20 / 08 / 2017 م      ۲۹ / ٥ / ۱۳۹٦ هـ . ش
الأحد
ذي القعدة / 1438 هـ
٢٧
2017-08-17
قال الداعية السعودي و عضو هيئة التدريس بجامعة أم القرى وعضو رابطة علماء المسلمين، الدكتور محمد البراك، بأن "الوهابية" هي فرقة "إباضية" ضالة لا علاقة لها بدعوة الشيخ محمد بن عبد الوهاب. وقال "البراك" في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر "تويتر" رصدتها "وطن":"الوهابية فرقة إباضية خارجية ضالة أنشأها عبد الرحمن بن عبد الوهاب بن رستم الخارجي ت 197 هـ ولا علاقة لها بدعوة الشيخ محمد بن عبد الوهاب". وأضاف في تغريدة أخرى:"سميت الوهابية وتسمى أيضا الرستمية نسبة إلى أبيه رستم وهي من فرق الخوارج الإباضية ووجدت قبل أن يولد الشيخ محمد بن عبد الوهاب بمئات السنين".
2017-08-16
تثير ألوان قطعة المرمر المعروضة في متحف الإمام الحسين عليه السلام داخل العتبة الحسينية المقدسة، إعجاب كل من وقعت أنظاره عليها، سيما إنها تتميز بفرادة امتزاج ألوانها التي لا تخلو من الغرابة. إذ تتوسط المتحف الحسيني في الرواق الغربي للعتبة الحسينية المقدسة قطعة المرمر المذكورة وسط مئات القطع من النفائس التي يضمها المتحف، كقطع السجاد النفيس الضارب في القدم، والقطع الخزفية التراثية، وبعض الدروع الجلدية التي يعود عمرها الى أكثر من ألف عام في التاريخ، وغيرها من النفائس.
2017-08-12
استمرت السلطات الأمنية البحرينية (الجمعة 11 أغسطس/آب 2017) في منع الغالبية الشيعية من إقامة أكبر صلاة جمعة لهم في جامع الإمام الصادق (ع) بالدراز التي تشهد حصاراً أمنياً منذ أكثر من عام.     وبث نشطاء صوراً في وسائل التواصل الاجتماعي عن إقامة مواطنين الصلاة فرادى في جامع الإمام الصادق، الذي كانت تقام فيه أكبر صلاة جمعة للأغلبية الشيعية في البلاد.     ومنذ منتصف العام الماضي، منعت السلطات الشيعة من إقامة صلاة الجمعة، وأسقطت الجنسية عن الزعيم الروحي للأغلبية الشيعية آية الله الشيخ عيسى قاسم، كما اعتقلت عشرات رجال الدين الشيعة.    
2017-08-07
20 شهرا يمر على اعتقال الشيخ الزكزكي وعقيلته والتظاهرات السلمية متواصلة في ارجاء نيجيريا، رغم ان المحكمة الاتحادية حكمت بقرار إطلاق سراحه وزوجته، وفي مدينة باوتيجي خرج المئات من المسلمين الشيعة في مسيرات سلمية طالبوا بإطلاق سراح زعيم الحركة الاسلامية وزوجته .
2017-07-22
للأسبوع الثالث والخمسين على التوالي وضمن سلسلة الاضطهاد الطائفي المستمر، واصل النظام منع المواطنين الشيعة من إقامة أكبر صلاة جمعة في جامع الإمام الصادق عليه السلام في منطقة الدراز المحاصرة منذ حوالي العام.   هذا وانتشرت المركبات العسكرية والآليات المدرعة على ساحل أبو صبح لمنع المواطنين من الدخول، في المقابل أدى المواطنون الصلاة فرادى على الرغم من الحصار المفروض على المنطقة ومنع إمام الجمعة من الدخول لإمامة الصلاة.  
