21 / 04 / 2018 م      ۱ / ۲ / ۱۳۹۷ هـ . ش
السبت
شعبان / 1439 هـ
٤
2018-03-31
ليلة السبت بحق كانت مختلفة هنا في قم المقدسة حيث حلت أجواء مميزة في ليلة ولادة أمير المؤمنين في محيط وداخل حرم السيدة المعصومة عليها السلام، الزوار من عدة دول ومدن ايرانية مجاورة تجمهروا في ساحات الحرم المطهر وقاعاته الداخلية.     السلام عليك يا أمير المؤمنين ورحمة الله وبركاته السَّلامُ عَلَيْكِ يَا بِنْتَ مُوسَى بْنِ جَعْفَرٍ وَ رَحْمَةُ اللَّهِ وَ بَرَكَاتُهُ.
2018-03-26
في عصور الجاهلية القديمة كانت القبائل توقف الحروب فيما بينها في الأشهر الحرم وتمتنع عن سفك الدماء. أما الجاهلية الحديثة التي يرعاها ويقودها حكام آل سعود فقد حللت كل حرام، وسطرت في اليمن المظلوم صفحات سوداء من الهمجية وسفك الدماء.   المصدر :khamenei.ir
2018-03-13
ابدى الحاضرون في مسابقة دولية للقرآن الكريم في بنغلاديش اعجابهم الشديد بتلاوة عذبة لآيات من القرآن الكريم بصوت القارئ الايراني سيد جواد حسيني. وأفادت وكالة تسنيم الدولية للانباء، ان روّاد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا مؤخراً مقطع فيديو للقارئ الايراني سيد جواد حسيني تخطف قرائته العذبة لآيات من القرآن الكريم قلوب الحاضرين مطلقين هتافات التشجيع لاعجابهم الشديد بصوته.
2018-03-12
أبيات من الشعر في مدح أهل البيت قرأها السيد حسن خانجي من محافظة خوزستان بمناسبة ولادة السيدة فاطمة الزهراء سلام الله عليها، خلال لقاء مادحي ورواديد أهل البيت بالإمام الخامنئي. ٠٨/٠٣/٢٠١٨
2018-03-11
ينشر موقع KHAMENEI.IR الإعلامي مقطع فيديو يتضمن مجموعة صور لقيام الإمام الخامنئي بغرس شتلة في يوم التشجير خلال الأعوام الفائتة وكلام سماحته حول الطبيعة ومصادرها وضرورة الحفاظ عليها والاستفادة منها بالشكل المناسب والصحيح.
2018-03-04
انطلقت في كربلاء المقدسة السبت فعاليات مهرجان الحسيني الصغير الدولي الرابع لمسرح الطفل برعاية الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة، ومشاركة فرق مسرحية من داخل وخارج العراق، بالإضافة الى شخصيات رسمية وفنية ايضا. باكورة الافتتاح تمثلت  بكلمة رئيس اللجنة العليا للمهرجان والمشرف على قسم رعاية وتنمية الطفولة السيد سعد الدين البناء  وبعدها تكريم الفنان المسرحي العراقي الشهير سامي عبد الحميد بدرع المهرجان، والذي قدمه الحاج حسن رشيد عضو مجلس الادارة في العتبة.
2018-03-03
في ذكرى وفاة السيدة أم البنين سلام الله عليها، يُقدِّم موقع Khamenei.ir لقارئيه الكرام مقطعاً مترجماً من إحدى كلمات قائد الثورة الإسلامية الإمام السيد علي الخامنئي والتي أشار خلالها إلى دور هذه السيدة الجليلة في صناعة الملاحم الشعرية أثناء رثائها أبناءها الشهداء الأربعة حيث يقول سماحته: "إنّها أمّ، تخطّ قبور شبابها الأربعة المُستشهدين في كربلاء، على أرض البقيع وترثيهم وتنسج ملحمة شعرية"
2018-02-28
هكذا رد اللواء قاسم سليماني على وصف الجماهير له بمالك الأشتر رضوان الله عليه .
