26 / 03 / 2017 م      ٦ / ۱ / ۱۳۹٦ هـ . ش
الأحد
جمادی الثانی / 1438 هـ
٢٧
2017-03-18
تزامناً مع الاحتفال بذكرى الولادة العطرة لسيدة نساء العالمين السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام)، أقيمت مراسم تبديل الشباك المبارك لمرقد الصحابي الجليل "ميثم التمار" (رض)، وذلك بحضور شخصيات دينية وسياسية.   المصدر : وكالة ابنا /بتصرف
2017-03-16
أكد مسؤول لجنة إعمار العتبات المقدسة السيد حسن بلارك انتهاء العمل في القسم المخصص للزائرين في صحن السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) في النجف الأشرف، وقال إنه سيفتتح في ذكرى ولادتها المباركة. وأفاد مراسل وكالة تسنيم أن السيد حسن بلارك عقد مؤتمراً صحفياً تحدث فيه عن آخر الإنجازات التي قامت بها لجنة إعمار العتبات المقدسة في العراق، وصرح قائلاً: الصحن والرواق الموسوم باسم السيدة الزهراء (عليها السلام) يعد أحد أضخم المشاريع التي تولتها لجنة الإعمار، وقد تم إنجاز جانب كبير منه حتى الآن.
2017-03-15
أعلن رئيس لجنة إعادة اعمار العتبات المقدسة، حسن بلارك، البدء باعمال تركيب الضريح الجديد لمرقدي الامامين علي الهادي والحسن العسكري عليهما السلام في مدينة سامراء. واوضح رئيس لجنة اعادة اعمار العتبات المقدسة في مؤتمر صحفي الثلاثاء، أن أعمال تركيب الضريح الشريف لمرقدي الامامين العسكريين (ع) بدأت اليوم وتم احاطة اطراف الضريح بالساتر لغرض انجاز الاعمال الخاصة ونصب الرخام ، لتمكين الزوار من زيارة قبور العتبة المقدسة. واعرب بلارك عن أمله في الانتهاء من تركيب الضريح الجديد وافتتاحه في النصف من شهر شعبان القادم، حيث سيتم ازاحة الستار عن الضريح الجديد في ذلك اليوم.
2017-03-14
أُهديت جائزة "أنصار المستضعفين" من قبل الشعب الإيراني لسماحة آية الله الشيخ عيسى أحمد قاسم. وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء أن الجائزة أهديت لآية الله الشيخ عيسى قاسم مقدمة من قبل الشعب الإيراني في مهرجان "السير نحو أرض النور" الوطني الذي أقيم في مدينة خرمشهر بمحافظة خوزستان جنوبي البلاد. وقد إختار المهرجان آية الله الشيخ عيسى قاسم بصفته قائداً للقوى التحررية والشيعة في البحرين، لنيل جائزة "أنصار المستضعفين" التي أهديت لسماحته من قبل الشعب الإيراني. الجائزة تسلمها ممثل الشيخ عيسى قاسم في إيران، الشيخ عبد الله الدقاق.
2017-03-13
أصدر علماء البحرين، بيانا هاما على اعتاب اعلان سلطات آل خليفة حكمها على آية الله عيسى أحمد قاسم، وفيما يلي نص البيان كما وردنا:   أيها الآباء والأمهات والأبناء والبنات ندعوكم فردًا فردًا للتوجه هذه الليلة نحو عرين الشيخ القائد المفدى...     {وَالَّذِينَ إِذَا أَصَابَهُمُ الْبَغْيُ هُمْ يَنتَصِرُونَ} الشورى ٣٩    
2017-03-12
كشف بحث جديد أن الحركات الجسدية المتكررة خلال الصلاة لدى المسلمين قد تقلل من فرص الإصابة بآلام أسفل الظهر إذا ما تم القيام بها بشكل صحيح. ووجدت الدراسة أن الأمر لا يقتصر على القضاء على التوتر الجسدي فقط، بل إن وضعية الركبة والظهر بشكل سليم تعد طريقة علاج فعالة. ويقول الباحث المشارك في الدراسة، محمد الخصاونة، إنه "إذا فكرنا في هذه الحركات سنجدها مماثلة لليوجا أو العلاج الجسدي الذي يحدث من خلال تمارين علاج آلام أسفل الظهر".
