17 / 10 / 2017 م      ۲٥ / ۷ / ۱۳۹٦ هـ . ش
الثلاثاء
محرم / 1439 هـ
٢٦
2017-10-15
توقع رئيس لجنة المشاركة الشعبية واسكان واطعام الزوار في مقر اربعينية الامام الحسين (ع) حسن بلارك، مشاركة نحو 3 ملايين زائر ايراني في مراسم الاربعين في مقابل نحو مليونين و600 الف زائر العام الماضي مشيرا الى رفع مستوى الخدمات و سد ثغرات العام الماضي. وقال بلارك انه سيجري طيلة فترة نشاط المواكب الايرانية على مدى 20 يوما توزيع الغذاء على مليوني زائر في كل وجبة غداء . واشار الى اسكان اكثر من مليون و500 الف زائر يوميا في المواكب الايرانية المنتشرة على المنافذ الحدودية وفي مدن كربلاء والنجف والكاظمية وسامراء المقدسة.
2017-10-14
نبدأ الخطوات الأولى بإتجاه كربلاء لو شاء الباري أن تطير أرواحنا في الجو، لترى أن العراقيين والمسلمين من الجنسيات الأخرى يسيرون على الأقدام، قاطعين مئات الكيلو مترات، في أكبر مارثون عالمي بإتجاه كربلاء, قاصدين الحسين عليه السلام، غير آبهين بما يصيبهم، من تعب ومشقة وعناء الطريق، وإرهاب وإنفجارات، يتحدون كل أساليب القمع والظلم, من أسلاف ظلمة الحسين وآل بيته الكرام.
2017-10-11
طالب المسلمون بولایة "أوغون" في نیجیریا، الحکومة الإتحادیة بالسماح للطالبات المسلمات بإرتداء الحجاب الإسلامي في المدارس. وبحسب وکالة الأنباء القرآنیة الدولیة (إکنا) أن المجتمع الإسلامی في أوغون طالب الحکومة بإضافة الحجاب الی الزي الرسمي الذی ترتدیه الطالبات في المدارس. وقد عبرت أسر الطالبات المسلمات خلال إجتماع لها في مسجد مدینة "أبيوكوتا"(عاصمة ولاية أوغون) عن عدم رضاها من قانون حظر إرتداء الحجاب في المدارس الحکومیة. وقد إشتکت بعض الأسر مما سمته إیذاء الطالبات والتحرش بهن فی المدارس من قبل المدرسین والمدراء بسبب إرتداءهن الحجاب.
2017-10-07
يتجلى في هذا الشاب الذي جعله الله نموذجاً للشهادة المظلومة والشجاعة جميع الشهداء من إيران وأفغانستان والعراق وبقية المناطق الذين نالوا شرف الشهادة خلال مواجهتهم الأشرار التكفيريين وعملاء أمريكا وبريطانيا.   الإمام الخامنئي في لقائه عائلة الشهيد محسن حججي 03/10/2017
2017-10-05
دأبت قبيلة بني اسد في كل عام على احياء شعيرة دفن الاجساد الطاهرة الى جانب القبائل والعشائر العراقية والهيئات والمواكب الحسينية في كربلاء المقدسة, حيث شهدت المدينة مراسم إحياء يوم الثالث عشر من شهر محرم الحرام والذي قامت فيه قبيلة بني اسد بدفن الاجساد الطاهرة للامام الحسين واهل بيته واصحابه عليهم السلام الذين استشهدوا معه في واقعة الطف الخالدة. فيما توافد الاف المؤمنين من شتى القبائل والعشائر العراقية, تتقدمهم قبيلة بني اسد رافعين الرايات الحسينية واللافتات المعبرة عن الحزن العميق بالمصاب الجلل.
2017-10-04
أعلن رئيس لجنة إعمار العتبات المقدسة، أن المراحل النهائية لمشروع بناء ثالث قبة لمرقد الإمام الحسين عليه السلام قيد الإنجاز على يد المتخصصين الايرانيين، وسيتم الانتهاء منها خلال الأشهر الستة القادمة.
