19 / 11 / 2019 م      ۲۸ / ۸ / ۱۳۹۸ هـ . ش
الثلاثاء
ربيع الأول / 1441 هـ
٢١
2019-11-16
قال المدير العام لشؤون الطلاب غير الإيرانيين بوزارة العلوم والبحوث والتكنولوجيا الايرانية إن 40000 طالب أجنبي يدرسون في 43 جامعة في 15 محافظة في البلاد. واضاف عبد الحميد علي زاده صباح اليوم السبت، في تصريح أدلى به لدى افتتاح مكتب الشؤون القنصلية للطلاب غير الإيرانيين في جامعة كردستان /غرب ايران/ : إن محافظة كردستان هي المحافظة الخامسة عشرة في ايران من حيث قبول الطلاب الأجانب.
2019-11-16
دعت القمة الثانية للقادة الدينيين العالمين في ختام أعمالها أمس الجمعة في العاصمة الأذربيجانية باكو، العالم إلى احترام التنوع الثقافي والديني، ومواجهة الإرهاب وأيديولوجيات العنف.
2019-11-16
 اشاد العالم الايراني السني مولوي اسحاق مدني نائب رئيس المجلس الاعلى للمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلامية بالوحدة القائمة في ايران عادّا أنها تحققت بفضل توجيهات الامام الخميني (رض) وقائد الثورة. وقال اسحاق مدني، في كلمته قبل خطبة الجمعة بطهران بمناسبة ذكرى المولد النبوي (ص) الشريف واسبوع الوحدة والمؤتمر الدولي للوحدة الاسلامية، إنه لاخلافات بين الشيعة والسنة سوى بعض المسائل الفقهية المعدودة كما إن القرآن الكريم هو ذاته لكلا الطائفتين دون زيادة أو نقصان ولو بكلمة واحدة.
2019-11-16
قال سماحة آية الله جوادي آملي: شريحة القرآن يجب أن تكون مهتمة بترويج المفاهيم والقيم القرآنية، كما يجب عليها أن تكون مهتمة بتوعية الناس، فالقرآن الكريم أقوى من أي قوة لحفظ المجتمع من آفاته والخطورات التي تواجهه في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية، وذلك ليبقى الدّين سالماً من أيّ عيب، وليبقى المجتمع مثالياً لعيش الناس فيه عيشة كريمة عزيزة لا يمكن لأي عدو التجاوز عليه.
2019-11-15
كتب إمام جمعة مدينة باوة الواقعة في كردستان إيران “ملا قادر قادري” في صحيفة إيران مقالا تطرق إلى الوحدة الإسلامية جاء فيه: يسود الأمة الإسلامية هذه الأيام الفرح والبهجة في ذكرى مولد النبي الأكرم، إذ تحتاج الأمة إلى الوحدة المستوحاة من القرآن والسنة النبوية أكثر من ذي قبل. ما يعد دواء للمجتمع الإسلامي هو الابتعاد عن التفرقة والاعتصام برسالة الإسلام والوحدوية والسنة النبوية، هناك قضايا أريد التنويه بها كما يلي:
2019-11-15
التقى صباح يوم الجمعة ١٥/١١/٢٠١٩ عدد من مسؤولي النّظام، والضّيوف المشاركين في مؤتمر الوحدة الإسلامية، وسفراء الدّول الإسلاميّة وعدد من مختلف شرائح النّاس بالإمام الخامنئي حيث أشار قائد الثورة الإسلاميّة إلى أنّ سبب مصائب العالم الإسلامي اليوم وخاصّة الوضع المؤسف لفلسطين هو ضعف الوحدة الإسلامية، وتابع سماحته موضحاً بأنّ إزالة إسرائيل تعني إزالة الكيان الصّهيوني المزيّف واستلام زمام الحكم من قِبل حكومة ينتخبها أصحاب فلسطين الأصليّون من مسلمين ومسيحيّين ويهود، كما أشار سماحته أيضاً إلى أن أمريكا تعادي السعوديين أيضاً بسبب نظرتهم إليها ونهبها أموالهم.      
2019-11-14
: قال الأمین العام للمجمع العالمی للتقریب بین المذاهب الإسلامیة أن مشروع الوحدة الاسلامية اليوم اخذ مجراه في العالم الاسلامي وأن الامة تشهد انسجاما وتضامنا اكثر من أي وقت مضی وأن المشروع التكفيري آخذ في الانكفاء والعزلة ولم ينجح في خلق الفتن المذهبية داخل المجتمعات الاسلامية.
