14 / 12 / 2017 م      ۲۳ / ۹ / ۱۳۹٦ هـ . ش
الخميس
ربيع الأول / 1439 هـ
٢٥
2017-12-13
على الرّغم من المزاعم السّعوديّة حول إبعاد المناكفات السياسية عن واجب أداء فريضة الحج؛ تشير وثائق مسرّبة من وزارة الخارجية السّعودية الى أن تستغل موسم الحج لتصفية الحسابات السياسية مع مختلف الدول. وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء أن وثائق مسرّبة من وزارة الخارجية السعودية وكشف عنها موقع الشرق القطري، تشير بوضوح الى استغلال السّعودية لموسم الحج من أجل تصفية حساباتها مع مختلف الدول التي تعارضها سياسيا. وعلى هذا الأساس، فإن أسئلة كبيرة تطرح نفسها حول الحوادث المريرة التي حدثت في الحج خلال السّنوات الماضية وراح ضحيّتها آلاف الحجاج من مختلف الدّول.  
2017-12-13
قال سادن الروضة الرضوية بمدينة مشهد المقدسة،  أنه بالنسبة للشباب والجيش الذين حرروا خرمشهر يوما ما وفي يوم آخر حرروا حلب، ليس مستبعدا ان يحرروا القدس يوما ما.
2017-12-12
قال مفتي ليبيا الشيخ الصادق الغرياني إن الاعتراف الأميركي بالقدس عاصمة للکیان الصهیونی ليس جريمة في حق المسلمين فقط بل في حق المسيحيين أيضا، داعيا إلى التظاهر لإسقاط هذا القرار. وحث الغرياني في مقابلة تلفزيونية الشعوب العربية والإسلامية على الخروج إلى الشوارع لاستنكار هذا القرار، معتبرا أن السكوت هو الذي جرّأ الرئيس الأميركي دونالد ترامب على اتخاذ تلك الخطوة.
2017-12-12
قال عكرمة صبري، رئيس الهيئة الإسلامية العليا، وخطيب المسجد الأقصى المبارك، إن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل سفارة بلاده إليها، "إعلان حرب". وأضاف صبري أن "المظاهرات والاحتجاجات التي عمت العالم تدل على أن القدس ليست للفلسطينيين وحدهم بل للمسلمين، وأن ترامب واهم حين اعترف بها عاصمة لإسرائيل". ودعا الفلسطينيين وأهالي القدس للدفاع عن المدينة "مهما كلف الأمر". وقال: "الغطرسة الأمريكية لن تغير في الحقائق شيئًا، موقفنا إيماني؛ لأن الله ربط القدس بالسماء وبمكة المكرمة ولا تنازل عنها".
2017-12-12
أجابت رابطة علماء أهل السنة عن سوال عن شراء البضائع الإسرائيلية و الأمريكية بأنه لا يجوز إعانة أهل الباطل وتمكينهم من التربح والتجارة والتكسب، وبالأخص منا.   السؤال : هل يجوز شراء بضائع الأعداء، وتحديدا البضائع الإسرائيلية والأمريكية؟   الإجابة : بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم وبعد .
2017-12-11
قال الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الشريعة بجامعة الأزهر، إن الموقف العربي في الرد على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بتهويد القدس ضعيف، ولا يرقى لمستوى الحدث فلا يوجد حتى مجرد التفكير في قطع العلاقات مع أمريكا، مؤكدًا أن تقوية الاقتصاد الأمريكي والصهیونی مخالف للشريعة الإسلامية. وأكد «كريمة»، خلال حواره ببرنامج «الشارع المصري» عبر فضائية «العاصمة»، أمس الأحد، أن إقامة العلاقات مع العدو الولايات المتحدة الأمريكية المناصرة لإسرائيل من الناحية الفقهية مخالف للشريعة الإسلامية، معقبًا: «القاعدة الفقهية تقول المتسبب كالمباشر، والحكمة الفقهية تقول صديق العدو عدوي».  
2017-12-11
في إطار الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الإنسان الذي يوافق 10 ديسمبر من كل عام. يطالب الأزهر دول العالم قاطبة وكل محبي السلام في العالم بتنفيذ وتفعيل مبادئ ومواد الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، الذي تكفَّلت مادته الأولى بحفظ السلام والأمن الدوليين، وتحريم استخدام القوَّة، أو مجرَّد التهديد بها في العلاقات الدولية.
