21 / 02 / 2018 م      ۲ / ۱۲ / ۱۳۹٦ هـ . ش
الأربعاء
جمادی الثانی / 1439 هـ
٥
2018-02-20
في السابق كان تعريف الإدمان يرتبط بشكل كبير بشرب الكحول وتناول المخدرات، الا انه في أيامنا هذه اصبح تعريف الإدمان يشمل في طياته وسائل التواصل الاجتماعي ايضاً، وعلى الرغم من غياب الأضرار الجسدية لهذا النوع من الإدمان، مثلما في حالات إدمان المخدرات والكحول، إلا أن بوسعه التسبب في إصابة مشاعرنا وسلوكنا وعلاقاتنا بأضرار طويلة الأمد.
2018-02-12
قبّل قائد فيلق القدس، اللواء قاسم سليماني، جبين المخرج السينمائي الايراني الشهير، إبراهيم حاتمي كيا، لإخراجه فيلم "بتوقيت الشام"، وقال: إن العمل أبكاني. واعرب اللواء سليماني اصالة عن نفسه ونيابة عن المجاهدين والمقاتلين عن شكره وتقديره لانتاج هذا الفيلم، وقال: ان احداث هذا الفيلم ومشاهده ابكتني. وتدور احداث فيلم "بتوقيت الشام" (به وقت شام) حول الارهابيين، ويشارك في تمثيل ادواره بابك حميديان، هادي حجازي و...آخرون. وتشارك الفنانة مريلا زارعي في الفيلم بصفتها مديرة الممثلين، فيما يشارك بابك بناهي بصفته مصمم مشاهد وملابس.   المصدر :وكالات
2018-02-11
قصیدة في الذكرى السنوية التاسعة والثلاثين لانتصار الثورة الاسلامية المباركة في ايران والمعروفة باسم احتفالات "عشرة الفجر المجيدة":  
2018-02-11
أربعة عقود مرت على عمر الثورة الإسلامية في إيران ومازالت إيران متمسكة بهويتها الثورية وثوابتها وقيمها التي أعلنها مفجرها الإمام الخميني الراحل قدس سره الشريف.   كما إن قائد الثورة الإسلامية آية الله الخامنئي لم يترك مناسبة إلا وأكد على هذه القيم والمبادئ وضرورة المحافظة عليها وعلى مسار الثورة الأصيل معتبراً إن تحقيق التطور والتقدم لا يتعارض مطلقاً مع الأصالة والتمسك بالثوابت بل على العكس تماماً فإن الثورة الإسلامية هي من تشجع على تحقيق الإزدهار والنمو والتطور على مختلف الأصعدة.  
2018-02-08
أعلن رئیس دائرة شؤون الاوقاف بشمال شرق طهران ان احد المواطنين الايرانيين من الطائفة الارمنية المسيحية أوقف منزله خلال العام الماضي لاقامة العزاء بذكرى استشهاد بضعة المصطفى (ص) السيدة فاطمة الزهراء (س) ومن ثم تشرف باعتناق الاسلام. وقال مجتبی صادقي، ان هذا المواطن أوقف منزله لاقامة العزاء في ذكرى استشهاد السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام كما ان احدى نواياه من هذا الوقف تتمثل بالاستفادة منه للانفاق في ضريح السيد عبد الله احد احفاد الائمة عليهم السلام في منطقة بارك سرخه حصار في طهران. واضاف، ان هذا المواطن الارمني تشرف باعتناق الاسلام بعد وقف منزله. 