2017-07-20
       عودةٌ قسريةٌ كما في المرات السابقة ، والسبب القديم-الجديد هو احتواء الغضب الجماهيري المتصاعد إزاء العربدة الصهيونية بحق قِبلة المسلمين الأولى -والتي وصلت مستوى غير مسبوق- بمباركة المتنفذين على المستوى الرسمي العربي ؛ ممن لم يكتفوا بالصمت على استباحة المسجد الأقصى المبارك ؛ بل راحوا يشاركون المستعمرين الأغراب تبريراتهم الواهية للانقضاض على المدينة المقدسة. وبدورها، أكدت الجماهير الأبيّة في الداخل السليب سنة 1948 –عشية الزحف باتجاه الأقصى المبارك- أنها ستمضي في الوصول للقدس المحتلة ؛ برغم العراقيل والعقبات التي وضعتها أذرع العدو العسكرية.
2017-07-18
    أنجزت لجنة علمية مؤلفة من سبع خبيرات ترميم في دار الكتب المصرية، هن نجوى سيد ووداد إسماعيل وأمل محمد وشيماء مصطفى وندى محمد ورانيا إبراهيم ووسام مصطفى، بمعاونة الخبير الأميركي جون ميمفرد وجمعية «المكنز الإسلامي»، ترميم مصحف يُعتقد أنه أحد المصاحف التي أمر بخطها  عثمان بن عفان.  
2017-07-13
أصدرت السلطات الصينية قرارا يجبر الأطفال المسلمين دون الـ16 عاما، على تغيير أسمائهم في حال كان لها دلالات دينية أو سياسية. ويتعلق القرار بسكان إقليم شينغيانغ شمال غربي البلاد، الذي تسكنه غالبية مسلمة من عرقية الإيغور، وفق ما أوردت إذاعة "آسيا الحرة"، حيث تشمل القائمة الممنوعة 15 اسما منها: إسلام وقرآن ومكة وحج وصدام وعرفات. وأشارت الإذاعة إلى أن السلطات الصينية أصدرت القرار خلال شهر رمضان الجاري، حيث نشر إعلان يجبر الآباء على تغيير الأسماء، ونقلت الإذاعة عن مصادر حكومية وسكان قولهم إن أمر الحظر قد يطال لاحقا كافة الفئات العمرية في مسلمي الإقليم.
2017-07-04
اشار مدير متحف الامام الحسين عليه السلام ان غرفة السيدة الزهراء عليها السلام داخل المتحف ضمت نسخة طبق الاصل لـ"صندوق فاطمة" الذي يضم مقتنياتها. و"صندوق فاطمة" يعد من الكنوز الموجودة في الحجرة النبوية التي نقلت من المدينة المنورة لتركيا، وهو كان يستخدم من قبلها شخصياً ويضم العديد من المتعلقات الشخصية للسيدة فاطمة، منها قميص وجبة وبعض أجزاء من أدواتها وملابسها المختلفة التي تنسب لها وجميعها معروضة حاليا في جناح الأمانات المقدسة في متحف قصر توب قابي في اسطنبول".
2017-06-27
المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ، التي فازت بشخصية العام لهذه السنة بسبب جهودها بخصوص ملف اللاجئين و ملف الديون اليونانية ، تصنع الحدث مرة أخرى ، حسب مجلة التايم الأمريكية الشهيرة ، بتطرقها إلى فضح مداخيل السعودية من الحج و العمرة كل سنة ..    "أستغرب لوجود مساكين و فقراء في العالم العربي و الإسلامي" ؛ بهذه الجملة افتتحت أنجيلا ميركل ، المرأة المحنكة التي قهرت أقوى الرجال في عالم السياسة ، حوارها مع الصحفية فوست كامب ..  
2017-06-27
قال الفاتيكان إن الكتاب المقدس (الإنجيل)، الذي اكتشف حديثا ويقدر عمره بحوالي 2000 عاما ووجد في تركيا، يقول إن «يسوع المسيح لم يصلب كما يعتقد الجميع عادة». بحسب «يورو نيوز واير».   ويقول الكتاب، الذي يتم الاحتفاظ به الآن في متحف الإثنوجرافيا بأنقرة، أن المسيح لم يصلب، كما أنه لم يكن ابن الله الحرفي، بل كان فعلا نبيا، ويكشف أن يسوع صعد إلى السماء على قيد الحياة، وأن يهوذا إسكاريوت صلب بدلا منه. بحسب الموقع.  