2017-03-11
أفادت وكالة تسنيم الدولية للانباء ان اللواء قاسم سليماني زار ورشة بناء القبة الجديدة لحرم الامام الحسين (ع) في مدينة كرمان، مثمنا مساعي مسؤولي لجنة ترميم المراقد المقدسة. وقدم رئيس لجنة ترميم المراقد المقدسة خلال استقباله اللواء سليماني شرحا مطولا حول كيفية العمل، قائلا، كان من المقرر رفع قبة الحرم المطهر الى 8 امتار لكن  سادن الروضة الرضوية المقدسة اقترح تنحيف الاعمدة المحيطة. وأضاف، تم انجاز الدراسات الاولية وتوصلنا الى امكانية تنحيف وتقوية الاعمدة، منوها الى توسعة الحرم المطهر خلال المرحلتين الصفوية والقاجارية.
2017-03-09
أكد قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي الخامنئي(دام ظله) ضرورة الحفاظ على الغابات والموارد الطبيعية من يد المستغلين، منتقدا واردات الفواكه في ضوء ما تحظى به ايران من فواكه ذات خصائص مميزة.  وخلال مراسم غرسه شتلتين من اشجار الفاكهة، اشار سماحة القائد الى اهمية المساحات الخضراء والغطاء النباتي وقال، ان الكثير من الاعراض الناجمة عن الغبار العالق في الجو وتلوث الهواء وعدم سلامة هواء المدن يعود لقلة الغطاء النباتي، وفي ضوء الموقع الجغرافي واتساع المناطق الصحراوية في البلاد، فان الحفاظ على الغطاء النباتي يحظى باهمية مضاعفة.
2017-03-09
زار أعضاء مجلس خبراء القيادة ضريج مؤسس الثورة الإسلامية الإمام الخميني الراحل(قده) حيث قرؤا الفاتحة على روحه الطاهرة وجددوا العهد مع شعارات الثورة الاسلامية التي رفعها الإمام الخميني. رئيس المجلس آية الله جنتي أكّد على ضرورة الدّفاع عن المظلومين والمستضعفين والفقراء وأن يبذل كل جهد ممكن في هذا المجال. يذكر أن الدورة الخمسون للمجلس والثانية خلال عام قد انعقدت أمس الأربعاء .   المصدر : وکالة رسا للأنباء/بتصرف
2017-03-07
نشر تنظيم "داعش" تسجيلا مصورا يهدد فيه المسيحيين الأقباط في مصر، ناقلا فيه ما قال إنه الرسالة الأخيرة للانتحاري المسؤول عن تفجير الكنيسة البطرسية في القاهرة في ديسمبر/ كانون الأول. وظهر في التسجيل المصور، الذي تداولته وسائل التواصل الاجتماعي رجل ملثم مدعو بـ "أبو عبد الله المصري" وهو يشجع المسلحين في أنحاء العالم لـ "تحرير" القاهرة، وإطلاق سراح المعتقلين الموالين للتنظيم، ومهددا بإرسال السيارات المفخخة.
2017-03-07
اعتبر رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة الشيخ ماهر حمود أن "الوهابية زرعت الفتن وأغرقت العالم ببحر من الدماء"، منتقدا فكرها "الذي يستند عليه التكفيريون وفق تفسيرهم المغلوط".  وفي كلمة له خلال ندوة علمية ثقافية في مجدل سلم بعنوان: "النصر لخط المقاومة والإسلام المعتدل"، تطرق الشيخ حمود الى القانون الانتخابي، مشيرا الى أن "تضخيم الأمور واعتبار أن القانون النسبي سيخلص لبنان من كل مشاكله أمرُ مبالغ فيه وغير مقبول، حيث أن النسبية مطلب عام لوطن تتعدد فيه الأديان، وتكثر فيه الأحزاب، وإذا اضطررنا إلى إجراء الانتخابات على أساس قانون الستين فلن تكون نهاية العالم".
2017-03-06
أكد عضو مجلس إدارة العتبة العلوية المقدسة رئيس اللجنة التحضيرية لمعرض النجف الأشرف للكتاب السيد عيسى الخرسان مشاركة أكثر من 210 دار نشر محلية وعربية وإسلامية ودولية في فعاليات معرض النجف الأشرف للكتاب والذي ستنطلق فعاليات دورته التاسعة برعاية العتبة العلوية المقدسة للفترة من 9/3/2017 لغاية 18/3/2017.