2017-12-10
أقدم نظام البحرين مرة أخرى على محاصرة أعلى مرجعية دينية في البلاد آية الله الشيخ عيسى قاسم بعد يومين فقط من إجرائه عملية جراحية في المستشفى وعودته إلى منزله. وكان آية الله الشيخ عيسى قاسم خضع لأول عملية جراحية بعدما تدهورت صحته بشكل خطير الأسبوع الماضي وأصرّ نظام المنامة على إهمال علاجه. وكان معهد البحرين للحقوق والديموقراطية في لندن أفاد أن الشيخ قاسم نُقل صباح الجمعة إلى مستشفى "ابن النفيس" في المنامة لإجراء جراحة عاجلة"، وأضاف "عند وصوله، دخل لعملية جراحية فيما يتوقع إجراء المزيد من العمليات".
2017-12-10
ذكر وزير الدفاع الماليزي هشام الدين حسين، إن جيش بلاده مستعد دائما لتولي "مهمة ما من أجل قضية القدس". وفي كلمة خلال اجتماع الكتلة البرلمانية لحزبه، اعتبر حسين أن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بمدينة القدس المحتلة عاصمة للكيان الاسرائيلي "ضربة للمسلمين"، حسب وكالة أنباء "برناما" الماليزية. وأضاف: "نحن بوصفنا بلدان مسلمة، يجب أن نكون على استعداد لمواجهة أي سلبيات محتملة. الجيش الماليزي مستعد دائما لتولي مهمة ما من أجل قضية القدس، في حال تحرك الزعماء رفيعو المستوى، وقدموا مقترحا".
2017-12-09
هاجم الداعية التونسي، الشيخ بشير بن حسن، الحكومة السعودية، مطالبا بمقاطعة الحج والعمرة، قائلا "لا حج ولا عمرة إلا الواجب منهما (أول مرة)". وقال الشیخ بشیر بن حسن، فی منشور عبر "فیسبوک"، إنه "لا حج ولا عمرة إلا الواجب منهما (أول مرة)". وتابع بأنه "ما سوى ذلک، إعانة لأمریکا بالمال على إذلالها للأمة الإسلامیة، اللهم إني قد بلغت، فاشهد یا رب العالمین". وأردف قائلا: "من قال الحج والعمرة لا دخل فیهما فهو کاذب وجاهل بالحقیقة: کل استهلاک الحجیج والمعتمرین یدفع التجار علیه الضرائب التي توضع فی النهایة في سلة عدو الإسلام ترامب".
2017-12-09
ذكر ناشطون أن أكبر رجل دين شيعي في البحرين خضع لعملية جراحية يوم الجمعة، بعد أن دخل المستشفى بعد أشهر من الإقامة الجبرية الفعلية. وقال معهد البحرين للحقوق والديموقراطية في لندن ان "رجل الدين الشيعي قد نقل صباح اليوم في السابعة والنصف صباحا الى مستشفى ابن النفيس لاجراء جراحة عاجلة". واضاف "عند وصوله، دخل لعملية جراحية ويتوقع إجراء المزيد من العمليات" وذكر المعهد أن الشيخ عيسى قاسم يعاني من آلام مستمرة ونزيف دم، إضافة الى فتق في الفخذ والسكري ومرض في القلب.   المصدر : اللؤلوة/بتصرف
2017-12-07
أعلن نائب جامعة العلوم والمعارف القرآنیة لشؤون تطوير الإدارة والموارد بإیران "حميدرضا إبراهیمي" عن تنظیم الجامعة للمؤتمر الدولي للبحوث القرآنیة وذلك بالتزامن مع الدورة الـ35 من المسابقات الدولیة للقرآن في ايران ، وأعلن ذلك خلال إجتماع بمشارکة کل من رؤساء کليات العلوم القرآنية في البلاد، ورئيس منظمة الأوقاف والشئون الخیریة في ايران الشیخ "محمدی". وبدوره، شرح نائب رئیس جامعة العلوم والمعارف القرآنیة لشوون البحوث العلمیة، "رضا أماني" قائلاً: ان هذا المؤتمر سیقام بالتزامن مع الدورة الـ 35 من مسابقة ایران الدولیة للقرآن الکریم التی ستنعقد العام الميلادي المقبل.