2018-02-07
من الشخصيات التي تركت ولا زالت تأثيرات عميقة في مسيرة الأمة الإسلامية بشكل عام، والشعب الإيراني المسلم بشكل خاص، هو الإمام الراحل السيد روح الله الموسوي الخميني (قدس سره) الذي تمكَّن في بعدين أساسيين من ترك بصمات واضحة وتأثيرات صريحة في مسيرة الأمة الإسلامية. وهذان البعدان هما، البعد العلمي - الفقهي، حيث إنّ الإمام الخميني من مراجع الدين وفقهاء الأمة وعلماء العصر، الذي ترك تأثيراً علميًّا في مسيرة الحوزات والمعاهد العلمية والبحثية، ولا زالت نظرياته وتصوراته الفقهية والعلمية محلَّ دراسة وعناية من قبل العديد من المهتمين والمختصين.
2018-02-06
إن تاريخ المصلحين الاستثنائيين يزخر بجوانب تلعب دورا في صيرورتهم مركز اهتمام بشكل عام، وللبعض منهم مركز جذب وتأثير من نوع خاص، وإن بصورة متفاوتة على شخص وآخر، هذا هو حالي مع من وصل إلى أعلى درجات الخصوصية، وكان قدوة لجميع الأطياف، وامتاز بالحصول على الدرجة الكاملة من الجذب والسحر.   برغم حصار الفكر أشرقت الروح  
2018-02-01
يعقد مكتب نشر آثار آية الله العظمى الخامنئي (حفظه الله) يوم الأحد القادم المصادف 4 شباط/فبراير، جلسة نقاش حول حرية الفكر.
2018-01-31
قال الرفاق : ليس الوقتُ وقت مزاح الآن. أجبتهم: لست أمزح، أتحدّث بمنتهى الجديّة؛ بيت الإمام الخميني يحتاج إلى قهوجي، وأنا سأكون ذاك الشخص.
2018-01-30
انني اقول لكم بصدق ، الان و لم تعد هناك فرص لجلب منفعة او ترقب مكانة او مقام من أحد حيث أعيش أواخر العمر .. ان الخبرة (بعامل التجارب) التي حصدتها من سنوات عمري الثمانون او بضع و ثمانون ، و التي كنت ازداد بها ثقة و اطمئنانا في هذا النظام هي وجوب إلامتثال للسيد القائد . انني لا اتحدث جزافا دون مراجعة تاريخ الاسلام و المعارف القرآنية و روايات اهل البيت ع و سيرة العلماء ، و انما ولجت هذه الساحة في صباي قبل سبعين عاما و إني لعلى علاقة بالقرآن و السنة لأكثر من سبعين عاما ، و حسب اطلاعي و ما اذكره أنه لا يوجد في التاريخ الاسلامي من يتمتع بالقيادة الشمولية كالسيد القائد .
2018-01-30
في عام 2011 استضافت العاصمة طهران مؤتمرا شبابيا شارك فيه أكثر من 1500 شاب من مختلف أنحاء العالم الإسلامي ومن مختلف المذاهب والنحل الإسلامية. عقد مؤتمر في طهران عام 2011 استضاف جمعا غفيرا من الشباب المؤمن من مختلف أنحاء العالم الإسلامي، وقد كان لهذا المؤتمر الكثير من الجوانب التي تستحق الحديث والكتابة عنها، لكن الجانب الأكثر أهمية وروعة في هذا المؤتمر وفعالياتها هو استقبال قائد الثورة لهؤلاء الشباب الذي قصدوا إيران من مختلف الدول والبلدان.
2018-01-22
مخطئ من يظن أن النهج التكفيري قد تأسس وظهر بعد الغزو السوفييتي إلى أفغانستان في اواخر السبعينات وأول عقد الثمانينات.