2017-06-25
قالت مصادر محلية نيجيرية ان القوات النيجيرية قمعت مدنيين شاركوا في إحياء يوم القدس العالمي . . وقالت المصادر المحلية ان شرطة مدينة "كادونا" النيجيرية "Kaduna"، اطلقت النار والغازات المسيلة للدموع على المشاركين في يوم القدس العالمي، أسفرت عن جرح عدد كبير من النساء والأطفال .   وأضافت المصادر ان عددا من المتظاهرين السلميين جرحوا في هذا الهجوم.  
2017-06-12
شهادتان عظيمتان   الشهادة الأولى :   خلال بحثي في التاريخ التونسي، وجدت نصا عجيبا جميلا صادقا من أحد أعلام الفكر والدين والتاريخ التونسي الحديث، وهو أحمد ابن أبي الضياف (ولد عام 1217هـ/ 1802-1803، وتوفي في 17 شعبان 1291هـ/ 29 أكتوبر 1874، سياسي ومؤرخ وإصلاحي تونسي.) صاحب كتاب الإتحاف الذي يُعتبر أهم مصدر للتاريخ الحديث في تونس إن لم يكن المصدر الأساسي الوحيد، وهذه الشهادة عن حب آل البيت لدى أهل إفريقية، وهي من وزير وعالم كان سيعيّن خليفة لشيخه سيدي إبراهيم الرياحي الذي سنورد لاحقا قصيدته في التوسل بالأئمة الإثني عشر وهو من هو علما ومقاما.
2017-06-04
اقيمت مراسم ازاحة الستار عن تطبيق "ميثاق الثورة" الذي يضم وصية الامام الخميني(رض) ، في مبنى وكالة تسنيم وذلك بالتزامن مع ذكرى رحيل الامام الخميني(رض).   واشار منفذ هذا التطبيق ميثم مخدومي الى قيمة اعداد وانتاج هذا التطبيق، قائلا، ان قائد الثورة الاسلامية يعتبر في خطبه، الامام الخميني(رض)، قاعدة مبادىء واصول الثورة واوصى الشباب بالرجوع الى هذه الوصية معتبرا نشر هذه الوصية كوثيقة في جميع الاعمال امر ضروري.  
2017-06-01
داعش سلفية تتبع المنهج الوهابي بدقه. تاريخ محمد بن عبدالوهاب يعيده البغدادي واصحابه. مجزرة الطائف مثال:  
2017-05-31
يكسب موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي، ملايين الدولارات يوميا من الإعلانات التجارية على صفحات المشتركين، وكلما زاد عدد مستخدميه والساعات التي يقضونها على الموقع كلما ارتفعت عائدات الشركة من الإعلانات. وحسب بحث إحصائي أجراه موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” فإن المستخدمين العرب سيمضون 57 مليون ساعة إضافية على الموقع خلال شهر رمضان المبارك، مما يعني أرباحا إضافية سيكسبها الموقع في الشهر الفضيل. كما أظهر البحث الذي أجراه Facebook IQ أن ذروة استخدام موقع التواصل الاجتماعي الأكبر في العالم ستكون عند الساعة 3 فجرا أي قرب وجبة السحور التي تسبق فترة الصيام.
2017-05-28
أظهرت دراسة أكاديمية أجرتها جامعة « سانت ماري » غرب لندن، ونشرتها عنها عديد المواقع بريطانية، أن 48.6 % من سكان بريطانيا دون ديانة في ضوء تراجع نسبة المسيحيين بـ 12 % خلال 32 عاما مقابل تصاعد عدد المسلمين. وأكدت الدراسة تضاعف نسبة أصحاب الديانات الأخرى غير المسيحيين بـأربعة أضعاف كالديانة الإسلامية بين الأعوام 1983 و2015. وتوقعت الدراسة أن يصبح الإسلام أكبر دين في العالم بحلول عام 2075، في وقت تشهد فيه مناطق أخرى في إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى وأمريكا اللاتينية والصين ارتفاعا ملحوظا في أعداد المسيحية.