2017-09-27
جاء صدور الأمر الملكي، بالسماح للمرأة السعودية بقيادة السيارات مخالفا لكل الفتاوى الرسمية الصادرة حتى أمس الثلاثاء عن شيوخ الوهابية والتي كانت تحرم بشدة قيادة المرأة، ولكن بعد الأمر الملكي أعلنت هيئة كبار علماء الوهابية اليوم أن الأمر يتماشى مع الشريعة ويتفق مع غالبية آراء شيوخ الوهابية!! وعلى الرغم من أن الأمر الملكي، الصادر في رسالة موجهة من الملك «سلمان بن عبدالعزيز»، إلى وزير الداخلية، قال إن «أغلبية أعضاء هيئة كبار العلماء يقولون إن الحكم الشرعي في ذلك هو من حيث الأصل الإباحة»، إلا أن فتاوى مفتيي المملكة السابقين والحاليين، في فتاويهم المنشورة يرون غير ذلك.
2017-09-12
اعلن رئيس مركز ترميم العتبات المقدسة حسن بلارك عن إزاحة الستار عن رواق باب "قريش" الّذي جرى ترميمه ابتداء منذ عيد الغدير في العام 2015 وانتهى العمل به بعد مضي عامين، مشيرا الى أن عمليات الترميم هذه ضمّت خلاصة الفن الإيراني والإسلامي. وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء أن رئيس مركز ترميم العتبات المقدسة حسن بلارك قال إن مراسم إزاحة الستار عن رواق باب "قريش" في الحرم المطهر للإمام الجوادين تمت بالتزامن مع الولادة الميمونة للإمام الكاظم عليه السلام.
2017-09-07
يبدو ان صُنّاع “داعش” وبعد الهزائم المنكرة التي منيت بها صنيعتهم في العراق وسوريا عل يد الجيشين العراقي والسوري ومقاتلي حزب الله والحشد الشعبي ، انتقلوا الى مرحلة الحرب الناعمة للانتقام من العامل الرئيسي الذي كان وراء تلك الهزائم التي قربت من نهاية “داعش”. العامل الرئيسي ليس سوى مقاتلي حزب الله والحشد الشعبي والمدافعين عن حُرم اهل البيت عليهم السلام ، وهو العامل الذي قصم ظهر المخطط الصهيوامريكي المعروف ب”داعش” ، وهو اليوم يتعرض لحرب ناعمة تستهدف وحدته واقتداره وزرع الشقاق والفتن بين صفوفه ، للوصول الى حذفه من المعادلة التي غير الكثير من عناصرها منذ دخوله ميدان المعركة.
2017-09-05
اكد القيادي البارز في حركة حماس الفلسطينية "محمود الزهار"، ان الجمهورية الاسلامية الايرانية هي الدولة الوحيدة التي استعدت لتوحيد صفوف الامة الإسلامية؛ معتبرا "مبادرة محمود عباس" بوساطة تركية لإيجاد توافق وطني بين الفلسطينيين"كذباً". وفي تصريح لوكالة تسنيم الدولية للانباء، أشار الزهار الى مناسك الحج لهذا العام، مؤكدا بانه موسم كبير ومهم بالنسبة للقضية الفلسطينية حيث تتاح الفرصة لشرح معاناة الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال "الإسرائيلي" والعملاء الذين تعاونوا معه...
2017-08-30
أبدى البابا فرنسيس،  تضامنه مع مسلمي الروهينجا وطالب باحترام حقوقها، في أعقاب أعمال العنف التي حدثت في الأيام الأخيرة، فيما ينوي القيام برحلة إلى بورما وبنغلادش أواخر نوفمبر/ تشرين الثاني، بحسب تقارير صحفية. وبحسب وكالة الأنباء القرآنية الدولية(إکنا)، قال البابا أمام آلاف احتشدوا ظهر  الأحد في ساحة القديس بطرس للمشاركة في قداس، إن أخباراً حزينةً قد وصلت حول اضطهاد الأقلية الدينية لإخواننا الروهينجا. وأضاف: أرغب في أن أعبر لهم عن كامل تعاطفي معهم.
2017-08-28
استشهد الممثل الإيراني، ابراهيم خليلي، الذي أدى دورا في فيلم "المبعدون" الجزء الأول، في سوريا دفاعا عن مراقد أهل البيت عليهم السلام. وكان الشهيد ابراهيم خليلي قد شارك في أحد أدوار فيلم "المبعدون" الجزء الأول، للمخرج الايراني البارز "مسعود ده نمكي"، حيث كان في الفيلم يتعرض لإصابة في قدمه. وكان خليلي من افراد التعبئة المنضوين تحت فرقة 27 محمد رسول الله (ص) بطهران الكبرى، وأحد المضحين (المصابين) في فترة الدفاع المقدس، وقد تطوع في عمليات استشارية للدفاع عن مراقد أهل البيت عليهم السلام وتوجه الى سوريا، حيث نال شرف الشهادة في منطقة شرق حلب.