2018-01-14
نشر حساب "الإعلام الحربي المركزي" على "تويتر" صورة من أحد شوارع مدينة تل أبيب في الكيان الإسرائيلي تظهر صورتين لكلّ من الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله و الشهيد القائد في حزب الله عماد مغنية، يحملهما أحد الأشخاص. وأرفق الحساب الصورة بتعليق جاء فيه: صور لأمين عام حزب الله السيد حسن نصرالله والشهيد القائد عماد مغنية في شارع نفتالي هرتس إيمبر في تل أبيب.    المصدر:قناة الإباء الفضائية
2018-01-08
كشفت نتائج الإحصائيات الرسمية لعام 2017 في النمسا، أن اسم "محمد" هو ثالث أكثر الأسماء رواجا بين الذكور المولودين في العاصمة فيينا عام 2017، بعد كل من "ألكسندر" و"ماكسيميليان". أفادت بذلك صحيفة "كرونين زيتونغ" اليومية النمساوية، مشيرة إلى أن وجود اسم "محمد" في مقدمة قائمة أسماء المواليد الأكثر انتشارا في فيينا يعد "تغيرا ثقافيا" في البلاد. ووفق الصحيفة، فإنه بصفة عامة لم يحصل اسم "محمد" على المرتبة الثالثة، لكن بعد جمع كل الهجاءات المختلفة التي يكتب بها الاسم، ومن بينها "Muhamed"، و"Mohamad"، و"Muhammad"، حل الاسم في تلك المرتبة.
2018-01-07
أكد بطريرك الأرمن في محافظة آذربايجان (شمال غرب ايران)، أن الأرمن يعيشون بمساواة مع أتباع سائر الأديان والمذاهب تحت راية الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وصرح: نحن إخوة مع المسلمين ويسرّنا تواجد المسؤولين الى جانب الأرمن. وخلال حفل أقيم في كنيسة السيدة مريم (عليها السلام) بمناسبة ذكرى ميلاد السيد المسيح (عليه السلام)، قال البطريرك غريغور جيفتجيان: نفخر بحضور مسؤولي المحافظة في هذا الحفل، وهذا يمنحنا الأمل.
2018-01-03
تستعد كوادر قسم المشاريع الهندسية التابع للعتبة الحسينية المقدسة لبناء تل زينبي جديد، والذي يقع ضمن صحن العقيلة عليها السلام في كربلاء، ويعد من أهم وأضخم مشاريع التوسعة التي تعمل عليها العتبة الحسينية. وقال رئيس قسم المشاريع الهندسية محمد حسن كاظم" تم تخصيص مكان للتل الزينبي الجديد، بمسافة أبعد من التل الحالي، ليكون على بعد 25 متراً عن الحائر الحسيني، ضمن صحن العقيلة عليها السلام".
2017-12-30
انطلقت في جميع المحافظات الايرانية صباح اليوم السبت، مراسم 30 ديسمبر/كانون الاول (9 دي) "يوم البصيرة و تجديد البيعة والولاء" في ذكرى التصدي للفتنة التي اعقبت الانتخابات الرئاسية 2009. وانطلقت المراسم في اكثر من 1200 نقطة في ايران وذلك بحضور جماهير غفيرة احياء لهذه الذكرى الوطنية في مسيرات مليونية كبيرة. وفي العاصمة طهران، احتشد آلاف المواطنين من مختلف فئات المجتمع بجانب طلبة الجامعات في مصلى العاصمة، مرددين شعارات تدعم الجمهورية الاسلامية وولاية الفقيه.
2017-12-23
اعلن المدير العام لدائرة شؤون العتبات المقدسة في منظمة الحج والزيارة الايرانية محسن نظافتي عن قرب استئناف رحلات الزوار الايرانيين الى سوريا. وقال نظافتي في تصريح له اليوم السبت: ان الجانب السوري اعلن ان فنادق مدينة دمشق قد اعيد تأهيلها وعلى استعداد لاستضافة الزوار الايرانيين. واضاف، ان رحلات الزوار الايرانيين ستكون جوا فقط ولم تتوفر ظروف استئناف الرحلات البرية لحد الآن. يشار الى ان مئات آلاف الزوار الايرانيين كانوا يتوجهون الى سوريا سنويا قبل الازمة لزيارة قبري السيدتين "زينب بنت الامام علي" و"رقية بنت الامام الحسين" عليهم السلام.    المصدر:وكالة رسا
2017-12-19
قبل ايام اعلن رئيس الهيئة الألمانية لحماية الدستور (الاستخبارات الداخلية) هانس غيورغ ماسن ، أن عدد السلفيين ارتفع في المانيا ليصبح 10 آلاف وثمانمائة ، بينما كان عددهم لا يتجاوز تسعة آلاف وسبعمائة في ديسمبر/ كانون الأول من العام الماضي، وكان عددهم في سبتمبر/ أيلول هذا العام 10 آلاف وثلاثمئة. واضاف غيورغ ماسن أن التطرف منتشر بشكل أكبر في شبكة الإنترنيت ، وان هناك شبكات سلفية نسائية تتكون ويصعب اختراقها من طرف أجهزة الاستخبارات.