2017-05-27
كتبت/ أحلام رمضان   واصلت الوهابية السعودية حربها على المسلمين من خلال فتاواها المعادية للاسلام، وفي فتوى جديدة تضاف لمئات الفتاوى الشاذة تعدى أكابر الوهابية بالسعودية على الذات الإلهية ورسول الله صل الله عليه وسلم من أجل تبرير الجرائم والخيانات التي يرتكبها النظام الحاكم في المملكة، والتي وصلت لأقصى درجاتها. الفتوى الجديدة طعنت الذات الالهية ومثلت اهانة صارخة للرسول "ص" .. مدعية أن رحلة "الإسراء والمعراج" كان بها قصور، فأرسل الله الرئيس الأمريكي ليكمل هذا النقص –حسب الفتوى الوهابية الشاذة.
2017-05-21
  {أعجبُ من أُناس -يدَّعون أنهم يحبون النبي- يمدحون أشخاصاً أفنوا أعمارهم في حرب رسول الله وأهل بيته وصحابته على مدى ثمانين عاما !}   فقد ولد معاوية قبل البعثة بخمس سنين، ورضع بغض النبي منذ الصبا، فأبوه أبو سفيان، وأمه هند بنت عتبة  آكلة كبد حمزة، وعمته حمالة الحطب .   لقد كان معاوية في أول العهد المكي من أولئك الصبية الذين كانت قريش تسلطهم على أذية رسول الله، وشارك شبابهم في بقية العهد المكي، ثم اشترك مع أبيه في حرب النبي في تلك الحروب، وكان فيها مقتل أخيه حنظلة ببدر ( قتله علي )، ومقتل جديه عتبة وشيبة وخاله الوليد! ثم أسلم نفاقاً يوم فتح مكة .
2017-05-06
يأمل مواطن مصري في أن يسجل رقما قياسيا بعد أن أمضى ثلاث سنوات وهو يصنع بعناية فائقة ما يعتقد أنه سيكون أكبر نسخة مكتوبة بخط اليد من القرآن الكريم في العالم.   ويبلغ طول نسخة المصحف ذات الزخارف المتشابكة، التي صنعها سعد محمد يدويا على شكل لفافة ضخمة من الورق، 700 متر، ما يعني أنها حينما تبسط سيبلغ طولها تقريبا ضعف ارتفاع ناطحة السحاب الأمريكية إمباير ستيت، التي يبلغ ارتفاعها 381 مترا.   وحتى الآن تحمل محمد، الذي يعيش في بلدة بلقينا شمال العاصمة المصرية القاهرة ولم يكمل تعليمه المدرسي، كافة تكاليف إنتاج مشروعه الطموح، ويعلق آمالا كبيرة عليه.  
2017-04-15
ذكرت مصادر على وسائل التواصل الاجتماعي بأن السلطات السعودية بدأت يوم الخميس، ١٣ أبريل، إجراءات محاكمة آية الله الشيخ حسين الراضي المعتقل منذ مارس من العام ٢٠١٦م بتهم تتعلق بمواقفه التي أعلنها في خطب صلاة الجمعة. واختطفت القوات السعودية الشيخ الراضي – مواليد ١٩٥١م وأحد أبرز المحققين الإسلاميين في منطقة الخليج– في منطقة الأحساء، شرق السعودية، في العام الماضي بعد خروجه من جامع الرسول الأعظم ببلدة الرميلة، وذلك بعد أيام من منعه من الصلاة جماعة وإلقاء خطب الجمعة.