2017-02-28
- لم أره طوال حياتي يطلب من والدتي إغلاق الباب شاهدتُ والدتي مرّات ومرّات تأتي وتجلس إلى جانب والدي لكنّه كان ينهض ويغلق الباب بنفسه ولم يكن يطلب منّي أيضاً إغلاق الباب. قلتُ له يوماً، لماذا لا تطلبون من والدتي إغلاق الباب فور دخولها. أجابني: "ليس لي الحق في أن آمرها بشيء". حتّى أنّه لم يكن يطلب منها شيئاً مستخدماً أسلوب التمنّي. [السيدة زهراء مصطفوي] (كريمة الإمام)   - كان سبب تعلّق الإمام الخميني العميق بزوجته عظيم تضحيتها. كان سماحته يُردّد دائماً: "السيّدة فريدة من نوعها."
2017-02-27
التقى سماحة آية الله جوادي آملي(حفظه الله) مع رجب صفراف رئيس مركز دراسات إيران المعاصرة في موسكو وألكساندر بروخانوف الأمين العام لجمعية النخب ورئيس تحرير صحيفة (زافترا) (الغد) في روسيا وقال في الإجابة على تساؤل الضيوف حول رسالة الإمام الخميني (رحمه الله) لغورباتشوف: إن نداء الإسلام الذي علا من إيران ومن مدينة قم المقدسة على الخصوص صوت يعرفه الإنسان من صميم القلب، وإن بعثة الأنبياء كانت لتبليغ رسالة الخالق سبحانه والإنسان قد سمع هذا النداء من قبل حين خلقه الله سبحانه وتحدّث معه. فالأنبياء سفراء الله لإبلاغ رسالة نصّها أنّ الإنسان لن ينفى.
2017-02-23
قالت مؤسسة الدليل للدراسات والبحوث العقدية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، إنها ستتصدى لمعالجة ظاهرة "الإلحاد و اللادينية" في الجامعات العراقية. وأضافت المؤسسة في طلب رسمي وجهته للمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة للموافقة على إقامة دورات لطلبة الجامعات، أنها ستستعين بوسائل الإعلام المؤثرة "لزعزعة قناعات متبني فكرة الإلحاد واللادينية"، على حد تعبيرها. وفي أول تعليق له بشأن الموافقة، طالب  المتولي الشرعي، الشيخ عبد المهدي الكربلائي، بأن "تكون الدورات مناسبة لأوضاع الجامعات في العراق"، وفقاً لما ورد في الطلب الرسمي.
2017-02-22
على هامش المؤتمر الدولي السادس لدعم انتفاضة الشعب الفلسطيني، ازيح الستار عن الطبعة الجديدة من كتاب " فلسطين في فكر الإمام الخامنئي " مع نسختين مترجمتين إلى اللغتين العربية والإنجليزية.  
2017-02-20
برعاية المجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية ، و تضافر جهود جامعة المصطفى العالمية و الحوزات العلمية ، يقام في الثالث و العشرين من شهر شباط / فبراير بمدينة قم المقدسة ، ملتقى علمي تحت عنوان " الوحدة و الحضارة الإسلامية المعاصرة " ، تشارك فيه شخصيات دينية و فكرية بارزة و جمع من علماء الدين و أساتذة الحوزة العلمية بمدينة قم المقدسة .
2017-02-19
أعلنت رئاسة قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العلوية المقدسة مشاركة أكثر من 200 دار نشر محلية وعربية ودولية في فعاليات معرض ( النجف الأشرف الدولي للكتاب) المزمع اقامته برعاية العتبة العلوية المقدسة للفترة من9/3/2017 لغاية 18/3/2017. وأكد رئيس قسم الشؤون الفكرية والثقافية الشيخ سعد الخاقاني في تصريح للمركز الإعلامي للعتبة المقدسة " إن 200 دار نشر محلية وعربية ودولية قدمت طلبا للمشاركة وعرض منتجاتها الفكرية والعلمية والدينية والثقافية والأدبية في أجنحة المعرض ، مشيرا الى أن دور النشر التي قدمت طلباتها تضمنت مشاركة دول عربية وآسيوية وأوربية".