2017-12-16
احتفل الكثيرون في العالم الإسلامي في الأسابيع الماضية بذكرى مولد الرسول عليه السلام، واختلفت طرق الاحتفال بين تناول الحلوى وحلقات الذكر الصوفية، وكالعادة قاطع السلفيون الاحتفالات لأن الاحتفال بمولد الرسول في نظرهم بدعة من بدع الشيطان، والسؤال الذي يطرح نفسه حينما نتكلم عن الرسول عليه السلام هو هل محمد الذي جاء في القرآن هو محمد نفسه الذي جاءتنا به كتب السنة؟
2017-12-14
عنوان البيان: (مؤامرة الحكومة الأمريكية الأخيرة وفضيحة أعوانها) نص البيان:
2017-12-13
أفادت قناة "Weekly English News" الانجليزية أن المسؤولين المحليين في ميانمار قاموا بتدمير ۱۶ مسجداً من مجموع ۱۷ مسجداً خلال أسبوع في الفترة ما بين أواخر شهر نوفمبر / تشرين الثاني وشهر ديسمبر / كانون الأول. وبحسب القناة، أفاد القرويون أنه طالت الهجمات أماكنهم المقدسة بعد منازلهم وأشاروا الى أن حكومة ميانمار لم تفعل شيئاً من أجل الحيلولة دون تدمير المساجد. ولفتوا الى أن المسؤولين المحليين سيقومون بتدمير المسجد الأخير أيضاً في وقت لاحق.
2017-12-12
تقام الدورة الثالثة والعشرين لمسابقات القرآن الكريم والعترة الطاهرة بنسختها التحريرية في جامعة آزاد الاسلامية يوم الثلاثاء بالتزامن في الوحدات الجامعية بمختلف المدن الايرانية بمشاركة اكثر من مئة الف طالب وموظف واستاذ. وتعد هذه المسابقات الاكبر من بين مختلف المسابقات العقيدية والثقافية التي تقام في الجامعات الايرانية سنويا. يشار الى ان هذه المسابقات تقام في اكثر من 400 وحدة جامعية بمختلف مدن البلاد وفي 13 قسما تضم مختلف المواضيع والمفاهيم القرآنية والسيرة العملية للرسول الاكرم (ص) واهل بيته عليهم السلام.   المصدر : وكالة فارس
2017-12-12
نشر موقع "دويتشه فيله" الألماني مقال رأي للصحفي الألماني، لؤي مدهون، تناول فيه تنامي المخاوف من ازدياد عدد المسلمين في الغرب، والجدير بالذكر أن مركز "بيو" الأمريكي للأبحاث نشر مؤخرا دراسة أكد من خلالها ارتفاع عدد المسلمين في الغرب بصورة ملحوظة. وقال الكاتب، في مقاله الذي ترجمته "عربي21"، إن الإعلام الغربي وصف ما يحدث بأنه بداية أسلمة الغرب، في حين استقبل معظم الأوروبيين الأمر بصدر رحب. من جانبها، أوردت وسائل الإعلام الألمانية، تعليقا على نتائج الدراسة، أن "أوروبا ستصبح مسلمة".
