14 / 12 / 2017 م      ۲۳ / ۹ / ۱۳۹٦ هـ . ش
الخميس
ربيع الأول / 1439 هـ
٢٥
2017-12-11
انجز المخرج الايراني المعروف ابراهيم حاتمي كيا المقاطع الاخيرة للفيلم السينمائي الايراني"بتوقيت الشام" في مطار بسوريا. واتم فریق التصویر انجاز المراحل الاخیرة للفیلم خلال اسبوع في سوریا وتم الانتهاء تقریبا من المونتاج ویجري في الوقت الحاضر انجاز المراحل الفنیة لاعداد الفیلم للمشارکة في مهرجان "فجر" السینمائي القادم. وقد تم تصویر اجزاء من الفیلم في دیکورات مصنوعة في مدینة "الدفاع المقدس" السینمائیة بطهران وشیراز.
2017-11-26
من كلمات سماحة الشيخ علي رضا بناهيان في تفسير كلام الإمام الحسن العسكري عليه السلام .
2017-10-25
أكد المخرج الايراني الذي أنتج مسلسل "مريم المقدسة"، ان هذا المسلسل كرس السلام والتعايش بين المسلمين والمسيحيين.
2017-10-03
في يوم عاشوراء لم يدرك أحد الذي جرى، فلم تكن جسامة حادثة الطف وعظمة جهاد فلذة كبد الرسول (ص) وأصحابه وأرحامه ولا خطورة  فاجعة قتل أولاد النبي (ص) وقرة عينه لم تكن جلية لأحد. إذ لم يعرفها سوى أولئك النفر الذين تواجدوا هناك، بل أكثرهم لم يستوعب ذلك. فالذين كانوا ضمن معسكر العدو كانوا يرزحون تحت حالة من السكر والغفلة والغربة عن الذات إلى درجة أنهم لم يفهموا أي حدث قد وقع، فإن سكارى العالم، وسكارى الغرور والشهوة والغضب وسكارى الحيوانية، لايستوعبون ما يجري في عالم الإنسانية.
2017-09-25
نحن لم نکن شیئاً... قبل بضع سنوات خلت لم نكن شيئاً، فإن الذي أوجدنا وأعطانا كل شيء ومنحنا كل أشكال القدرة ووهبنا أرضاً بهذه الرحابة. وجعل تحت تصرفنا السماء والأرض بمنافعهما فهو الله عز وجل، نحن لم نكن شيئاً، ولم يكن لدينا شيء بل وإلى الآن نحن لا شيء، فلنعي أننا لسنا بشيء يذكر وكل ما في الوجود هو (هو) عزوجل... الإمام الخميني "قدس سره"
2017-09-24
لا ينبغي للأمة الإسلامية على الإطلاق أن تغفل عن واقعة عاشوراء بوصفها درساً وعبرةً وراية هدىً، فلا ريب أن الإسلام حي بعاشوراء وبالحسين بن علي (ع) كما قال رسول الله (ع): " ... وأنا من حسين" فكأنه (ص) استناداً إلى هذا المعنى يقول: بقاء ديني واستقرار سبيلي هو بالحسين(ع)... .... في يوم عاشوراء وكلما كانت المصائب تتفاقم وتزداد عظمة، كان وجه الحسين (ع) يزداد توهجاً ويتعاظم نظارة وإشراقاً، هذه الحقائق الحافلة بالمضامين والطافحة بالأسرار يجب أن تظل ماثلة أمام أعيننا ماحيينا.
2017-09-23
تزامنا مع حلول شهر محرم الحرام، وأيام عزاء سيد شباب أهل الجنة الإمام الحسين عليه السلام، وإحياءا لملحمة كربلاء الخالدة، أطلقت ايران إذاعة "محرم"، تلبية لاحتياجات المتلقين.
2017-09-19
من المناسب جداً أن نتأمَّل الأمة الإسلامية في أنه بعد خمسين سنة من وفاة النبي (ص) تصل الحال ببلاد الإسلام إلى أن يجتمع هؤلاء المسلمون أنفسهم، وزيرهم وأميرهم وقائد جيشهم وعالمهم وقاضيهم وقارئهم وأرذلهم يجتمعوا في الكوفة وكربلاء على فلذة كبد هذا النبي (ص) نفسه ليسفكوا دمه بهذه الصورة البشعة!
2017-08-05
ثمة سورة قرآنية كان المؤمنون في زمان النبي الأكرم (ص) إذا اجتمعوا إلى بعضهم لأمر مهم أو لتجاذب أطراف الحديث يقرأونها قبل أن يتفرقوا، فكانت بمثابة أنشودة جماعة المؤمنين أيام النبي (ص) .     إنها سورة العصر : (وَالْعَصْرِ . إِنَّ الْإِنسَانَ لَفِي خُسْرٍ) فالإنسان دائم الخسارة، (إِلَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَتَوَاصَوْا بِالْحَقِّ وَتَوَاصَوْا بِالصَّبْرِ)، فهم يوصون بعضهم البعض بالحق واتباعه، ويوصون بعضهم بعضا بالصبر.    