2017-03-18
تزامناً مع الاحتفال بذكرى الولادة العطرة لسيدة نساء العالمين السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام)، أقيمت مراسم تبديل الشباك المبارك لمرقد الصحابي الجليل "ميثم التمار" (رض)، وذلك بحضور شخصيات دينية وسياسية.   المصدر : وكالة ابنا /بتصرف
2017-01-27
في تغريدة لها قالت مادلين أولبرايت التي كانت أول امرأة تشغل منصب وزير الخارجية بأميركا، "لقد تربيت كاثوليكية واكتشفت لاحقاً أن عائلتي كانت يهودية. أنا مستعدةٌ لتسجيل اسمي كمسلمة؛ تضامناً مع المسلمين"، وحصلت التغريدة على عشرات الآلاف من الإعجابات. وتأتي تعليقات أولبرايت بينما تستمر الشائعات حول أمرٍ تنفيذي سيصدره ترامب يعلن فيه إجراء عملية "تدقيق مشددة" على المسلمين الذين يتقدمون للجوء في أميركا، كما يعلن حظر دخول اللاجئين والزائرين من 7 دول، بما فيها العراق، واليمن.
2016-12-21
ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بمقطع فيديو لأحد المسلحين في سوريا، يتحدث فيه مع ابنتيه قبل إرسالهما لتفجير نفسيهما في مركز للشرطة بدمشق. وقال نشطاء، إن الأب الذي يدعى، أبو نمر، من غوطة دمشق، عنصر سابق في "جبهة النصرة". وأكدوا أن الفيديو ليس مفبركا، وقد قامت الأم بنشره على شبكة الانترنت تحت عنوان "فاطمة قبل أن تغزو دمشق بيوم".
2016-12-21
كشفت الحرب الكبرى التي تتعرّض لها سوريا حجم التضليل الذي يواجهه الرأي العام الغربي .   أطنان من الصفحات طُبِعت، ومثلها من التقارير المصوّرة بثّتها وسائل الإعلام الغربية العملاقة، كلها تلعب على الوتر العاطفي، وتبرز الجانب الإنساني، وتثير الغرائز قبل العقول. كلها "بلعها" المشاهد والقارئ والمتابع الغربي بيُسر، وخلّفت لديه الكثير من الحقد و"الغلّ" تجاه الهدف المُراد تشويهه والمرسوم له بعناية.
2016-12-18
عامان على بدء الجهاد ضد الارهاب من منطلق الفتوى، عامان وهم يفترشون الأرض ويلتحفون السماء، هذا حال قوات الحشد الشعبي العراقي في حربها على الارهاب. تركوا المنازل الدافئة وأحضان العائلة وانطلقوا ليقاتلوا على بعد مئات الكيلومترات دفاعا عن مدن ربما لم يزوروها مسبقا، إلا أنها كانت وتبقى اجزاء ثمينة من الفسيفساء العراقية. رجال يأبون الضيم أن يصيب جارهم فكيف يرضونه لإخوتهم وأبناء بلدهم ...   المصدر : صورة متداولة على موقع توتير  
2016-10-10
أقام معهدُ تراث الأنبياء (عليهم السلام) للدراسات الحوزويّة الإلكترونية التابع لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة دورةً عن بُعْد لإعداد المبلّغات تحت عنوان: (التلّ الزينبيّ أدباً وتكويناً) ویأتي ذلك من خلال بثّه لعددٍ من المحاضرات التي احتواها منهاجها عن طريق الشبكة العنبكوتية (اليوتيوب) ضمن القناة الخاصّة بالمعهد، حيث بإمكان أيّ مشتركةٍ أن تستمع لهذه المحاضرات بالمجّان، ونتيجةً للإقبال الذي شهدته هذه الدورة من خلال عدد المشاهدات فقد تمّ تمديدُ فترتها لغاية العاشر من محرّم الحرام (1438هـ).
2016-10-03
أعلنت مؤسسة الإمام الحسين، عليه السلام، للإعلام الرقمي، التابعة للعتبة الحسينية المقدسة انطلاق "الفايبر الحسيني" ضمن الدردشة العامة على تطبيق "فايبر". ويتيح "الفايبر الحسيني" للمشتركين الوصول إلى أكبر عدد من الصور والفيديوهات والروابط الالكترونية الخاصة بالموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة. وبحسب مسؤول المؤسسة، فإن الدردشة العامة التابعة للعتبة الحسينية المقدسة ستمنح المشتركين سرعة فائقة في مواكبة المناسبات الدينية الخاصة بأهل البيت عليهم السلام.