2017-02-16
خرجت تظاهرات بمدينة "كانو" النيجيرية للمطالبة بإطلاق سراح الشيخ ابراهيم الزكزكي بعد ورود أنباء عن تدهور حالته الصحية حيث لا تزال السلطات النيجيرية تعتقل زعيم الحركة الإسلامية منذ أكثر من سنة بعد أن تعرض للضرب والاعتداء وطلقات نارية  أصيب على أثرها في صدره وعينه. وأعلن احد الأطباء المعالجين للشيخ الزكزكي أنه قد يواجه فقدان البصر بشكل تام  وأنه في حالة عدم اتخاذ الإجراءات الطبيّة المطلوبة فإن العين الأخرى للشيخ قد تصاب بالعمى.
2017-02-15
قال مراسل وكالة نون الخبرية، ان الشيخ عبدالمهدي الكربلائي استقبل السفير الالماني في العراق فرانتس جوزيف كرمب، وبحث الطرفان عدد من الملفات التي تخص الشأن العراقي. من جانبه تحدث السفير الالماني فرانتس جوزيف كرمب، لوكالة نون الخبرية، حول طبيعة زيارته الى كربلاء و قال ان "كربلاء مدينة مهمة تحتوي على المراقد المقدسة، ولذلك من المهم جداً ان ازورها". واضاف كرمب ان "بلاده ساعدت العراق خلال العام الماضي اكثر من مليار دولار"، موضحاً، ان "للسفارة سيكون دور في حث الشركات الالمانية على القدوم الى المدينة للاطلاع على واقعها من اجل تطوير الواقع الصناعي فيها".
2017-02-14
أمر القضاء الاسباني شركة طيران اتخذت اجراء عقابيا بحق موظفة بسبب ارتدائها الحجاب بالتعويض على هذه الموظفة والسماح لها بالعمل وهي محجبة، معتبراً أن ارتداء الحجاب يتعلق بحرية العبادة المصانة في الدستور. وفي قرارها الصادر في 6 شباط/فبراير الجاري اعتبرت محكمة الشؤون الاجتماعية في بالما دي مايوركا ان البند 16 من الدستور الاسباني يضمن الحق في حرية العبادة وبالتالي فهو يسمح لهذه المرأة بأن تغطي شعرها حتى وان كان غطاء الرأس لا يتفق والزي الرسمي المعتمد في عملها.
2017-02-14
نشرت مواقع عراقية صوراً لخندق كربلاء الأمني الذي يفصل بين محافظتي الأنبار وكربلاء بالعراق، والذي وصلت نسبة إنجازه إلى 80%. وقال آمر "لواء الطفوف" التابع للعتبة الحسينية قاسم مصلح في حديث لـ السومرية نيوز، إن "طول الخندق يبلغ حوالي 65 كيلومتر، وعمق الخندق 2متر". وأضاف مصلح، "أنجزنا الان 80% والباقي 18 كيلومتر يتصل مع حدود النجف"، ميناً أن "هناك تنسيقاً كبيراً مع عمليات الفرات الأوسط والمحافظات الاخرى لإنجاز هذا الخندق".
2017-02-13
كشف علي مهاجري المدير التنفيذي لمشروع ترميم قبة ضريح الإمام الحسين (عليه السلام) وتحكيم جدرانها وتنحيف الأعمدة أن قبة ضريح الإمام الحسين (ع) كانت ستنهار لولا تدخل يد الغيب الإلهي في الحفاظ على القبة الحسينية، قائلا: جميع الألواح الموجودة تحت القبة المقدسة قد تهرأت بشكل كبير بواسطة ديدان العثة، وقد وجدنا بعضها قد ثقبت حتى عمق ثلاثة أمتار، لذا حينما شاهدنا هذه الظاهرة وقارناها مع الوزن الثقيل التي تحمله هذه الألواح والذي يبلغ 1200 طن، أدركنا أن المعجزة الإلهية فقط هي التي حالت دون انهيار القبة على رؤوس الزائرين، إذ ليس هناك أي خبير وتقني يؤيد أن هذه الألواح المهترئة بإمكانها حمل كل ذل
2017-02-12
قال الشيخ والداعية السعودي حسن فرحان المالكي : كنت أشك في هذه القصة(قصة الهجوم على دار السيدة الزهراء) لكني وجىتها من ثمان طرق منها طرق سنية وصحيحة ، قلت بصحتها على وجه الجملة دون التفاصيل لكن بعض التفاصيل الشنيعة لم تثبت عندي . ثم وجدتها من 36 طريق  وإسناد في قصة الهجوم على بيت فاطمة (س) لأن أبوبكر كان يشعر بالضعف لأن كبير الخزرج أوس بن عبادة اعتزل عنه وبنو هاشم منعزلون عنه ولم يبق معه الا طلقاء قريش وبعض المهاجرين وقبيلة أسلم التي كان يظهر أن هناك تخطيط لدخولها المدينة حيث دخل 4000 شخص وحسموا الأمر لصالح أبي بكر.
