19 / 01 / 2017 م      ۳۰ / ۱۰ / ۱۳۹٥ هـ . ش
الخميس
ربيع الثاني / 1438 هـ
٢٠
2017-01-17
قال مدير مشروع السجاد بلجنة إعادة إعمار العتبات المقدسة في كرمان مهدي تويسركاني إن 600 امرأة من مختلف مدن محافظة كرمان يعملن في ورش لحياكة 30 ألف متر مربع سجاد لصحن السيدة الزهراء بضريح الإمام علي عليهما السلام في النجف الأشرف. وقال تويسركاني إن هؤلاء النسوة يعملن في ورش مدن رفسنجان، كوهبنان، راور، شهر كلباف و شرف آباد حيث تم تجهيزها وتشغيلها من النذورات. وأضاف، انه وفق مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين محافظة كرمان ولجنة إعادة إعمار العتبات المقدسة في العراق فان المرحلة الأولى
2017-01-15
أعلنت هيئة الحشد الشعبي/ مكتب النجف الأشرف،عن تولي قوات الحشد الشعبي مهمة الإشراف على حفر خندق لحماية المحافظة. وذكر بيان لإعلام الحشد الشعبي، أن هيئة الحشد الشعبي/ مكتب النجف الاشرف استقبل ممثل عمليات الفرات الأوسط ومسؤول عمليات قيادة شرطة النجف الأشرف. وأضاف البيان أنه جرى خلال الاجتماع التنسيق مع الهيئة لحفر خندق لحماية مدينة النجف الاشرف من جهة البادية بتغطية وإشراف هيئة الحشد وبالتعاون مع تشكيل فرقة الإمام علي (ع) القتالية.   المصدر : موقع " الحشد الشعبي"
2017-01-14
قام مجهولون بتدنيس مسجدين في غضون أيّام قليلة في جنوب أفريقيا، حيث عمدوا إلى تلويث جدران أحد المساجد بالدّم، وتخريب مسجد آخر ورمي رأس خنزير فيه،وقد وصفت السّلطات هذه الممارسات بأنها من باب "كراهية الإسلام". وقال حشمت ستري، إمام "مسجد الجامعة" في منتجع مالك باي : "إنها المرة الأولى التي يحدث فيها مثل هذا في مالك باي منذ فتح المسجد قبل مئة عام". وأضاف:" في يوم الإثنين، "نحو الساعة 03,15، فتح الحارس المسجد لصلاة الفجر فوجد دماً على الحيطان ولحماً وعبارات قرآنيّة مرمية أرضاً".
2017-01-07
تستمر قوات الأمن في ميانمار بمارسة أبشع التصرفات اللانسانية بحق مسلمي ميانمار، وتستهدف الأعمال الوحشية التي يقوم بها جيش ميانمار، الكبار والنساء والأطفال. وأفادت وكالة "برس تي في" أن وسائل الإعلام العالمية نشرت صورة صادمة لطفل رضيع ميانماري يبلغ من العمر 16 شهرا، عثر عليه ميتا وملقى على وجهه في الطين بعد محاولة هروب عائلته من ميانمار. وصورة هذا الطفل المؤلمة تعيد إلى الأذهان صورة الطفل السوري "إيلان" الذي لقي حتفه غرقا مع أمه وأخيه قبالة السواحل التركية سبتمبر 2015 خلال محاولتهم عبور البحر المتوسط إلى أوروبا.
2017-01-03
    تزامنا مع حلول الذكرى السنوية الأولى لإعدام آية الله الشيخ نمر باقر النمر إنطلقت تظاهرات في العديد من بلدان العالم للتنديد بهذه الجريمة التي ارتكبها نظام آل سعود. جابت تظاهرات العديد من القرى البحرانية تنديدا بإقدام آل سعود على إعدام الشيخ النمر مع عدد من المعارضين الآخرين, ورفع المتظاهرون صور الشيخ النمر وأطلقوا الشعارات المندّدة بنظام آل سعود الدموي.