2017-08-17
قال الداعية السعودي و عضو هيئة التدريس بجامعة أم القرى وعضو رابطة علماء المسلمين، الدكتور محمد البراك، بأن "الوهابية" هي فرقة "إباضية" ضالة لا علاقة لها بدعوة الشيخ محمد بن عبد الوهاب. وقال "البراك" في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر "تويتر" رصدتها "وطن":"الوهابية فرقة إباضية خارجية ضالة أنشأها عبد الرحمن بن عبد الوهاب بن رستم الخارجي ت 197 هـ ولا علاقة لها بدعوة الشيخ محمد بن عبد الوهاب". وأضاف في تغريدة أخرى:"سميت الوهابية وتسمى أيضا الرستمية نسبة إلى أبيه رستم وهي من فرق الخوارج الإباضية ووجدت قبل أن يولد الشيخ محمد بن عبد الوهاب بمئات السنين".
2017-08-16
تثير ألوان قطعة المرمر المعروضة في متحف الإمام الحسين عليه السلام داخل العتبة الحسينية المقدسة، إعجاب كل من وقعت أنظاره عليها، سيما إنها تتميز بفرادة امتزاج ألوانها التي لا تخلو من الغرابة. إذ تتوسط المتحف الحسيني في الرواق الغربي للعتبة الحسينية المقدسة قطعة المرمر المذكورة وسط مئات القطع من النفائس التي يضمها المتحف، كقطع السجاد النفيس الضارب في القدم، والقطع الخزفية التراثية، وبعض الدروع الجلدية التي يعود عمرها الى أكثر من ألف عام في التاريخ، وغيرها من النفائس.
2017-08-12
استمرت السلطات الأمنية البحرينية (الجمعة 11 أغسطس/آب 2017) في منع الغالبية الشيعية من إقامة أكبر صلاة جمعة لهم في جامع الإمام الصادق (ع) بالدراز التي تشهد حصاراً أمنياً منذ أكثر من عام.     وبث نشطاء صوراً في وسائل التواصل الاجتماعي عن إقامة مواطنين الصلاة فرادى في جامع الإمام الصادق، الذي كانت تقام فيه أكبر صلاة جمعة للأغلبية الشيعية في البلاد.     ومنذ منتصف العام الماضي، منعت السلطات الشيعة من إقامة صلاة الجمعة، وأسقطت الجنسية عن الزعيم الروحي للأغلبية الشيعية آية الله الشيخ عيسى قاسم، كما اعتقلت عشرات رجال الدين الشيعة.    
2017-08-07
20 شهرا يمر على اعتقال الشيخ الزكزكي وعقيلته والتظاهرات السلمية متواصلة في ارجاء نيجيريا، رغم ان المحكمة الاتحادية حكمت بقرار إطلاق سراحه وزوجته، وفي مدينة باوتيجي خرج المئات من المسلمين الشيعة في مسيرات سلمية طالبوا بإطلاق سراح زعيم الحركة الاسلامية وزوجته .
2017-07-22
للأسبوع الثالث والخمسين على التوالي وضمن سلسلة الاضطهاد الطائفي المستمر، واصل النظام منع المواطنين الشيعة من إقامة أكبر صلاة جمعة في جامع الإمام الصادق عليه السلام في منطقة الدراز المحاصرة منذ حوالي العام.   هذا وانتشرت المركبات العسكرية والآليات المدرعة على ساحل أبو صبح لمنع المواطنين من الدخول، في المقابل أدى المواطنون الصلاة فرادى على الرغم من الحصار المفروض على المنطقة ومنع إمام الجمعة من الدخول لإمامة الصلاة.  
2017-07-20
       عودةٌ قسريةٌ كما في المرات السابقة ، والسبب القديم-الجديد هو احتواء الغضب الجماهيري المتصاعد إزاء العربدة الصهيونية بحق قِبلة المسلمين الأولى -والتي وصلت مستوى غير مسبوق- بمباركة المتنفذين على المستوى الرسمي العربي ؛ ممن لم يكتفوا بالصمت على استباحة المسجد الأقصى المبارك ؛ بل راحوا يشاركون المستعمرين الأغراب تبريراتهم الواهية للانقضاض على المدينة المقدسة. وبدورها، أكدت الجماهير الأبيّة في الداخل السليب سنة 1948 –عشية الزحف باتجاه الأقصى المبارك- أنها ستمضي في الوصول للقدس المحتلة ؛ برغم العراقيل والعقبات التي وضعتها أذرع العدو العسكرية.