2019-11-14
قال المرجع الديني آية الله علوي الكركاني: ان اعداء الامة الاسلامية يحاولون دائما دق اسفين بين المسلمين. وافاد المرجع الديني آية الله السيد محمد علي علوي الكركاني، في لقاء جمعه بثلة من ابناء السنة في قم المقدسة نوه الى ان اعداء الامة الاسلامية يحاولون دق اسفين بين المجتمعات المسلمة فانه ووفقا للتعاليم الدينية اذا اتحد المسلمون وتقاربوا بعضهم مع بعض، لعجزت في مواجهتها اي قوة في العالم.
2019-11-14
وافق قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي الخامنئي على مقترح العفو او خفض العقوبة عن 3552 مدانا في المحاكم العامة والثورية ومنظمة التعزيرات الحكومية ومنظمة قضاء القوات المسلحة، وذلك بمناسبة حلول ذكرى مولد النبي الاكرم محمد (ص) وحفيده الإمام الصادق (ع).
2019-11-14
أكد المرجع الديني البحريني آية الله الشيخ عيسى قاسم في كلمته أمام مؤتمر الوحدة الإسلامية بطهران ألا عزة للأمة الاسلامية اذا استولت الصهيونية على المسجد الأقصى وكامل فلسطين، أو سكت المسلمون عن أي شبر من أرض اسلامية لتعبث بها الصهيونية وأتباعها. واكد الشيخ قاسم على الامة الاسلامية العودة الى وحدتها لتحيي الانسانية، وانها امام إمتحان من خلال موقفها تجاه القضية الفلسطينية، مشددا بان "عدونا يعرف بأن قوتنا هي بالوحدة والتعاضد".
2019-11-14
بدأت صباح اليوم الخميس في العاصمة الايرانية طهران، اعمال المؤتمر الدولي الثالث و الثلاثون للوحدة الاسلامية بعنوان "وحدة الأمة في الدفاع عن الأقصى الشريف". وحضر مراسم انطلاق المؤتمر الرئيس الايراني حسن روحاني الى جانب حشد غفير من المسؤولين الايرانيين وشخصيات اسلامية مرموقة من مختلف العالم الاسلامي.
2019-11-14
يظهر تقرير التصنيف الأكاديمي العالمي جرين متريك (Green Metric) للعام 2018 حول التنمية المستدامة في المؤسسات التعليمية والبحثية، أن جامعات زنجان (شمال غرب)، وكاشان واصفهان (وسط) وكيلان (شمال) وفردوسي (شمال شرق) الإيرانية قد صنفت على فهرس المؤسسات الأكاديمية الأكثر تفوقا بالعالم حسب هذا التصنيف.
2019-11-14
زار الضيوف المشاركون في مؤتمر الوحدة الاسلامية بنسخته الثالثة والثلاثين في طهران ضريح الامام الخميني (رض) اليوم الاربعاء. ووضع المشاركون في مؤتمر الوحدة الاسلامية« الذين قدموا من 81 بلداً« أكاليل الزهور على ضريح الامام الراحل (رض) وكرموا ذكراه بتلاوة سورة الفاتحة على روحه الطاهرة. ورافق الضيوف،خلال الزيارة، الامين العام لمجمع التقريب بين المذاهب الاسلامية آیة الله محسن اراکي كما التقى الضيوف حفيد الامام (رض) السيد حسن الخميني.
2019-11-13
2016/12/12  إن اختلاف العقائد الفقهية والكلامية بإمكانه أن لا يؤثر على ساحة الحياة الواقعية وساحة العمل السياسي على الإطلاق. ما نبغيه من وحدة العالم الإسلامي هو عدم التنازع: "ولا تنازعوا فتفشلوا". هذا ما يقوله الإمام الخامنئي لدى لقائه المشاركين في مؤتمر الوحدة الإسلامية بتاريخ ٢٤/٧/٢٠١٦. نقوم في هذا التقرير بتسليط الضوء على أبرز معاني الوحدة الإسلامية من وجهة نظر الإمام السيد علي الخامنئي.
2019-11-13
أعلن مساعد الشؤون الثقافية لمنظمة الإعلام الإسلامي في محافظة ايلام حجة الاسلام حشمت الله رستمي بأن سماحة قائد الثورة الاسلامية يثمن استضافة اهالي مدينة مهران لزوار اربعينية الامام الحسين عليه السلام والخدمات التي قدموها لهم. وقال حجة الاسلام رستمي في تصريح صحفي الثلاثاء، انه وبغية تقدير هذه الجهود والخدمات، سيتم خلال الاسبوع الجاري توزيع 5 آلاف رزمة ثقافية مهداة من آية الله السيد الخامنئي بين أهالي المدينة. واضاف، ان هذه الرزم الثقافية سيتم توزيعها من قبل 120 شخصاً بين أهالي المدينة.