2017-12-06
أعلن شيخ الأزهر، الإمام أحمد الطيب، أن "أبواب جهنم" ستفتح على الغرب حال إقدام الولايات المتحدة على نقل سفارتها في الكيان الإسرائيلي من تل أبيب إلى القدس. وذكر المكتب الإعلامي للأزهر في بيان، أن الطيب "حذر خلال لقائه اليوم رئيس الوزراء البريطاني الأسبق توني بلير من اتجاه بعض الدول إلى نقل سفاراتها إلى مدينة القدس". وقال الطيب "لو فتح باب نقل السفارات الأجنبية إلى القدس، ستفتح أبواب جهنم على الغرب قبل الشرق". وأكد أن الإقدام على هذه الخطوة "سيؤجج مشاعر الغضب لدى جميع المسلمين ويهدد السلام العالمي ويعزز التوتر والانقسام والكراهية عبر العالم".
2017-12-05
اكد مفتي الجمهورية السورية الشيخ أحمد بدر الدين حسون في كلمته بالمؤتمر الحادي والثلاثين للوحدة الاسلامية المقام في العاصمة طهران حاليا،  ان الطريق الذي يصل طهران بالموصل وحلب وبيروت سالكة نحو القدس وتحريرها من براثن الاحتلال. وقال الشيخ حسون انه ومثلما وعد المسلمين في العام الماضي في مؤتمر الوحدة الاسلامية بتحقيق النصر على الارهاب في حلب، وقد تحقق ذلك، فانه يبشرهم اليوم بتحقيق النصر  الكامل على الارهاب في مجمل الاراضي السورية.
2017-12-04
دعا علماء البحرين إلى إقامة أمسيات التّضرع والدُّعاء فرادى وجماعات في المساجد، والبيوت، والحسينيات، وفي كلِّ اجتماع؛ لطلب الفرج وشفاء قائدنا وعزّنا وذخرنا سماحة آية الله الشيخ عيسى أحمد قاسم (دام ظلّه الوارف)، وفق إعلان صادر. يأتي ذلك في الوقت الذي نُقل آية الله قاسم إلى المستشفى من قبل عائلته صباح اليوم بعد 9 أيام من اشتداد وضعه الصحي وحاجته للعلاج.   المصدر : وكالات
2017-12-04
التقى عدد من مناضلي الحشد الشعبي بمفتي أهل السنة في العراق الشيخ مهدي الصميدعي بمناسبة ميلاد الرسول الأكرم محمد (صلى الله عليه وآله وسلّم) وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء أنّه بالتّزامن مع ولادة الرسول الأكرم محمد (صلى الله عليه وآله وسلّم) وأسبوع الوحدة الإسلامية، فقد التقى عدد من ممثلي ومناضلي الحشد الشعبي العراقي بمفتي أهل السنة في العراق الشيخ مهدي الصميدعي في مسجد أم الطبول في العاصمة العراقية بغداد، حيث أجروا معه محادثات حول آخر التطورات في العراق.
2017-12-04
قالت عائلة سماحة آية الله الشيخ عيسى قاسم المحتجز في منزله من قبل السلطات البحرينية ، إنها نقلته إلى المستشفى صباح اليوم الاثنين. وبعد تسعة أیام على تأزم وضعه الصحي وحاجته الماسة للعلاج، أفادت جمعیة "الوفاق" الوطني الإسلامیة فی البحرین عن نقل آیة الله الشیخ عیسى قاسم الى المستشفى من قبل عائلته، متمنیة لسماحته الشفاء العاجل وأن یمن الله علیه بالصحة والعافیة. وفی بیان لها، ذکرت الجمعیة أنه" تم نقل آیة الله قاسم عند الساعة التاسعة"، فیما أفاد شهود عیان أن" خروجه تم وسط استنفار أمني مشدد في منطقة الدراز المحاصرة".