2017-07-18
    أنجزت لجنة علمية مؤلفة من سبع خبيرات ترميم في دار الكتب المصرية، هن نجوى سيد ووداد إسماعيل وأمل محمد وشيماء مصطفى وندى محمد ورانيا إبراهيم ووسام مصطفى، بمعاونة الخبير الأميركي جون ميمفرد وجمعية «المكنز الإسلامي»، ترميم مصحف يُعتقد أنه أحد المصاحف التي أمر بخطها  عثمان بن عفان.  
2017-07-13
أصدرت السلطات الصينية قرارا يجبر الأطفال المسلمين دون الـ16 عاما، على تغيير أسمائهم في حال كان لها دلالات دينية أو سياسية. ويتعلق القرار بسكان إقليم شينغيانغ شمال غربي البلاد، الذي تسكنه غالبية مسلمة من عرقية الإيغور، وفق ما أوردت إذاعة "آسيا الحرة"، حيث تشمل القائمة الممنوعة 15 اسما منها: إسلام وقرآن ومكة وحج وصدام وعرفات. وأشارت الإذاعة إلى أن السلطات الصينية أصدرت القرار خلال شهر رمضان الجاري، حيث نشر إعلان يجبر الآباء على تغيير الأسماء، ونقلت الإذاعة عن مصادر حكومية وسكان قولهم إن أمر الحظر قد يطال لاحقا كافة الفئات العمرية في مسلمي الإقليم.
2017-07-04
اشار مدير متحف الامام الحسين عليه السلام ان غرفة السيدة الزهراء عليها السلام داخل المتحف ضمت نسخة طبق الاصل لـ"صندوق فاطمة" الذي يضم مقتنياتها. و"صندوق فاطمة" يعد من الكنوز الموجودة في الحجرة النبوية التي نقلت من المدينة المنورة لتركيا، وهو كان يستخدم من قبلها شخصياً ويضم العديد من المتعلقات الشخصية للسيدة فاطمة، منها قميص وجبة وبعض أجزاء من أدواتها وملابسها المختلفة التي تنسب لها وجميعها معروضة حاليا في جناح الأمانات المقدسة في متحف قصر توب قابي في اسطنبول".
2017-06-27
المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ، التي فازت بشخصية العام لهذه السنة بسبب جهودها بخصوص ملف اللاجئين و ملف الديون اليونانية ، تصنع الحدث مرة أخرى ، حسب مجلة التايم الأمريكية الشهيرة ، بتطرقها إلى فضح مداخيل السعودية من الحج و العمرة كل سنة ..    "أستغرب لوجود مساكين و فقراء في العالم العربي و الإسلامي" ؛ بهذه الجملة افتتحت أنجيلا ميركل ، المرأة المحنكة التي قهرت أقوى الرجال في عالم السياسة ، حوارها مع الصحفية فوست كامب ..  
2017-06-27
قال الفاتيكان إن الكتاب المقدس (الإنجيل)، الذي اكتشف حديثا ويقدر عمره بحوالي 2000 عاما ووجد في تركيا، يقول إن «يسوع المسيح لم يصلب كما يعتقد الجميع عادة». بحسب «يورو نيوز واير».   ويقول الكتاب، الذي يتم الاحتفاظ به الآن في متحف الإثنوجرافيا بأنقرة، أن المسيح لم يصلب، كما أنه لم يكن ابن الله الحرفي، بل كان فعلا نبيا، ويكشف أن يسوع صعد إلى السماء على قيد الحياة، وأن يهوذا إسكاريوت صلب بدلا منه. بحسب الموقع.  
2017-06-25
قالت مصادر محلية نيجيرية ان القوات النيجيرية قمعت مدنيين شاركوا في إحياء يوم القدس العالمي . . وقالت المصادر المحلية ان شرطة مدينة "كادونا" النيجيرية "Kaduna"، اطلقت النار والغازات المسيلة للدموع على المشاركين في يوم القدس العالمي، أسفرت عن جرح عدد كبير من النساء والأطفال .   وأضافت المصادر ان عددا من المتظاهرين السلميين جرحوا في هذا الهجوم.  