2017-08-03
إنَّ للعلم طلاباً في كل مكان، وكذا الحال بالنسبة للقول الحسن والمعرفة النيرة، قال الإمام علي بن موسى الرضا (ع): " رَحِمَ اللَّهُ مَنْ أَحْيَى أَمْرَنا " أي رحم الله من أحيى ما أتينا به، يقول الراوي: " فقلت: وكيف يُحيي أمركم" والموضوع الذي هو محط اهتمامكم؟ قال" يَتَعَلَّمُ عُلُومَنَا وَيُعَلِّمَها النَّاس"، فليتعلم علومنا وليتلق معارف أهل البيت (ع) وليعلمها للناس ولينقلها إلى القلوب المشتاقة والعقول المفتشة عن الحقيقة، " فَإنَّ النَّاسَ لَوْ عَلِمُوا مَحاسِنَ كَلَامِنا لَاتَّبَعُونا ".  
2017-08-02
  أهمّ ما صرّح به قائد الثورة الإسلاميّة لدى لقائه بالقائمين على شؤون الحج حيث كان ممّا شدّد عليه سماحته وجوب التنبّه إلى صون الوحدة الإسلامية وعدم الانجرار خلف مؤامرات إيجاد الشّرخ بين المسلمين ولفت إلى أنّ شعائر الحجّ هي المكان الأنسب للإعلان عن الموقف تجاه المسجد الأقصى والقضيّة الفلسطينيّة.
2017-07-30
قد يتساءل البعض هل لدى الشيعة تفسير باطني للقرآن أم لا؟     الجواب سيكون أنه لايوجد عند الشيعة تفسير باطني للقرآن، وإنما إذا اصطدمت الآية الكريمة مع القواعد العقلية أو مع أثر من الآثار الصحيحة لابد من تأويلها وصرفها عن الظاهر المفهوم منها.   كمثال قوله عز وجل في كتابه الكريم: (الرَّحْمَٰنُ عَلَى الْعَرْشِ اسْتَوَىٰ) - طه 5 ، فإننا لا يمكن أن نحمل الإستواء بأن الله عز وجل جلس على العرش وأن العرش قد أحاط به عن يمينه وشماله، لأن الأمر يستلزم الجسمية والجسمية تستلزم المحدودية وبالتالي لا يصلح للألوهية.  
2017-07-13
   رغم الإنتصارات المحققة في العراق وسوريا ضد الجماعات التكفيرية الإرهابية والتي توشك على الإنتهاء بالقضاء على داعش وأخواتها، إلا أنه لا يجب أن نعتقد أن الخطر قد زال عن الأمة الإسلامية والإنسانية ، وذلك لأن رعاة هذه الأفكار التكفيرية مازالو موجودين وينشطون بقوة مستندين في نشاطهم على الكتب الوهابية وشيوخها لذلك يجب العمل على القضاء على هذا الفكر التكفيري لنكون بذلك قد قضينا على الإرهاب.
2017-06-28
لأي شيء خلق الله الإنسان ؟ هل من ربط بين الإخلاص والسعادة ؟ لماذا قلما نلجأ الى الله مستغفرين ؟   لنتابع مع سماحة الشيخ على رضا بناهيان :
2017-06-21
ينشر موقع KHAMENEI.IR الإعلامي مقطعاً من كلمة الإمام الخامنئي(دام ظله) لدى لقاء سماحته مسؤولي نظام الجمهوريّة الإسلاميّة والقادة العسكريين يتحدّث فيه حول الأسباب والعوامل الّتي تؤدّي إلى قسوة قلب الإنسان والآثار الوخيمة التي تتبع تفشّي قسوة القلب بين النّاس في المجتمعات.
2017-06-20
يقدم موقع khamenei.ir  مشاهد جميلة من إمامة قائد الثورة الإسلامية الإمام السيد علي الخامنئي(دام ظله) لصلاتي الظهر والعصر في حسينية الإمام الخميني (رحمه الله).
2017-06-19
في اليوم الثالث والعشرين من شهر رمضان المبارك التقت  عوائل الشهدا ء بالإمام السيّد علي الخامنئي(دام ظله). وقال  سماحته خلال اللقاء: ليعلم الجميع، سواء العدو أو الصديق المخلص أو المحب الذي قد يهتزّ قلبه، بأن الجمهورية الإسلامية صامدة بكل قوة واقتدار، وليعلموا بأن العدوّ لا يستطيع أن يصفعنا بل نحن من نصفعه. لنتابع ...
2017-06-13
وصايا الإمام الخامنئي(دام ظله) للاستفادة الأكبر من ليالي القدر:   ١- استعدّوا معنوياً لإحياء ليالي القدر قبل حلولها. ٢- اغتنموا ساعات ليلة القدر واعرفوا قدرها. ٣- اجتنبوا كل أنواع الرذائل المادية وخاصة سوء الخلق والفساد والظلم. ٤- الدعاء أفضل الأعمال في هذه الليلة، فليكن الإحياء والصلاة والذكر لأجل الدعاء. ٥- إلتفتوا الى معاني أدعية المعصومين (ع) حيث اللفظ الجميل والمعنى العميق . ٦- تكلموا مع الله بشكل مباشر وشخصي وأطلبوا منه، فلا حجاب بيننا وبين الله. ٧- اعتذروا من الله تعالى عن کل الذنوب والصفات الذميمة والتقصير و....