2019-11-13
إختتمت فعاليات المؤتمر الدولي الـ11 للحوار الديني بين إیران والفاتیکان، أمس الثلاثاء 12 نوفمبر الجاري في العاصمة الايرانية طهران، وذلك بإصدار البيان الختامي. وأفاد أن الدور الـ 11 من الحوار الدیني الذي  نظمه مرکز حوار الأدیان والثقافات التابع الی رابطة الثقافة والعلاقات الإسلامیة الايرانية مع المجلس البابوي للحوار بين الأديان التابع للفاتيكان إختتم أعماله أمس الثلاثاء وأصدر بيانه الختامي.
2019-11-13
بادرت مكتبة الروضة الحيدرية التابعة الى قسم الشؤون الفكرية والثقافية الى إعادة طباعة الأعداد المنشورة لصحيفتين نجفيتين صدرتا في ثلاثينيات القرن المنصرم . وفقا لما أفاد قال أمين المكتبة علي لفتة في تصريح له " وبإشراف مباشر من نائب الأمين العام للعتبة العلوية رضوان صاحب تمت إعادة طباعة جريدتي (الراعي والفجر الصادق) لصاحبها الأستاذ جعفر الخليلي واللتين كانتا تصدران في فترة الثلاثينيات ، إحياءً لهذا التراث القيّم الزاخر بالمعلومات المهمّة الكثيرة، وحفاظاً عليه من الضياع، إذ أصبح الكثير منها مفقوداً، وقلّما تجد مكتبة في العراق .
2019-11-13
ستقام الدورة الثانية من قمة زعماء الأديان العالمية يومي 14 و15 نوفمبر الجاري في العاصمة الأذربيجانية باكو.
2019-11-13
اعتبر المرجع الديني آية الله مكارم الشيرازي الوحدة الاسلامیة بانها ضرورة ملحة لتلاحم اوساط الامة منوها الى ان اسبوع الوحدة فرصة ثمينة لتأليف قلوب المسلمين. وافاد الموقع الاعلامي لمكتب المرجع الديني آية الله ناصر مكارم الشيرازي، قام بمناسبة الاسبوع الوحدة الاسلامية بنشر مقتطفات من كلماته حول الوحدة القاها في العقدين الماضيين. واعتبر المرجع الديني آية الله مكارم الشيرازي الوحدة بانها ضرورة ملحة لتلاحم اوساط الامة الاسلامية منوها الى ان اسبوع الوحدة الاسلامية فرصة ثمينة لتأليف قلوب المسلمين سنة وشيعة.
2019-11-13
قال رئیس المجلس الأعلی للمجمع العالمی للتقریب بین المذاهب الإسلامیة، "آیة الله الشيخ محمد علی التسخیری" إن التعصب لدى بعض العلماء من أبرز الأسباب التی تحول دون تحقیق الوحدة الإسلامیة.
2019-11-12
إثر نسب بعض الآراء والتعابير فيما يخصّ موضوع "تعدّد زوجات الرّجال" لآية الله العظمى الإمام السيد علي الخامنئي ونظراً للأثر الذي تتركه هذه القضيّة على الشؤون العائليّة والاجتماعيّة، يشرح قسم المرأة والعائلة في موقع KHAMENEI.IR (ريحانة) فتوى ورؤية سماحة الإمام الخامنئي تجاه هذه المسألة بشكل مختصر.
2019-11-12
أكد رئيس المركز الإسلامي في بريطانيا حجة الإسلام "سيدهاشم موسوي"، ان الطائفية أحد التحديات الرئيسية ومن أهم الأزمات التي تواجه العالم الإسلامي. وفي كلمة أدلى بها يوم الإثنين أمام ملتقى "الوحدة الإسلامية" بهذا المركز في لندن، والذي انعقد بالتزامن مع اليوم الأول من أسبوع الوحدة الإسلامية، نوه موسوي الى بعض تصريحات قائد الثورة الإسلامية، حيث قال سماحته، "ان العالم الإسلامي مصاب بجروح حاليا، وان بعض الفاسدين الذين هم أعداء الإسلام، باتوا يحاولون أن يتورط العالم الإسلامي في داخله بالحروب"؛ معربا عن أسفه تجاه وقوع البعض في هذه الشراك الخطيرة.
2019-11-12
أكد مساعد رئيس الجمهورية للشؤون العلمية والتقنية، سورنا ستاري، ان ايران رائدة العالم الاسلامي في مجال تقنيات المستقبل. وفي مراسم حفل منح جائزة المصطفى(ص) في دورتها الثالثة، تم قراءة رسالة ستاري والتي اشار فيها الى قدرة دول العالم الإسلامي على التنمية المستدامة بالتعاون في تقنيات المستقبل، منوها الى استعداد إيران لأن تصبح أكبر منتج للمعرفة في العالم الإسلامي وقوة متفوقة في مجال التقنيات المتطورة والنظام البيئي للمعرفة، وذلك بمساعدة الشباب المبدعين لتعزيز وتوسيع هذه الشركات.