2017-12-04
أكد مستشار قائد الثورة الاسلامية في شؤون العالم الاسلامي وعضو الهيئة العليا للمجمع العالمي لأهل البيت (ع) آية الله تسخيري، على أن الدول الاسلامية يجب أن تعمل في سبيل تعزيز اواصر الوحدة الاسلامية، قائلا: أن القران الكريم يقول "ولن يجعل الله للكافرين على المؤمنين سبيلا"، ولذلك على المسلمين أن يعززوا وحدتهم وتكاتفهم والابتعاد عن الفتنة والفساد. وأكد رئيس المجلس الاعلى لمجمع التقريب بين المذاهب الاسلامية آية الله محمد على تسخيري في حوار خاص مع مراسل وكالة رسا على ضرورة تعزيز الوحدة الاسلامية في هذه الحقبة الزمنية الحساسة، مهنئا باسبوع الوحدة الاسلامية.
2017-12-03
تشرفَ وفدٌ من علماء الأزهر المصري بزيارة مرقد الإمامين العسكريين عليهما السلام، في مبادرةٍ لنشر مبادئ السلام والوئام والتبرك بالمرقد المقدس ضمن برنامج قامَ به الوفد لزيارة المراقد المقدسة في العراق والشخصيات الدينية الموثرة وعقد المؤتمرات الثقافية والدينية، حتى حطَ الرحال في سامراء المقدسة.
2017-12-03
أكد مستشار قائد الثورة الإسلامية في الشؤون الدولية، اليوم الأحد، أن البذرة التي غرسها سماحة القائد لتكريس الوحدة بين الأمة الإسلامية تحولت الى شجيرة ستقتلع جذور الكيان الصهيوني، في إشارة الى رسالة الإمام الخامنئي الى شباب الغرب.
2017-12-02
هنا في منطقة عدرا يرقُد الصحابي الجليلْ حِجرُ بن عدي الكندي وستةٌ من أصحابِه؛ هذا الضريحُ الذي أراد الإرهابيون الحاقدون نبشهُ وتدميره، شاء اللهُ أن يحفظهُ من كيد المفسدين، ليبقى ذكرُ النبيّ المصطفى (ص)، وآلهِ وأصحابهِ حاضراً في هذه البقعة المباركةْ ولو كره المجرمون؛ وبحسب رئيس بلدية عدرا فإن الارهابي الذي قام بهدم القفص المحيط بضريح الصحابي حجر، أتته ضربة إلهية فصلت جسمة إلى نصفين.
2017-12-02
أهدر أحمد الطيب شيخ الأزهر دم مرتكبي حادث مسجد الروضة، الذي قتل به أكثر من 350 مصليا، داعيا " ولي الأمر بالتنفيذ". وبحسب موقع "الشرق الاوسط 24"، وبالرغم من أن جهة لم تعلن المسؤولية عن الاعتداء، إلا أن جميع أصابع الاتهام تشير إلى جماعة "ولاية سيناء" الموالية لداعش الوهابية. ويشن الجيش المصري حملات ضد الارهابيين الفاعلين في سيناء منذ العام 2013.
2017-12-02
أكدت المرجعية الدينية العليا في العراق، أهمية تعزيز منظومة التعايش الاجتماعي بين الأخوة في الدين. وقال ممثل المرجعية في كربلاء المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي في خطبة الجمعة التي اقيمت في الصحن الحسيني المطهر إنه"سبق وأن تحدثنا عن منظومة التعايش بين أبناء الوطن الواحد ثم بين أتباع أهل البيت {ع} وأبناء الديانات الأخرى، واليوم نؤكد على أهمية منظومة التعايش بين الأخوة في الدين" حسبما افاد موقع الفرات نيوز. وأكد" أهمية النظر في طبيعة العلاقة التي يجب أن تقام بين المؤمنين، فنحن الأخوة في الدين كيف نتعاشر مع بعضنا البعض وكيف تكون أخلاقنا مع بعضنا البعض".
2017-11-30
بعد التدهور الكبير لصحة آية الله الشيخ عيسى قاسم اهتمت الصحف الغربية بهذا الخبر ومن ضمنها صحيفة "نيويورك تايمز" الامريكية حيث أشارت الى تدهور الحالة الصحية للمرجع الديني الشيعي الاعلى في البحرين في ظل استمرار فرض الاقامة الجبرية وتهديده بالترحيل من بلده من قبل أقلية سنية حاكمة". وذكرت الصحيفة الأمريكية في تقريرها:"ان الوضع الصحي الصعب الذي يمر به الشيخ قاسم وصل الى مرحلة خطيرة في ظل قمع النظام البحريني له ووضعه قيد الاقامة الجبرية ومنع الاطباء من معالجته أو أخذه الى المستشفى لمعالجته ومنع زيارته".