2017-06-12
شهادتان عظيمتان   الشهادة الأولى :   خلال بحثي في التاريخ التونسي، وجدت نصا عجيبا جميلا صادقا من أحد أعلام الفكر والدين والتاريخ التونسي الحديث، وهو أحمد ابن أبي الضياف (ولد عام 1217هـ/ 1802-1803، وتوفي في 17 شعبان 1291هـ/ 29 أكتوبر 1874، سياسي ومؤرخ وإصلاحي تونسي.) صاحب كتاب الإتحاف الذي يُعتبر أهم مصدر للتاريخ الحديث في تونس إن لم يكن المصدر الأساسي الوحيد، وهذه الشهادة عن حب آل البيت لدى أهل إفريقية، وهي من وزير وعالم كان سيعيّن خليفة لشيخه سيدي إبراهيم الرياحي الذي سنورد لاحقا قصيدته في التوسل بالأئمة الإثني عشر وهو من هو علما ومقاما.
2017-06-04
اقيمت مراسم ازاحة الستار عن تطبيق "ميثاق الثورة" الذي يضم وصية الامام الخميني(رض) ، في مبنى وكالة تسنيم وذلك بالتزامن مع ذكرى رحيل الامام الخميني(رض).   واشار منفذ هذا التطبيق ميثم مخدومي الى قيمة اعداد وانتاج هذا التطبيق، قائلا، ان قائد الثورة الاسلامية يعتبر في خطبه، الامام الخميني(رض)، قاعدة مبادىء واصول الثورة واوصى الشباب بالرجوع الى هذه الوصية معتبرا نشر هذه الوصية كوثيقة في جميع الاعمال امر ضروري.  
2017-06-01
داعش سلفية تتبع المنهج الوهابي بدقه. تاريخ محمد بن عبدالوهاب يعيده البغدادي واصحابه. مجزرة الطائف مثال:  
2017-05-31
يكسب موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي، ملايين الدولارات يوميا من الإعلانات التجارية على صفحات المشتركين، وكلما زاد عدد مستخدميه والساعات التي يقضونها على الموقع كلما ارتفعت عائدات الشركة من الإعلانات. وحسب بحث إحصائي أجراه موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” فإن المستخدمين العرب سيمضون 57 مليون ساعة إضافية على الموقع خلال شهر رمضان المبارك، مما يعني أرباحا إضافية سيكسبها الموقع في الشهر الفضيل. كما أظهر البحث الذي أجراه Facebook IQ أن ذروة استخدام موقع التواصل الاجتماعي الأكبر في العالم ستكون عند الساعة 3 فجرا أي قرب وجبة السحور التي تسبق فترة الصيام.
2017-05-28
أظهرت دراسة أكاديمية أجرتها جامعة « سانت ماري » غرب لندن، ونشرتها عنها عديد المواقع بريطانية، أن 48.6 % من سكان بريطانيا دون ديانة في ضوء تراجع نسبة المسيحيين بـ 12 % خلال 32 عاما مقابل تصاعد عدد المسلمين. وأكدت الدراسة تضاعف نسبة أصحاب الديانات الأخرى غير المسيحيين بـأربعة أضعاف كالديانة الإسلامية بين الأعوام 1983 و2015. وتوقعت الدراسة أن يصبح الإسلام أكبر دين في العالم بحلول عام 2075، في وقت تشهد فيه مناطق أخرى في إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى وأمريكا اللاتينية والصين ارتفاعا ملحوظا في أعداد المسيحية.
2017-05-27
كتبت/ أحلام رمضان   واصلت الوهابية السعودية حربها على المسلمين من خلال فتاواها المعادية للاسلام، وفي فتوى جديدة تضاف لمئات الفتاوى الشاذة تعدى أكابر الوهابية بالسعودية على الذات الإلهية ورسول الله صل الله عليه وسلم من أجل تبرير الجرائم والخيانات التي يرتكبها النظام الحاكم في المملكة، والتي وصلت لأقصى درجاتها. الفتوى الجديدة طعنت الذات الالهية ومثلت اهانة صارخة للرسول "ص" .. مدعية أن رحلة "الإسراء والمعراج" كان بها قصور، فأرسل الله الرئيس الأمريكي ليكمل هذا النقص –حسب الفتوى الوهابية الشاذة.

Pages