2018-02-26
ينشر موقع KHAMENEI.IR الإعلامي مقطع فيديو يتضمّن دعاء الإمام السيد علي الخامنئي بعد اختتام الليلة السادسة والأخيرة من الليالي الفاطمية مساء يوم الخميس ٢٢/٢/٢٠١٨ حيث دعا سماحته للشعب الإيراني والشعوب المظلومة في اليمن والبحرين ونيجيريا وفي كلّ بقعة من بقاع العالم.
2018-02-24
ينشر موقع KHAMENEI.IR الإعلامي مقطع فيديو يتضمّن جانباً من لقاء الإمام الخامنئي بأعضاء لجنة إقامة المؤتمر الوطني لإحياء ذكرى شهداء سيستان وبلوشستان شرح فيه سماحته جانباً من مخططات الأعداء المتمثّل بتصوير العلاقة بين الشيعة والسنّة على أنها علاقة أخويّة وفنّد قائد الثورة الإسلامية هذه المزاعم من خلال تقديم نموذج إيران حيث تربط الشيعة والسنّة في هذا البلد علاقة أخويّة.
2018-02-14
ينشر موقع KHAMENEI.IR الإعلامي مقطع فيديو يتضمّن حديث الإمام الخامنئي حول الشهيد حسن باقري حيث يصفه سماحته بالمخطّط الحربي الذي كان جنديّاً عاديّاً وتحوّل إلى استراتيجي عسكري خلال عامين فقط.
2018-02-13
لقد برهن المخرج الايراني ابراهيم حاتمي كيا في أحدث أفلامه "حسب توقيت الشام" أنه مخرج مميز وباحث جيد يحقق ويجمع معلومات فيلمه قبل إخراجها في اطار قصة تحاكي الواقع وتتعاطي بشكل منصف مع الاحداث وهذا ما حققهعبر فلمه الجديد ليكون بذلك ممثلا لصدق السينما الايرانية.
2018-02-03
ينشر موقع KHAMENEI.IR الإعلامي مقطع فيديو يتضمّن تصريحات الإمام الخامنئي(دام ظله) صباح يوم الثلاثاء ٣٠/١/٢٠١٨ حول ما شهدته أفغانستان من أحداث إرهابيّة والدور الذي تلعبه أمريكا هناك بشكل مباشر وغير مباشر من أجل توفير أمن الكيان الصهيوني وتبرير وجودها في المنطقة.
2018-01-29
عمل فريق من الإعلاميين الكنديين, على تصوير فيلم وثائقي عن مرقد أمير المؤمنين(عليه السلام) وعن الطقوس العبادية والأجواء الروحانية فيه, وضم الفريق عدداً من المصورين والمخرجين ممن شاركوا بالعمل في هذا المشروع الإعلامي. وقالت مراسلة شبكة ألـ H.B.O, إيزابيل يونغ, إننا" جئنا اليوم لزيارة مرقد الإمام علي(عليه السلام) وتصوير فيلم وثائقي عن مرقده الطاهر, خاص لشبكة ألـ H.B.O لأن الناس في الغرب, يسمعون عن الإمام علي(عليه السلام) من خلال وسائل الإعلام".
2018-01-20
ينشر موقع KHAMENEI.IR الإعلامي مقطع فيديو يتضمن كشف الإمام الخامنئي عن أضلاع المثلث الخبيث الذي حاول إثارة الشغب في إيران وشرح سماحته لتفاصيل المؤامرة والمشاركين فيها.
2018-01-13
ينشر موقع KHAMENEI.IR الإعلامي مقطع فيديو يتضمن جانباً من مجريات الزيارة المفاجئة التي قام بها الإمام الخامنئي(دام ظله) لمنزل عائلة الشهيد روبرت آوديسيان بمناسبة حلول العام الميلادي الجديد حيث سادت أجواء المحبّة والمودّة على هذا اللقاء وأعربت عائلة الشهيد عن بالغ فرحها بزيارة قائد الثورة الإسلامية.