2017-02-11
خرجت أعداد كبيرة من النيجيريين الشيعة بمدينة "كادونا" في تظاهرات واسعة احتجاجا على استمرار السلطات في اعتقال زعيم الحركة الإسلامية الشيخ إبراهيم الزكزكي والمعتقل في سجن النظام النيجيري والذي قضت المحكمة العليا في البلاد بإطلاق سراحه ,لكن السلطات النيجيرية ما تزال تعتقله دون مسوغ قانوني .   المصدر: وكالة أبنا / بتصرف
2017-02-09
أدى البابا فرانسيس الصلاة على نية لاجئي أقلية الروهينغا المسلمة، منددا بالعنف الذي يطال تلك الأقلية في ميانمار قائلا إنها تتعرض لما تتعرض له بسبب معتقداتها الدينية. وقال البابا فرانسيس أمام جمهور المصلين في الفاتيكان إن مسلمي الروهينغا يواجهون العنف: "ببساطة لأنهم يدافعون عن إيمانهم الإسلامي" مضيفا: "هم (الروهينغا) أناس طيبون، هم ليسوا مسيحيين، لكنهم مسالمون وهم إخوتنا وأخواتنا ويتعرضون للمعاناة منذ سنوات." وتابع فرانسيس أن مسلمين الروهينغا "يتعرضون للتعذيب والقتل."    
2017-02-06
أكد مفتي سوريا الشيخ أحمد بدر الدين حسون أن "سوريا ماضية في طريقها نحو الانتصار والقضاء على الإرهاب"، معتبرا أن "الأنظمة السياسية الأوروبية والأنظمة الرجعية في المنطقة هي من صنع التطرف". ودعا المفتي حسون الحكومات الأوروبية إلى "الوقوف إلى جانب سورية ودعمها في محاربة الإرهاب"، مبينا أن "المتطرفين الموجودين في البلدان الأوروبية قنابل موقوتة وخلايا نائمة ستتحرك في أي وقت وتقوم بأعمال إرهابية".
2017-02-04
قامت جمعية "من هو الحسين (ع)" في مدينة اورلاندو الأمريكية  بتعريف شخصية الإمام الحسين عليه السلام لأطفال أمريكا،  من خلال تقديم الطعام وقضاء أوقات ترفيهية لهم .   المصدر : وكالة ابنا
2017-02-02
انتقد السيد الطاهر الهاشمي القيادي الشيعي في مصر وعضو الهيئة العليا للمجمع العالمي لأهل البيت(ع)، انتقاد السلفيين لوجود كتب شيعية بمعرض الكتاب بالقاهرة، وتعكيرهم السلم الاجتماعي، فضلاً عن انتشار كتبهم التي تبث سموم الفتنة الطائفية وتثير الرأي العام، وتنشر النعرات العنصرية التي لا أساس لها من الصحة. وتساءل الهاشمي: لماذا لا يهاجموا الكتب البوذية وكتب الملحدين وغيرها؟، موضحاً أن من حق الجميع المعرفة، لأننا أمة اقرأ، وهناك مجال للرد على أي كتاب يختلفوا معه بنفس الوسيلة، فالفكر يواجه بالفكر وليس بالتكفير.
2017-02-01
شارك رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو في تأبين ضحايا "الهجوم الإرهابي" على مسجد في كيبيك الكندية، موجها رسالة إلى المسلمين. وقال ترودو، خلال التأبين: "نقف بجانبكم ونحبكم وندعمكم وسنظل دائما ندافع عنكم ونوفر الحماية لحقكم في تأدية صلاة الجماعة اليوم وكل يوم". كما وجه رسالة طمأنة إلى المسلمين في كندا، أكد خلالها دعمه لهم، ووصفهم بأنهم "أعضاء يحظون بالتقدير في أي مجتمع"وفي وقت سابق، كان رئيس الوزراء الكندي قد قال إن إطلاق النار الذي أسفر عن مقتل ستة أشخاص في المسجد، كان "هجوما إرهابيا على مسلمين".

Pages