29 / 06 / 2017 م      ۸ / ۴ / ۱۳۹٦ هـ . ش
الخميس
شوال / 1438 هـ
٤
2017-06-28
لأي شيء خلق الله الإنسان ؟ هل من ربط بين الإخلاص والسعادة ؟ لماذا قلما نلجأ الى الله مستغفرين ؟   لنتابع مع سماحة الشيخ على رضا بناهيان :
2017-06-21
ينشر موقع KHAMENEI.IR الإعلامي مقطعاً من كلمة الإمام الخامنئي(دام ظله) لدى لقاء سماحته مسؤولي نظام الجمهوريّة الإسلاميّة والقادة العسكريين يتحدّث فيه حول الأسباب والعوامل الّتي تؤدّي إلى قسوة قلب الإنسان والآثار الوخيمة التي تتبع تفشّي قسوة القلب بين النّاس في المجتمعات.
2017-06-20
يقدم موقع khamenei.ir  مشاهد جميلة من إمامة قائد الثورة الإسلامية الإمام السيد علي الخامنئي(دام ظله) لصلاتي الظهر والعصر في حسينية الإمام الخميني (رحمه الله).
2017-06-19
في اليوم الثالث والعشرين من شهر رمضان المبارك التقت  عوائل الشهدا ء بالإمام السيّد علي الخامنئي(دام ظله). وقال  سماحته خلال اللقاء: ليعلم الجميع، سواء العدو أو الصديق المخلص أو المحب الذي قد يهتزّ قلبه، بأن الجمهورية الإسلامية صامدة بكل قوة واقتدار، وليعلموا بأن العدوّ لا يستطيع أن يصفعنا بل نحن من نصفعه. لنتابع ...
2017-06-13
وصايا الإمام الخامنئي(دام ظله) للاستفادة الأكبر من ليالي القدر:   ١- استعدّوا معنوياً لإحياء ليالي القدر قبل حلولها. ٢- اغتنموا ساعات ليلة القدر واعرفوا قدرها. ٣- اجتنبوا كل أنواع الرذائل المادية وخاصة سوء الخلق والفساد والظلم. ٤- الدعاء أفضل الأعمال في هذه الليلة، فليكن الإحياء والصلاة والذكر لأجل الدعاء. ٥- إلتفتوا الى معاني أدعية المعصومين (ع) حيث اللفظ الجميل والمعنى العميق . ٦- تكلموا مع الله بشكل مباشر وشخصي وأطلبوا منه، فلا حجاب بيننا وبين الله. ٧- اعتذروا من الله تعالى عن کل الذنوب والصفات الذميمة والتقصير و....
2017-06-12
ما هو رأي شيوخ الوهابية بالقبة على قبر النبي (ص) ؟ لنتابع ما يقولون ....
2017-06-11
إن المراجع لأفكار ابن تيمية وكتبه يجد أن أفكاره وعقائده تخالف عقيدة المسلمين من أهل السنة والجماعة التي يدعي الإنتساب لها وأن عقيدته عقيدة فاسدة منحرفة ضالة، وقد سار محمد بن عبد الوهاب على طريق ابن تيمية والوهابية المعاصرة تدين بنفس الفكر الضال.     للإطلاع على أرشيف الحلقات السابقة من برنامج تأملات في العقيدة ... يمكنكم زيارة موقع قناة أصيل على الرابط التالي : http://webtv.islamasil.net/program/62                                                                             
2017-06-10
مقاطع مختارة من برنامج "فقه الاسلام" مع سماحة الشيخ أسد محمد قصير(حفظه الله) بتاريخ 4/6/2017 :   1.    من فكر الإمام الخميني (رحمه الله ):  
2017-06-08
ماهي العناصر التي تحتاجها اللذة ؟ ماهي العناصر التي تحتاجها السعادة ؟ ما الفرق بينهما ؟ كيف يمكن تحصيل كل منهما ؟ لنتابع ...