2017-06-12
ما هو رأي شيوخ الوهابية بالقبة على قبر النبي (ص) ؟ لنتابع ما يقولون ....
2017-06-11
إن المراجع لأفكار ابن تيمية وكتبه يجد أن أفكاره وعقائده تخالف عقيدة المسلمين من أهل السنة والجماعة التي يدعي الإنتساب لها وأن عقيدته عقيدة فاسدة منحرفة ضالة، وقد سار محمد بن عبد الوهاب على طريق ابن تيمية والوهابية المعاصرة تدين بنفس الفكر الضال.     للإطلاع على أرشيف الحلقات السابقة من برنامج تأملات في العقيدة ... يمكنكم زيارة موقع قناة أصيل على الرابط التالي : http://webtv.islamasil.net/program/62                                                                             
2017-06-10
مقاطع مختارة من برنامج "فقه الاسلام" مع سماحة الشيخ أسد محمد قصير(حفظه الله) بتاريخ 4/6/2017 :   1.    من فكر الإمام الخميني (رحمه الله ):  
2017-06-08
ماهي العناصر التي تحتاجها اللذة ؟ ماهي العناصر التي تحتاجها السعادة ؟ ما الفرق بينهما ؟ كيف يمكن تحصيل كل منهما ؟ لنتابع ...
2017-06-08
ماهي الطرق التي تؤدي الى الحرمة من الرضاعة ؟ لنتابع جواب سماحة الشيخ أسد قصير(حفظه الله) في برنامج فقه الإسلام :
2017-06-07
انتجت شعبة الكفيل للإنتاج الفني التابعة لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة على انتاج فيلم وثائقي يحمل عنوان (سيدة قريش) يتحدث عن مرافق مهمة من المحطات التي عاشتها ومرت بها ام المؤمنين السيدة خديجة سلام الله عليها. الإعلان عن هذا الإنتاج وعرضه كان ضمن استذكار العتبة العباسية المقدسة لمناسبة ذكرى رحيل السيدة خديجة سلام الله عليها والذي يصادف يوم العاشر من شهر رمضان المبارك ، حيث اقيمت مراسم خاصة في قاعة الإمام الحسن عليه السلام وشهدت حضورا واسعا من قبل مسؤولي ومنتسبي العتبة المقدسة تقدمهم أمينها العام المهندس محمد الأشيقر .
2017-06-07
الدكتور مازن الشريف: نظرة الإسلام إلى الإختلاف والتمايز بين مختلف أطياف الأمم والديانات والمذاهب تختلف اختلافا جذريا وشديدا مع نظرة الواهبية التكفيريين، إذ أن دائرة التسامح التي يرسمها الإسلام أوسع بكثير من تلك التي يرسمها الفكر التكفيري إذ أنه يضيق الدائرة إلى حد يكفر به كل من يخالفه في الفكر ويحصر النهج الصحيح للإسلام فيه وفي شيخه.
2017-06-06
من زرع التشيع في الاسلام ؟ هل التشيع نزعة فارسية ؟ هل الفرس من دسوه بالإسلام ؟ لنتابع جواب سماحة الشيخ أحمد الوائلي(رحمه الله) :
2017-06-05
هل المتدينون يسيئون الى سمعة  الدين بضحالة تدينهم؟ هل المتدينون أقل تمتعا من باقي الناس ؟ لأي شيء يقترف المذنب الخطيئة ؟ ماهي حكمة العزوف عن الدين ؟   لنتابع ما يقوله سماحة الشيخ بناهيان في الإجابة على هذه الأسئلة وغيرها :
2017-06-01
مختارات من برنامج فقه الإسلام مع سماحة الشيخ أسد محمد قصير(حفظه الله) بتاريخ 27/5/2017 :   1⃣ -سرّ عظمة شهر رمضان https://youtu.be/nTuFkeE-ivk 2⃣- الكبير في السن الذي تعذّر عليه الصوم – حكمه https://youtu.be/Qkra15s3Kcs 3⃣- تأخير قضاء رمضان سنة كاملة – حكمه https://youtu.be/_vfjaI67km8 4⃣- الإفطار في السفر عزيمة وليست رخصة https://youtu.be/049IHtChf3M
2017-05-30
في لقاء تلفزيوني نشر على صفحة "فيس بوك" صرح رجل الدين الوهابي المتطرف "عدنان العرعور" بتصريح لأول مرة حينما قال: "من لم يتبع أئمة اهل البيت فهو ضال ومن لم يحزن على الحسين ضال فاجر"، وهو المعروف بعدائه الشديد للشيعة .

Pages