2018-01-07
أعلن المخرج الإيراني، فرهاد عظيما انتاج انيميشن ايراني بمدة 13 دقيقة يتم خلاله تحرير مكة من براثن الوهابيين وآل سعود، ردا على الانيميشن السعودي السخيف ضد ايران. وقال المخرج فرهاد عظيما الذي انتج فيلم "معركة الخليج الفارسي"، في حديثه لمراسل وكالة أنباء فارس: أعمل على إعداد هذا الانيميشن للبث على الأجواء الافتراضية. وسيتم بثه قريبا.
2018-01-06
بمناسبة ميلاد السيد المسيح عليه السلام وعلى أبواب العام الميلادي الجديد، قصد قائد الثورة الإسلامية آية الله العظمى علي الخامنئي(دام ظله) مساء يوم السبت ٣٠/١٢/٢٠١٧ منزل الشهيد المسيحي آرمن آوديسيان والتقى عائلته وتحدّث إليها.
2018-01-04
ينشر موقع KHAMENEI.IR الإعلامي مقطع فيديو يتضمّن مقتطفا من خطاب الإمام الخامنئي(دام ظله) خلال زيارة له إلى مدينة إيرانشهر وحديث سماحته حول فترة نفيه هناك أيام النظام الشاهنشاهي ومساهمة إخوانه السنة في عدم شعوره بالغربة خلال تلك الفترة.
2017-12-11
انجز المخرج الايراني المعروف ابراهيم حاتمي كيا المقاطع الاخيرة للفيلم السينمائي الايراني"بتوقيت الشام" في مطار بسوريا. واتم فریق التصویر انجاز المراحل الاخیرة للفیلم خلال اسبوع في سوریا وتم الانتهاء تقریبا من المونتاج ویجري في الوقت الحاضر انجاز المراحل الفنیة لاعداد الفیلم للمشارکة في مهرجان "فجر" السینمائي القادم. وقد تم تصویر اجزاء من الفیلم في دیکورات مصنوعة في مدینة "الدفاع المقدس" السینمائیة بطهران وشیراز.
2017-11-26
من كلمات سماحة الشيخ علي رضا بناهيان في تفسير كلام الإمام الحسن العسكري عليه السلام .
2017-10-25
أكد المخرج الايراني الذي أنتج مسلسل "مريم المقدسة"، ان هذا المسلسل كرس السلام والتعايش بين المسلمين والمسيحيين.
2017-10-03
في يوم عاشوراء لم يدرك أحد الذي جرى، فلم تكن جسامة حادثة الطف وعظمة جهاد فلذة كبد الرسول (ص) وأصحابه وأرحامه ولا خطورة  فاجعة قتل أولاد النبي (ص) وقرة عينه لم تكن جلية لأحد. إذ لم يعرفها سوى أولئك النفر الذين تواجدوا هناك، بل أكثرهم لم يستوعب ذلك. فالذين كانوا ضمن معسكر العدو كانوا يرزحون تحت حالة من السكر والغفلة والغربة عن الذات إلى درجة أنهم لم يفهموا أي حدث قد وقع، فإن سكارى العالم، وسكارى الغرور والشهوة والغضب وسكارى الحيوانية، لايستوعبون ما يجري في عالم الإنسانية.