2017-06-08
ماهي الطرق التي تؤدي الى الحرمة من الرضاعة ؟ لنتابع جواب سماحة الشيخ أسد قصير(حفظه الله) في برنامج فقه الإسلام :
2017-06-07
انتجت شعبة الكفيل للإنتاج الفني التابعة لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة على انتاج فيلم وثائقي يحمل عنوان (سيدة قريش) يتحدث عن مرافق مهمة من المحطات التي عاشتها ومرت بها ام المؤمنين السيدة خديجة سلام الله عليها. الإعلان عن هذا الإنتاج وعرضه كان ضمن استذكار العتبة العباسية المقدسة لمناسبة ذكرى رحيل السيدة خديجة سلام الله عليها والذي يصادف يوم العاشر من شهر رمضان المبارك ، حيث اقيمت مراسم خاصة في قاعة الإمام الحسن عليه السلام وشهدت حضورا واسعا من قبل مسؤولي ومنتسبي العتبة المقدسة تقدمهم أمينها العام المهندس محمد الأشيقر .
2017-06-07
الدكتور مازن الشريف: نظرة الإسلام إلى الإختلاف والتمايز بين مختلف أطياف الأمم والديانات والمذاهب تختلف اختلافا جذريا وشديدا مع نظرة الواهبية التكفيريين، إذ أن دائرة التسامح التي يرسمها الإسلام أوسع بكثير من تلك التي يرسمها الفكر التكفيري إذ أنه يضيق الدائرة إلى حد يكفر به كل من يخالفه في الفكر ويحصر النهج الصحيح للإسلام فيه وفي شيخه.
2017-06-06
من زرع التشيع في الاسلام ؟ هل التشيع نزعة فارسية ؟ هل الفرس من دسوه بالإسلام ؟ لنتابع جواب سماحة الشيخ أحمد الوائلي(رحمه الله) :
2017-06-05
هل المتدينون يسيئون الى سمعة  الدين بضحالة تدينهم؟ هل المتدينون أقل تمتعا من باقي الناس ؟ لأي شيء يقترف المذنب الخطيئة ؟ ماهي حكمة العزوف عن الدين ؟   لنتابع ما يقوله سماحة الشيخ بناهيان في الإجابة على هذه الأسئلة وغيرها :
2017-06-01
مختارات من برنامج فقه الإسلام مع سماحة الشيخ أسد محمد قصير(حفظه الله) بتاريخ 27/5/2017 :   1⃣ -سرّ عظمة شهر رمضان https://youtu.be/nTuFkeE-ivk 2⃣- الكبير في السن الذي تعذّر عليه الصوم – حكمه https://youtu.be/Qkra15s3Kcs 3⃣- تأخير قضاء رمضان سنة كاملة – حكمه https://youtu.be/_vfjaI67km8 4⃣- الإفطار في السفر عزيمة وليست رخصة https://youtu.be/049IHtChf3M
2017-05-30
في لقاء تلفزيوني نشر على صفحة "فيس بوك" صرح رجل الدين الوهابي المتطرف "عدنان العرعور" بتصريح لأول مرة حينما قال: "من لم يتبع أئمة اهل البيت فهو ضال ومن لم يحزن على الحسين ضال فاجر"، وهو المعروف بعدائه الشديد للشيعة .
2017-05-28
ملخص حلقة أحكام الإسلام بتاريخ  ٢٠١٧/5/13:   1.      الوهابية تكفر الخليفة الثاني (عمر بن الخطاب) لتوسله وتبركه هو والصحابة بعم النبي (ص):   الشواهد والدلائل على مشروعية التبرك من خلال أفعال الصحابة كثيرة وجلية وصلت حد التواتر، ومن ينكر التبرك فإنه ينكر عمل الصحابة أيضا، وكنموذج من هذه الأخبار هذه الرواية التي تنقل تبرك الصحابة بعم النبي (صلى الله عليه وآله).   https://www.youtube.com/watch?v=pDYLWaAGFJk  
2017-05-25
مع قرب شهر رمضان المبارك تكثر الأسئلة الخاصة بالصيام ... ومنها السؤال الذي يتكرر كثيرا على لسان الناس عن وقت الإمساك وهل هو طلوع الفجر أم استحبابه قبل ذلك ...لنتابع الجواب مع سماحة الشيخ أسد قصير(حفظه الله) :
2017-05-24
ملخص برنامج فتاوى الحياة مع سماحة الشيخ أسد محمد قصير بتاريخ 2017/05/10:   1.        إنتشار الكذب والتدليس في ما ورد عن القضية المهدوية وفقه الإنتظار: لما کانت مسألة المهدوية أمرا غيبيا، استغل البعض هذا الأمر لدس الروايات المكذوبة والتلاعب بها كيفما شاؤوا، بحيث اختلقوا الروايات والأحاديث حول علامات الظهور وحاولوا تطبيق هذه العلامات على أشخاص من غير دليل ولا برهان، ما أثر سلبا على الدين والمذهب وكان سببا في وهنه.