2019-11-12
بحث مؤتمر مجمع الفقه الإسلامي الدولي الذي تستضيفه وتنظمه دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي في دورته الرابعة والعشرين، في يومه الثاني مسألة الجينوم البشري والهندسة الحيوية المستقبلية نظراً للأهمية البالغة لهذا الموضوع .
2019-11-12
قال امام جمعة اهل السنة في مدينة بيرجند، المولوي غلام حيدر الفاروقي: ان تقديم حلول عملية هو الكفيل بتحقيق الوحدة الحقيقية بين المسلمين والتي نوه اليها القرآن الكريم. وافاد امام جمعة اهل السنة في مدينة بيرجند، المولوي غلام حيدر الفاروقي صرح خلال مراسم انطلاق اسبوع "الوحدة الإسلامية" بان الكثير من المسلمين قابعون في سجون الكيان الصهيوني في الوقت الذي كان المسلمون على مدى القرون يسافرون بحرية وامان الى ربوع العالم من دون ان يتعرض عليهم احد.
2019-11-12
أكد العالم التركي البارز، عمران اينان، الحائز على جائزة المصطفى (ص) لعام 2019، يوم الاثنين، ان الحصول على هذه الجائزة ثمين جدا بالنسبة للعلماء المسلمين. وقال اينان، رئيس جامعة كوتش في تركيا، خلال مراسم منح جائزة المصطفى (ص)، انه بعد 36 عاما من البحث والتحقيق والتدريس في جامعة ستانفورد، عاد الى تركيا للتدريس، وانه مسرور لذلك ولا يشعر بالندم مطلقا. وأضاف: ان نيل هذه الجائزة القيمة هام حقا بالنسبة للعلماء المسلمين، مشيرا الى مثل يضرب في تركيا يقول " عندما تقوم بعمل يجب أن تسعى إلى اتمامه وتقدير الآخرين له"، ومبينا انه كلما قمنا اكثر بتقييم العلماء، فإنهم سيعملون بشكل افضل.
2019-11-12
قال المرجع الديني آية الله نوري الهمداني: ان اعداء الامة الاسلامية یحاولون تقويض المقاومة واضعاف الشريعة الاسلامية في ربوع العالم. وافاد المرجع الديني آية الله حسين نوري الهمداني اشار الى الآية الكريمة "وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ ۚ وَأُولَٰئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ" مبينا انه يتوجب علينا ان نعرف المعروف والمنكر كمقدمة لفریضة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر.
2019-11-11
تزامنا مع ايام الذكرى العطرة لولادة النبي الاكرم (ص) وبدء اسبوع الوحدة، عقد ملتقى الوحدة لعلماء السنة والشيعة في مدينة بجنورد مركز محافظة خراسان الشمالية الواقعة شمال شرق ايران. وحضر الملتقى الذي عقد مساء الاحد في مسجد "حنيفة" لاهل السنة في مدينة بجنورد، جمع من علماء الدين السنة والشيعة وحشد من المواطنين. واعتبر امام جمعة نيشابور السابق حجة الاسلام اسماعيل مقري مؤذن، الوحدة بين الشيعة والسنة ليس تكتيكا وليس كلام اليوم والغد بل حكما وواجبا الهيا وقرآنيا.
2019-11-11
قال رئيس منظمة الثقافة والعلاقات الاسلامية وفي اشارة إلى انتشار التناقض في المعتقدات بين الناس، إن التطرف والعنف في عالم اليوم هما نتاج لهذا التناقض في المعتقدات. وأضاف أبوذر إبراهيمي تركمان اليوم الاثنين في حفل افتتاح الاجتماع الحادي عشر للحوار الديني والثقافي في منظمة الثقافة والعلاقات الإسلامية والمجلس البابوي للحوار الديني في الفاتيكان: من المؤسف أن إنسان اليوم يقوم وبسهولة بتحويل الفضائل إلى رذائل. وأكد رئيس منظمة الثقافة والعلاقات الإسلامية: من واجب الزعماء الدينيين اليوم توجيه الفكر الإنساني بشكل صحيح والعودة إلى كتبه الدينية الحقيقية.
2019-11-11
أفادت اللجنة الإعلامية لمؤسسة المصطفى(ص) للعلوم والتكنولوجيا بإقامة حفل منح جائزة المصطفى(ص) في دورتها الثالثة، اليوم الاثنين الحادي عشر من تشرين الثاني/نوفمبر 2019 في قاعة الوحدة بطهران. واستهل الحفل بآيات من الذكر الحكيم، ومن ثم عزفت فرقة الاوركسترا الوطنية الإيرانية قطعة موسيقية فلكلورية، بعد ذلك رحب عميد الحفل بالحضور من علماء مسلمين وشخصيات علمية بارزة على مستوى العالم الإسلامي وممثلي المنظمات الدولية.

Pages