2017-09-25
نحن لم نکن شیئاً... قبل بضع سنوات خلت لم نكن شيئاً، فإن الذي أوجدنا وأعطانا كل شيء ومنحنا كل أشكال القدرة ووهبنا أرضاً بهذه الرحابة. وجعل تحت تصرفنا السماء والأرض بمنافعهما فهو الله عز وجل، نحن لم نكن شيئاً، ولم يكن لدينا شيء بل وإلى الآن نحن لا شيء، فلنعي أننا لسنا بشيء يذكر وكل ما في الوجود هو (هو) عزوجل... الإمام الخميني "قدس سره"
2017-09-24
لا ينبغي للأمة الإسلامية على الإطلاق أن تغفل عن واقعة عاشوراء بوصفها درساً وعبرةً وراية هدىً، فلا ريب أن الإسلام حي بعاشوراء وبالحسين بن علي (ع) كما قال رسول الله (ع): " ... وأنا من حسين" فكأنه (ص) استناداً إلى هذا المعنى يقول: بقاء ديني واستقرار سبيلي هو بالحسين(ع)... .... في يوم عاشوراء وكلما كانت المصائب تتفاقم وتزداد عظمة، كان وجه الحسين (ع) يزداد توهجاً ويتعاظم نظارة وإشراقاً، هذه الحقائق الحافلة بالمضامين والطافحة بالأسرار يجب أن تظل ماثلة أمام أعيننا ماحيينا.
2017-09-23
تزامنا مع حلول شهر محرم الحرام، وأيام عزاء سيد شباب أهل الجنة الإمام الحسين عليه السلام، وإحياءا لملحمة كربلاء الخالدة، أطلقت ايران إذاعة "محرم"، تلبية لاحتياجات المتلقين.
2017-09-19
من المناسب جداً أن نتأمَّل الأمة الإسلامية في أنه بعد خمسين سنة من وفاة النبي (ص) تصل الحال ببلاد الإسلام إلى أن يجتمع هؤلاء المسلمون أنفسهم، وزيرهم وأميرهم وقائد جيشهم وعالمهم وقاضيهم وقارئهم وأرذلهم يجتمعوا في الكوفة وكربلاء على فلذة كبد هذا النبي (ص) نفسه ليسفكوا دمه بهذه الصورة البشعة!
2017-08-05
ثمة سورة قرآنية كان المؤمنون في زمان النبي الأكرم (ص) إذا اجتمعوا إلى بعضهم لأمر مهم أو لتجاذب أطراف الحديث يقرأونها قبل أن يتفرقوا، فكانت بمثابة أنشودة جماعة المؤمنين أيام النبي (ص) .     إنها سورة العصر : (وَالْعَصْرِ . إِنَّ الْإِنسَانَ لَفِي خُسْرٍ) فالإنسان دائم الخسارة، (إِلَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَتَوَاصَوْا بِالْحَقِّ وَتَوَاصَوْا بِالصَّبْرِ)، فهم يوصون بعضهم البعض بالحق واتباعه، ويوصون بعضهم بعضا بالصبر.    
2017-08-03
إنَّ للعلم طلاباً في كل مكان، وكذا الحال بالنسبة للقول الحسن والمعرفة النيرة، قال الإمام علي بن موسى الرضا (ع): " رَحِمَ اللَّهُ مَنْ أَحْيَى أَمْرَنا " أي رحم الله من أحيى ما أتينا به، يقول الراوي: " فقلت: وكيف يُحيي أمركم" والموضوع الذي هو محط اهتمامكم؟ قال" يَتَعَلَّمُ عُلُومَنَا وَيُعَلِّمَها النَّاس"، فليتعلم علومنا وليتلق معارف أهل البيت (ع) وليعلمها للناس ولينقلها إلى القلوب المشتاقة والعقول المفتشة عن الحقيقة، " فَإنَّ النَّاسَ لَوْ عَلِمُوا مَحاسِنَ كَلَامِنا لَاتَّبَعُونا ".  
2017-08-02
  أهمّ ما صرّح به قائد الثورة الإسلاميّة لدى لقائه بالقائمين على شؤون الحج حيث كان ممّا شدّد عليه سماحته وجوب التنبّه إلى صون الوحدة الإسلامية وعدم الانجرار خلف مؤامرات إيجاد الشّرخ بين المسلمين ولفت إلى أنّ شعائر الحجّ هي المكان الأنسب للإعلان عن الموقف تجاه المسجد الأقصى والقضيّة الفلسطينيّة.

Pages