2017-05-22
بمناسبة حلول الذكرى السنويّة لارتحال العارف الكبير آية الله العظمى الشيخ محمد تقي بهجت (قدّس سرّه) ينشر الموقع الإعلامي KHAMENEI.IR مقطعاً يتحدّث فيه الإمام الخامنئي(دام ظله) عن لسان الشيخ بهجت حول سرّ بلوغ الإنسان مراتب الكمال المعنوي الرفيعة.
2017-05-20
الصالحون اذا فسدوا ... يصبحون أفسد من الطالحين بكثير !!! لماذا؟ ماهو تفسير ذلك ؟ لنتابع تفسير سماحة الشيخ بناهيان لهذا الأمر ...    
2017-05-11
ملخص حلقة أحكام الإسلام بتاريخ  2017/5/6:      1.الوهابية وشيوخهم حكموا على أبي بكر وعمر وعائشة بالشرك لأنهم تبرّكوا بقبر النبي (صلى الله علیه وأله):   إن المدعين لعدم مشروعية التبرك يتغافلون عن فكرة أن أبا بكر كان يتبرك بقبر النبي (صلى الله عليه وآله)، وذلك عندما وصى بدفنه قرب قبر النبي (صلى الله عليه وآله)، وهذا دليل على أن التبرك جائز وأن من يقول غير ذلك يكون قد اتهم أبا بكر وعمر وكل من تبرك بقبر النبي (صلى الله عليه وآله) من الصحابة بالشرك.   https://youtu.be/hrnd5Yip2pk  
2017-05-08
 الشيخ الشعراوي رحمه الله ينقل خبراً عن واقعة صفين وكيف أن عمار بن ياسر رضي الله عنه قتل على يد جيش معاوية،والنبي صلى الله عليه وآله قال: "ويح عمار تقتله الفئة الباغية". فتنبه الصحابة الذين كانوا في معسكر معاوية إلى كونهم هم الفئة الباغية، فما كان منهم إلا أن أرادوا ترك معاوية والإنضمام إلى أمير المؤمنين(ع)، الا أن معاوية بعد أن رأى من معه يرحل عنه قال:إنما قتله من أخرجه للقتال، متهما أمير المؤمنين بقتله، إلا أنه (ع) قال لمعاوية : فمن قتل الحمزة بن عبد المطلب في إشارة منه أن النبي صلى الله عليه وآله هو من أخرج الحمزة للقتال أفيكون هو من قتله؟.
2017-05-03
ملخص حلقة أحكام الإسلام بتاريخ  2017/04/29:   هكذا خالف الوهابية سيرة الصحابة في التبرّك: ورد عن التبرك أخبار كثيرة مستفيضة تؤكد أن الصحابة كانوا يتبركون بالنبي صلى الله عليه وآله وبثيابه وبقبره، بخلاف ما يدعو له الوهابية من ترك التبرك وبأنه من الشرك بالله سبحانه وتعالى. https://youtu.be/Q-jYBE1g7AA   هذا ما أخفاه الوهابية عن الأمة الإسلامية تبرّك النبي (ص) بماء وضوء المسلمين:
2017-04-27
عناوين وروابط أبرز ماجاء في برنامج حقائق التاريخ بتاريخ 2017/04/28:   1.      فقهاء الصحابة وقفوا مع الإمام علي (ع) في صفين وجهلتهم مع معاوية: التفقه في الدين والتراث الاسلامي هو الذي يجعل الأمة قادرة على تشخيص الخطأ من الصواب، لذا نجد جهلة الصحابة  وسذجهم هم الذين وقفوا مع معاوية ضد أمير المؤمنين، فيما كان الصحابة الفقهاء في صف علي عليه السلام. https://youtu.be/5QfZDrNDTJ4   2.      صفين .. تاريخ لا يمكن تجاوزه:حرب صفين لم تكن حدثا عابراً في صفحات التاريخ بل كانت حربا طاحنة تركت أثراً كبيراً في تاريخ الأمة.
