه الله) وحضور جمع كبير من العلماء الأفاضل.
2017-03-11
شارك سماحة الشيخ أحمد فرّخ فال صباح اليوم في اجتماع معاوني تعليم المدارس العلميّة في محافظة قم حيث أشار إلى رسالة الحوزات العلميّة العظيمة وأنّ العلم والمعرفة الحقيقيين يتحققان في ضوء هذه المسؤوليّة.
2017-03-01
شارك سماحة آية الله أعرافي في مراسم اختتام الاجتماع التاسع لخريجي جامعة المصطفى (ص) العالمية الذي أقيم في قاعة اجتماعات الجامعة في مدينة قمّ حيث أعرب سماحته عن سروره للمشاركة في اجتماع العلماء والفضلاء وخريجي الجامعة وعزّاهم بمناسبة الأيام الفاطميّة وأشار إلى سنّة سيّدة نساء العالمين وسيرتها وحياتها وقال: إن لفاطمة الزهراء (سلام الله عليها) مكانة عظيمة وشأن رفيع ومنزلة علميّة عالية واتّصالا بعالم الغيب وعصمة وإيمانا راسخا يعترف به جميع المسلمين ممّا دعا أمثال سلمان وأبوذر للخضوع لهذه المكانة العلميّة.
2017-02-26
زار وفد من رابطة علم النفس الإسلامي في الحوزة العلميّة سماحة آية الله العظمى مكارم الشيرازي(حفظه الله) وخلال اللقاء قدّم الشيخ محمد كاوياني رئيس الرابطة تقريراً عن نشاطاتها، قائلاً: مضى على تأسيس رابطة علم النفس الإسلامي في الحوزة العلميّة عقد كامل وخلال هذه المدة تم العمل على النشاطات التعليمية والبحثية في مجال العلوم النفسية مواكبة مع المعايير الوطنيّة والدوليّة ورفع الثغرات الموجودة في هذا الخصوص.
2017-02-26
أشاد آية الله العظمى مكارم شيرازي (حفظه الله) بالدور الذي تضطلع به الحوزات العلمية في هذا العصر لبناء الحضارة الاسلامية ومساهماتها الفعالة لبناء مقومات المجتمع الاسلامي واعلاء شان الاسلام ومدرسة اهل البيت (عليهم السلام). جاء ذلك في كلمة سماحته في المؤتمر الثامن عشر لكتاب السنة في مدرسة الإمام الكاظم (عليه السلام) العلميّة، والتي رحب فيها بفكرة عقد المؤتمر  واعتبرها انها تكشف عن ثراء الحوزات العلمية ونموّها ونشاطها، وأنها تقدر عاليا انجازات ابنائها.
2017-02-21
وصف قائد الثورة الإسلامية في إيران آية الله العظمى السيد علي الخامنئي (دام ظله) جامعة المصطفى العالمية بالشجرة الطيبة التي أصلها ثابت في الأرض وفرعها في السماء . جاء كلام سماحته خلال استقباله عدداً من خريجي الجامعة من دول مختلفة ،حيث استمع الى عدد من المداخلات من بعض الطلبة تحدثوا فيها عن المشاكل التي تواجههم في بلدانهم .   واعتبر سماحته خلال اللقاء أن التكفير صنع لاستهداف الجمهورية الإسلامية وأن سبب صمودها رغم كل المؤامرات والأعداء هواستقامة المسؤولين والشعب الإيراني .

Pages