2017-01-02
بعد ساعات طويلة من الاحتفال بقدوم السنة الجديدة، بادرت مجموعة من الشبان المسلمين من كل الجنسيات، بعملية إزالة مخلفات المفرقعات النارية من ساحة المحافظة، وشارع المشاة الشهيرين في عاصمة الدانمارك كوبنهاغن. وكان أعضاء جمعية "مسلمون لأجل السلام"،دعوا منذ يوم الخميس، على صفحتهم في "فيسبوك"، إلى "المشاركة في هذا العمل التطوعي، بغض النظر عن الدين والخلفية. فهذا التقليد الذي تقوم به الجمعية، ينطلق مما تعلمناه من الإسلام، بتقديم جهد إيجابي على كل المستويات في المجتمعات التي نكون جزءا منها".
2016-12-31
قال نائب الأمين العام لجمعية الوفاق الوطني الإسلامية في البحرين الشيخ حسين الديهي بأنه "‏منذ ١٤٠٠ سنة لم يشهد العالم الإسلامي وغير الإسلامي حرباً ومنعاً لصلاة الجمعة كما يحدث في ‫البحرين". وأضاف أن صلاة الجمعة في ‫البحرين حملت هموم الأمة وعلى رأسها قضية ‫القدس وغيرها لذلك حوربت بكل الوسائل؛ و‏سيبقى شعب ‫البحرين بكل أطيافه مدافعاً عن ‫فلسطين و‫القدس، رافضاً لأي تطبيع مع ‫الصهاينة.
2016-12-29
تقام في مدينة قم المقدسة مراسم الذكرى السنوية لاستشهاد المجاهد الشيخ "نمر باقر النمر"  برعاية المجمع العالمي لأهل البيت (ع) والحوزة العلمية، ومجمع تقريب المذاهب، ومؤسسة "دفتر تبليغات" الإسلامية، وائتلاف أنصار ثورة 12 فبراير البحرينية، ولجنة الدفاع عن حقوق الإنسان السعودية . وتقام هذه المراسم يوم الأحد  2 ربيع الثاني 1438، بعد صلاة المغرب والعشاء في مسجد أعظم بمدينة قم المقدسة. ويلقي أمين عام المجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية آية الله الشيخ "محسن آراكي" كلمة كما يقرأ المنشد الحاج "عباس حيدرزاده" بعض مصائب أهل البيت (ع) في هذه المناسبة .  
2016-12-28
أوضح رئيس مركز الدراسات الاستراتيجية بمجمع تشخيص مصلحة النظام علي أكبر ولايتي  في كلمة له في ملتقى "أساليب تعامل العتبة الرضوية المقدسة مع الناشطين الثقافيين الدوليين" في مدينة مشهد المقدسة ،أن البعثيين يشكلون النواة الأساسية لعصابات داعش الإرهابية التكفيرية ، وقال : إن أبو بكر البغدادي أيضا كان أحد العناصر المهمة والمؤثرة في حزب البعث والذي يدعي أنه خليفة. وأوضح ان تنظيم داعش مكون من البعثيين إبان عهد صدام ، مضيفا : أن المرحوم آية الله سيد محسن الحكيم كان قد أصدر فتوى بأن هؤلاء ملحدين لأن البعثيين كفار لايعتقدون بأي شيء.
2016-12-26
أكد رئيس جماعة علماء العراق الشيخ الدكتور خالد الملا أن المقاومة اللبنانية والفلسطينية هي التي أركعت العدو "الإسرائيلي" وجعلته يعيد حساباته ويلجأ الى إثارة الفتن المذهبية في المنطقة . وخلال حواره مع قناة الميادين أشار الى فشل مخططات الجماعات التكفيرية في ايجاد شرخ بين الاديان والمذاهب الاسلامية من خلال أعمالهم الإجرامية ، مشيرا الى احتفالات اعياد الميلاد التي تقام في البلاد الاسلامية خاصة في المناطق المحررة من سيطرة التكفريين على انها رسالة المسلمين للتعايش السلمي مع المسيحيين وسائر الاديان .
2016-12-24
قررت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة المصري برئاسة المستشار سامي عبد الحميد نائب رئيس مجلس الدولة تأجيل الدعوى المقامة من المحامي سمير صبري والتي تطالب بإغلاق ووقف بث جميع المواقع الشيعية بصفة عامة، وموقع النفيس بصفة خاصة، لجلسة 15 يناير المقبل  للاطلاع والرد. ويعد موقع النفيس أحد المواقع الإخبارية ويديره الكاتب الشيعي المصري أحمد راسم النفيس .    