2017-11-30
اعلن امين "جمعية الوعاظ المجاهدين" وامين "جمعية التضامن مع الشعب البحريني" الشيخ حسين علاء الدين، ان ايران ستستضيف المؤتمر الدولي التضامني مع شعب البحرين. وشرح الشيخ علاء الدين في مؤتمر صحفي عقد بوكالة انباء "فارس"  كيفية تنظيم واهداف "المؤتمر الدولي للتضامن مع الشعب البحريني"، موضحا ان محاور المؤتمر المذكور هي: 1- اوضاع حقوق الانسان في البحرين 2- دور وحدة السنة والشيعة في مستقبل البحرين 3- الحريات الاجتماعية والدينية في البحرين 4- نتائج التدخل الاجنبي في البحرين 5- دور القيادة وثقافة التضحية والشهادة في ثورة البحرين
2017-11-30
أعلنت اللجنة الإعلامية لمؤسسة المصطفى (ص) العلمية عن إقامة أسبوع مراسم منح جائزة المصطفى(ص) بدورتها الثانية بالتزامن مع الإحتفال بالمولد النبوي الشريف من الثلاثين نوفمبر حتى السادس من ديسمبر المقبل. وسيشارك في المراسم علماء من مختلف الدول الإسلامية، حيث ستضم أكثر من عشرين برنامجاً منها تنظيم رحلات علمية وثقافية وتاريخية وندوات علمية للمشاركين. وستقام مراسم منح جائزة المصطفى(ص) بدورتها الثانية يوم الأحد 3 ديسمبر بقاعة "وحدت" في طهران وبحضور علماء مرموقين من مختلف الدول الإسلامية، حيث سيتم خلال المراسم تكريم الفائزين بالجائزة.
2017-11-30
قال نائب الأمين العام لجمعية الوفاق الشيخ حسين الديهي إن الوضع الصحي لسماحة آية الله الشيخ عيسى قاسم حساس ومقلق ويحتاج إلى متابعة دقيقة. وكشف الشيخ الديهي عن تفاصيل الاستنفار الواسع الذي شهده محيط منزل آية الله قاسم حيث قال إن سيارة اسعاف وصلت مع طاقم تصوير عسكري الساعة 10:30 صباحاً بشكل مفاجئ دون ترتيب مسبق. وأضاف بأن العلاج يتطلب تنسيقا مع الأطباء المعنيين المطلعين على ظروف آية الله قاسم الصحية وكذلك اطمئنان لطبيعة الإجراءات للمضي في موضوع العلاج.
2017-11-29
قال الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف إن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف هو احتفال بالرسالة الإلهية التي وضعت الإنسانية على الطريق الصحيح. وقال الطيب: "الإنسانية بدأت تتذوق طعم الحرية والعدالة والمساوة في ظل الدين الإسلامي"، مضيفا:" بدون العدل المطلق تفسد الحرية وتتحول إلى فوضى". وتحتفل وزارة الأوقاف، اليوم الأربعاء، بالمولد النبوي الشريف بقاعة مؤتمرات الأزهر في مدينة نصر بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.
2017-11-29
أكد الامين العام للمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلامية، ان اقامة المؤتمرات الدولية للوحدة الاسلامية سنويا في العاصمة طهران من قبل مجمع التقريب يعتبر فرصة مناسبة لتعزيز روح الاخوة والتلاحم بين كافة شرائح المجتمع الاسلامي وفي نفس الوقت يقوي من عزيمة محور المقاومة امام غطرسة الاستكبار العالمي.
2017-11-28
حمل تجمع العلماء المسلمين الحكومة البحرينية من رأس السلطة إلى كل مسؤول فيها المسؤولية عن سلامة سماحة آية الله الشيخ عيسى قاسم، داعين إلى توفير العلاج الملائم له وفي حال بقاء الوضع على ما هو عليه فإن ذلك يعني تعمد إيذاء سماحته. وفي بيان أصدره، دعا التجمع المؤسسات الدولية المعنية بحقوق الإنسان إلى الضغط على حكومة البحرين لإلزامها برفع الإقامة الجبرية عن  آية الله قاسم وفي حال عدم تجاوبها اتخاذ الإجراءات اللازمة بحقها.

Pages