2017-04-13
احتفى الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة بالفنان الإيراني السيد أصغر موسويان الذي بادر بتقديم هدية ثمينة ونادرة الى مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام) خلال الاحتفال بمولد سيد البلغاء (صلوات الله وسلامه عليه)، تمثلت بقرآن مكتوب بمادة البرونز ومطلي بالذهب تم صناعته بطريقة فنية نادرة يبلغ وزنه ثلاثون كغم . وثمن السيد حبل المتين جهود موسويان في إنجاز هذه التحفة الفنية النادرة ، مؤكدا له بأن أجره لدى البارئ عز وجل سيكون محفوظا وإسمه سيتشرف بالدخول في خزانة العتبة المقدسة قرب أقدس بقعة في العالم وهي مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام).
2017-04-12
بمناسبة الثالث عشر من شهر رجب المرجب ذکرى میلاد أمیر المؤمنین علي (ع) وعید الأب یقام معرض الطوابع الخاصة بمحوریة هذا الإمام العظیم فی متحف الطوابع والعملات التابع للمتحف المرکزي في العتبة الرضویة المقدسة. وقال مسؤول متحف الطوابع والعملات النقدیة والورقیة فی العتبة الرضویة محمد حسین یزدي نجاد لموقع العتبة الرضوية الإخباري: یعرض المعرض لعموم الزائرین مجموعة من الطوابع التذکاریة والمغلفات البریدیة المختومة بختم الیوم مع لوحة طابع "علي ولی الله" .
2017-04-09
أعلن رئيس مجمع الفنانين التعبويين في محافظة خراسان الرضوية العقيد "جواد كمالي" أن مدينة مشهد المقدسة ستستضيف أول مؤتمر دولي لفناني العالم الإسلامي. وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء أن العقيد كمالي صرح اليوم الأحد في مؤتمر صحفي أن مدينة مشهد المقدسة في محافظة خراسان الرضوية شمال شرق إيران ستسضيف أول مؤتمر دولي لفناني العالم الإسلامي.
2017-03-29
تقوم رابطة الحوار الديني للوحدة بالتعاون مع الأمانة الخاصة لمزار الصحابي الجليل سلمان المحمدي رضوان الله تعالى عليه بعرض الأفلام المميزة لمهرجان عمّار الشعبي السينمائي الخاصة بتضحيات و بطولات الحشد الشعبي في مزار سلمان المحمدي تزامناً مع المؤتمر السنوي السادس (سلمان ملتقى الأديان) للبحوث و الدراسات المنعقد هذا العام تحت شعار: (المرجعية و الحشد ضمان لوحدة العراق) و ذلك في يومي الأحد و الإثنين الموافق لـ 2و3 من شهر أبريل عام 2017 م (اليومين بعد المؤتمر) المكان: مزار الصحابي الجليل سلمان المحمدي عليه السلام
2017-02-20
أعلنت قناة النعيم الفضائية،الإنتهاء من تصوير المسلسل الجديد (سيدة الضوء) الذي يجسد حياة الصديقة فاطمة الزهراء "ع"، بالتعاون مع شركة بروميد السورية، وتأليف الكاتب كمال السيد وبإشراف عام لمازن المالكي ومن إخراج علاء رضا الزبيدي. وقال المشرف العام على المسلسل مازن المالكي لـ"عين العراق نيوز: أن "مسلسل سيدة الضوء، هو عمل درامي روائي تاريخي من إنتاج قناة النعيم الفضائية، وبالتعاون مع شركة بروميد السورية"، مؤكدا "مشاركة نخبة من نجوم الفن الدرامي والكوادر ذات الخبرة المتميزة في هذا المجال إضافة إلى استخدام احدث الأجهزة والمعدات الخاصة بهكذا أعمال".

Pages