2016-12-22
«ما شاء الله... ما شاء الله» .. يردد الرجل المريض وهو يرسل طفلتيه الى الموت كعمل من اعمال «الجهاد»، وهو قابع في مخبأ ما. غصة انتابت كثيرين بالأمس وهم يتابعون أهوال المشهد، ويختنقون بالتساؤلات والحيرة والذهول. لماذا لا يخرج هو لملاقاة «الكفار» كما يقول، لا نعرف. لماذا لا يغادر جبنه الى غزو عقر دار هؤلاء في دمشق، لا نعرف.
2016-12-21
ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بمقطع فيديو لأحد المسلحين في سوريا، يتحدث فيه مع ابنتيه قبل إرسالهما لتفجير نفسيهما في مركز للشرطة بدمشق. وقال نشطاء، إن الأب الذي يدعى، أبو نمر، من غوطة دمشق، عنصر سابق في "جبهة النصرة". وأكدوا أن الفيديو ليس مفبركا، وقد قامت الأم بنشره على شبكة الانترنت تحت عنوان "فاطمة قبل أن تغزو دمشق بيوم".
2016-12-21
كشفت الحرب الكبرى التي تتعرّض لها سوريا حجم التضليل الذي يواجهه الرأي العام الغربي .   أطنان من الصفحات طُبِعت، ومثلها من التقارير المصوّرة بثّتها وسائل الإعلام الغربية العملاقة، كلها تلعب على الوتر العاطفي، وتبرز الجانب الإنساني، وتثير الغرائز قبل العقول. كلها "بلعها" المشاهد والقارئ والمتابع الغربي بيُسر، وخلّفت لديه الكثير من الحقد و"الغلّ" تجاه الهدف المُراد تشويهه والمرسوم له بعناية.
2016-12-18
عامان على بدء الجهاد ضد الارهاب من منطلق الفتوى، عامان وهم يفترشون الأرض ويلتحفون السماء، هذا حال قوات الحشد الشعبي العراقي في حربها على الارهاب. تركوا المنازل الدافئة وأحضان العائلة وانطلقوا ليقاتلوا على بعد مئات الكيلومترات دفاعا عن مدن ربما لم يزوروها مسبقا، إلا أنها كانت وتبقى اجزاء ثمينة من الفسيفساء العراقية. رجال يأبون الضيم أن يصيب جارهم فكيف يرضونه لإخوتهم وأبناء بلدهم ...   المصدر : صورة متداولة على موقع توتير  
2016-12-16
أكد مفتي ماليزيا الشيخ عبد الهادي آونك، بأن الجهل بحقائق الإسلام أدى إلى شيوع ظاهرة التكفير بين المسلمين. وذكر المفتي الماليزي خلال افتتاحية المؤتمر الدولي الثلاثين للوحدة الإسلامية المنعقد حاليا في طهران بأن الكيان الصهيوني يعمل على تنفيذ مخططاته الماسونية في العالم وتحقيق ما يصبو إليه من الشرق الأوسط الجديد من خلال بث الفرقة بين المسلمين.
2016-12-15
قال نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم إن الاستعمار الغربي شعر بخطورة انتشار المد الإسلامي في أقصى نقاط العالم ، ولهذا جند الجماعات المتشددة الإسلامية ذات التوجه التكفيري لمواجهة الصحوة الإسلامية وخاصة الدور الإيراني المؤثر في المنطقة والعالم .  
2016-12-13
قال الامين العام للمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلامية، آية الله الشيخ محسن اراكي اليوم الثلاثاء، بشأن عقد مؤتمر الوحدة الاسلامية: اننا نشهد كل عام عقد مراسم وبرامج اسبوع الوحدة بشكل أفضل وأرقى، وفي هذا العام، تقام في مختلف انحاء ايران والعالم مراسم اسبوع الوحدة بشكل اكثر روعة، مما يشير الى ان موجة الوحدة تنتشر في العالم. وصرح: انه بناء عليه، نعلن ان هجمة العدو في اختلاق موجة الحرب الطائفية في منطقتنا وتأجيج نار الفتنة بين المذاهب في الدول الاسلامية، قد باءت الآن بالفشل، حيث نشهد عودة واسعة الى ذات الوحدة التي أمرنا بها الرسول الاعظم (ص).