2017-12-10
أكد الشيخ صهيب حبلي على أنه "يجب أن نعمل على تبيان الاسلام الحقيقي والاسلام المزيف الذي يتبعونه هؤلاء الوهابية، يعيبون علينا كوننا إحتفلنا بمولد رسول الله وهم يحتفلون بسروال ملوكهم ورؤسائهم". وبارك رئيس "جمعية الفة" الشيخ صهيب حبلي المولد النبوي الشريف وقال أنه "نتمنى أن يكون مولد النبوي الشريف ذكرى لتطور وعي الامة الاسلامية والعودة الى الاسلام الصحيح".
2017-12-07
ولد القارئ الشيخ عبد الباسط محمد عبد الصمد عام 1927 بقرية المراعزة التابعة لمدينة ومركز أرمنت بمحافظة قنا بجنوب الصعيد. حيث نشأ في بيئة تهتم بالقرآن الكريم حفظاً وتجويداً. فالجد الشيخ عبد الصمد كان من الحفظة المشهود لهم بالتمكن من حفظ القرآن وتجويده بالأحكام، والوالد هو الشيخ محمد عبد الصمد، كان أحد المجودين المجيدين للقرآن حفظًا وتجويدًا.   أما الشقيقان محمود وعبد الحميد فكانا يحفظان القرآن بالكتاب فلحق بهما أخوهما الأصغر سنًّا. عبد الباسط، وهو في السادسة من عمره.  
2017-12-05
انطلقت صباح اليوم الثلاثاء فعاليّات المؤتمر الـ 31، للوحدة الإسلامية تحت عنوان "الوحدة ومتطلبات الحضارة الإسلامية الحديثة" بحضور رئيس الجمهورية حجة الاسلام حسن روحاني الى جانب عدد من المسؤولين والقادة العسكريين وجمع غفير من كبار علماء العالم الإسلامي من داخل وخارج الجمهورية الاسلامية.
2017-12-04
سواء كانت ذكرى ميلاد رسول الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم في الثاني عشر من شهر ربيع الأول أو في السابع عشر منه فإن إحياء هذه الذكرى وإظهار الفرح والسعي إلى رص صفوف المسلمين في أسبوع الوحدة الإسلامية يعتبر من أروع المعطيات وأفضل القرارات التي اتخذتها الثورة الإسلامية والحركة الإسلامية.
2017-12-03
بدأ ملتقى "بزوغ الحقيقة" اعماله في طهران صباح اليوم الاحد في الذكرى السنوية للرسالة الثانية التي وجهها قائد الثورة الاسلامية الى شباب الدول الغربية. ویقام الملتقى برعایة مؤسسة الثورة الاسلامیة ومکتب حفظ ونشر مؤلفات آیة الله الخامنئي واللجنة الشعبیة للترویج ونشر رسالة قائد الثورة الاسلامیة للشباب الغربي. وسیتحدث فی الملتقى کل من مسؤول مکتب قائد الثورة حجة الاسلام محمد محمدی کلبایکانی ووزیر الخارجیة محمد جواد ظریف ومستشار قائد الثورة الاسلامیة فی الشؤون الدولیة علی اکبر ولایتي.
2017-12-02
وجه الأمين العام للمجمع العالمي لأهل البيت (ع) رسالة هامة ومفتوحة إلى الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة وسبع شخصيات دولية أخرى، وذلك إثر التدهور الصحي لعضو الهيئة العليا للمجمع العالمي لأهل البيت (ع) "آية الله الشيخ عيسى قاسم". وقد أورد الأمين العام للمجمع العالمي لأهل البيت (ع) في رسالته: إننا وباعتبارنا منظمة عالمية نطالب بإحضار كادر طبي أخصائي وموثق من قبل منظمات دولية لمعالجة آية الله عيسى قاسم. النص الكامل لرسالة "حجة الإسلام والمسلمين محمد حسن أختري" إلى الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة " أنطونيو غوتيريس" كما  يلي: بسم الله الرحمن الرحيم

Pages