2016-12-11
ذكرت بعض التقارير أن السلطات النيجيرية نقلت زعيم الحركة الإسلامية في نيجيريا الشيخ "إبراهيم زكزاكي" وعقيلته صباح اليوم الاحد الى مكان مجهول. وأعرب بعض مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعية عن قلقهم من أن يكون هذا الاجراء محاولة لاغتيال الشيخ زكزاكي. و نقلت تصريحات نسبت الى ابراهيم موسى المتحدث باسم الحركة الاسلامية في نيجيريا تؤيد هذه التقارير. حيث قال  : لقد حصلنا على معلومات موثقة بأن هناك محاولات لنقل الشيخ ابراهيم زكزاكي بالقوة الى مكان مجهول وأدان ابراهيم موسى اجراء السلطات الامنية النيجيرية ضد الشيخ زكزاكي .
2016-12-08
قال مفتي سوريا الشيخ أحمد بدر الدين حسون بأن أميرا عربيا طلب منه -عند بدء الأحداث - الخروج من سوريا و أنه أعد له و لأسرته قصرا خارجها . وأضاف الشيخ حسون : إنه بعد رفضي عرضهم قاموا باغتيال ولدي أمام باب الجامعة رغم أنه لم يحمل سلاحا في حياته، وقبل دفنه سامحت القاتل شرط أن نحتكم للحوار لا للسلاح. وأضاف : إنهم عمدوا بعد سنة الى نبش قبر إبني واستخرجوا جثمانه و أخذوه الى مكان ما زلت أجهله . وفي كلمة له أمام البرلمان الإيرلندي في دبلن أكد حسون أن سوريا دفعت ثمناً غالياً   أمام 300 ألف مقاتل أتوا من اوروبا وأنحاء العالم، مضيفا:
2016-12-06
تعرضت طالبة مسلمة للاعتداء من قبل ثلاثة رجال حاولوا نزع الحجاب عن رأسها في مترو أنفاق مدينة نيويورك، ودعوها بالإرهابية ورددوا عبارات معادية للإسلام والمسلمين. وقالت الطالبة ياسمين سويد البالغة 18 عاما والمولودة في نيويورك لأبوين مصريين إنها كانت متوجهة إلى منزلها عندما اعترضها ثلاثة رجال في القطار ووجهوا إليها إهانات لفظية، وأخذوا يتحدثون عن ترامب، وأنه لم يعد لها مكان في الولايات المتحدة. وتابعت أن هذا الحادث صادم بالنسبة لها، وأن أحدا من الركاب في القطار لم يتدخل ويدافع عنها ولو بكلمة.
2016-10-10
أقام معهدُ تراث الأنبياء (عليهم السلام) للدراسات الحوزويّة الإلكترونية التابع لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة دورةً عن بُعْد لإعداد المبلّغات تحت عنوان: (التلّ الزينبيّ أدباً وتكويناً) ویأتي ذلك من خلال بثّه لعددٍ من المحاضرات التي احتواها منهاجها عن طريق الشبكة العنبكوتية (اليوتيوب) ضمن القناة الخاصّة بالمعهد، حيث بإمكان أيّ مشتركةٍ أن تستمع لهذه المحاضرات بالمجّان، ونتيجةً للإقبال الذي شهدته هذه الدورة من خلال عدد المشاهدات فقد تمّ تمديدُ فترتها لغاية العاشر من محرّم الحرام (1438هـ).
2016-10-03
أعلنت مؤسسة الإمام الحسين، عليه السلام، للإعلام الرقمي، التابعة للعتبة الحسينية المقدسة انطلاق "الفايبر الحسيني" ضمن الدردشة العامة على تطبيق "فايبر". ويتيح "الفايبر الحسيني" للمشتركين الوصول إلى أكبر عدد من الصور والفيديوهات والروابط الالكترونية الخاصة بالموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة. وبحسب مسؤول المؤسسة، فإن الدردشة العامة التابعة للعتبة الحسينية المقدسة ستمنح المشتركين سرعة فائقة في مواكبة المناسبات الدينية الخاصة بأهل البيت عليهم السلام.